العناية بالشعرطرق العناية بالشعر

معلومات عن الشعر الدهني للرجال و الإفرازات الدهنية للشعر

هل فروة الشعر الدهنية جيدة ام مضره - وماهي فوائد الافرازات الدهنية للشعر

هل الشعر الدهني مضر أم مفيد ؟، وهل يوجد طريقة لعلاج الشعر الدهني إن كانت فروة شعري دهنية ؟، سوف نوضح تفصيليا بعض المعلومات عن الشعر الدهني للرجال و كيفية العناية به و مقارنته بأنواع الشعر الأخري مثل الشعر الجاف و الشعر الهايش.

معلومات عن الشعر الدهني

جسم الإنسان يقوم بإفراز الدهون عن طريق تقنية تسمي بالتغذية الراجعه، ويوجد داخل جسم الإنسان مجسات و هذه المجسات هي المسؤولة عن إفراز الدهون داخل جذور الشعر فقط في حالة إحتياج جذور الشعر للدهون

ولذلك الشعر الدهني ليس بمضر علي الشخص الذي تكون فروة شعره دهنيه, ويجب جيدا معرفة ان طريقة المعاملة مع الشعر الدهني تكون بحرص, بمعني اننا نعامل فروة الشعر معاملة تختلف كليا عن معاملة بصيلات الشعرالشعر.

  • أكد الكثير من الاطباء ان الافراز الدهني الذي يتم إفرازه في فروة الشعر الدهنية هو بالاساس اول خط دفاع لفروة الرأس، لذا يجب الاعتناء جيدا بالشعر الدهني كفاية لان اهمالها يؤدي الي تساقط الشعر.


طرق العناية بالشعر الدهني

  • استعمال الشامبو مرتان فقط في الاسبوع الواحد وهذا لمعادلة الافرازات الدهنية داخل خويصلات الشعر.
  • نصيحة للرجال ذوات الشعر الدهني, قللوا جدا من مرات الاستحمام طوال الاسبوع علي الاكثر ثلاث مرات.
  • الوضع المثالي للعناية بالشعر الدهني هو ان نقوم بالاستحمام اليوم وبعد ذلك ننتظر يومين ومن ثم نستحمل وهكذا, نعرف ان هذا امر صعب الي حد كبير ولكن هذا واقع طبي يجب ان نقوم بفعله حتي نحافظ علي أنفسنا ونعتني بفروة شعرنا الدهنية.

ينصح بإستعمال شامبو دوف للشعر، إقرا أيضًا: شامبو دوف للشعر


ماهي فوائد الافرازات الدهنية للشعر ؟

ثبتت اكثر من دراسة فعليا ان أول خط دفاع للجسم هي طبقة تسمي بالفري مينتال Free Mantel ، وتوجد هذه الطبقة علي طبقة الجلد، وهى عبارة عن إفرازات من الخلايا الدهنيه مع العلم انها تختلف اختلاف جذري مع خلايا العرق, لذا طبقة Free Mental لها فوائد كثيرة لفروة الشعر الدهني, لنتعرف اليها:

  1. الافرازات الدهنية هي اول خط دفاع للجسم لانها تمنع الميكروبات والجراثيم والفيروسات من الدخول الي جسم الانسان.
  2. الافرازات الدهنية تقوم بصنع غلاف لخويصلات الشعر ممايجعل الشعر لاينشف او يجف الي حد كبير, ويتضح اكثر هذا الامر في ذوات الشعر الجاف يلاحظون دائما ان ذوات الشعر الدهني قليلا مايجف او فروة شعرهم.
  3. الافرازات الدهنية تقوم بعلاج جفاف الشعر.


مواضيع متعلقة:


❤ كن مميز ❤

يرجي كتابة تعليقك و إستفسارك عن الشعر الدهني و سوف نقوم بالرد عليه ...❤

تقييم المستخدمون: 2.37 ( 3 أصوات)
هذا المحتوي في قسم

Eso

إسلام مجدي، مصري 23 عام، أعشق الإنترنت بكاَفة مجالاته، أحب الموسيقي و الألوان و السفر .. متخصص في إدارة المواقع و كتابة المحتوي و المونتاج ... ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.