الصحة والرشاقةتمارين رياضية

تضخيم حجم العضلات للسيدات والرجال والتحكم فيها – نظام غذائي صحى

عـزيزي و عـزيزتى

موضوع اليوم سنتحدث فيه عن كيفية تضخيم حجم العضلات للسيدات والرجال و التحكم في حجم العضلة …

وكما نعلم تضخيم العضلات ليس بالأمر السهل ويحتاج مِنا مجهود كبير والصبر الدائم والتمرين المتواصل وإتباع نظام غذائي صحى وجيد لتضخيمها,لذا سنتحدث بالتفصيل عن كيفية التحكم في حجم العضلة وكيفية تكبير العضلة عن طريق تناول المكملات الغذائية أو الأطعمة الغذائية التى تحتوي علي الأحماض الأمينية وأخيرا ماهو الفرق بين العضلات والدهون والإختلاف بينهما في الحجم بالصور


تضخيم حجم العضلات للسيدات والرجال

تضخيم العضلات لايقتصر علي الرجال فقط, والكثير من النِساء يعانون مشاكل في خسارة الوزن وعِند إتباعهم لنظام غذائي أو حمية غذائية لخسارة الوزن للأسف تكون هذه الطريقة غير صحيحة وتُصبح مُضرة في نهاية المطاف عليهم والسبب الرئيسي في ذلك هو:

  • قِلة وجود عضلات في أجسامهم

وكما نعلم أن قلة العضل في الجِسم تقوم بخفض معدل حرق الدهون ممايؤدى إلي زيادة الوزن وظهور الترهلات في الجسم.

تضخيم حجم العضلات
تضخيم العضلة

الفرق بين العضلات والدهون

كما توضح الصورة أمام حضراتكم ( نصف كيلو من العضل + نصف كيلو من الدهون ) ولكن تظهر العضلات بحجم أصغر بعكس الدهون

كمثال: أنا شخص وزنى 70 وأشعر أن وزنى مرتفع جدا فما هو سبب شعوري بهذا ؟, السبب الرئيسي في الحقيقة هو أنه غالبا الشخص الذي يشعر بهذا يمتلك الكثير من العضلات في جسده وهذا الأمر هو مايجعله يشعر بإرتفاع وزنه.

  • وقد إستنتجنا الان أن الشخص الذي يحتوي جسمه علي دهون أكثر لايشعر بثقل الوزن أو إرتفاعه بعكس الشخص الذي لديه الكثير من العضلات
تضخيم حجم العضلات
الفرق بين العضلات و الدهون

طريقتان لبناء عضلات في وقت قصير

1- توقيت التمرين مع الأكل

إن كُنت تتمني بناء العضلات بالطريقة الصحيحة والصحية لجسمك, فعليك بخوض التمرين العادى الذي يُسمى بـ ( تسخين الجسم ) والذي يمتد من 10 دقائق إلي 20 دقيقة من المشيى السريع وبعدها نقوم برفع الأثقال والبدء في تمرين العضلات

2- الثلاثون دقيقة الذهبية

في هذه الثلاثون دقيقة إن كنا نستطيع أن نتغذي جيدا ونأكل مأكولات بها مصادر وعناصر سريعة الإمتصاص سنعمل علي تكبير وتضخيم العضلة بالطريقة الصحيحة, والثلاثون دقيقة نستطيع أن نتناول في أخر 5 دقائق فيها بروتينات سريعة الإمتصاص وبهذا نكون قد أتممنا هذه الخطوة

وليس من الجيد أن نتناول السمك والبيض بعد أداء التمرينات بالرغم من إحتوائهم علي البروتينات اللازمة والمفيدة لنا إلا أنهم غير سريعي الإمتصاص, لذا من أفضل المشروبات والمأكولات التى تحتوي علي البروتينات اللازمة لنا والتى ينصح بتناولها بعد أداء التمرينات فورا هى:

تناولنا للحليب والأجبان خلال أخر 10 دقائق من النصف ساعة التي نقوم بالتمرين أثنائها تجعلنا نحصل علي بروتين سريع الإمتصاص وفورا ستقوم عضلاتنا بالإستجابة لهذه البروتينات والإستفادة منها بشكل كامل وصحى 100%

(❤ أفضل التمارين الرياضية ❤)

تضخيم حجم العضلات
الحليب والأجبان

3 أنواع من الأحماص الأمينية

سنتحدث اليوم عن 3 أنواع من الأحماض الأمينية التى تذهب فورا للعضلة وتقوم بتغذيتها, وهذه الأحماض عادة تكون موجودة في البروتينات التى تكون ذات قيمة غذائية عالية, وتشمل البروتينات التى تحتوي علي قيمة غذائية عالية في:

  • البيض
  • الأسماك
  • اللحوم

وهذه المأكولات التى تحتوي علي بروتينات ذات قيمة غذائية عالية تستطيع أن توفر لنا الثلاث أنواع من الأحماض التى تحتاجهم عضلات أجسادنا والتي تُسمي:

أو كثير من الشباب وخصوصا كمال الأجسام والمهتمين بصحتهم وتضخيم عضلاتهم يعرفونها بـ:

BBCA – Branched Chain Amino Acids

BCAA – Wiki

تضخيم حجم العضلات
الأحماض الأمينية

دور هذه الأحماض الأمينية فقط هو الذهاب إلي العضلات وتغذيتها, وكما نلاحظ علي أي شخص بدأ في بناء عضلاتُه أنه يتناول التونة والسمك واللحم بكثرة.

  • وإن كُنت تتمني بناء العضلات أكثر وأكثر فأفضل طريق لبناء العضلات هو تناول المأكولات التى تحتوى علي نسب مُرتفعة من البروتين الذي يحتوي علي قيمة غذائية عالية

نصائح مهمة لمن يهتم لبناء العضلات

  • نصائح يجب علينا تجنبها:
  1. تناول البروتين يوميا وبكثرة وخصوصا إن كانت في توقيت خطأ فستؤدى حينها إلي زيادة الوزن بشكل كبير وليس زيادة الكتلة العضلية.
  2. عدم الإعتقاد أن ممارسة الرياضة ورفع الأوزان الثقيلة في الصالات الرياضية ( GYM ) ستجعلنا نستطيع وقتها أن نتناول أي مأكولات وبأي كمية.
  3. خطأ جدا علي النساء أن يهتموا بتكبير الجسم السفلى عن العلوى
  4. الكثير من أخصائيين التغذية لاينصحون بتناول المكملات الغذائية التى تحتوي علي البروتينات
  5. عدم شراء مكملات غذائية غير موثوقة أن لانعلم مصدرها بشكل كامل

  • نصائح يجب علينا إتباعها:
  1. لتكبير العضلات بشكل صحى, نقوم بالسير علي الماكينة الالية لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك نقوم بأداء تمرينات السويدي أو التحمية والتسخين, وبعد ذلك نقوم بأداء التمرينات الرياضية وفي أخر نصف ساعة نقوم بتناول البروتينات التي تحتوي علي الأحماض الأمينية.
  2. للنساء التى يريدون تصغير حجم العضلة: قومى بأداء 5 دقائق تحمية وتسخين فقط وليس عشرون دقيقة, وبعد ذلك قومي بأداء تمرينات رفع الأثقال وبعد ذلك قومى بالسير حوالى نصف ساعة أو 45 دقيقة.
  3. خسارة الوزن في مكان معين في الجسم يعتمد بشكل أساسى علي نوع التمرينات التى نقوم بها


مواضيع قـد تُهِمكم ヅ❤


❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ❤ ...

تقييم المستخدمون: 3.95 ( 1 أصوات)
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.