صحة و حياة ثقافيةلكي انتي

دليل مختصر لكل مراة لبناء كتله عضليه سليمه في وقت سريع

يوجد العديد من المقالات على الانترنت عن كيف يمكن للمرأه ان تفقد الوزن .. فهناك العديد من النساء يرغبن في اكتساب كتله عضليه مثلهم مثل الرجال ومع ذلك يمكن للمرأه ان تصبح اقوي دون ان تكون ضخمه.

برغم من انخفاض هذا الهرمون لدى الجسم الانثوي لايزال من الممكن اكتساب النساء كتله عضليه كبيره وعن طريق زياده الكتله العضليه تستطيع المرأه رفع قوتها الوظيفيه ونشاطها ورفع نسبه حساسيه الانسولين.


كيفيه الحصول على بنيه عضليه سليمه؟

بناء كتلة عضلية للنساء

1. زياده السعرات الحراريه وتحديد اهداف واقعيه للوزن المثالي

  • تكوين العضلات ينتج عن الاكل السليم فعليك ان تاكل مايكفي لنمو عضلاتك وللحصول على كتله عضليه سليمه يحتاج جسمك اللي الطاقه وبناء على ذلك يجب ان تاخذ سعرات حراريه اكثر من الذي تحتاجها للحفاظ على وزنك الحالي وهذا يعني انك بدون السعرات الحراريه لايمكنك بناء كتله عضليه سليمه.

ولكن هذا لايعني تناول كميات كبيره من السعرات الحراريه وتتناول كل شيء من الاطعمه ولكن تحتاج الي تناول مايكفيك من الطعام دون الاسراف في تناول الدهون التي تؤدي الى زياده الوزن وعدم بناء كتله عضليه.

لكي تراقب سعراتك الحراريه التي تحتاجها للحفاظ على وزنك واكتساب كتله عضليه استخدم تطبيق لحساب السعرات مثل my fitnesspal من خلال هذا التطبيق نقوم بتحديد السعرات التي يحتاجها الجسم وقم باستخدامه لمده ثلاث ايام متتاليه وقم باضافه 500سعره حراريه بالاضافه الى احتياجك من السعرات الحراريه اليوميه هذا يعني بانك ستاكل 500سعره بالاضافه الي سعراتك الاساسيه اليوميه ثم اضافه 80 سعره حراريه لسعراتك اليوميه كل اسبوع.

وعن طريق اضافه هده السعرات تدريجيا يمكنك زياده التمثيل الغذائي الخاص بك ولكن اذا كنت ترغب باضافه السعرات الاضافيه دفعه واحده فهذا يؤدي الي تحويل السعرات الاضافيه اللي دهون مع ملاحظه عدم تحسن عمليه التحسين الغذائي لديك لتكوين كتله عضليه سليمه.

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع

2. متي يجب ان نبدا بناء العضلات؟

يجب ان نبدا بناء العضلات بعدما نخسر معظم دون الجسم وليست بالضروره ان تفقد كل دهون الجسم وذلك لانك عند البدء في بناء كتله عضليه تحتاج الي حوالي 40 رطلا من الدهون للحفاظ على العمليات الطبيعيه للجسم

فاذا كانت نسبه الدهون بسيطه فهذا يؤدي الى التلاعب بهرمونات الجسم ويقلل من امكانيه الحصول ع كتله عضليه وايضا اذا كنت تعاني من الضعف الجسدي او نحيف جدا فستكون مستويات الطاقه لديك من خفضه ومن ثم لا تستطيع ان تبني كتله عضليه سليمه وصحيه وتؤثر ع اداء الجسم بالشكل الصحيح.


3. انشاء خطه للتمرين فعاله لبناء بنيه عضليه سليمه

  • يجب وضع جدول تمارين مناسب لشكل جسمك ويكون مركز على مجموعه العضلات التي تجد فيها صعوبه نمو فاذا احتاجت عضلاتك الي الكثير من التمارين لكي تنمو مثل الاخريات بمجرد النظر اليها فعليك بوضع جدول من التمارين المركزه على تلك العضلات ويمكنك تدريب عضلاتك مرتين بالاسبوع مع باقي العضلات.

من المهم ايضا التركيز ع تمارين عضله القلب للحفاظ على قلبك ليعمل بمثاليه وانتعاش.


4. استخدام المكملات الغذائيه ولكن بحكمه

هناك الكثير من المكملات الغذائيه التي تقوم ببناء الكتله العضليه دون التمرينات وهذه المكملات ليست مناسبه لك ولكن يوجد مكملات غذائيه صحيحه مثل التي تحتوي على الكرياتين والبروتين ومصل اللبن وزيت السمك والفيتامينات و sarms فهذه تعمل على بناء كتله عضليه سليمه وصحيه:

  •  اذا كنت تعاني من اي مشاكل صحيه يجب استشاره طبيبك قبل استخدام المكملات الغذائيه.
  • تحتاج ايضا الى الجمع بين المكملات الغذائيه المثاليه مثل زيت السمك والكرياتين في الصباح.
  • اذا كنت تريد نتائج واضحه ورائعه فاذا كنت تتناول sarms التي تحفز انتاج هرمون التستوستيرون فاخذها كما هي موصوفه لك دون زياده في جرعتها.
  • ومع كل هذه المكملات يجب اتباع نظام غذائي سليم وممارسه التمارين بانظام لكي تحصل على بنيه عضليه سليمه.

مواضيع مميزه لكي:


[taq_review]

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق