اظافر تركيب: طرق التركيب بالخطوات وافضل الانواع

اظافر تركيب هي من اسهل الاختيارات التي تلجأ لها المرأة للحصول على اظافر مختلفة ومتجددة دائمًا، وذلك لانها لا تحتاج لكثير من الوقت والمجهود ولا تكلف الكثير من المال، ايضًا لانه يمكن ان تقومي بتركيبها وحدك بكل سهولة دون الحاجة للذهاب لصالون التجميل.

ولكل تلك الاسباب اصبحت الاظافر التركيب الاصطناعية هى الاختيار الاول، مقارنة بكثير من الانواع الاخرى من الاظافر مثل الاكريليك والجل، فان تلك الانواع تحتاج إلى متخصصين وخبراء في القيام بتنفيذها، حتى تكون بشكل صحيح وجميل.

وفي كوني مميزة نحاول دائمًا ان نقدم لكي جميع المنتجات التجميلية، التي تساعد على تحسين مظهرك وجعل إطلالتك مميزة اكثر، لذا ففي مقالنا هذا سنوضح لكي بالتفصيل ما هي الاظافر التركيبة fake nails ، وطريقة تركيبها وإزلتها وايضًا افضل انواعها.


ما هي اظافر تركيب؟ – fake nails

ما هي اظافر تركيب
اظافر تركيب

ان الاظافر الطبيعية مكونة بشكل اساسي من مادة الكيراتين التي يتكون منها الشعر، وتتغذى على العناصر الغذائية والفيتامينات، التي تدخل إلى الجسم عن طريق الغذاء الذي يتناوله الشخص، لذا من الضروري الحصول على طعام صحي.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

وفي حالة عدم تناول اطعمة صحية ومتوازنة بجميع العناصر المفيدة، فقد تتعرض الاظافر للتكسر والضعف والتساقط وحتى وجود فطريات كذلك، وهذا قد يكون سبب في شعور المرأة بوجود مشكلة كبيرة يجب معالجتها.

وبعد تناول طعام مناسب ومعالجة المشكلات الصحية للأظافر، قد يكون نموها البطئ مشكلة ايضًا تجعلك لا تتمتعين بمظهر مناسب لأظافرك، مما يجعلك تبحثين عن بدائل اخرى وتكون ذات سعر مناسب، وهنا يأتي دور الاظافر التركيب الاصطناعية، والتي تكون من مادة صلبة إلى حد ما، ولها الوان متجددة دائمًا وذات اطوال مختلفة، ويمكن لصقها بكل سهولة باستخدام لاصق مخصص لها.

وهناك انواع اخرى من الاظافر التركيب لا تحتاج إلى لاصق خارجي، فهي تحتوي طبقتها الداخلية على اللاصق مباشرة، فتوضع على الاظافر وتلتصق بها بكل سهولة، وهناك الاظافر التي تأتي دون طلاء فتكون شفافة، حتى يمكنك استخدام الطلاء الذي تفضلينه، وهناك انواع اخرى تكون ذات طلاء بالوان متعددة ومنها الفرنش ومنها التصميمات ذات الاحجار.


طريقة تركيب اظافر

  1. يجب تنظيف الاظافر الطبيعية جيدًا من أي طلاء سابق أو اوساخ بها، وذلك باستخدام الاسيتون أو مزيل الطلاء.
  2. اختاري الاظافر الاصطناعية المناسبة لكي حسب الشكل واللون والتصميم المفضل.
  3. اختاري المقاس المناسب من الاظافر الاصطناعية لكل ظفر في يديكي.
  4. ضعي الاظافر بنفس ترتيب الاصابع امامك حتى لا تتعرض للخطأ والخلط بينهم.
  5. استخدمي المبرد وقومي ببرد اظافرك الطبيعية بشكل يتناسب مع الاظافر الصناعية التي قمتي باختيارها.
  6. ضعي يديكي في سائل لتنظيف اليدين، مع بعض الماء الدافئ لمدة خمس دقائق، حتى تصبح الاظافر والجلد حولها أطرى.
  7. استخدمي قطنة صغيرة أو قطنة الاذن، لمحاولة دفع الجلد الميت حول الاظافر للخلف، والتخلص من الزوائد الجلدية حول الاظافر.
  8. ضعي اللاصق الخاص بالاظافر الاصطناعية على الظفر الطبيعي بأكمله.
  9. ضعي الظفر الاصطناعي على بداية الظفر الطبيعي، حتى يكون ثابت بشكل جيد ويبقى لفترة طويلة.
  10. قومي بإزالة اللاصق الزائد عن الحاجة، باستخدام منديل أو الاسيتون.
  11. تأكدي من ان الاظافر تم تركيبها بشكل مناسب وصحيح.
  12. قومي ببرد الاظافر الاصطناعية في حالة احتاجتي لذلك، وجعلها حسب الشكل الذي تفضلينه.
  13. بعد ان تنتهي من لصق جميع الاظافر التركيب، اغسلي يديك بالماء الدافئ، وضعي كريم مرطب علي اليدين مع تمريره على الأصابع حتى لا تتأثر من اللاصق وتجف.
  14. في حالة كانت الاظافر التركيب بدون طلاء، استخدمي الطلاء المناسب لكي، مع وضع طبقة شفافة كطبقة حماية اخيرة للطلاء، ولتجميل شكل الاظافر النهائي.

بالفيديو: طريقة تركيب الاظافر الصناعية


افضل نوع اظافر تركيب

اظافر تركيب
اظافر تركيب

1. اظافر جل:

تعتبر اظافر الجل من افضل انواع الاظافر التركيب، وهي تكون رقيقة ومرنة وذات لون صافي، وتمنح الاظافر مظهر طبيعي ومنحوت، وتتميز بالمتانة ويمكن ان تبقى لفترة طويلة، وهي تعتبر اساس يحمي الأظافر الطبيعية من التكسر.

تركيب اظافر جل

تحتاج اظافر الجل للتركيب بطريقة معينة، وذلك عن طريق استخدام مواد مخصصة لها مثل طبقة البريمير، وبعدها توضع طبقة الجل نفسه والتي يتم استخدام مصابح بالاشعة فوق البنفسجية، للمساعدة على تجفيفها بشكل سريع في خلال ثلاث دقائق فقط.

ويتم بعدها وضع الطبقة الثانية منها، ويتم تمريرها على الظفر الطبيعي باستخدام فرشاة مخصصة لذلك، ثم توضع تحت الاشعة فوق البنفسجية مرة اخرى حتى يجف، ويمكنك بها اضافة الطلاء الذي تفضلينه وتحديد شكل الاظافر المناسب لكي.


2. اظافر اكريليك:

ان الاظافر الاكريليك تختلف عن الجل بعض الشيء، فهي تكون اكثر سمكًا واقل مرونة من الجل، ولكنها تتحمل بشكل كبير على عكس الاظافر الطبيعية، ويتم تنفيذها عن طريق استخدام مواد كيميائية معينة، ويتم مزج السائل في البودر المخصص للاظافر الاكريليك، وتطبيقها على الاظافر الطبيعة وتركها حتى تجف في الهواء.

تركيب اظافر اكريليك خدمة منازل جدة:

وهناك الكثير من الصالونات التي توفر خدمة تركيب اظافر اكريليك في المنزل بجدة، وهذا حتى يمكنك الحصول على كافة الخدمات التي تحتاجينها، في منزلك وبكل سهولة ودون الحاجة لصالون التجميل، مثل صالون جمانة للتجميل، وصالون سماء جدة، وصالون ميس جوري.


3. اظافر تركيب من النهدي:

توفر صيدلية النهدي الكثير من انواع الاظافر التركيب التي يمكنك شراءها بكل سهولة، واستخدامها في المنزل دون الحاجة للذهاب لصالون التجميل، فيمكنك استخدام تلك الاظافر في منحك مظهر جذاب، عن طريق تحديد مقاسات الاظافر المناسبة واستخدام اللاصق المخصص لها فقط.

ويمكنك الاختيار من بين العديد من الاشكال، مثل الاظافر الشفافة وتضعي عليها الطلاء المناسب لكي ولونك المفضل، ويمكنك ايضًا اختيار الاظافر ذات الطلاء الجاهز، مثل التي على التصميم الفرنسي أو ذات الرسومات والاحجار المختلفة الاشكال، والالوان مثل المات والالوان العاكسة والمتغيرة والالوان اللامعة.


4. تركيب اظافر بدون صمغ:

قد تواجهك مشكلة البحث دائمًا عن لاصق قوي، لكي تستخدمينه في لصق الاظافر التركيب يبقى لفترة طويلة، لذا فقد ظهرت الكثير من الأنواع مثل ماركة لوكا بريس اون نيلز، والتي تتميز بإنها ذات لصق ذاتي وقوي.


5. اظافر تركيب من مكياجي:

تقدم ماركة مكياجي مجموعة من افضل اظافر التركيب التي يمكنك استخدامها، والتي تمنحك اطلالة مميزة وعصرية ومتجددة دائمًا، ولقد اصدرت ماركة مكياجي عدد كبير من اشكال الاظافر التركيب، مثل الاظافر المدببة والمربعة والدائرية، والاظافر ذات الاحجار والاظافر ذات الالوان المتعددة.


6. اظافر تركيب من نزيه:

توفر فروع نزيه المختلفة مجموعة ماركات الاظافر سهلة التركيب والإزالة مثل ماركة نوفل، وهي ماركة فريدة من نوعها وكذلك ماركة كيس، وهي تجعل اظافرك ذات مظهر جمالي متميز ومتجدد، وتتميز بإنها ذات اطول متناسبة مع مظهر الاظافر الطبيعية ولكنها تساعدك في المحافظة على طول اظافرك وحمايتها من التكسر.


7. اظافر تركيب من بوتس:

ماركة بوتس من الماركات التي تهتم دائمًا بصحة الاظافر، فهي توفر انواع مختلفة من معالج الاظافر للمساعدة على تقويتها، وايضًا توفر لاصقات لحماية الاظافر من الصمغ المستخدم في الاظافر التركيب، بالإضافة لان هناك انواع متعددة من الاظافر التركيب المختلفة من ماركة بوتس.


