شيتوكال للتخسيس | سعر واضرار وتجارب حصرية

شيتوكال - Chitocal

تسعى الكثير من النساء والرجال أيضاً وبالتحديد فى الوطن العربى للبحث عن وصفات للتخسيس وإنقاص الوزن الزائد، ويلجأ الكثير منهم لاستخدام كبسولات شيتوكال او أدوية تساعدهم فى إنقاص الوزن، ومن أكثر الأدوية التى يتحدث عنها الكثيرون لإنقاص الوزن هى حبوب شيتوكال وينصح العديد من الأطباء به وذلك لقلة الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام تلك الحبوب.

تتكون تلك الحبوب من مواد طبيعية ولذلك فإنها لا تسبب آثار جانبية كثيرة مثل باقى العقاقير، وتعتبر المواد الفعالة المُكونة لتلك الحبوب هى ” مادة الشيتوزان، حمض الاسكوربيك وايضاً الجيمنيا سيلفستر” حيث ان تلك المواد تعمل على امتصاص الكربوهيدرات و الدهون في الأمعاء ويتخلص منهما الجسم فى الفضلات.

كما يمكن استخدام تلك الحبوب من قبل الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض مثل مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، حيث أن تلك الحبوب تعمل على خفض نسبة كلاً من الكولستيرول والسكر وأيضاً الدهون الثلاثية المتواجدين فى الدم، لذلك فى هذا المقال المقدم لكم من موقع كوني مميزة سنتعرف على مكونات حبوب شيتوكال وفوائدها و دواعى وموانع استعمالها أيضاً بجانب الجرعة المسموح بها مع بعض المعلومات الأخرى الخاصة بتلك الحبوب.

ماهي حبوب شيتوكال – Chitocal؟

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

حبوب تستخدم للتخلص من الوزن الزائد أو للتخسيس، وتعتبر تلك الحبوب من أكثر الحبوب الآمنة المستخدمة فى ذلك المجال وذلك لمكوناتها الطبيعية التى تساهم أيضاً فى علاج أمراض أخرى مثل ارتفاع نسبة السكر فى الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم.

وفضلاً عن المواد الفعالة المُكونة لتلك الحبوب فإنها تعمل على امتصاص الكربوهيدرات والدهون فى الأمعاء والتخلص منها مع العضلات.

المواد الفعالة المكونة لحبوب شيتوكال:

  • 500 ملجم من مادة الشيتوزان.
  • 50 ملجم من مادة الجيمنيا سلفستر.
  • 100 ملجم من حمض الاسكوربيك.

فوائد حبوب شيتوكال – Chitocal  

تعود فوائد حبوب شيتوكال إلى المواد الفعالة المكونة له حيث أن:

مادة الشيتوزان: تُستخلص من المنتجات البحرية وبالتحديد سرطان  البحر، قشور الجمبرى وأيضاً الروبيان، وتعمل تلك المادة على إنشاء حاجز في الأمعاء ويمنع جدارها من امتصاص الكربوهيدرات والدهون.

لذلك يتعامل الجسم مع تلك المواد على أنها غير مفيدة له ويتم التخلص منها مع الفضلات، ويستخدم الأطباء تلك المادة كمضادات طبية، وذلك لما لها من قدرة كبيرة على التخلص من البكتيريا أو القضاء عليها.

مادة الجيمينا سلفستر: تعمل كعمل مادة الشيتوزان فى خفض نسبة السكر والكوليسترول فى الدم، ولكن تختلف قدرة المادتان فى خفض معدل امتصاص الأمعاء للكربوهيدرات.

حمض الاسكوربيك ” فيتامين ج”: يعمل كمضاد أكسدة، لذلك يساهم فى التئام الجروح، ويساهم في تكوين الكولاجين، بالاضافة الي مساهمته في النمو الطبيعى للجسم وذلك لأنه يعمل على تحفيز الأمعاء على امتصاص الحديد، ويساعد في تكوين الجلد والغضاريف، كما انه يساعد في إصلاح الأنسجة.


ماهي دواعي استعمال حبوب شيتوكال؟

تُستخدم تلك الحبوب فى الكثير من الأغراض وذلك فضلاً عن مكوناتة، بحيث أنه:

  1. يساهم فى إنقاص الوزن بشكل طبيعى، وتظهر نتيجة فعالة له ومُرضية جداً فى حالة استخدامة وبجانبه أداء بعض التمارين الرياضية وإتباع حمية غذائية مناسبة للتخسيس.
  2. يستخدمه الأشخاص الذين يريدون الحفاظ على وزنهم ثابت، أى أنه يمكن استخدام بعد الوصول إلى الوزن المرغوب فيه للحفاظ على وزن الجسم.
  3. يستخدم لعلاج مضاعفات الفشل الكلوي، ومنها: الضعف العام، فقدان الشهية، اضطرابات النوم أو الأرق وأيضاً الانيميا.
  4. يساهم فى خفض نسبة الكوليسترول ومستوى السكر فى الدم وايضاً الدهون الثلاثية.
  5. يمكن استخدامه مع بعض الأدوية لعلاج مرض كرون.
  6. فضلاً عن احتوائه على فيتامين سي فإنه يدخل فى تحضير بعض المستحضرات الطبية.
  7. يساهم فى علاج مشاكل وأمراض اللثة.

 مميزات حبوب شيتوكال

  1. يتكون من مواد طبيعية بنسبة 100%.
  2. لا يتسبب فى حدوث آثار جانبية، وإن ظهرت له آثار جانبية فإنها تكون خفيفة مقارنة بالأدوية الأخرى التى تستخدم لإنقاص الوزن.
  3. يعمل على ضبط معدل السكر فى الدم، ويساهم أيضاً فى الحد من مستوى الكربوهيدرات والدهون الثلاثية فى الدم أيضاً.
  4. تستهدف الدهون والكربوهيدرات معاً.
  5. ليس لها تأثير على معدل ضربات القلب ولاعلى عملية الحرق.

سعر حبوب شيتوكال – Chitocal 

  • سعرها في مصر:135 جنيه مصري.
  • سعرها في السعودية: 95 ريال سعودي.

الجرعة المسموح بتناولها من حبوب شيتوكال

من الأفضل قبل تناول تلك الحبوب يجب استشارة الطبيب عن الجرعة التى سيسمح لك بها، وسيكون ذلك بناءً على الهدف الذى يتم استخدام تلك الحبوب من أجلة، بحيث أنه:

  1. إذا كان الغرض من تناول تلك الحبوب هو إنقاص الوزن الزائد والتخسيس: فيمكنك تناول كبسولتين من تلك الحبوب قبل الأكل بمدة لا تقل عن ربع ساعة، كما يمكنك تناول قرص واحد منها إذا كانت الوجبة خفيفة. 
  2. إذا كان الغرض من تناول تلك الحبوب هو الحفاظ على معدل السكر فى الدم أو خفض نسبة الكوليسترول أو الحفاظ على وزن الجسم فيمكنك تناول كبسولة واحدة من تلك الأقراص قبل الاكل بربع ساعة، وفي أيام الصيام يمكنك تناول تلك الأقراص مرة قبل الإفطار ومرة قبل السحور.
  3. إذا كان الغرض من تناول تلك الحبوب هو علاج مضاعفات الفشل الكلوي: فيمكنك تناول مقدار 1,35 جم من تلك الحبوب ثلاث مرات يومياً قبل كل وجبة.
  4. كما أن تلك الحبوب اذا كنت تستخدمها لغرض التخسيس فلكى تحصل على نتيجة فعالة فى أقرب وقت يجب إتباع حمية غذائية صحية بجانب تناول تلك الحبوب ومعهم ايضاً ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

الآثار الجانبية التى من المحتمل أن تسببها حبوب شيتوكال للتخسيس

وتظهر تلك الآثار عند استخدام تلك الحبوب بدون إشراف الطبيب أو استخدامها بشكل خاطئ، ومن تلك الآثار الجانبية:

  1. لها بعض التأثيرات على المعدة مما تسبب لها بعض الاضطرابات.
  2. تحتوي الدهون على بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ، ه، د، ك، وبما أن تلك الحبوب تمنع الأمعاء من امتصاص الدهون، فإنها تؤدى إلى نقص تلك الفيتامينات فى الجسم.
  3. تتسبب فى غازات البطن والانتفاخات.
  4. يمكن ايضاً أن تتسبب فى حدوث الإمساك.

موانع استخدام حبوب شيتوكال

  1. لا يجب استخدام تلك الحبوب مع الحمل أو الرضاعة وذلك لما لها من تأثيرات سلبية على الجنين.
  2. وجود اضطرابات أو مشاكل فى المعدة.
  3. إذا كنت تعانى من حساسية من الأكلات البحرية وبالتحديد الجمبرى وسرطان البحر حيث تستخلص مادة الشيتوزان منهما.
  4. إذا كنت تعانى من حساسية من أى مادة فعالة أخرى مكونة لتلك الحبوب.
  5. لا يجب استخدامها مع الكومديين أو الوارفاء بين لأنها ستتيح فرصة لحدوث النزيف او الكدمات.
  6. تُمنع عن الأطفال ما دون 12 سنة.

تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس

بعد استخدامي لحبوب شيتوكال مع إتباع نظام غذائى صحى وممارسة بعض التمارين الرياضية فى خلال أسبوع فقدت 2,5 كيلو من وزني ولكن بعد توقفي عن تناول تلك الحبوب وعدم إتباع نظام غذائى صحى اكتسبت ذلك الوزن مرةً اخرى فهي تحتاج الي استمرار فقط و ستكون النتائج مذهله. تجربة مستخدمين

تمكنت من فقدان 2 كيلو من وزني فى خلال 4 أيام بعد تناول حبوب شيتوكال و بالتمارين الرياضية مع نظام غذائى متكامل في بعض الاحيان قد يحدث اثار جانبية لذلك يفضل ان تستخدميها تحت اشراف الطبيب تجربة مستخدمين

اقرئي ايضاً:


اهم الأسئلة الشائعة حول استخدام حبوب شيتوكال للتخسيس

1. هل تتعارض حبوب شيتوكال مع الحبوب المستخدمة لعلاج الضغط أو السكر؟

من الأفضل لتناولها يجب أن تكون من بعد استشارة الطبيب، وبعد ذلك يمكنك تناولها مع الأدوية الخاصة بالقلب أو الكلى أو الكبد أو السكر أو الضغط بشكل آمن، ولا تتعارض المواد الفعالة المكونة لتلك الحبوب مع المواد الفعالة المكونة لتلك الأدوية.


2. هل تتسبب حبوب شيتوكال فى حدوث إمساك؟

احياناً يعانى بعض الاشخاص المستخدمين لتلك الحبوب من الامساك، ولكن يمكنك تجنب حدوث ذلك من خلال الإكثار من شرب المياه.


3. هل هناك بديل طبيعى يمكن استخدامة بدلاً من حبوب شيتوكال؟

يمكنك تناول ملعقتان صغيرتان من بذور الرجلة مع كوبان من الماء ويكون ذلك قبل الأكل ب5 دقائق.


4. هل يمكن استخدام حبوب شيتوكال لانقاص الوزن دون إتباع أى حمية غذائية أو أداء بعض التمارين؟

ستكون النتيجة بطيئة جداً وغير مرضية، كما أنه عند اتباعك لنظام غذائى صحى مع أداء بعض التمارين وتناول تلك الحبوب ستحصل على نتيجة فعالة ومُرضية جداً فى أقرب وقت ممكن.

وفى النهاية بعد أن وضحنا لكم فوائد واستخدامات حبوب شيتوكال، يمكنكم الأن استخدام تلك الحبوب بعد استشارة الطبيب بالإضافة لممارسة بعض التمارين الرياضية وإتباع حمية غذائية متكاملة وذلك للوصول للوزن المثالى. وبعد ذلك يمكنكم مشاركتناً بنتائج استخدام تلك الحبوب.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب
المصدر
image

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى