الشوكولاتة المسموحة داخل نظام اتكنز للتخسيس

انواع الشوكليت المسموحة برجيم اتكنز ،هي الشوكولاتات المناسب تناولها في نظام رجيم اتكنز دون الشعور بالزيادة في الوزن او زيادة في السعرات، ومن المعروف ان يجب ان تكون الشوكولاتات خالية من السكر والكارب حتي تصبح مناسبة للنظام، وتعتبر الشوكولاتة من اكثر العوائق التي تقف امام متبعين اي نظام رجيم.

ولكن في نظام اتكنز لا يوجد اي عوائق او موانع بل كل شئ متاح ولكن بحدود وفي اوقات مناسبة، لذلك يسمح اتكنز بتناول الشوكولاتات بنسب محددة وفي اوقات محددة، وسوف نعرض لكم في هذا المقال انواع الشوكليت المسموحة برجيم اتكنز واماكن توافرها والنصائح التي يجب اتباعها قبل تناول وشراء الشوكولاتات.


ما هي الشوكليت المسموحة برجيم اتكنز؟

الشوكليت المسموحة في رجيم اتكنز هي الشوكولاتة القليلة في الكارب والنشويات والسكريات والغنية بالدهون والبروتينات، ويجب ان تكون الشوكولاتة دارك اي نسبة الكاكاو فيها تزيد عن 70% حتي يكون الكاكاو ذات جودة عالية، وتتعدد وتتنوع انواع وماركات الشوكليت المسموحة برجيم اتكنز.

ويوجد انواع شوكليت مصنعة خصيصا لنظام اتكنز، حيث يتواجد عليها علامة نظام اتكنز الشهيرة وتتوفر في الموقع الرسمي لنظام اتكنز وبعض مواقع التسوق مثل اي هيرب وامازون.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

فوائد تناول الشوكليت في نظام اتكنز

  • تقضي الشوكليت علي الاكتئاب والضغط النفسي والعصبي المصاحب للرجيم وتعمل علي تحسين المزاج.
  • تعمل علي موازنة نسبة الانسولين في الدم وتحسينه.
  • مفيدة لصحة جسم الانسان نظرا لانها غنية بمضادات الاكسدة.
  • تقلل الشعور بالجوع الناتج عن تناول السكر الزائد.
  • تعمل علي التقليل من الشعور من الجوع.

انواع الشوكليت المسموحة برجيم اتكنز

شيكولاتة اتكنز
انواع الشوكليت المسموحة برجيم اتكنز

1. شوكولاتة بيرفكت كيتو باللوز – perfect keto chocolate almonds

تتصف هذه الشوكولاتة بانها مناسبة لنظام اتكنز حيث تحتوي مكوناتها علي 50% من الكاكاو وتحتوي علي اللوز ولا تحتوي علي سكريات ونسبة البروتين 3.5 جرام بروتين وتحتوي علي 40 جرام دهون وتحتوي الحبة الواحدة منها علي 1 جرام كارب فقط، ويمكن تناول هذه الشوكولاتة كسناك بعد اسبوعين من المرحلة الاولي بسبب احتواءها علي اللوز.


2. شوكولاتة شوك زيروز باللوز – choczeor’s dark chocolate almonds with sea salt and suger free

يمكن تناول هذا النوع من الشيكولاتة كسناك لمتبعين نظام رجيم اتكنز، وذلك لانها تحتوي علي 2 جرام كارب للحبة الواحدة كما تتميز بانها خالية من السكر والمحليات الصناعية وتحتوي علي 10 جرام دهون و1 جرام دهون ،وينصح بتناول هذه الشوكولاتة بعد اسبوعين من المرحلة الاولي نظرا لاحتوائها علي اللوز .

وتتميز بان لها قوام كريمي نتيجة حبوب الكاكاو الطبيعية المصنعة منها هذه الشوكولاتة، كما تتصف بانها صحية جدا وامنة لانها جميع مكوناتها طبيعية وخالية من الجلوتين والصويا.


3. بار شوكولاتة بيرفكت كيتو بزبدة اللوز – perfect keto bar with almond butter brownie

تتميز بارات الشوكولاتة بانها من اكثر انواع السناك التي ينصح بتناولها اثناء السفر والانتقالات بسبب صغر حجمها وسهولة التنقل بها، ويتصف بار الشيكولاتة من بيرفكت كيتو بانه من افضل انواع السناك المناسبة لنظام اتكنز حيث يتكون هذا البار من اللوز العضوي وزبدة الكاكاو وسكر ستيفا الخالي من السعرات والكولاجين والبروتينات والدهون الصحية التي تضفي الشعور بالشبع لفترة طويلة.

ويحتوي البار الواحد علي 3 جرام كارب و 10 جرام بروتين و19 جرام دهون و10 جرام كولاجين و1 جرام سكر، وهذه المقادير تتناسب تماما مع نظام رجيم اتكتز، ويتميز هذا البار بانه ينظم سكر الدم ويعزز صحة القلب ويساعد علي الهضم السريع.


4. بار شوكولاتة بيرفكت كيتو بقطع الشوكولاتة والكوكيز – perfect keto bar with chocolate chip and cookie dough

يتميز هذا البار بانه عالي البروتين والدهون وقليل الكارب والسكريات حيث يحتوي البار الواحد علي 2 صافي كارب، وينصح بتناول هذا النوع من بارات الشوكولاتة بعد ممارسة الرياضة لانها تعطي الجسم مزيد من الطاقة والبروتين.


5. شيكولاتة بلود اورنج الداكنة – blood orange lily’s dark chocolate

تتناسب هذه الشوكولاتة مع نظام اتكنز حيث تحتوي علي 70% من الكاكاو وعالية في البروتين وقليلة الكارب ولا تحتوي علي اي سكريات ومحلاه بسكر ستيفا المناسب مع نظام اتكنز.


6. شوكولاتة لندت اكسلنس 90% كاكاو – lindt excellence 90% cocoa

تتميز شوكولاتة لندت بانها من اشهر انواع الشوكولاتات المستخدمة في اي نظام ريجيم حيث يحتوي هذا النوع من شوكولاتة لندت علي 90% كاكاو، ويحتوي كل 30 جرام من هذه الشوكولاتة علي 3 جرام كارب و2 جرام سكر و3جرام بروتين و16 جرام دهون و180 سعر حراراي.

وتتميز هذه الشوكولاتة بان نكهة الكاكاو فيها عميقة ومركزة مع روائح الفانيليا والاسبريسو المحمص.


7. بار الشوكولاتة الداكنة من ايدج – edge keto chocolate bars

تمتع بتناول بارات الشوكولاتة الداكنة من ايدج حيث تتميز بانها غنية بالكاكاو الغير معدل وراثيا وزبدة الكاكاو والفانيليا وتتصف هذه البارات بانها غير محلاه بالسكر الضار بالجسم وبنظام اتكنز ولكنها محلاه بسكر استيفا و اريثريتول للحفاظ علي توازن السكر في الدم.

وتحتوي هذه البارات علي 78% من الكاكاو كما يحتوي كل بار علي 1.3 جرام كارب و4 جرام دهون و1 جرام بروتين.


8. شوكولاتة اندنج بيرد سبايسي الداكنة – endangered species chocolate extreme dark chocolate

تتميز بانها من ارقي انواع الشوكولاتات الداكنة حيث تحتوي علي 88% من الكاكاو وخالية من الجلوتين وتتكون هذه الشوكولاتة من الكاكاو الداكن وكميات صغيرة من الفاكهة والبهارات، ويحتوي كل 28 جرام من هذه الشوكولاتة علي 180 سعر حراري و 13 جرام دهون و7 جرام كارب و 3 جرام سكر و3 جرام بروتين.


9. شوكولاتة توراس الداكنة بالبندق والخالية من السكر والجلوتين – torras stevia suger free gluten free dark chocolate bar with hazelnuts

تتصف هذه الشوكولاتة بانها مناسبة لنظام اتكنز لانها لاتحتوي علي سكر ومحلاه بسكر ستيفا، وتعتبر امنة وصحية لانها خالية من الجلوتين، وتحتوي علي كمية قليلة من الكارب حيث تحتوي ال3 قطع علي 6 صافي كارب، كما تحتوي هذه البارات علي البندق لذلك تعتبر مناسبة بعد اسبوعين من المرحلة الاولي من نظام اتكنز.


10. شوكولاتة انوسينت هيلثي – innocent earth’s healthiest chocolate

تتميز هذه الشوكولاتة بانها من افضل انواع السناك التي يمكن تناولها في نظام اتكنز حيث انها خالية تماما من الكارب وتحتوي علي بروتين عالي ودهون عالية وقليلة السكر مما يجعلها مناسبة لنظام اتكنز ونظام كيتو.


اماكن توافر افضل انواع الشوكليت المسموحة برجيم اتكنز

تتوافر افضل انواع الشوكليت المسموحة برجيم اتكنز في كبري السوبر ماركت في الدول العربية مثل كارفور وسبينس، كما تتواجد في جميع فروع دكتور نيوتريشن في جميع الدول العربية كما يمكن شراؤها من علي مواقع التسوق الالكتروني مثل موقع امازون وموقع اي هيرب.


نصائح يجب اتباعها عند تناول الشوكولاتات في نظام اتكنز

  • يجب الاطلاع علي الجدول الغذائي للشوكولاتات حتي يتم التأكد من انها تتناسب مع نظام اتكنز.
  • يجب اختيار الشوكولاتات القليلة السكر والكارب.
  • ينصح بالابتعاد عن الشوكولاتات المصنوعة من الجلوتين لانه يكون مستخرج من دهون الخنازير.
  • ينصح بتناول الشوكولاتات كسناك مرتين في الاسبوع.
  • ينصح بتناول الشوكولاتة بعد ممارسة الرياضة حتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • لا يجب تناول الشوكولاتة التي تحتوي علي مكسرات الا بعد اسبوعين من المرحلة الاولي.
  • يجب اختيار الشوكليت التي تكون نسبة الكاكاو فيها من 70 الي 90%.
  • ينصح بتناول الشوكليت في النهار وتناول حصص صغيرة لا تزيد عن 30 جرام.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب
المصدر
imageatkins usa

Iman Besheer

صحفيه احب كتابه كل ما له علاقة بالمرأه ♥️
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى