حليب بليميل بلس لناقصي الوزن ( في مصر والسعودية )

حليب بليميل بلس - blemil plus

ينصح الأطباء العديد من الأمهات بحليب بليميل بلس وكان رأيهم أنه من أفضل أنواع الحليب الصناعي الذي يمكن استخدامه للاطفال، بالتأكيد أنه لان تكون الرضاعة من حليب بليميل بلس أفضل من الرضاعة الطبيعية ولن تكون مثلها ولكن صُنف ذلك النوع كواحد من أفضل أنواع الحليب الصناعي المستخدم فى الرضاعة.

ويتوفر حليب بليميل بلس بأنواع مختلفة تستخدم فى أعمار مختلفة ويتميز باحتوائه على المزيد من العناصر الغذائية الهامة للأطفال، كما تتوافر ايضاً أنواع أخرى لعلاج بعض الاضطرابات عند الأطفال مثل الارتجاع والإمساك والحساسية .. تابعينا في مجلة كوني مميزة لتتعرفي علي فوائد حليب بليميل وهل هو يسمن ام لا!

انواع حليب بليميل بلس؟

يتناسب حليب بليميل بلس مع بعض الأطفال ولكن لا يتناسب مع البعض الآخر لذلك يختلف راي الامهات فى مناسبة ذلك النوع من الحليب مع أطفالهم ولكن دعونا في البداية نتعرف علي أنواع حليب بليميل بلس.

كود خصم اي هيرب الجديد: اكتشف المزيد

1. حليب بليميل بلس 1

يصف الطبيب ذلك النوع بداية من أول يوم الولادة حتى 6 شهور، بالرغم من تفضيل الرضاعة الطبيعية وبالتحديد فى تلك الفترة وذلك لاحتواء لبن الأم على العديد من العناصر الغذائية الهامة جداً لنمو الطفل ولكن يلجأ الأطباء إلى الحليب الصناعى فى تلك الفترة فى حالة إذا كانت الأم غير قادرة على الرضاعة الطبيعية.

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التى تقابل احتياجات الطفل مثل الليوتين الذى يساهم فى تحقيق قدرته على الرؤية وتقويتها، وايضاً البريبيوتك وذلك يعمل على تقوية الجهاز المناعي والجهاز الهضمى أيضاً.

2. حليب بليميل بلس 2

تبدأ الأمهات في استخدام ذلك النوع لأطفالهم بداية من 6 شهور لحتى 12 شهر يضمن ذلك النوع من الحليب النضج الكامل للجهاز الهضمى والجهاز المناعي عند الطفل.

وايضاً تطور قدرته على الرؤية وتطور طبيعي لدماغ الطفل، كما يمكن بجانبة استخدام بعض الأغذية التكميلية الخفيفة، ويتميز حليب بليميل بلس 2 بغناه بفيتامين ب.

3. حليب بليميل بلس 3

يبدأ استخدامه من بعد بلوغ سنة وحتى 3 سنين، ويحتوى على نفس المكونات الغذائية السابقة ولكن بنسب أكبر وذلك ليمد الطفل بالكمية اللازمة لتكفى حاجته من الغذاء.

3. حليب بليميل بلس 4

يستخدم ذلك النوع الاطفال من عمر 3 سنوات وحتى 6 سنوات، ويعتبر ذلك النوع هام جداً ومفيد جداً للأطفال الذين يعانون من النمو الضعيف.

وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم ونضجة بصورة طبيعية ويساهم ايضاً فى اكتمال نضج الدماغ والجهاز العصبي والذهني وتحسين الرؤية.

5. حليب بليميل بلس للحد من الامساك

لبن الأم يحتوى على كافة العناصر الغذائية ومن ضمنها المواد الدهنية ليعمل على التقليل والحد من المعاناة من مشكلة الإمساك، لذلك يكون الأطفال المعتمدين على الحليب الصناعي هم الأكثر عرضة للإصابة بالإمساك.

ولأن بليميل بلس من أفضل أنواع الحليب الصناعى دخل فى تكوينه المواد الدهنية للحد ولعلاج مشكلة الامساك ، وتلك المواد الدهنية هى ” بيتابالميتات والبريبايوتكس “.

6. حليب بليميل بلس كمفورت

ويستخدم ذلك النوع للأطفال الذين يعانون من غازات البطن والانتفاخ والمغص وذلك فضلاً عن مكوناته الغذائية المركزة التى تعمل على منع التقيؤ.

لذلك يساهم ذلك النوع فى اكتمال نضج الجهاز الهضمى ولحل جميع المشاكل المتعلقة به عند الاطفال.

7. حليب بليميل بلس خالي من اللاكتوز

هناك بعض الأطفال الذين تظهر عليهم أعراض الحساسية بعد تناولهم والذى يدخل فى تكوينه مادة اللاكتوز.

لذلك تم تصنيع ذلك النوع الخالي من اللاكتوز من خلال استبدال تلك المادة بمادة اخرى من الكربوهيدرات ليكون مخصص للأطفال الذين يعانون من الحساسية من مادة اللاكتوز.

8. حليب بليميل بلس للاطفال منخفضي الوزن

يتكون ذلك النوع من العديد من العناصر الغذائية اللازمة لتساعدهم فى النمو بشكل طبيعى وتساهم ايضاً فى اكتمال نضج الجهاز الهضمى وأمثلة لتلك العناصر الغذائية البروتينات وتم استخدامها بنسبة كبيرة وايضاً نسبة من السعرات الحرارية.

9. حليب بليميل بلس بالارز

فى ذلك النوع تم استبدال بروتين حليب البقر وببروتينات الأرز، ويناسب ذلك النوع الاطفال الذين يعانون من الحساسية من مادة اللاكتوز والحساسية من بروتين حليب البقر، وأكثر ما يميز ذلك النوع هو سهولة هضمه.

10. بليميل بلس بالصويا

يستخدم ذلك النوع ايضاً للأطفال الذين يعانون من الحساسية من بروتين حليب البقر أو حساسية من مادة اللاكتوز؛ أى أنه يعمل نفس عمل حليب بليميل بلس بالارز.

اقرئي ايضاً:

اوميجا 3 للاطفال لصحة وذكاء اكثر ..


العناصر الغذائية الهامة المكونة لحليب بليميل بلس 

  1. الكربوهيدرات: بالتحديد اللاكتوز.
  2. البروتيناتانواع مختلفه من البروتينات تساهم فى نضج الجهاز الهضمي والكليتين وتحسين وظائفهم.
  3. الفا لاكتالبومين: يساهم هذا العنصر بنسبة كبيرة حيث انه غني بحامض السياليك والتريبتوفان.
  4. حامض السياليك: يقى الطفل من العدوى البكتيرية وذلك من خلال تحفيز نمو البكتيريا النافعة فى الأمعاء ويساهم ايضاً بدرجة كبيرة فى اكتمال نمو الدماغ.
  5. التريبتوفان: يساهم فى شعور الرضيع بالراحة ويعمل ايضاً على تحسين سلوكه بالاضافة الي اللوتين.
  6. التورين والكارنتين: يساهمان فى عملية التمثيل الغذائى واكتمال نضج الجهاز العصبى المركزى وايضاً فى تحسين الوظيفة البصرية.
  7. الفيتامينات والمعادنيتكون حليب بليميل بلس من مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن التي تفيد صحة طفلك.
  8. النيوكليوتيدات: تساهم ايضاً فى نضج الجهاز الهضمى والمناعى وتطورهما.
  9. بريبيوتيكس: يساهم فى تنشيط البكتيريا النافعة الموجودة فى الأمعاء.

اسعار حليب بليميل بلس

سعر حليب بليميل بلس1

  • سعره في السعوديه: 34 ريال سعودي.
  • سعره في مصر: 140 جنية مصري.

سعر حليب بليميل بلس 2

  • سعره في الامارات: 35 درهم إماراتي.
  • سعره في مصر: 149 جنيه مصرى.

سعر حليب بليميل بلس3

  • سعره في الامارات: 33 درهم إماراتى.
  • سعره في مصر: 142 جنيه مصرى.

سعر حليب بليميل بلس 4

  • سعره في السعوديه: 50 ريال سعودى.
  • سعره في مصر: 210 جنيه مصرى.

سعر حليب بليميل بلس المستخدم للحد من الإمساك

  • سعره في السعوديه: 53 ريال سعودي.
  • سعره في مصر: 219جنيه مصرى.

سعر حليب بلميل بلس كمفورت

  • سعره في السعوديه: 65 ريال سعودي.
  • سعره في مصر: 252 جنيه مصرى.

سعر حليب بليميل بلس خالى من اللاكتوز

  • سعره في السعوديه: 45 ريال سعودي.
  • سعره في مصر: 196جنيه مصرى.

سعر حليب بليميل بلس الخاص بالأطفال منخفضى الوزن

  • سعره في السعوديه: 50 ريال سعودى.
  • سعره في مصر: 208جنيه مصرى.

سعر حليب بليميل بلس بالارز

  • سعره في السعوديه: 70 ريال سعودي.
  • سعره في مصر: 308 جنيه مصرى.

اهم الاسئلة الشائعه حول حليب بليميل بلس

1. ماهو العمر الذى من الممكن فيه إعطاء الطفل حليب البقر؟

لا يجب تناول الطفل لحليب البقر قبل عمر 3 سنوات وذلك لما يحتويه من كمية كبيرة  من الدهون المشبعة ونقص عنصر الحديد فيه.

وخلال ذلك السن يكون مازال الجهاز الهضمي والكليتين فى مرحلة التطور وتناول الطفل لحليب البقر قبل ذلك السن يتسبب له فى العديد من الاضطرابات.


3. هل من الممكن اعادة تسخين الحليب الصناعي المتبقي قبل الرضاعة؟

يجب عليكِ تجهيز كمية مناسبة وكافية لتغذية طفلك ولا ننصح بتجهيز كمية كبيرة و اذا تبقت كمية من الحليب لا يجب تسخينها مرةً أخرى ولا يجب استخدامها مرة ثانية.

ملحوظة: الجرعة المناسبة لتحضير اللبن الصناعى هي مكيال واحد مسطح من اللبن ومعه 30 مل من الماء وامزاجيهم جيداً، ويفضل ان يكون الماء المستخدم  فى إعداد الرضعات هو ماء به املاح معدنية قليلة، واذا كنتى تستخدمين مياه الصنبور فيجب عليكى غلى الماء لمدة دقيقة واحدة.

واخيراً بعد ان وضحنا لكى العديد من الأنواع المختلفة منه و المناسب للعديد من الاطفال وكيفية تحضيره يمكنكِ الان اختيار وتجربة النوع الأمثل والمناسب لطفلك من بين تلك الانواع وبعد ذلك شاركينا بتجربتك معه.


4. ماهي طريقة تحضير حليب بليميل بلس؟

طريقة تحضيره سهله جداً حيث يتم اضافة مقدار 4,5 جم من الحليب الصناعي ونضع معه 30 مل من الماء وامزجيهم جيداً ولابد ان يتم غلي الماء المستخدم في اعداد رضعات الاطفال جيداً قبل الاستخدام حتي لايصاب الطفل ببعض التقلصات.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى