لمعة العين: الاسباب وطريقة الحصول علي لمعة العين


فوائد الكمكوات (البرتقال الياباني): تعرف عليها

لمعة العين من الاشياء المثيرة التي تثير اعجاب الكثير من الفتيات في الفترات الاخيرة ، كما ان العديد من الاشخاص و بشكل خاص النساء اصبحو يبحثون عن الطرق المختلفه التي تجعل العين تظهر بشكل مختلف و يكون لها لمعان و بريق مختلف ، و لا شك ان العين اللامعه يكون لها سحر خاص و جاذبيه لانها في هذا الوقت تشبه المياه الصافيه و التي تتميز بالنقاء و تجعل الناظرين اليها يتمنون و لو كانو يمتلكون مثل لمعة هذه العيون الساحرة.

بالاضافه الي اننا و كما نعلم ان العين هي التي تنطق بالحديث قبل اللسان و الشفاه ، و عليها عامل كبير في ان تقوم بتوصيل الاحاسيس المختلفه بين الاشخاص ، لمعة العين تظهر في الكثير من الاحيان و خاصة اذا كانت مشاعر و احاسيس مختلطة يشعر بها الشخص و خاصة الانثي مثل الشعور بالحب و الفرح و الحزن ايضآ ، و من الممكن ان تعود لمعة العيون الي وجود بعض الامراض التي تصيب العين ، و غالبآ ماتكون العيون التي فيها لمعه تتميز بكونها ملونه مثل العيون العسلية و العيون البنيه و الزرقاء و الخضراء ايضآ.

و هذا لا يعني ان العيون السوداء غير لامعه فهناك عيون سوداء لامعه تتميز بشكلها الجميل و الصافي ، ان كنتي تهتمين بأن تكوني من صاحبات العيون الامعه و المختلفه ، عليكي ان تتابعي هذا المقال الذي سيفيدكي كثيرآ في ان تحصلي علي عيون رائعه و جميله ، و سيجعلكي تعرفين اكثر عن لمعة العين و طريقة معرفة و قراءة العيون فهو من الاساسيات التي تساعدكي في معرفة الاشخاص و فهمهم جيدآ من نظرة اعينهم ، كما ان هناك العديد من الادوات التي صنعت حديثآ لكي تجعل العين لامعه و سميت بأدوات مكياج العين.


ماهي لمعة العين؟

لمعة العين
لمعة العين

لمعة العين في لغة الجسد هي الابجدية التي لاتنطقها الشفاه ، بمعني انها قد يظهر بداخلها بعض الكلام التي يخجل البعض من البوح به مثل الشعور بالحب للمرة الاولي ، و يكون في هذه الاحيان للعين بريق و لمعان مميز من الممكن و ان يحدث لاول مرة علي الاطلاق ، و تظهر لمعة العين بشكل جميل لتظهر مثل مياه الانهار الصافيه ، نحن جميعآ نريد لمعة العين ان تكون من نصيبنا لكي نكون من الاشخاص الذين يتمتعون بسحر و جاذبية العيون كما يطلق عليه البعض.

يوجد بعض العوامل التي يترتب عليها حدوث لمعة العين مثل العامل النفسي و العامل العضوي ايضآ علي سبيل المثال فمن اهم العوامل النفسيه التي تكون سبب للحصول علي لمعة العين هو الاحساس النفسي الذي يشعر به الانسان مثل الشعور بالامان او الامتنان او الوقوع في الحب او المشاعر الاخري البغيضه وايضآ مثل الكره او الحسد.

اما عن الجانب العضوي فإن كان الشخص يتمتع بصحة جيده و مثاليه و يهتم بالاطعمه الغذائية التي تحافظ علي رطوبة العين و عدم جفافها ، كل هذا سيجعلكي تتمتعين بلمعة العيون الرائعه و ستبتعدين تمامآ عن العيون الباهته و الجافه و التي تعاني من المشاكل ايضآ و سيبدو عليها الانطفاء.


اسباب لمعة العين

1. لمعة العين و الحب

من اهم العوامل و الاسباب التي تساعد في ظهور لمعة الحب هو الشعور بالحب و الوقوع به للمره الاولي علي الاطلاق ، فدائمآ ما تجد الشخص الذي يعيش في فترة حب او اعجاب يمتلك عيون لامعه و رائعه ، حيث يظهر بها بريق الحب و تكون الحاله النفسيه للشخص حين ذلك من افضل الاوقات التي قد يمر بها خلال فترات حياته بالكامل ، وكما ذكرنا ان للحالة النفسيه عامل كبير علي الحصول علي لمعة العين.


2. لمعة العين عند رؤية من تحب

لمعة العين مرتبطه ارتباط كلي برؤية الاشخاص المقربين لنا و الذين نكن لهم شعور الحب و العواطف الرومانسية ، حيث انه اثبتت بعض الدراسات و الاحصائيات ان اغلب الاشخاص الذين يرون احبائهم تكون هناك لمعة بأعينهم ، و التفسير لهذه الظاهره ان اغلب من يعيشون قصة الحب و يلتقون بمن يحبون تثار بداخلهم مشاعر الحب و الرومانسية و التي تنعكس بشكل كلي علي العين ، و تظهر علي شكل بريق يشبه المياه الصافيه و كأن العين في هذا الوقت تكون اقرب الي شكل السماء التي تحتوي علي النجوم الامعه و المتلأله.


3. لمعة العين والسحر

كثيرآ مانسمع ان العيون هي التي تمتلك السحر و الجاذبيه التي تستطيع من خلاله ان تسيطر علي مشاعر شخص ما ، كما ان بعض الاساطير و الاشخاص ايضا يتحدثون عن ان العيون يكتب بها كل اسرار الشخص ويمكن للمقربين مننا ان يقرأون عيوننا

و يعرفون اذا كانت احوالنا علي ما يرام ام لا ، و من المؤكد ان لمعة العين تعتبر بمثابة سحر قد يجذب الاخرين الي جمال عينيكي ، و هناك اشخاص يتميزون بسحر يطلق عليه ” سحر العيون ”  و هو قادر ان يجعلنا مميزين لما له من شكل رائع يزيد العيون جمالآ و الوجه ايضآ يكون لامع و متألق.


4. لمعة العين من علامات الحمل

الكثير من الاشخاص يربطون بين لمعة العين و الحمل و هي بالفعل من ضمن الاعراض التي قد تظهر علي العين خلال الفترات الاولي للحمل ، فمن الممكن ان تتميز المرأه الحامل بعينيها التي تلمع في بعض الاحيان او ان يكون هناك نقاط مضيئه تظهر من حين الي اخر ، و هذا الامر يعود بالكامل الي تراكم نسبة كبيره من المياه في انسجة الجسم و بشكل خاص في الانسجة الغشائيه للعين.

و كل هذا بسبب ارتفاع ضغط الدم و نسبة السكر في الدم لدي المرأه الحامل ، و هذا ليس بالشئ المقلق و لكن اذا رأيتي ان هذا الامر يزيد عن حده فمن الممكن ان تقومي بزيارة الطبيب المختص بحالتك لكي تتطمئني أكثر.


لمعة العين عند الرجل

الرجال بشكل عام إذا شعروا بالحب غالبآ ما تلمع عيناهم ، إذا اردتي كأنثي ان تعرفي إذا كان شريك حياتكي يبادلكي مشاعر الحب و الغرام ، عليكي ان تنظري إلي عيناه عندما تلتقيان و ستجدين لمعة عيناه ، و يرجع هذا الي ان الجسم و مشاعر الشخص تستجيب لاحاسيس الحب و الرومانسية و تزيد رطوبة الجسم و ينعكس هذا الشعور علي العين و تزيد نسبة المياه في العين و تزيد نسبة لمعانها ، لذلك فهناك رجال يظهر الحب في عينيهم ، حيث تكون اكثر فرحه و لمعان.


لمعة العين في المنام

نحلم احيانآ بأعيوننا في المنام ، فنري الكثير من الرؤي و الاحلام التي يكون لها علاقه في اغلب الاوقات بالعين و لمعتها و صحتها ايضآ ، و لكن هناك بعض الاحلام التي تكون بها العين ليست بصحة جيدة و هذه المشاهد التي نراها قد تكون مزعجه بالنسبه لنا و مقلقه ، مثل جرح العين او فقدانها و هذا قد يعني ان الشخص الذي يري الحلم قد يفقد احد اولاده ، و لكن هناك بعض الاحلام المفرحه التي لها علاقه بالعين مثل كثرة العيون بالجسد و التي تشير الي كثرة الاعمال الصالحه و الهدي و التقوي.


طريقة الحصول علي لمعة العين

لمعة العين
لمعة العين

يمكننا الحصول علي عين لامعه و فائقة الجمال من خلال بعض الخطوات او الاشياء التي قد تمكنا من المحافظه علي صحة اعيننا و جسدنا بشكل عام و من اهم هذه الاشياء اولآ:

  • الاهتمام بتناول الخضروات الطازجه مثل الخس و الملفوف و الخيار و الفلفل و غيره من الخضروات التي تساعد علي نسبة رطوبة الجسم وزيادة المياه و التي تظهر بشكل كبير علي صحة العين و تجنب اصابتها بالجفاف.
  • الاهتمام بتناول الاغذية الصحية التي تحتوي علي كمية مناسبه من الفيتامينات مثل فيتامين سي و فيتامي b12.
  • تناول المكملات الغذائيه و الحديد و البروتينات التي تمد الجسم بكل مايحتاجه لصحته و خاصة العين كل هذا يساعدكي في الحصول علي جسد قوي و عين لامعه.
  • اتباع روتين بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحصول علي عيون كرستاليه لامعه مثل وصفة عصير التفاح و الجزر و ماء الورد و مزجهم و ترطيب منطقة ما حول العينين بإستمرار بإستخدام قطنه مبلله بهذا الخليط.
  • عمل محلول طبيعي و معقم للعين عن طريق وضع ملعقة ملح طبيعي صغيرة الحجم علي لتر من الماء و رجهم جيدآ و وضعهم في قطرة و استخدامها بشكل مستمر لترطيب و تعقيم العين و ايضآ اثارها رائعه جدآ.
  • استخدام الفازلين لترطيب الرموش عن طريق دهن الرموش مرتين في اليوم و يفضل وضعه قبل الذهاب للنوم.


لمعة العيون العسلية و لمعة العيون البنية

لمعة العين
لمعة العين

نجد ان اغلب العيون التي تتميز بالشئ الذي يطلق عليه لمعة العيون هي العيون العسلية و البنية ايضآ ، حيث جمال لونها و نقائه ، فمن المعروف ان الالوان التي تندرج تحت اللون البني بدرجاته المختلفه الفاتح و الداكن و العسلي ايضآ من الالوان التي تعطي الوجه و العين بشكل خاص جمال استثنائي.

وهذا ما تتميز به المرأه العربيه و يجعلها فائقة الجمال و يتناسب مع بشرتها القمحيه ، مما يجعلها تشبه الشمس ببريقها و اشعتها الذهبيه ، لمعة العيون العسلية و لمعة العيون البنية من الاشباء المثيرة التي تضيف لجمال نعمة العين جمالآ اخر يجعلها تخطف الانظار و يثير اعجاب الاخرين و يجعل كل النساء تتمني و لو كانت تمتلك مثل هذه العيون التي وهبت لكي.

فعليكي ان تحافظي علي هذا الجمال و لمعة العين التي تتمتعين بها ، من خلال تناول الاطعمة الصحية و الخضروات التي تحافظ علي رطوبة و لمعان العين و استخدام قطرة معقمه للعين لتحافظ عليها من الجفاف و العوامل التي قد تؤثر علي العين بشكل سلبي.


اهم الاسئله الشائعه عن لمعة العين

1. ما سر لمعة العين؟

يرجع لبعض العوامل النفسيه و الصحية التي تساعد في الحصول علي عيون صافيه و نقيه تمامآ من اي اي شوائب ، و اهم العوامل النفسيه ان يكون الشخص يعيش حالة نفسيه رائعه و هذا يعود علي الشعور بالاستقرار و الفرحه و الامان و الحب و الاعجاب و الامل و النجاح و بعض الاحاسيس الاخري التي تكون سبب في رفع حالتنا النفسيه و تجعلنا في احسن الاحوال ، و كل هذا يكون سبب في ان تظهر العين بشكل جميل و لا تكون مطفيه.

اما عن الجانب الجسماني فالسر هنا يكمن في صحة جيدة و جسم قوي بني علي اساس سليم مثل تناول بعض انواع الخضروات مثل الملفوف و الخس و الخيار كل هذه الاشياء تساعد في مد الجسم بالمياه الكافيه و الرطوبه التي تجعل العين لامعه و يقلل من نسبة حدوث جفاف لها ، و ايضآ الفواكه و الاطعمه الغذائيه المليئه بالبروتينات و الالياف و الفيتامينات التي تساعدكي في بناء كيان صحي قوي يمد جميع اعضاء الجسم بالمواد الازمه و من اهمها ” العين ” كونها عضو حساس جدآ و من السهل ان يتأثر بأي شئ ان لم نهتم به جيدآ.


2. هل لمعة العين تدل علي الحب؟

بالتأكيد فإن كان الشخص يعيش قصة حب جديده ستجد ان عيونه دائمآ ماتكون لامعه ، و يختفي تمامآ منها الحزن و الانطفاء و العتمه التي توجد في بعض العيون الذي يشعر اصحابها بالحزن و الكأبه ، علي العكس تمامآ الاشخاص الذين لا يشعرون بالحب و دائمآ ماتكون مشاعرهم سلبيه تظهر علي عيونهم مظاهر العتمه و الحزن و تختفي تمامآ لمعة العين.

التي طالما ما ميزت اصحاب القلوب الرقيقه مرهفة الحس و المشاعر ، لذلك ان وجدتي شخص عيونه لامعه و صافيه غالبآ ماتكون مشاعره تتجه نحو شخص اخر ، لذلك فمن اول علامات الحب هو ظهوره في العين و التي تعتبر بمثابة المكان السري التي يخبأ به اسراره و لكن مع مرور الوقت تظهر و يمكن قرأتها في العيون.


3. لمعة العين علي ماذا تدل؟

تدل علي الكثير من الاشياء مثل الوقوع في الحب او مشاعر الراحه النفسيه التي نحتاجها جميعآ لكي تكون ملامحنا و عيوننا صافيه و خاليه من اي حزن او كآبه ، و من الممكن ان تدل ايضآ علي بعض العلامات التي تشير لحدوث تغييرات في الجسم مثل الحمل ، فهناك العديد من النساء من اول علامات الحمل التي تظهر عليهم هو لمعان العين.

و ايضآ الشعور بالفرحة من الممكن ان يجعل العيون لامعه ، و اذا تعرض الشخص لصدمه قوية من الممكن ان تلمع عينيه لفتره قليله و هذا يكون نتيجة تكون بعض الدموع ، و من الممكن ان يدل في بعض الاحيان علي وجود امراض تصيب العين و خاصة اذا كان لون لمعة العين تميل للون الاصفر فغالبآ تكون بداية تكون مياه علي العين لذلك يجب ان تنتبهي جيدآ و لو شعرتي بلمعة مختلفه عليكي زيارة الطبيب المختص حتي لا تتاثر العين فيما بعد و يصعب علاجها لحساسيتها كما ذكرنا قبل ذلك.

شاركي برأيك معنا

avatar