العناية بالبشرةمنتجات البشرة

كريم ديفرين: فوائد واضرار يجب معرفتهم قبل استخدامه

كريم ديفرين هو كريم فعال لعلاج حبوب الشباب الشديده و العنيده ، فهو من افضل الكريمات لمحاربة انتشار الحبوب حيث يعمل على وقف البكتريا الضاره التى تزيد من عملية انتشار الحبوب و تطورها ، فهو يعمل على تعزيز الجلد ليتخلص من تلك الحبوب نهائيا و القضاء على اثارها و التخلص من العديد من المشاكل الاخرى التى قد تعانى منها بشرتك.

و لكى تستطيعى استخدام كريم ديفرين بطريقه فعاله و تحصلين على افضل النتائج من الكريم ، فلابد ان تقومى باستخدامه بالطريقه الصحيحه و التى تجنبك التعرض للاعراض الجانبيه لكريم ديفرين ، لذا نقدم لكى بهذا المقال بالتفصيل اهم الفوائد لاستخدام كريم ديفرين ، و ايضا سوف تتعرفين على بعض اضراره و اثاره الجانبيه التى قد تتعرضين لها نتيجة الاستخدام الخاطئ للكريم.

فوائد كريم ديفرين

تجربتى مع كريم ديفرين
تجربتى مع كريم ديفرين

الماده الفعاله بكريم ديفرين هى مادة الادابالين – Adapalene ، و هى مادة تشبه مركب الريتينويد و لكنها اخف فهى لا تتسبب فى التهاب البشره و تهيجها ، فهى ماده لها تاثير فعال كمضاد للالتهابات ، حيث تعمل على الحد من التهابات البشره و تعالج الحبوب ، لذا فان استخدام كريم ديفرين له العديد من الفوائد للبشره و هى:

  • هو كريم امن يمكن استخدامه على الوجه او منطقة الصدر او منطقة الظهر لعلاج حب الشباب الذى دائما ما يظهر بتلك المناطق.
  • هو يعالج الرؤوس السوداء و البقع و البثور البيضاء التى تظهر بالبشره نتيجه للعوامل المختلفه.
  • يتم امتصاص كريم ديفرين بنسب بسيطه جدا داخل الجسم مما يعنى انه ليس له تاثير الا على سطح الجلد اى انه لن يضر بشرتك.
  • هو كريم غنى بفيتامين “أ” فهو يعمل على تخليصك من خلايا الجلد الميته و يعزز انتاج خلايا جديده بالبشره.
  • يساعدك في القضاء على علامات التقدم بالعمر و الخطوط الدقيقه والعمل على تاخير ظهورها.
  • امن لعلاج حبوب الشباب التى قد تظهر للاطفال من هم اقل من 12 عام.
  • يساعد فى تخليصك من اثار الحبوب و البقع و يعمل على توحيد لون البشره لتحصلى على بشره نضره و مشرقه.
  • يعمل على ازالة التصبغات و النمش الخفيف و الكلف الذى قد يصيب العديد من المناطق بالجلد.
  • يساعد على تقشير البشره مما يجعلك تحصلين على بشره ناعمه و خاليه من العيوب.
  • هو مناسب لجميع انواع البشره و لكن اذا كانت بشرتك دهنيه فعليكى باستخدام جل ديفرين اما اذا كانت بشرتك جافه فعليكى استخدام كريم ديفرين.

بالفيديو: فوائد و استخدامات كريم ديفرين


اضرار كريم ديفرين

يفضل استخدام كريم ديفرين باستشاره طبيه سواء من طبيبك المعالج او من الصيدلى ، و لكن اذا كنتى قد بداتى بالفعل باستخدامه دون وصفه طبيه فيجب اتباع الارشادات الخاصه باستخدامه جيدا حتى لا تتعرضين لبعض الاثار الجانبيه و التى قد تحدث نتيجه للاستخدام الخاطئ للكريم او لزيادة الجرعه ، و تتمثل تلك الاثار الجانبيه لكريم ديفرين فى:

  • احمرار بالجلد او حرقان.
  • قد يحدث تقشر عنيف للجلد عند التعرض للشمس لفترات طويله.
  • جفاف بالجلد و الشعور بالحكه.

ملحوظه: قد تظهر بعض هذه الاعراض فى بداية استخدام الكريم خلال اول 3 ايام و لكن سرعان ما تختفى هذه الاعراض ، و قد تزيد حالة الحبوب سوءا ايضا خلال الايام الاولى من استخدام الكريم و لكن سرعان ما تهدا و يبدا مفعول الكريم فى علاج الحبوب.


احتياطات يجب عليكى اتباعها عند استخدام كريم ديفرين

يجب عليكى اتباع الارشادات الخاصه باستخدام كريم ديفرين جيدا حتى تتجنبى حدوث اى مضاعفات للكريم و هذه الاحتياطات هى:

  • يجب عليكى اولا اجراء اختبار للحساسيه من مكونات الكريم عن طريق وضع كميه قليله من الكريم على مساحه صغيره من اليد.
  • واتركها لمدة 24 ساعه اذا لم يظهر عليكى اى اعراض تحسس فيمكنك استخدام كريم ديفرين بامان.
  • اغسلى يديكى قبل و بعد استخدام الكريم ، و قومى بتنظيف بشرتك و تجفيفها جيدا قبل وضع الكريم عليها.
  • تجنبى ملامسة كريم ديفرين للانف او العين او الشفاه ، و اذا حدث ذلك يجب عليكى غسل المنطقه جيدا بالماء الدافئ.
  • يجب عليكى عدم استخدام كريم ديفرين على الحروق او الجروح الغير ملتئمه حتى لا يتسبب بالتهابها ، بل يجب عليكى الانتظار حتى التئام تلك الجروح او الحروق ثم يمكنك استخدام الكريم.
  • يجب عليكى عدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويله و استخدام واقى شمس بعامل حمايه مناسب.
  • يجب عليكى عدم استخدام مستحضرات طبيه او عنايه بالبشره قد تحتوى على مركب الجلاكوليك او حمض الساليسيليك لانهم يتعارضون مع مكونات كريم ديفرين.
  • يجب عليكى التوقف عن العلاج فورا وطلب الاستشاره الطبيه اذا ظهر عليكى اعراض مشابهه لاعراض الاكزيما ، او ظهر لديكى تورم بالوجه او الم و صعوبه بالبلع.
  • تجنبى استخدام منظفات البشره القويه و المقشره و ننصحك باستخدام كريم مرطب للبشره اثناء استخدام ديفرين كريم.
  • يجب ان تتوقفى عن ازالة الشعر بالشمع او الخيط او اى طريقه اخرى من طرق ازالة الشعر بالمنطقه التى تعالجينها بكريم ديفرين ، حتى لا تتسببين بالتهابها.
  • اذا كنتى حامل او تخططين للحمل او كنتى ترضعين رضاعه طبيعيه ، فانه يجب عليكى اخبار طبيبك او الصيدلى قبل استخدام كريم ديفرين.
  • توقفى عن استخدام الكريم اذا لم تشعرى باى تغيير ملحوظ للكريم بعد حوالى 4 اسابيع من الاستخدام المتواصل و اخبرى طبيبك او الصيدلى بذلك.

تجربتى مع كريم ديفرين

تجربتى مع كريم ديفرين
تجربتى مع كريم ديفرين

بعد تجربتى للعديد من العلاجات لحب الشباب ، سواء العلاجات الطبيعيه او العلاجات الكيميائيه ، فلم يحدث اى تغيير بحالة الحبوب لدى ، لانى كنت اعانى من حالة شديده من حب الشباب ، و لكن بالنهايه نصحنى الطبيب باستخدام كريم ديفرين و بعد الاستخدام المتواصل على مدار 3 شهور بدات الحبوب بالاختفاء و قل انتشارها و ظهورها ، و اصبحت بشرتى خاليه من الحبوب ، فكريم ديفرين علاج فعال و لكن عليكى بالصبر للحصول على نتائج مرضيه خاصة اذا كانت حالة الحبوب لديكى شديدة مثلى. تجربة مستخدم

كنت اعانى من حبوب صغيره حمراء منتشره بكامل وجهى مع وجود بعض البقع الغامقه نتيجه للبثور ، و نصحنى طبيبى باستخدام كريم ديفرين مره يوميا قبل النوم ، و كانت النتيجه بالبدايه باول اسبوع غير مرضيه بالنسبه لى حيث بدا وجهى بالاحمرار و حدث تقشير بسيط بالبشره مصاحب ببعض الجفاف ، و لكن نصحنى الطبيب بالانتظار و نصحنى باستخدام كريم مرطب لبشرتى و ان استمر على العلاج ، و بالفعل بعد انتهاء الاسبوع الثانى بدات تهدا الحبوب و لم تعد تظهر حبوب جديده و بدات البقع و الحبوب القديمه بالاختفاء تدريجيا ، فانصح باستخدام كريم ديفرين و لكن تذكرى استخدام كريم مرطب حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف. تجربة مستخدم

وصف لى الطبيب كريم ديفرين منذ عام و لكنى لم اقم باستخدامه ، و لكن منذ حوالى 3 شهور بدات حبوب الشباب بالانتشار بوجهى و بدات تظهر بمنطقة الظهر لدى ، فبدات استخدامه اولا على منطقة الظهر لارى نتائجه و عندما رايتكم تتحسن حالة الحبوب لدى بدات استخدمه على وجهى و نتائجه فعلا ممتازه ، و لكن انصحك بعدم استخدامه اكثر من 3 شهور متواصلين لانه قد يسبب بعض المشاكل لبشرتك ، الا اذا نصحك الطبيب بغير ذلك. تجربة مستخدم

تجربتى مع كريم ديفرين
تجربتى مع كريم ديفرين

اهم الاسئله عن كريم ديفرين

1. ما هى استخدامات كريم ديفرين ؟

تعد اهم استخدامات كريم ديفرين هى:

  • كريم ديفرين علاج فعال و امن لحبوب الشباب و الرؤؤس السوداء و البقع و النمش.
  • يعمل على تجديد خلايا البشره و توحيد لونها.
  • يعمل على الحد من ظهور الخطوط الدقيقه و علامات التقدم بالعمر.

2. كم من الوقت يمكننى استخدام كريم ديفرين ؟

يمكنك استخدام كريم ديفرين من 4 الى 8 اسابيع لتبدا نتائجه بالظهور و اذا لم يحدث اى تغيير بحالة الحبوب يجب عليكى التوقف عن العلاج ، و ايضا لا تستخدميه لاكثر من 3 شهور متواصله.


3. هل هناك اثار جانبيه لكريم ديفرين ؟

نعم قد تحدث بعض الاثار الجانبيه للكريم ببداية العلاج و لكن سرعان ما تختفى هذه الاثار ، و لكن اذا زادت الجرعه او اذا لم تتبعى ارشادات الاستخدام قد يحدث احمرار و جفاف بالجلد او شعور بالحكه.


4. هل يمكن استخدام كريم ديفرين لعلاج الاكزيما ؟

لا يمكنك استخدام كريم ديفرين اذا كنتى تعانين من اى نوع من انواع الاكزيما الجلديه ، بل يجب عليكى الانتظار حتى انتهاء الحاله ثم يمكنك استخدامه حتى لا يصاب جلدك باى مضاعفات.


5. هل يمكن استخدام كريم ديفرين اثناء الحمل و الرضاعه ؟

لا تستخدمى ديفرين اذا كنتى حامل او تفكرين ان تصبحى حاملا ، و اذا اكتشفتى الحمل اثناء العلاج يجب التوقف عن استخدام الكريم فورا ، و يمكنك استخدام كريم ديفرين اثناء الرضاعه الطبيعيه بعد استشارة طبيبك و لكن تجنبى وضعه عند منطقة الصدر حتى لا يضر بالطفل.

المصدر
Differin CreamDifferin Important Informationimageimage
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق