العناية بالشعرطرق العناية بالشعر

8 طرق طبيعية 100% للعناية بالشعر الطويل

أعزائي

موضوع اليوم في كن مميز عن طرق العناية بالشعر الطويل …

كما ان هذه الطرق ستكون طبيعية 100% ولايوجد أي تدخل كيميائي في العناية …

وموضوع اليوم يشمل النساء والرجال ليست النساء وحدهن, فالعديد من الرجال يمتلكون شعر طويل ويكون عرضه أكثر للتلف والتساقط والغبار بعكس النساء لان أغلب الرجال تتعرض لهذه العوامل بسبب ظروف العمل الصعبة, لذا لنتحدث الان عن اهم الطرق الطبيعية للعناية بالشعر الطويل للنساء والرجال, تابعونا …

طرق العناية بالشعر الطويل

طرق العناية بالشعر الطويل تتلخص في جملة واحدة فقط وهي ( إذا تتمني الحصول علي شعر طويل, فعليك جعل شعرك صحي 100% ), وقد أكد الكثير من الأطباء هذه الجملة التي تختصر كل شيء حول طرق العناية بالشعر الطويل وكيفية العناية بالشعر الطويل والكثيف, وذلك لأن ضعف خويصلات الشعر وقلة صحتها ستؤثر علي نمو الشعر وطوله وسنوضح لحضراتكم الان أهم الخطوات التي يجب الأهتمام لها جيدا للحفاظ علي خويصلات الشعر …

طرق العناية بالشعر الطويل

تغذيه الشعر

الإلتزام بتغذيه الشعر وحصوله علي المغذيات اللازمة والبروتينات و الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الشعر, لأن الشعر اذا لم يجد هذه الفيتامينات والعناصر التي هي تُعتبر شيء أساسى لنمو الشعر وصحته سيجد صعوبة في بناء الشعر ونموه.


العادات الخاطئة التي تؤدي الي تساقط الشعر

من العادات الخاطئه جدا والتي تحدثنا عنها في موضوع سابق ( عادات خاطئه تؤدي لتساقط الشعر ), ومن العادات الخاطئه هو تمشيط الشعر وهو متشابك مما يؤدي الي تقصف الشعر وتساقطه, لذا قبل البدء في تمشيط الشعر علينا أن نقوم بفك التشابك جيدا الذي يكون به وبعد ذلك نقوم بتمشيط الشعر كما نشاء.


إستعمال المواد الكيميائيه للشعر

عدم الإفراط في إستعمال صبغة الشعر او سحب الشعر والإستشوار او الأشياء الكيميائيه التي نقوم بإستعمالها علي فروة شعرنا هذه الاشياء بأكملها كثرتها تؤدي الي تلف الشعر.


علاج جفاف الشعر للشعر الطويل

إن كُنا نمتلك شعر طويل ولكن جاف, علينا بإستخدام زيت الارجان اويل, نعم إنه الزيت الاكثر فعاليه لعلاج جميع انواع الشعر وفي ليلة واحدة فقط إن قمتي بوضع ثلاث نقاط او 5 نقاط بالعدد علي كف يدكي وقمتي بتدليك خويصلات شعرك به وذهبتي الي النوم, و عند إستيقاظك من النوم تكوني بذلك حصلتي علي 50% من حل لجفاف الشعر مع الإستمرار في وضع زيت الأرجان أويل والمداومة عليه حتي تقومي بعلاج شعرك وعدم اللجوء الي الأطباء.


قص الشعر التالف يعيد بناء الشعر من جديد

إذا كنتي تمتلكين بعض من أطراف الشعر التالف قومي بقصهم دائما حتي وإن كان تلف الشعر يصل الي حوالي 70% من الشعر, وذلك لأن الشعر التالف لايوجد له علاج للاسف الا ان نقوم بقصه لتنمو خويصلات جديدة وصحيه, وهنالك سبب اخر ايضا وهو انكي إن لم تقومي بقص هذا الجزء من الشعر التالف سيقوم هو بذات نفسه بالتكسير والصعود من الأطراف حتي الأعلي ويقوم بتلف كامل خويصله الشعر, لذا من الأفضل ان تقومي بقصه اول بأول لتجديد نمو الشعر.


إستعمال واقي للشعر قبل البدء في صبغة الشعر

قبل البدء في صبغة الشعر يجب عليكي إستعمال واقي للشعر مثل البروتين كومبليكس, قومي بتوزيع واقي الشعر علي خويصلات شعرك جيد جدا قبل قيامك بصبغة الشعر, مما يؤدي الي صنع غلاف لخويصلات الشعر ويعمل علي حمايته وعدم تكسير الشعر خلال العملية الكيميائيه ( صبغة الشعر ).


إستعمال حمامات الزيت والبلسم بطريقة صحيحه

كما ذكرنا في موضوع سابق وتحدثنا فيه عن كيفية إستعمال حمامات الزيت و البلسم بطريقة صحيحه ننصحكم بقرائه الموضوع بأكمله لتستفيدوا, لان إستعمال حمامات الزيت والبلسم له طرق يجب إتباعها لتجنب اضرارهما الجانبيه لفروة الشعر.


شراء منتجات موثوقة للعناية بالشعر

دائما ونحن نتسوق نري الكثير من المنتجات بدون ذكر اسمائهن, يكون مكتوب علي المنتج ( يُساعد علي إطالة الشعر ), ولكن هل هذه المعلومات صحيحه 100% ؟ وكيف نعرف انها صحيحة ؟!, في الحقيقة لا أحد يستطيع ان يقرر ان هذه الجمل صحيحة ام خاطئه وذلك لأن الكلام التجاري لايكون دقيق 100% ولكن ننصح بفعل الأمر الأفضل وهو ان تقومي بإستشارة أي طبيب او متجر موثوق لبيع منتجات العناية بالشعر وقومي بمعرفة ماهي أفضل منتجات للعناية بالشعر وفي النهاية خذي قرار وقومي بشراء المنتج المناسب لكي بعد البحث حوله ومعرفة هل هو جيد وموثوق أم لا, تعرفي علي ( اسئلة حول منتجات العناية بالشعر ).


❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ...

تقييم المستخدمون: 3.65 ( 1 أصوات)

كلمات دلاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.