العناية بالشعروصفات للعناية بالشعر

افضل ماسكات للشعر لعلاج تساقط الشعر وجفافُه

موضوع اليوم في كن مميز سنتحدث عن افضل ماسكات للشعر لعلاج جفاف الشعر وتساقُطه

مشاكل الشعر عديدة وكثيرة جدا وتؤدى إلي تقصُف الشعر ونشفانُه وهيشانُه , لكن اليوم سنتحدث عن طرق العناية بالشعر الطبيعية التي يمكننا صنعها في منزلنا وبسهولة تامة وهذه الطرق تشمل في بعض الاقنعة الطبيعية 100% للشعر التي تجعله يتحول من شعر جاف الي شعر ناعم وصحي وذو حويصلات قوية وصحية, وسنتحدث اليوم عن 3 ماسكات للشعر واهمهم ماسك السوبر شامبو الذي يحتوي علي جميع المواد التي تحتاجها فروة شعرنا, تابعونا …

افضل ماسكات للشعر 


ماسك زيت اللوز الحلو للشعر

ماسك السوبر شامبو من أفضل الوصفات الحديثة حتي يومنا هذا للعناية بالشعر وذلك لسهولة إعداده وتحضير مكوناته التي توجد في حوالي 90% من منازلنا, وسنتحدث الان عن محتويات ماسك السوبر شامبو بالتفصيل بدئاً من المكونات حتي طريقة التحضير والإستخدام:

مكونات ماسك المايونيز – ماسك زيت اللوز الحلو:

  • ملعقتان كبار من المايونيز
  • زيت اللوز الحلو


طريقة تحضير واستعمال ماسك زيت اللوز الحلو للشعر:

بعد جمع المكونات نقوم بخلطهم مع بعض ومن ثم بعد ذلك نضع الخليط علي حويصلات الشعر فقط ولانقربها من فروة الشعر ابدا, نقوم بتخصيل الشعر جيدا لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نغسله جيدا جدا بالماء الدافيء, ولكن يجب غسله جيدا.


ماسك زيت جوز الهند للشعر

ماسك زيت جوز الهند يعتبر من الاقنعة المفضلة لدي الكثير من النساء, وذلك لاحتوائه علي بعض انقي المواد الطبيعية التي ليست فقط مفيدة للعناية بالشعر, بل ايضا مُفيدة في العناية بالبشرة والصحة.

مكونات ماسك جوز الهند للشعر:


طريقة تحضير واستعمال ماسك زيت جوز الهند للشعر:

بعد جمع المكونات نقوم بخلطهم مع بعض, والفكرة في ان زيت جوز الهند يجب ان يكون دافي لانه عندما يوضع علي الشعر يصبح لزج اكثر

وهذا يعطي فائدة أكثر لحويصلات الشعر,  بعد قيامنا بخلطه نقوم بوضعه علي الشعر ونقوم بالتخصيل ولكن بهدوء جدا نقوم بتخصيل الشعر لمدة لاتقل عن 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بلف الشعر ووضع كيس عليه ويُترك لمدة نصف ساعة علي الاكثر وبعد ذلك يتم غسله وشطفه جيدا.


ماسك السوبر شامبو للعناية بالشعر

ماسك السوبر شامبو من افضل الوصفات الحديثة حتي يومنا هذا للعناية بالشعر, وذلك لسهولة إعداده وتحضير مكوناته التي توجد في حوالي 90% من منازلنا, وسنتحدث الان عن محتويات ماسك السوبر شامبو بالتفصيل بدئا من المكونات حتي طريقة التحضير والاستخدام:

مكونات ماسك سوبر شامبو:

  • ملعقتان من البيكينج صودا
  • 5 ملاعق مياه كبيرة


طريقة تحضير واستعمال ماسك السوبر شامبو للعناية بالشعر:

بعد خلطنا للبيكينج صودا وربع كوب مياه

سوف يُصبح لدينا مايسمي بالسوبر شامبو ويعمل ماسك السوبر شامبو علي تنظيف الشعر بالكامل وخصوصا اذا كان الشعر دهني, مع العلم ان الخليط يعتبر سائل ولكن لايوجد فرق بين السائل او غيره الاهم هي الفائدة التي سنحصل عليها من المحتويات.


بعض الاسئلة المهمة حول العناية بالشعر

وضعنا لهذه الفقرة فقط هو لزيادة معلومات حضراتكم حول كيفية العناية بالشعر, ايا كان شعر جاف او شعر مجعد ولكن كل مانريده هو ان نفيد حضراتكم بكافة المعلومات التي نمتلكها حول العناية بالشعر, لذا لنتابع بعض من اهم الاسئلة الشائعة حول العناية بالشعر:

بالتأكيد هناك فرق كبير ايضا, لان البلسم بشكل عام يعتبر حمام زيت بالفعل ولكن بتركيز أخف

بمعني ان البلسم فعليا يعمل علي شيء يسمي حماية للشعر او غلاف لحويصلات الشعر مما يؤدي الي بعض من الترطيب المستمر لحويصلات الشعر ويحافظ علي رطوبة الشعر لاطول فترة ممكنه

كما أنه يعمل علي غلق حراشف الشعر وبالتالي يسهل تمشيطه وتخصيله.

كما اننا ذكرنا ان البلسم الذي تكون درجة حموضته 5 ونصف هذا ممتاز جدا جدا بالنسبة لنعومة الشعر كما انه يعمل علي عدم حرق خويصلة الشعر بسبب استعمالنا المتكرر للشامبو

وعامل اساسي للحفاظ علي لون الشعر.


حمامات الزيت بشكل عام تستخدم لفترة اطول كما انها تحتوي علي مغذيات اكثر من البلسم, بمعني انه يحتوي علي بروتينات بنسبة كبيرة جدا بعكس البلسم, أي ان حمامات الزيت تعتبر عامل اساسي لـ علاج تساقط الشعر نهائيا.


بعد دراسات عديدة, أكد بعض من اكبر اطباء العناية بالشعر ان تساقط الشعر بين الفصول مثل تساقط الشعر في فصل الشتاء ليس هو الامر الذي يجب ان نقلق بشأنه ولكن من الجيد ان نستطيع السيطره عليه

وذكرنا اكثر من تجربة ووصفة للحفاظ علي الشعر من التساقط في افضل طرق للعناية بالشعر وعدم تساقطه.


افضل شيء لتقليل حموضه الشعر هو خل التفاح, نعم بكل بساطة خل التفاح اذا قمنا بزيادة عليه بعض من عصير الليمون أصبح لدينا الان وسط حامضي مثالي جدا جدا, وهذا الخليط له استخدامين:

أول إستخدام:

نضع هذا الخليط في زجاجة بخاخ ونقوم برج الزجاجة جيدا ونتركه لمدة 5 دقائق وبعد ذلك نقوم برش الخليط علي الشعر ويترك مرة اخري لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم شطفه جيدا, ومن ثم ستذهلون باللمعة الخرافيه التي ستظهر علي شعركم.

ثاني إستخدام:

الاستخدام الثاني هو هو الاستخدام الاول ولكن الفرق في النتيجة, بمعني ان خل التفاح مع عصير الليمون لايستخدموا فقط للحصول علي لمعان الشعر ولكن ايضا يمكننا استخدامهم للحصول علي منتج طبيعي 100% وقوي ضد قشرة الشعر.


❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ❤ ...

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)
هذا المحتوي في قسم

Eso

إسلام مجدي، مصري 23 عام، أعشق الإنترنت بكاَفة مجالاته، أحب الموسيقي و الألوان و السفر .. متخصص في إدارة المواقع و كتابة المحتوي و المونتاج ... ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.