8. اظافر تركيب شفافة:

من احدث صيحات الموضة الخاصة بالاظافر التركيب، هي الاظافر الشفافة او الزجاجية او البابيل، والتي يمكنك تزيينها باشكال مختلفة ومتعددة، مثل ان تقومي بطلاء الاظافر بالكامل، او استبدال طلاء الاظافر باستخدام بعض الاكسسوار والاحجار اللامعة، او وضع بعض من حبوب السواروفسكي عليها.

وهناك طريقة اخرى لتزيين الاظافر التركيب الشفافة، مثل ان تقومي بترك الظفر شفاف كما هو، او طلاء الإطار الخارجي للاظافر بلونك المفضل، ويمكنك كذلك ان تضعي الطلاء على النصف السفلي من الظفر وترك باقي الجزء العلوي شفاف كما هو.


تجربتي مع تركيب الاظافر

تجربتي مع تركيب اظافر
تجربتي مع تركيب الاظافر

كانت تمر عليّ الكثير من المناسبات الخاصة التي اريد أن تكون فيها شكلي اصابعي واظافر مميزة ومختلفة، وكنت احاول تطويل اظافري ولكن كانت النتائج غير مجدية دائمًا، ولم افضل استخدام الاظافر التي تبقى لفترة طويلة، فقررت استخدام الاظافر التركيب، وكان اختيار مناسب لي جدًا، فهي تتميز بانها ذات اشكال مختلفة ومتجددة وايضًا يمكنني إزالتها بسهولة في اي وقت ارغبه.

تجربة احد المستخدمين.


قبل خطبتي ظللت اعتني باظافري لفترة طويلة، حتى يمكنني وضع لون الطلاء المفضل بالنسبة لي والذي سيتماشي مع فستاني، ولكن قبل الخطبة بيومين انكسر اثنين من اظافر، لم اجد امامي حل سوى استخدام الاظافر التركيب، وكانت ذات شكل رائع ولم تختلف عن شكل اظافر ابدًا بل على العكس كانت أجمل واكثر لمعة، وانقذتني في يوم مميز كهذا.

تجربة احد المستخدمين.


بالرغم من ان اظافري ذات طول مناسب، ولكنني افضل دائمًا استخدام الاظافر التركيب الاصطناعية، لانها ذات تصميم مميز ومتجدد، وحجمها مناسب للشكل الذي اريده ويجعل طلاء الاظافر يكون ذات شكل مختلف وجميل، فاستخدامها دائمًا للمحافظة على اظافري من التكسر، وايضًا للمحافظة عليها من استخدام الطلاء بشكل مكثف، لانه مع الوقت يسبب اصفرار الاظافر الطبيعية وضعفها، لذا استخدم الكثير من انواع الاظافر التركيب.

تجربة احد المستخدمين.


اهم الاسئلة عن أظافر تركيب

1. ما حكم تركيب اظافر؟

في حالة تركيب الاظافر الاصطناعية دون عذر او سبب شرعي والغرض منها التجميل فقط، فهي تمنع وصول الماء إلى الاظافر الطبيعية والجلد اثناء الوضوء والتطهر من الحيض والجنابة، فيمكن إزالتها وإعادة الوضوء والتطهر حتى يصح.

كما يفضل أن تكون شكل الاظافر وحجمها يتناسب والفطرة الطبيعية، وان تكون مصنوعة في الاصل من شيء طاهر، ويجب الاهتمام بنظافتها بشكل دائم وبقائها مقبولة المظهر مثل الاظافر الطبيعية.


2. هل يوجد اظافر تركيب للبيع؟

هناك الكثير من انواع الاظافر التركيب للبيع، والتي تتواجد في صالونات التجميل المختلفة، وايضًا التي تتواجد منها ماركات معروفة وعالمية مثل ماركة سيفورا، ويمكنك كذلك شراء اظافر تركيب من الصيدليات.


3. هل يوجد العاب تركيب اظافر؟

نظرًا لان تركيب الاظافر من الامور الممتعة للنساء بشكل عام والبنات الصغار بشكل خاص، فلقد ظهرت العديد من الالعاب التي تساعد على تعليم الفتيات الصغار طريقة تركيب الاظافر، مما يساعدهم على الاستمتاع وتنفيذ اشكال جمالية بها.


4. هل هناك تركيب اظافر اكريليك بجدة؟

هناك الكثير من الاماكن في جدة والتي توفر خدمة تركيب الاظافر الاكريليك، مثل صالون اكريليك نيل ارت، وكذلك صالون إضاءات وغيرهم الكثير.


5. هل يمكن شراء اظافر تركيب من الصيدلية؟

تتوافر اظافر تركيب في الكثير من الصيدليات المختلفة وبأنواع متعددة منها، وهي تتواجد ايضًا بافضل الانواع منها في صيدليات النهدي.


6. هل هناك انواع اظافر تركيب لاصقة؟

هناك انواع من اظافر التركيب تحتوي على لصق ذاتي، فيمكنك استخدامها بكل سهولة دون الحاجة لأي صمغ خارجي.

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى