معجون ديبوردنت لتلميع وتبييض الاسنان خلال 3 ايام فقط

إن الحصول على ابتسامة براقة وجذابة يدفعنا دائما الي المحافظة على بياض الأسنان ونضارتها ويعتبر تنظيف الأسنان أمرا ضروريا في حياتنا ولكن تعتبر مشكلة اصفرار الأسنان وتغير لونها من المشاكل التي لا يمكن الهروب منها حتى في حالة استخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومي ومنتظم وهذا ما يدفعنا إلى الذهاب واستشارة الطبيب أو استخدام وصفات وأدوات مختلفة لتفتيح الاسنان وتبييضها والحصول علي أجمل ابتسامة صافية وجذابة.

ومع ذلك فإن معاجين الأسنان التي تعمل على تبييض الأسنان متوفرة بكثرة حولنا حيث يمكن الوصول إليها بسهولة وتعمل هذه المعاجين من خلال احتوائها على مواد تقوم بكشط التصبغات وإزالتها ومن أهمها معجون ديبوردنت Depurdent Toothpaste الذى سنتحدث عنه في هذا المقال بالتفصيل لكي نقدم لكي جميع المعلومات التي تريدينها.


متى يجب استخدام معجون ديبوردنت؟

يمكن ان تستخدم معجون ديبوردنت في جميع الحالات التي تؤدي إلى تصبغ الأسنان وفقدانها الى لونها الطبيعي والذى يتسبب في حدوثه عدة أشياء منها الإصابة بأمراض مزمنة، تناول الشاي والكافيين والقهوة أو في حالة استخدام بعض الوصفات الطبية والعقاقير وكذلك فإن زيادة العمر يعد سببا رئيسيا في اصفرار الاسنان وفى هذه الحالة يكون معجون ديبوردنت حلا مثاليا لعلاج تصبغات الاسنان وتبيضها .

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

ومما يميز معجون ديبوردنت انه يعطى النفس رائحه جميلة ويشعرنا بالانتعاش والحيوية كما انه لا يقتصر على تبيض الاسنان وحسب بل يعمل على ازالة الترسبات الجيرية المتراكمة على الاسنان.

التركيبة الكيميائية لمعجون ديبوردنت
تعمل التركيبة الكيميائية لمعجون ديبوردنت بعدة آليات منها كشط الاسنان وتبيضها وكذلك ترطيبها كما انها تقوم بالقضاء على التصبغات والبقع حيث انه يحتوى على ما يلى:

  •  حجر الخفاف: وهذا هو المكون الأساسي للمعجون حيث يعتبر مسؤولا عن عملية كشط الأسنان وكذلك التخلص من التصبغات المتراكمة عليها ويعتبر الخفاف أحد أنواع الصخور البركانية التي تنتشر بكثرة في البيئة.
  • ثاني اكسيد التيتانيوم: والذى يقوم بدور مهم في تبيض الاسنان وحمايتها من التصبغات والاصفرار.
  • الملح والليمون: حيث يعملان كمواد حافظة كما انهما يميزان المعجون بمذاق ورائحة تجعل من السهل على مستخدميه تقبله.
  • الجلسرين: والذى يتم وضعه في المعجون بهدف الترطيب ولمنع الرغوة من التكون داخل الفم اثناء الاستخدام.

الطريقة الصحيحة لإستخدام معجون ديبوردنت

ينصح الأطباء باستخدام معجون ديبوردنت من مرة الى ثلاث مرات في كل أسبوع ولكن يجب الاستمرار في استخدام المعجون العادي بشكل طبيعي مرتين صباحا ومساءا ومع الاستمرار والانتظام في استخدامهم ستحصل على نتائج مرضية حيث تعود أسنانك الى اللون الابيض و يتم التخلص من البقع والتصبغات.

ولكن يجب مراعاة اتباع هذه الطريقة وعدم الإكثار من استخدام معجون ديبوردنت او أي من معاجين تبيض الاسنان الاخرى لأنها ستؤدى إلى تآكل طبقات الاسنان.


الأضرار الناتجة عن استخدام معجون ديبوردنت

إذا تحدثنا عن استخدام المعاجين لتبيض الاسنان بشكل عام فإنها آمنة ولا ينتج عنها أضرار بالغة ولكن على كل حال يجب أن نستخدمها بحذر ولا نكثر من استخدامها حتى لا نفقد طبقة المينا التي توجد بالأسنان فيحدث تآكل الاسنان و تتعرض للتسوس وتظهر بمظهر غير جمالي كما ان الاطباء ينصحون باستخدام فرشاة أسنان ناعمة حتى نتجنب خدش الأسنان.

وحتى تحمي الأسنان من فقدان لمعانها المميز لها الذى قد ينتج عن الإفراط في استخدام معجون تبيض الاسنان.
ومن الأضرار الأخرى عند استخدام معجون تبييض الأسنان بكثرة أن يشعر الإنسان بآلام في الأسنان خصوصا عند تناول المشروبات سواء كانت باردة او ساخنة وذلك بسبب تآكل طبقة العاج بالأسنان.


احتياطات استخدام معجون ديبوردنت

هناك عدة أشياء علينا وضعها في الحسبان عند استخدام معجون ديبوردنت :

  1. إن اختيار النوع المناسب من فرش الاسنان يعد أمرا في غاية الاهمية حيث انه يجب اختيار فرشاة ناعمة لحماية أسنانك من التآكل.
  2. يعانى البعض من حساسية تجاه المواد المكونة لمعجون ديبوردنت لذا إذا كنت تفكر في استخدامه فيجب ان تتأكد انك لا تشتكى من الحساسية تجاه أي مكون من مكوناته التي ذكرناها من قبل.
  3. يجب عليك معالجة أي مشكلة تعانى منها في الاسنان مثل التسوس والالتهابات او تلف الأعصاب الخاصة بالأسنان قبل ان تفكر في استخدام المعجون.
  4. في بعض الأحيان قد يحدث اختلاف في درجات تبييض الأسنان وذلك في حالة ما اذا قمت بحشو الأسنان أو إجراء تقويم لها.
  5. قد يتفاعل المعجون مع بعض الادوية والوصفات الطبية لذا عليك في البداية التأكد من أن المعجون أو أي من مكوناته لا تتفاعل مع الدواء الذي تتناوله.
  6. يعتبر معجون ديبوردنت وسيلة ممتازة وفعالة للغاية في المحافظة على بياض الاسنان ومنع التصبغات والبقع اذا قمت باستخدامه بعد القيام بعملية تبييض الأسنان بواسطة الطبيب.

طريقة حفظ وتخزين المعجون

  1. يتم الحفظ في مكان بارد وجاف.
  2. لا يجب أن تتجاوز درجة حرارة الوسط 30 درجة مئوية.
  3. لا يتم تعريض المعجون لدرجات الحرارة العالية والرطوبة أو حرارة الشمس.
  4. يتم حفظه في اماكن لا يمكن للأطفال الوصول اليها.
  5. يجب أن تحكم غلق العبوة بعد كل استخدام.

نصائح لحماية الاسنان من الاصفرار

في النهاية نقدم لك بعض النصائح حتى تحافظ على اسنانك بيضاء وتتجنب اصفرارها:

  1. المحافظة على استخدام غسول الفم والعناية به حتى يقضى على البكتريا التي تسبب تسوس الاسنان وتغير لونها وحتى تتخلص ايضا من رائحة الفم الكريهة
  2. الانتظام على استخدام معجون الاسنان العادي الذى يحتوى على الفلوريد مرتين كل يوم.
  3. اذا كنت تدخن السجائر او التبغ فيجب عليك ان تتوقف تماما عن ذلك لأنها من اكثر الاشياء التي تؤدى الى اصفرار الاسنان .
  4. تجنب شرب المواد الكحولية.
  5. شرب كميات كافية من الماء بما يعادل 8 اكوب يوميا.
  6. ينصح الجميع بمتابعة واستشارة طبيب الاسنان على الاقل مرتين في العام.
  7. عدم تناول المشروبات المسببة لاصفرار الاسنان مثل الشاي والقهوة وجميع المنتجات الاخرى التي تحتوى على كافيين.

الأسئله الأكثر شيوعاً حول معجون ديبوردنت

1. هل يعتبر معجون ديبوردنت امنا فى فترة الحمل؟

تتساءل الكثير من السيدات حول ما اذا كان معجون ديبوردنت امنا في فترة الحمل ام لا ونجيب عليها انه في فترة الحمل تحدث الكثير من التغيرات الهرمونية في جسم السيدات، لذا ينصح بعدم استخدام أي من المنتجات التي تحتوى على مادة الفلوريد حفاظا على سلامة الام وسلامة الجنين لان هذه المواد يعتقد ان لها تأثير بشكل سلبى على نمو الجنين الطبيعي وكذلك على نمو مخه.

اقرئي ايضاً:

كوريغا: كريم مثبت لاطقم الاسنان | سعر وطريقة استخدام

افضل منتجات الاسنان اي هيرب للتبييض و تنظيف الاسنان

اسباب حساسية الاسنان و علاج حساسية الاسنان نهائياً


2. هل معجون ديبوردنت مضر للأسنان؟

كما ذكرنا سابقا فان الاستخدام المعتدل للمعجون مرتين اسبوعيا لا يؤثر بشكل سلبى على الاسنان ولكن الافراط في الاستخدام يؤدى الى تآكل طبقة المينا لذا احرص على استخدامه بالطريقة التي تم وصفها.


3. هل يمكن استخدام معجون ديبوردنت في حالة تركيب تقويم الاسنان؟

لا يوجد ما يمنع استخدام المعجون في هذه الحالة ولكنه قد يسبب اختلافا في درجات الالوان بين الاسنان لذا فان الخيار متروك لك في هذا الامر.


4. ماهو سعر معجون ديبوردنت؟

يتوافر معجون ديبوردنت في الاسواق المصرية بسعر 25 جنيه للحجم 25ملى .

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى