استخدام الاشرطة لتجميل الملابس .. حيل وافكار حديثة

قد تتواجد في خزانتك العديد من الملابس والفساتين والقمصان التي مر عليها وقت وهي غير مستغلة، وذلك يصيبك بالرتابة وعدم الرغبة في إرتدائها نتيجة للتكرار والشعور بالملل، فلا تريدين التخلص لما قد تكون تحمله من ذكريات لديك وذكرى لأوقات مميزة، أو لأنها من القطع المفضلة بالنسبة لكِ، ولكن يمكنك عزيزتي استخدام الأشرطة لتجميل الملابس بكل سهولة.

وكما إنك سيدتي تبحثين دائمًا عن ما يضيف لجمالك فكذلك الأمر بالنسبة لملابسك القديمة، والتي يمكن عن طريق حيل بسيطة وخامات متواجدة بكثرة وغير مكلفه يمكن أن تواكبي الموضة التي تظهر بشكل يومي في الملابس.

هناك بعض الخامات البسيطة التي يمكن استخدامها عن طريق أعادة تدوير للملابس القديمة فتضيف لمسة جمالية لملابسك وجعلها تظهر كالجديدة وتحصلين بها على صلة مختلفة وأنيقة، ومن ضمن تلك الخامات هي أشرطة الملابس بمختلف أنواعها.


ما هي اشرطة الملابس؟

اشرطة الملابس هي عبارة عن قطعة رفيعة ورقيقة من الأقمشة التي تتنوع خامتها ما بين الستان والحرير والدانتيل وكذلك الأورجنزا وكثير من الأنواع والخامات الأخرى.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

والتي قد تستخدم في الكثير من الأستخدامات فيمكن أن تستخدم كاضافة لبعض الملابس، أو لاضافة لمسة نهائية على القطعة التي تقومين بتفصيلها، أو يمكن كذلك استخدامها في أعادة تدوير ملابسك القديمة لتبدو وكأنها جديدة تمامًا.

وتتعدد الطرق التي يمكن بها أضافة تلك الأشرطة للملابس فهناك أنواع يتم خياطتها بشكل مباشرة على القماش، أو أن يتم وضع المكواة البخارية فوقها حتى تلتصق بالملابس أو العديد من الطرق الأخرى.

وكذلك يمكن تزين الملابس بأشرطة من نفس خامتها ونفس اللون أيضًا، فهذا يجعل ملابسك وكأنها قطعة متكاملة لا تحتاج إلى تزين.


طريقة تحويل الملابس القديمة إلى جديدة للمحجبات

قد تجدي نفسك كمحجبة تحتاجين إلى شكل معين للملابس، ولن تجدي كل ما يرضى طلباتك وتطلعاتك عند اختيارك لملابسك الجديدة، ولهذا السبب أيضًا قد يكون هناك العديد من القطع التي تركتيها في خزانتك دون إستعمال، ولكن عن طريق إعادة التدوير واستخدام أشرطة الملابس يمكن صنع قطع جديدة تناسب ذوقك.

  • فيمكنك سيدتي أن تضيفي لمسة جميلة على التنورة القديمة التي مللتي من شكلها التقليدي، وذلك عن طريق أضافة شريط من الدانتيل على جنبي الجيب ليظهر وكأنه جيب صغير، فيضيف الجمال علي التنورة وتكون كقطعة جديدة لم ترتديها من قبل.

استخدام الاشرطة لتجميل الملابس


  • إذا كنت تريدين أستغلال البلوزات ذات الكم القصيرة أو البلوزات القصيرة التي لا تتناسب معك كمحجبة، فيمكنك أضافة الدانييل للأكمام كما يمكنك ايضا وضع بطانة من ذات اللون أسفل الدانيتيل حتى لا يكون شفاف.
شريط دانتيل علي الاكمام
شريط دانتيل علي الاكمام

  • تملكين بنطلون جينز سكيني ولا تستطعين إرتداءه مع الحجاب لكونه ضيق بشكل كبير أو قصير بعض الشيء يمكنك بكل سهولة أن تقومي بعمل فتحه على جانبي البنطلون من أسفل، وأضيفي إليها شريط من القماش باللون الذي تختاريه أو حتى من نفس خامة الجينز المصنوع منها البنطلون نفسه مما يجعله أوسع، ويمكنك ايضا أضافة قطعة في نهاية البنطلون كذلك حتى يصبح أطول ويمكنك أرتداءه حينها بكل بساطة.
شريط علي البنطلون
شريط علي البنطلون

طرق لأعادة تدوير فساتين السهرة

هناك مشكلة تقابلنا جميعًا وخاصة مع فساتين السهرة، فصلاحية كل فستان تكون مرة أو أثنين لا أكثر، فلا يمكن أن تكرري نفس الفستان في كل المناسبات، فتظل تلك الفساتين حبيسة الخزانة دون أن نستطيع أستغلالها بالصورة المثالية، ولكن يمكن صنع بعض التعديلات على فساتين السهرة لكي يكون شكلها أكثر أختلافًا.

  • إذا كنت تملكين فستان سهرة قصير وتريدين أن يكون أطول، يمكنك ذلك عن طريق أضافة بعض الأشرطة من قماشة التل المنفوش أو القماش الذي يناسب الفستان نفسه.
اعادة تدوير الفساتين القصيرة
اعادة تدوير الفساتين القصيرة

  • يمكن استغلال الجزء السفلي من الفستان المنفوش، واستخدامه كتنورة منفوشة لمنحك أكثر من طلة عصرية.
اعادة استخدام تنورة الفستان
اعادة استخدام تنورة الفستان

  • على عكس الطريقة السابقة يمكنك أستغلال الجزء العلوي من الفساتين، وذلك لجعلها فستان قصير جديد أو حتى كبلوزة منفردة.
استغلال الجزء العلوي من الفستان
استغلال الجزء العلوي من الفستان

 


طريقة تحويل البلوزة إلى فستان

يمكن تحويل البلوزات القديمة عندك لفساتين جديدة تضيف الكثير على جمالك وتجعلك أكثر حرية، ومن هذه الطرق:

  • يمكنك عزيزتي إستغلال البلوزات الكاروهات وتحويلها لفساتين قصيرة ذات شكل عصري وجذاب بكل سهولة.
تحويل البلوزة الي فستان
تحويل البلوزة الي فستان

  • يمكنك أن تستغلي البلوزة المصنوعة من الجنيز وتحويلها لفستان قصير وذلك عن طريق وضع بعض من أشرطة الدانتيل على الصدر، وتزين الخصر بحزام أو بشريط يتناسب مع الجينز أو نوعية القماش التي تستخدميها ليكون مظهره أنيق.
تحويل البلوزة الي فستان
تحويل البلوزة الي فستان

  • ضعي بعض من الأشرطة الملونة على أسفل البلوزة، ثم ضعي شريط من الأستيك المزخرف على خصر البلوزة فيصبح عندك فستان جديد بكل سهولة وسرعة وبتكلفة بسيطة.
تحويل البلوزة الي فستان
تحويل البلوزة الي فستان

طرق استغلال جيب قديمة

  • يمكنك ان تستخدامي بعض التنورات القديمة عن طريق أن تقومي بقص التنورة من المنتصف ومن الجنبين وخياطة جزء صغير من خصر التنورة حتى تصبح كالشال.
تحويل التنورة الي شال
تحويل التنورة الي شال

  • يمكن كذلك استغلال التنورة القديمة في صنع كومينو على الشكل الياباني، وذلك عن طريق قصها من المنتصف وبشكل متساوي.
تحويل التنورة الي كومينو
تحويل التنورة الي كومينو

  • تحويل التنورة القديمة لفستان ويعتبر من أسهل الطرق لأستغلالها بشكل صحيح، فيمكنك سيدتي صنع فستان بدون أكمام أو بأكمام بسيطة من قماش التنورة السفلي، مع وضع بعض الأشرطة لتزين الفستان.
تحويل التنورة لفستان
تحويل التنورة لفستان

طرق لأعادة تدوير قميص قديم

  • يمكن بكل سهولة استخدام القمصان القديمة التي لا تواكب الموضة الآن وأعادة تدويرها بشكل أنيق، فقط بطرق وأضافات بسيطة جدًا، يمكن أن تقصي الأكمام وصنع خصر محدد على مقاسك بأستخدام شريط به أستيك، وأضافة بضعة وردات على مكان الاكمام.
اعادة تدوير القميص القديم
اعادة تدوير القميص القديم

  • ويمكن ايضًا أضافة أشرطة في ظهر القميص لتغير شكله بصورة كلية.
اعادة تدوير القميص القديم
اعادة تدوير القميص القديم

  • يمكنك سيدتي قص اكمام القميص والجزء الأمامي من الصدر مع ترك الجزء الخلفي وأضافة شريط من الدانتيل أو التل المُطعم بالزخرفة والرسومات لأضافة لمسة رقيقة على القميص الجديد.
اعادة تدوير القميص القديم
اعادة تدوير القميص القديم


استغلال الملابس القديمة في أعمال مفيدة

يمكن استغلال الملابس القديمة في العديد من الأعمال المفيدة مثل ملابس للأطفال، وكذلك ديكورات للمنزل وأغطية للمخدات الصغيرة التي تزين غرفتك، وكذلك يمكن استغلال الجينز في الكثير من الديكورات.

استغلال الملابس القديمة
استغلال الملابس القديمة
اعادة تدوير الملابس القديمة
اعادة تدوير الملابس القديمة
اعادة تدوير الملابس القديمة
اعادة تدوير الملابس القديمة

أهم الاسئلة عن أستخدام الأشرطة في الملابس

1. هل يمكن إعادة تدوير جميع أنواع الملابس؟

بالتأكيد يمكن إعادة تدوير جميع أنواع الملابس، كما يمكن استخدامها في العديد من الأشياء المفيدة الأخرى.


2. هل تحتاج عملية إعادة تدوير الملابس إلى الكثير من الخياطات والوقت؟

على العكس فان الكثير من عمليات إعادة التدوير لا تحتاج سواى مقص ومادة لاصقة، وبعض الأشرطة أو اللؤلؤ لتزين الملابس، وفي الأحيان القليلة قد تحتاجة  الي ابرة وخيط فقط


3. كيف يمكن استخدام الأشرطة في اعادة تدوير الملابس؟

يمكن أضافة الأشرطة في صدر القمصان أو خصرها تغيرها مظهرها كليًا، وكذلك يمكن أضافتها في جانب الجينز لأضافة مظهر جديد له، وكذلك يمكن وضعها في ظهر البلوزات التي تريدين تجديدها.

بالفيديو: احدث طرق تجديد الملابس

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى