العناية بالشعرطرق العناية بالشعر

فوائد الشامبو للأطفال وأضراره + 3 طرق للعناية بشعر الأطفال

جميلاتي

في موضوع اليوم سنتحدث عن فوائد الشامبو للأطفال وأضراره …

الاطفال هي زينة الحياة …

وبدونهم لن يكون لحياتنا أي طعم او لون…

لذا علينا ان نعرف جيدا افضل طرق للاعتناء بكل شيء في جسدهم بداية من البشرة, الشعر, وأيضا صحتهم الجسدية, لذا سنتحدث اليوم عن امر لطالما تحدثت عنه الكثير من السيدات في المجتمع العربي وهو: هل الشامبو هو الشيء الوحيد المثالي للعناية بشعر اطفالي؟, هل الشامبو مضر ام جيد لشعر اطفالي؟, هل الشامبو مضر لعين الاطفال؟, بالطبع سنعرف جميع الأجابات وبالتفصيل الممل ولماذا هو مضر او لماذا هو جيد, لذا تابعينا ياجميلتي…

ماهي فوائد واضرار الشامبو؟

جميلاتي, الشامبو ليس الشيء المضر ولكن يوجد به جانب سيء ويوجد به جانب جيد, لذا سنقوم بالببدأ بالجانب الجيد ثم الجانب السيء بالنسبة لأستعمال الشامبو للاطفال وتعريف كل جانب منهم ولماذا هو مضر ولماذا هو جيد:

فوائد الشامبو –  الجانب الجيد للشامبو

الشامبو ليس بالشيء المضر كفاية بالنسبة لاحتوائه علي الاحماض

بمعني أنه بالفعل لا يحتوي علي أحماض كفاية لايذاء أعين اولادنا واطفالنا عند استخدامه اثناء الأستحمام, مع العلم أن درجة حموضة شعر وبشرة الأنسان بشكل عام هي 5 ونصف وتصنف حجم الاحماض من 1 الـي 14, وأي شيء اقل من 7 يعتبر حامضي وأي شيء اكثر من 7 يعتبر قاعدي

ولكن لنتحدث في الشيء الاهم وهو ان درجة حموضة دمع العين هي 7.4 والشامبو أيضا 7.4 أي انه مطابق لدرجة حموضة دمع العين عند الأطفال مما يعني انه اذا جاء بعض منه علي اعين اطفالنا عن طريق الخطأ اثناء الأستحمام فانه لن يؤذي او يؤدي الي اي نوع من الضرر, واكدت العديد من الدراسات والأبحاث علي فوائد الشامبو ونسبة الأحماض الذي يحتوي عليها أنه لايحتوي الي علي, ولكن هذا لايمنع من إستخدامه لاطفالنا أثناء الأستحمام ولكن ليس بالكثير.


أضرار الشامبو – الجانب المضر للشامبو

الشامبو كما ذكرنا انه مناسب جدا للإستخدام الامن بالنسبة لأعين اطفالنا, وذكرنا أنه ليس بمضر للعين اذا جاء علي العين بدون قصد اثناء الأستحمام

ولكن ماذا حدث! انتج هذا الشيء شيء مضر مثل نتيجة عكسية او شيء مثل ذلك, بمعني أنه أصبح حامضي بالنسبة للشعر ولكن جيد بالنسبة للعين, أصبح حامضي بالنسبة للشعر لان شعر الاطفال درجة حموضته 5 ونصف والشامبو درجة حموضته كما ذكرنا وهي 7 ونصف

وبالتالي أصبح الشامبو حامضي للشعر, مما يؤدي الي انفتاح في الشعر وفقد في النعومة وكثرة تشابك خويصلات الشعر ببعضها البعض, وبالتالي عند خروج الطفل من الحمام تجلب الام المشط وتقوم بتمشيط شعر ولدها ويحدث هنا التقصف في الشعر.

(★ أضرار البلسم وحمامات الزيت ★)


ماهي افضل طريقة للعناية بشعر الاطفال؟

بعد معرفتنا ماهي فوائد الشامبو للاطفال وماهي اضراره

سنتحدث الان عن أفضل الطرق للعناية بشعر اطفالنا وكيفية استعمال الشامبو بدون التعرض لاضراره والإستفادة من فوائده فقط, وأيضا مع استعمال البلسم للعناية بشعر اطفالنا وكل هذا سيكون فقط في 3 خطوات لا اكثر, لذا تابعونا…

أهم 3 نصائح للعناية بشعر الاطفال:

  1. إستخدام الشامبو للاطفال لغرض واحد فقط وهو أنه الشيء الوحيد الذي لايؤذي عين الاطفال عند دخوله بها, لذا ينصح الكثير من الأطباء بإستخدامه.
  2. بعد استخدام الشامبو وغسله نقوم بإستخدام البلسم, ويجب أن تكون درجة حرارته من 4 ونصف حتي 5 ونصف, ثم نقوم بتخصيل الشعر به وببطيء شديد حتي ينزع الحموضة التي سببها الشامبو, ونقوم بتخصيل الشعر لمدة 5 دقائق.
  3. يجب عدم وضع البلسم علي جذور الشعر! فقط نقوم بتخصيل الشعر من الاطراف ويجب ان تنتبهي الي هذا الامر جدا.

  • بعد وضع الشامبو في البداية علي شعر طفلنا, ومن ثم وضعنا له البلسم وقمنا بالتدليك البطيء والاهم هو توزيع البلسم علي اطراف الشعر فقط ولانجعله يلمس جذور الشعر, بعد ذلك سنكون قد ربحنا نقطتين جيدتان وهما:

  1. أستخدام شامبو لايحرق العين ولايوجد به كيماويات كثيرة.
  2. أستخدام البلسم الذي سيعيد حموضة الشعر كما كانت مما يؤدي لعدم فقدان الشعر للمعانه واعاد له النعومة مرة اخري وأيضا عدم ايذاء خويصلات الشعر.


ماهي أفضل طريقة لفك تشابك خويصلات شعر الاطفال وافضل منتجات العناية بشعر الاطفال

قمنا بإستخدام الشامبو وبعد ذلك البلسم وقمنا بالإستفادة الجيدة من هذه الخطوتان بعدم ايذاء العين وايضا استرجعنا للشعر درجة الحموضة الخاصة به أي المناسبة وكل شيء أصبح علي مايرام

ولكن الان هنالك مشكلة وهي انه مازال يوجد تشابك في خويصلات شعر طفلي, فماذا افعل حينها لانه يقوم بالبكاء عند تمشيط شعرها او شعره وهو متشابك؟

الحل النهائي والافضل لتشابك الشعر هو:

أستخدام ميلك شيك ليف ان كونديشنر, هذا المنتج اكثر من رائع, لانه يعمل علي الاتي:

  1. عدم تقصف الشعر.
  2. عدم تشابك خويصلات الشعر.
  3. يمنع تلف الشعر.
  4. يجعل الشعر به لمعان ونعومة مذهلة كما أنه يدوم لفترة طويلة بعكس المنتجات الاخري.


في نهاية موضوعنا نتمني ان تكونوا قد استفدتم مع كن مميز, وكونوا علي علم دائما اننا نسعي جاهدين لان تكونوا في كامل جمالكم وسعادتكم لان الجمال هو مصدر السعادة, ونتمني ان تشاركونا تعليقاتكم حول العناية بشعر الاطفال.


❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ...

تقييم المستخدمون: 4.68 ( 2 أصوات)
كلمات دلاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.