اليكي 25 نصيحة لتكوني جميلة بشكل طبيعي

هل تقضي ساعات كل يوم أمام المرآة لتبدين جميلة؟ على الرغم من ان المكياج هو وسيلة ممتعة للتعبير عن نفسك واظهار جمالك ، فانتى لست بحاجة الى الاعتماد عليه كعكاز لاظهار هذا الجمال . فالمظهر الطبيعي يجعلك متالقه .

حسنًا … السؤال هنا هل من الممكن التخلص من روتينك الصباحي لبضعة ايام مع الاحتفاظ بطلتك الرائعه ؟ الجواب هو نعم فلدينا بعض النصائح البسيطة لتدعى جمالك يتالق دون استخدام المكياج .

كيف تصبحين جميلة بدون مكياج؟

بصراحه … كل شيء يتعلق بدوافعك ومدى اهتمامك بنفسك , نعم! فعليكى ان تضعى في اعتبارك الجوانب الاساسية لنظامك الغذائي وعاداتك ونمط حياتك وروتين العناية بالبشرة الخاص بكى . اذا افسدتى عنصر واحد من هذه العناصر ، فان اثاره السلبيه ستنعكس حتما على صحتك ومظهرك العام .

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

دعينا نلقي نظرة على تلك النصائح :

1. نظام غذائى جيد للحصول على بشره مشرقه:

فواكه
فواكه

ان اتباعك لنظام غذائي صحى هو افضل وسيله لحصولك على بشرة نضره و صحية, فتاكدى دائما من اضافة الفواكه والخضروات الى طعامك اليومي .

والاطعمة الغنية باحماض اوميغا 3 الدهنية مثل : بذور الكتان والجوز , والاطعمة الغنية بالفيتامينات مثل: البرتقال والبطاطا الحلوة واليقطين ضرورية ايضا .

وايضا الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل: البيض والدجاج والفاصوليا والعدس والحمص والجبن المنزلية. فان اتباع نظام غذائي صحي يؤدي المهمة ليبقي مظهرك مشرق من الخارج وصحى من الداخل عن طريق اعطاء جسمك كل ما يحتاج اليه.

2. شرب الكثير من الماء:

المياه
المياه

لا يمكننا التحدث بما يكفى على اهمية الماء , فكل نظام ووظيفة داخل جسمنا تعتمد على الماء .

احملى معكى دائما زجاجة من الماء اينما ذهبتى لتحافظى على رطوبة بشرتكى , فشرب ما لا يقل عن 8 اكواب او اكثر من الماء يوميا يساعد الجسم على التخلص من السموم ، وبالتالي سوف تبدو بشرتك مليئه بالحيوية , كما ان ذلك يساعد في تاخر ظهور التجاعيد.

افضل طريقة لتحقيق استفاده اكبر من شرب الماء هي ملء زجاجة بالخيار و الليمون و الكوسا و اوراق النعناع وغيرها من الخضار ذات الالوان الزاهية و اشربيها اثناء الحركه فهذا الماء سوف يجعل الجسم يتخلص من كافة السموم , فالقيام بذلك يمنحك العناصر الغذائية  التى تحتاجينها وكذلك الترطيب لمساعدة جسمك على الاستفادة من الماء والتمسك به بشكل اكثر كفاءة.

3. النوم جيدا:

التمتع بنوم هادئ ليلا له الكثير من الفضل على مظهرك الجيد فاليوم التالى, فهذا امر بالغ الاهمية لان جسمك يصلح نفسه اثناء نومك , تماما مثل حاجتك لشحن هاتفك الخلوي ،فان جسمك يحتاج ايضا الى شحن نفسه, فاذا بداتى يومك ببطارية مشحونه بنسبة 50 بالمائة فسوف يؤدي ذلك الى زيادة الضغط وعدم الكفاءة , لذلك فانه لامر حيوى ان تنامى من 6-8 ساعات من النوم الجيد لتستيقظى بشعور جيد .

من خلال القيام بذلك ، سيكون لديك بشرة مشرقه ، وسوف تختفى الهالات السوداء من تحت عينيك ، وسوف تبطئ عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد , فالجلد ينتج الكولاجين الجديد عند النوم , فلا تدعى اي شيء في العالم يعوق نومك الهادئ!

4. كونى على وعى جيد بالمنتجات التى تستخدميها:

منتجات البشرة
منتجات البشرة

هل من الهام ان تكونى على وعى بالمنتجات التى تستخدمينها ؟ فالاجابه بالطبع نعم , فما تضعينه على بشرتك هو بالطبع يؤثر على صحتك العامة , فان بشرتك تمتص 60٪ من الاشياء التي تضعيها عليها ، لذا تاكدى من اجراء بعض الابحاث حول المكونات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة والعناية بالشعر ومستحضرات التجميل التى تستخدمينها .

فيجب الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على البارابين والبتروكيماويات والكبريتات التي قد تسبب تهيج لبشرتك او تجعل شعرك جاف ومجعد , من الافضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية.

5. ممارسة الرياضة للحصول على جلد صحى:

ممارسة الرياضة للبنات
ممارسة الرياضة للبنات

النشاط البدني ضروري للغاية ، سواء بالنسبة لصحتك البدنية او العقلية. افعلى شيئا – مهما كان انشغالك – سواء كان ذلك في الصالة الرياضية او الركض او ممارسة اليوغا او السباحة.

ثبت علميا ان التمارين تفيد بشرتك وتحسن من حالتك المزاجية,  سيؤدي ما لا يقل عن ثلاث ساعات من النشاط البدني في الاسبوع الى تحسين صحتك ,  فالتمارين تحسن الدورة الدموية ، وتساعد على التخلص من السموم ، وتزيد من كمية الاكسجين التي يتم ايصالها الى بشرتك ، وتوفر دفعة من الاندورفين الذي يقلل من الاجهاد ويهدئ جسمك بالكامل ، بما في ذلك بشرتك  ومع ذلك ، اذا كنتى متجه الى الحديقة للركض ، فلا تنسى ابد وضع واقى من الشمس .

6. التزمى بروتين ثابت للعنايه ببشرتك:

روتين البشرة
روتين البشرة

تحتاجى الى معرفة نوع بشرتك والعثور على روتين العناية بالبشرة الذي يناسبك , فانه لامر ضرورى ان يكون لديكى روتين لبشرتك من حيث تنظيفها بعمق وغلق المسام  وترطيبها فذلك امر ضروري لصحة بشرتك .

يعتمد نوع المنتجات التي سوف تستخدميها لاتباع هذا الروتين على نوع بشرتك, فاتبعى روتين صباحى وليلى متناسق ، ونحن نضمن انكى ستشاهدى تحسنا كبيرا في مظهر بشرتك .

ايضا لا تذهبى تحت اي ظرف من الظروف الى الفراش دون شطف وجهك بالماء الدافئ جيدا لان ذلك سوف يؤدى الى مجموعة من المشاكل لبشرتك . وايضا لا تنسى ان تستخدمى كريم اليد ولوشين الجسم ليديك وساقيك.

7. تقشير البشره هو سر الحصول على بشره نضره:

اجعلى التقشير جزءا حيويا من نظام العناية ببشرتك , انه حقا مفتاح للبشره المشرقه , فبشرتك دائمًا ستتخلص من الخلايا الميتة من السطح مما يساعدها في تجديد نفسها بخلايا جديدة وصحية , و اجعلى ذلك اسهل باستخدام مقشر خفيف .

يمكن ان تؤدي الزيادة في الخلايا الميتة الموجودة على سطح بشرتك الى انسداد المسام و ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور , عند ادخال التقشير في نظامك سيتم امتصاص السيروم والمرطبات بشكل افضل داخل البشرة مما يجعلها تعمل بشكل اكثر كفاءة .

يمكنك اختيار مقشر لطيف او اعداد مقشر طبيعي خاص بكى في المنزل باستخدام مكونات: مثل الترمس المطحون او القهوة فالحفاظ على تقشير بشرتك على الاقل مرتين في الاسبوع سيجعلك ترى تحسنا ملحوظا في صحة بشرتك وستبدو اكثر حيوية و نعومه .

8. ضرورة استخدام واقى من الشمس:

واقى الشمس ليس خيارا , فاشعة الشمس UVA و UVB و UVC هي السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة للجلد , فاذا اتبعتى هذه الخطوة البسيطة ، فستشكرى نفسك في المستقبل , فهو يساعد على منع  ظهور البقع الداكنة والتصبغ الشديد للجلد .

يعد ال (SPF) هو عامل الحماية من اشعة الشمس  وهو الذى يحدد الى اي مدى سيحميكى واقى الشمس الذى تستخدمينه لذا يوصي اطباء الامراض الجلدية باستخدام واقى شمس يحتوى على SPF 30 بحد ادنى قبل الخروج .

9. التخلص من الضغوط:

في نمط الحياة السريع اصبح لدينا جميعا جداول زمنية مجنونة مما يصيبنا بالاجهاد بشكل طبيعي , لذا يمكن ان يؤدي الضغط الزائد الى مشاكل مثل: الصداع وارتفاع ضغط الدم , مما قد يؤدي ايضا الى ظهور حب الشباب وتساقط الشعر و ظهور الشيب بالشعر , هذه ليست سوى عدد قليل من النتائج الناجمه عن الاجهاد .

لذا ، في حين انه لا يمكنكى تجنب مسؤلياتك وعملك وحياتك بكل الضغوط التى تصاحبها ، فيجب ان تجدى طريقة لادارة هذه الضغوط , عن الطريق ( التامل او شرب كوب ساخن من الشاي او الاستماع الى الموسيقى او خصصى بعض الوقت لاي شيء تحبيه , كل ذلك سوف يعمل على تهدئة اعصابك و التخلص من الضغط .

10. شرب الشاى الاخضر:

هناك سبب يجعل الشاي الاخضر يحظى بشعبية كبيرة بين الراغبين فالحفاظ على صحتهم , و ربما هو اصح مشروب غنى وملئ بالمواد المغذية ومضادات الاكسدة و التي هي مفيدة بشكل لا يصدق للجسم .

حيث يحتوي الشاى الاخضر على “catechins” و التى تشكل احد مضادات الاكسدة التي تمنع تلف الخلايا , مما يحسن الدورة الدموية ، و يخفض الكوليسترول و ضغط الدم و يحسن صحة بشرتك , و يساعد المكون “EGCG” الموجود في هذا الشاي ايضا في تقليل الوزن عن طريق تقليل امتصاص الدهون , اجعليها عادة ان تتناولى كوبا من الشاي الأخضر يوميا .

11. عمل تدليك للوجه:

اوضح خبراء العنايه بالجلد ان تدليك الوجه يعتبر سر من اسرار جمالك ,حيث يمكن لتدليك الوجه الجيد كل يوم ان يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة ، و ان يشد بشرتك ويجعلها تبدو اكثر اشراقا , الى جانب ذلك ، فانه يجعلك تشعرى بالحيويه و الراحة من الاجهاد .

يستخدم الصينيون هذه التقنية من خلال استهداف نقاط ضغط محددة على الوجه , و يمكنك استخدام غسول او زيت جوز الهند حتى تكون مرطبا اثناء تدليك بشرتك .

12. اعتنى بشعرك:

هل تخيلت كل العرق والتلوث والاوساخ التي تجرد شعرك من اشراقته الطبيعية ؟ شعر ناعم ولامع هو علامة على صحة الشعر , فمن الضروري الاهتمام جيدا بشعرك من خلال توفير التغذية اللازمه له .

يمكنك القيام بذلك عن طريق عمل حمام زيت لشعرك باستخدام زيت جوز الهند او زيت الزيتون او زيت اللوز مرة واحدة على الاقل في الاسبوع مع القيام بتدليك فروة الراس لتوفرى التغذية الكافية لشعرك .

استخدمى منتجات الشعر الخالية من الكبريتات والمواد الكيميائية الضارة الاخرى و تجنبى استخدام الحرارة على شعرك وحاولى تركه على طبيعته قدر المستطاع دون الحاجة الى استخدام ادوات تصفيف الشعر التي تضر بشعرك فقط لتبدو جيدة بشكل مؤقت .

استخدمى انواع جيده من الكريم والبلسم و السيروم  كالتى تكون غنيه بزيت الارجان المغربي , فالشعر اللامع يضيف الى جمالك ويظهره .

13. ارتداء ملابس مناسبه:

لا شك ان ما ترتديه يؤثر على مظهرك ,  فتاكدى دائما من ان تكون جميع الملابس التي تختاريها مناسبه لكى تماما .

املئى خزانة ملابسك بالملابس التي تناسب شخصيتك و تبدو انيقة عليكى , اعلمى ان ارتداء الملابس الضيقة جدا او الفضفاضة جدا يمكن ان يكون غير مريح و يمكن ان يضيف عدم تناسق الى مظهرك .

فالملابس التي لا تناسبك جيدا تدمر مظهرك , فاضيفى بعض الجهد الاضافي اثناء التسوق للعثور على الملابس التى تناسبك , مما يجعل جسمك يبدو أنيقا ويسمح له ايضا بالتنفس .

14. كونى دائما مستعدة:

انه امر ضرورى لمظهرك ان تكونى دائما مستعده  من اعلى الراس الى اخمص القدمين , اليس من الرائع الاعتناء بكل جزء منك تماما ؟

دللى نفسك قليلا و احصلى على جلسه للعناية بالاقدام و الوجه باحد صالونات التجميل في عطلة نهاية الاسبوع ,  فمن المهم ايضا العنايه بحاجبيكى , رتبى مواعيد منتظمة لازالة الشعر بالشمع وتخلص من الشعر الزائد اجمالا ، كونى متالقه يوميا , اغتسلى بانتظام ، و استخدمى العطور او مزيلات العرق ، و مشطى شعرك وحافظى على نظافتك .

15. اعتنى بابتسامتك:

ان صحة فمك واسنانك تتحدث عنكى , يجب ان تقومى بزيارة طبيب الاسنان كل ستة اشهر على الاقل و ان تتبعى اجراءات منتظمة مثل: تنظيف الاسنان مرتين على الاقل يوميا باستخدام معجون اسنان غنى بالفلورايد , مع استخدام خيط تنظيف الاسنان يوميا، واستخدمى غسول الفم .

و لتحافظى على ابتسامة صحية ونظيفة قومى باختيار فرشاة الاسنان المناسبة وفرشى اسنانك بالطريقة الصحيحة صعودا و هبوطا في حركات دائرية صغيرة , فالابتسامة العظيمة تمنحك العديد من المزايا كما انها تعزز ثقتك بنفسك الى مستوى جديد تماما .

16. قص اطراف الشعر:

ان الحصول على اطراف شعر متساويه يحسن من مظهر شعرك , فتاكدى من حصولك على قص اطراف شعرك على فترات منتظمة (مرة واحدة على الاقل كل شهرين) .

فمن خلال قص الاطراف الغير صحيه ، سيكون شعرك اقل تقصفا و اقل تطايرا ، مما يضيف اليه الحجم والتالق , فاذا كنتى ترغبين في زيادة طول شعرك ، يوصى بقص الاطراف لتجعل شعرك صحى اكثر مما يجعله ينمو  بشكل اسرع .

17. التعامل مع البثور المزعجه بالطريقه الصحيحه:

ظهور البثور المزعجه امر طبيعي ، ويحدث للجميع ,  ومع ذلك ، ليست هناك حاجة للقلق , دعينى اخبرك ان اسوء شيء يمكنك القيام به لهذه البثور هو محاولة التخلص منها عن طريق تفرقعها , فلا تلمسيها تحت أي ظرف من الظروف فاذا حاولتى الضغط عليها فذلك سوف يزيد الوضع سوءا , فبدلاً من ذلك اختارى طريقه للتعامل مع هذه البثور المزعجه وإزالتها دون ترك ندبة .

فيمكنك وضع بعضا من زيت شجرة الشاي على البثور وتحلي بالصبر حتى يجف , يمكنك أيضا استخدام الريتينول أو البنزويل بيروكسايد للتخلص منها , و استخدمى ايضا غسول وجه به نسب من حمض الساليسيليك ، وذلك يمكنه تقليل ظهورها إلى حد كبير , ولكن عليكى ان تكونى صبوره عليها .

18. تناول المكملات الغذائيه الاساسيه:

اتباع نظام غذائي صحي امر هام للغاية ، ولكن في بعض الأحيان ، فإننا نفقد مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية لأنها ليست جزءا من نظامنا الغذائي , يرجى ملاحظة أنه لا يمكنكى تناول هذه المكملات الغذائية بدلاً من الطعام المنتظم ، و لكن يمكنك إضافتها إلى خطة نظامك الغذائي لتعزيز فوائدها .

فالمكملات الغذائية الشعبية تشمل : فيتامين A و B12 و C و D و E والكالسيوم والحديد والزنك والمنتجات المتخصصة مثل : زيوت السمك والبروبيوتيك , و تعتبر المكملات الغذائيه ضرورية لأن بعض العوامل مثل : تناول الكحول والاصابة بالالتهابات والحساسية تؤثر سريعا على الجسم بشكل سلبى .

19. توقفى عن تناول الوجبات السريعه:

نقصد هنا مجموعة واسعة من العناصر مثل : الأطعمة غير الصحية والكحول والسجائر وجميع الاشياء الأخرى التي نستهلكها بلا وعى , فإن وضع حد للوجبات السريعة مثل : البرغر و البطاطا المقلية و الصودا وغيرها من العناصر المقلية العميقة سيحدث فرقًا كبيرًا في صحتك ومظهرك العام .

و من الأفضل أيضًا خفض نسبة السكر الزائدة والكحول والتدخين نظرًا لأنها ليست خطيرة على الأعضاء الحيوية فحسب ، بل إنها أيضًا عوامل تؤدي إلى مشكلات أخرى تظهر بوضوح على مظهرك العام , لذا قومى بالامتناع عن تناول هذه الاشياء للحفاظ على توازن جيد بين الطعام الصحي والوجبات السريعة .

20. استخدمى كريم ليلي ذو جودة عالية:

كريم الليل سوف يساعدك على الاستيقاظ و انتى فى افضل حالاتك , قد يتساءل الكثير منكم عما إذا كان كريم الليل ضروريًا والإجابة هى بالطبع نعم , فخلال النهار نتعرض جميعًا للتلوث والدخان والشمس و التي من شانها التاثير على بشرتنا مما يسبب الشيخوخة المبكرة .

لذا فانتى تحتاجى إلى الاستفادة من الوقت الليلي لتجديد شباب بشرتك من خلال توفير ما يكفي من العناصر الغذائية والرطوبة , فيجب أن تفكر في استخدام كريم ليلي عالي الجودة يناسب نوع بشرتك عندما تكون بشرتك في وضع الراحة والإصلاح .

إن الحصول على قسط من الراحة في ليلة سعيدة مع كريم ليلي سيؤدي إلى تغيير جذري في شكل ومظهر بشرتك في صباح اليوم التالى .

21. حافظى على الوقوف بطريقه صحيحه:

ان الوقوف بشكل صحيح و بطريقه مستقيمه يعمل بكفاءه على تجنب الضغط على العمود الفقري والعضلات والأربطة ، لان الوقوف بانحناء سيكون له تأثيرا سلبيا على ظهرك ويجعلك تبدين اكبر سنا , فكونى دائمًا على دراية بكيفية الجلوس والمشي والتنقل لأن هذا أمر مهم حقًا عندما تكبرين .

22. عمل ماسكات طبيعيه للوجه:

ما هو أفضل من تمضية يوم الجمعة بقناع الوجه المغذي؟ انه الاسترخاء ، أليس كذلك؟ من السهل للغاية صنع هذه الأقنعة بمنتهى السهوله في منزلك و بمكونات من مطبخك ايضا (إذا كنتى ترغبين في ان تكون الوصفه بمكونات طبيعية 100%).

يساعد روتين القناع الأسبوعي بشرتك على الحصول على مزيد من العناية والاهتمام ، مما يجعلها نشيطه و متجددة , و بناءا على نوع بشرتك ، قومى بإعداد قناع يلائم احتياجاتك ، وضعهه واسترخى .

يمكنك استخدام مكونات مثل : العسل و الالوفيرا و الترمس المطحون و الزبادي و دقيق الشوفان و الفواكه, فهذه بعض الخيارات الشائعة لمكونات الأقنعة التى تستطيعين صنعها بالمنزل .

23. النوم على وساده من الحرير:

يعد النوم على غطاء وسادة من الحرير أمرًا رائعًا لوجهك وشعرك – فهو يساعدهم على الحفاظ على صحتهم و نعومتهم , ويمكن أن يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك , فالحرير مقاوم طبيعى للعث و الغبار و المواد الاخرى المسببه للحساسية , لقد أصبحت هذه الوسائد موضه جديدة ، ولكن إلى جانب كونها موضه فإنها تتمتع ببعض الفوائد الكبيرة لشعرك وبشرتك .

24. القيام بانشطه تجعلك سعيده:

إلى جانب كل العوامل الخارجية فمن المهم للغاية أن تبقي نفسك سعيده  حقًا , فالإجهاد والروتين في حياتنا اليومية سوف يقلل من شغفنا مما قد يصيبنا بالحزن والاكتئاب .

فتأكدى من قضاء بعض الوقت مع نفسك والقيام بأنشطة تجلب لك السعادة , سواء كان ذلك في الرسم أو ركوب الدراجات أو الاستماع إلى الموسيقى أو الطهي , حتى لو كان الشيء الوحيد الذي يجعلك سعيدة هو تناول القهوة الصباحية فيمكنك الاستمتاع مع هذه القهوة وجعله وقتا رائعا .

خذى بعض الوقت لنفسك وركزى على الأجزاء السحريه و المليئه بالحيويه ,فالقيام بالانشطه التى تحبيها من شانه ان يجعل روحك سعيدة مما سوف ينعكس بالطبع على شكلك ومظهرك الخارجى .

25. تقبلى نفسك بجميع عيوبك:

تحتاجى إلى أن تحبى نفسك لدرجة تجعلك ترفضين أي شخص لا يعرف قيمتك , فحب الذات ليس أنانيه , فانه شعور هام مثله مثل الحب الذي تعطيه للآخرين بحرية , فلدينا جميعًا عيوب ، ولكن إذا قمتى بإنكار عيوبك فهذا يعني رفض جزء كبير منك لن تكونى بدونه أنتى , فنحن لا نقوم بالوعظ هنا ولكننا نقدم لكى فقط بعض النصائح فيجب ان تحتضنى نفسك جيدا مهما كانت عيوبك .

واخيرا سيدتى  , فان جمالك الداخلي لا يحتاج إلى مكياج ، فلماذا يحتاج جمالك الخارجى اليه ؟ هل لديك نصيحة مفضلة تتبعيها دائمًا ؟ فشاركينا بها في قسم التعليقات بالاسفل.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب
المصدر
How To Look Beautiful Naturally imageimageimageimageimageimage

Soha Mostafa

اسمى سها خريجة كلية الاداب قسم الاعلام، بعد التخرج عملت بالعديد من المجالات حتى وجدت اخيرا شغفى واصبحت كاتبة محتوى واعمل بموقع كونى مميزه واسعى الى التقدم اكثر واكثر بمجال الكتابه وان افيد القراء بالمعلومات التى اقدمها لهم.
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى