الأمراض وطرق علاجهاالصحة والرشاقة

علاج الإنتفاخ والتخلص من غازات البطن نهائيا للرجال والنساء

عزيزي و عزيزتى

التخلص من غازات البطن نهائيا وعلاج الإنتفاخ, نعم إنها الأزمة التى يُعانى منها كثيرا في المجتمع العربى …

و الكلمة الصادمة التي تواجهك سواء كنت تعانين من السمنة بشكل عام أو لا تعانين منها قد تجدين الكرش حاضرا بكل قوة ليؤثر على صحتك أولا وشكلك ثانيا وأخيرا نفسيتك وثقتك بنفسك الحل اليك في هذه المقالة تابعي جيدا لتتخلصي من هذا الهاجس المزعج.

علاج الإنتفاخ

غازات البطن

من أبرز الأسباب التي تؤدي الى ظهور الكرش هو تجمع الغازات داخل جهازك الهضمي فهي مشكلة خطيرة لأن حجم الغازات قد يتزايد ويصل لمستوى يزيد عن حجم المعدة بمقدار 15 سم وبالتالي يجي عليك التخلص من تلك المشكلة المزعجة أولا للتخلص من الكرش.

9 خطوات للتخلص من غازات البطن نهائيا

أمضغي الطعام جيدا !

يعتبر سوء الهضم أحد مسببات الغازات وبالتالي مضغ الطعام بشكل جيد يساهم في تيسير عملية الهضم حيث أن تكسير الطعام الى لقيمات صغيرة يساعد على هضمه في المعدة وبالتالى تقليل نسبة الغازات.

ابتعدي عن الاطعمة المسببة للغازات !

هناك مجموعة من الأطعمة تساعد وتحفز ظهور الغازات يجب عليك تجنبها أمثلة تلك الاطعمة (القرنبيط – البصل -العدس – الحمص ) ابتعدى عنها واستبدليها بأطعمة أخرى تحوى نسبة كبيرة من السوائل مثل ( الخس – الطماطم – الخيار الكرفس ) وستجدين تغير ملحوظ في حجم الكرش.

فوائد النعناع لـ التخلص من الغازات

تناول كوبا من النعناع يساعدك على التخلص من الغازات وكلما زادت الكمية كلما حصلتي على نتائج أفضل وأفضل في التخلص من الغازات وبالتالى التخلص من الكرش.

تخلصي من السوائل الزائدة في جسمك

من المتعارف عليه عند المرأة أنه في موعد محدد كل شهر وبفعل الهرمونات يحدث زيادة في السوائل المختلفة بمجرد انتهاء الدورة الشهرية تختفي هذع السوائل ان كنتى ممن يتبعون أنظمة غذائية جيدة لكن عند تناول كميات كبيرة قد تتحول تلك السوائل لشيء دائم وتتسبب في زيادة حجم البطن 2 كيلو على الأقل, لنتعرف سويا علي علاج الطمث واَلام الدورة الشهرية

تناولى الماء بكميات كبيرة

شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا يساعد في تجديد صحتك وتخليص جسمك من السموم بشكل دوري.

ممارسة رياضات تخسيس البطن

من خلال الأجهزة الأجهزة الرياضية أو بعض تمرينات البطن مثل تمارين اليوغا,  تساعدين في تقوية عضلات البطن و التخلص من الكرش أو التخلص من الزيادة في تلك المنطقة في حال مواظبتك على تلك الرياضات.

فوائد اللبن الرائب

اللبن الرائب يحوي مادة البروبايوتيك وهذه المادة هى مادة محفزة تساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكة في منطقة البطن ويختلف عن الحليب كونه مر بعملية التخمر وتلك العملية أضافت اليه العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في خلق بيئة مناسبة للأمعاء والتخلص من الكرش.

فوائد الشاي الأخضر

من المتعارف عليه أن الشاي الأخضر من أبرز العناصر في أي نظام غذائي, ومن أهم فوائد الشاي الاخضر حيث يساعد في التخسيس وبالتالى له دور أيضا في حرق دهون البطن والارداف والتخلص منها بالاضافة الى احتوائه على مضادات الأكسدة التى تساعد في عملية التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز الدهون والتخلص منها, ولكن يحتوى الشاي الأخضر علي نسبة متوسطة من الكافيين لذا لنتعرف علي أضرار الكافيين وفوائده

استخدمى الحبوب الكاملة لـ التخلص من الكرش

حاولى تخليص نظام الغذائي من النشويات والسكريات واستخدمى بدلا منها الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني والفريك والبرغل وغيرها من العناصر التي تحتوى على الألياف وتساعد على ضبط مستويات السكر في الدم والتخلص من الكرش أيضا.


جميلتــــي

ان اتبعتى هذه النصائح عزيزتي ستتخلصين من الكرش وانتفاخات البطن بسهولة وسرعة مع تنظيم الأكل وممارسة الرياضة والانتظام في شرب الماء يوميا أيضا ستصلين الى هدفك بسهولة دمتى متألقة وجميلة دائما وان أعجبتك تلك المقالة يمكنك مشاركتها مع الأخريات لتعم الفائدة على الجميع.


❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ❤ ...

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.