رجيم و صحةفيديوهات كوني مميزة
موضوع هاَم جداً ★

رجيم اتكنز للتخسيس و تنحيف الجسم – شرح جميع مراحل اتكنز

رجيم اتكنز - Atkins Diet

المرحلة الاولي من رجيم اتكنز:

تفاصيل المرحلة:

المرحلة الاولي من حمية اتكنز يجب الالتزام بأنواع معينة من الاكل أغلبها من البروتين و الدهون، ويتم حصر تناول الكربوهيدرات بكمية 20 جرام يوميا فقط من الكربوهيدرات الصافي، وليس اجمالي الكربوهيدرات.

يوفر الموقع الرسمي لحمية اتكنز تطبيقات لمساعدتك على تحديد كمية الصافي من الكربوهيدرات Net Carbs في اي نوع اكل تحدده.

في هذه المرحلة يكون مسموح فقط بتناول اللحوم بجميع أنواعها وكذلك الفراخ والأسماك مع وجود بعض الاستثناءات القليلة، كما يمكن ايضا تناول انواع مختلفة من الاجبان الجافة ولكن يمنع تناول الحليب و الاجبان الطازجة.

مدة و نتائج المرحلة الأولى:

تستمر المرحلة الاولى من اتكنز على الأقل لمدة اسبوعين و يمكن أن تستمر اكثر من اسبوعين ويرجع ذلك الى كمية الوزن الي ترغب في خسارته، فكلما زاد وزنك كلما ازدادت مدة المرحلة الاولي من الحمية، حيث يفترض ان تفقد فيها معظم الوزن الزائد من جسمك.

  • تكون المرحلة الاولى دافعا قوياً لتستمر في اتباع رجيم اتكنز حيث تكون النتائج واضحة ومرضية وتحفزك على الاستمرار.

المرحلة الثانية من رجيم اتكنز:

تفاصيل المرحلة:

في المرحلة الثانية من الحمية تستمر خسارة الوزن في هذه المرحلة ولكن بمعدل بطئ مقارنة بالمرحلة الأولى، حيث تزيد كمية الكربوهيدرات التي تتناولها يوميا بمقدار خمسة جرامات و يتم اضافة 5 جرامات اخري في كل اسبوع حتى تصل الى 50 جرام يوميا كحد اقصى، ثم بعدها يتم الإنتقال الي المرحلة الثالثة

الهدف من هذه المرحلة هو ان تحدد كمية الكربوهيدرات اليومية التي تناسبك انت بالتحديد، تبدأ في اول اسبوع من المرحلة الثانية بزيادة 5 جرام من الكربوهيدرات اي الاجمالي 25 جرام يوميا، وتنتظر النتائج:

  • اذا استمرت خسارة الوزن اذا في الاسبوع الثاني نضيف 5 جرام ليصبح الاجمال 30 جرام يوميا.
  • اذا استمرت خسارة الوزن نقوم باضافة 5 جرام اخرى في الاسبوع الثالث.
  • اما اذا توقفت خسارة الوزن نعود خطوة للوراء و تحذف 5 جرام، اي يكون اجمالي الكربوهيدرات اليومية لك 25 جرام و تستكمل مسيرة خسارة الوزن حتي تصل الي الوزن المثالي لك بأقل من 5 كيلو و يتم الإنتقال بعدها الي المرحلة الثالثة.
  • عند حذف 5 جرام من الكربوهيدرات و الرجوع للخلف فهذه العملية تسمى بكمية الكربوهيدرات الحرجة لجسمك.

مدة و نتائج المرحلة الثانية:

  • تستمر المرحلة الثانية من نظام اتكنز حتى تقترب من وزنك المثالي حوالي 5 كيلو جرام فقط من الوزن، اي ان المدة تختلف من شخص لآخر حسب سرعة فقدان الوزن، ويعتبر اهم نتيجة في هذه المرحلة انك تعرف كمية الكربوهيدرات التي تجعلك تخسر الوزن.

المرحلة الثالثة من رجيم اتكنز:

تفاصيل المرحلة:

هذه المرحلة تسمى مرحلة ما قبل التثبيت، وتخسر فيها الوزن المتبقي لك كي يصبح وزن مثالي، ونبدأ من حيث انتهت المرحلة السابقة، فإذا وصلت الي استهلاك 50 جرام من الكربوهيدرات فإن في هذه المرحلة نزيد استهلاك الكربوهيدرات بمقدار 10 جرام يوميا في الاسبوع، او يمكن ان تزيد 20 – 30 جرام مرتين فقط في الاسبوع الواحد.


مدة و نتائج المرحلة الثالثة:

  • النتيجة الاهم هنا هي ان وزن الجسم اصبح مثالي تماما، ولكن يجب ان يثبت الجسم على الوزن المثالي لمدة شهر كامل حتى تنتهي المرحلة الثالثة وتستطيع الانتقال للمرحلة الرابعة والاخيرة من رجيم اتكنز.

المرحلة الرابعة من رجيم اتكنز:

تفاصيل المرحلة:

تسمي المرحلة الرابعة بمرحلة التثبيت  Maintenance وهذه المرحلة تستمر عليها طوال حياتك حتى لا تعود لوزنك السابق، و يكون فيها خيارات أكثر للاكل وخصوصا للكربوهيدرات.

يسمح في هذه المرحلة بتناول 80 الي 100 جرام من الكربوهيدرات، وبالتالي يعود الجسم إلى نشاطه الطبيعي وتختفي جميع مشاكل حمية اتكنز التي قد تحدث لبعض الناس في المراحل الاولي.


تم إصدار نسخة جديدة بالكامل من رجيم اتكنز وتسمي حمية اتكنز 40 و يوجد بها العديد من القواعد الجديدة والتي جعلت الحمية أسهل وأبسط من الحمية القديمة ومن أهم تلك القوانين هي:

  1. بالإمكان البدء في الحمية بتناول 40 غرام من الكربوهيدرات في النظام الغذائي اليومي
  2. لايتم إستبعاد أي عنصر غذائي من العناصر الغذائية في بداية الحمية بعكس اتكنز 20
  3. هنالك حدود في كميات الزبدة أو الدهون التي يجب أن يتناولها الشخص الذي يتبع الحمية ولكن! لايوجد أي إرشادات صارمة بخصوص اللحوم و البروتينات

❤ كوني مميزة ❤

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★

Eso

إسلام مجدي، مصري 24 عام، أعشق الإنترنت بكاَفة مجالاته، أحب الموسيقي و الألوان و السفر .. تخصص عملي هو إدارة المواقع و كتابة المحتوي و المونتاج و تهيئة المواقع لمحركات البحث ... ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق