العناية بالشعرعلاج تساقط الشعر

طرق العناية الصحيحة بالشعر في فصل الشتاء والصيف وحمايته من التساقط نهائيا

جَميّلٱتُـــيّ

التغيرات الجوية, كيف نعتني بشعرنا اثناء تغيرات المواسم ؟ …

وماهي افضل الطرق للعناية بالشعر طوال هذه الفترة !؟ …

موضوعنا اليوم فريد من نوعه لانه يعتبر اول موضوع سنتحدث فيه عن العناية بالشعر من التغيرات الجوية, لذا تابعونا …

العناية بالشعر في فصل الصيف

كما نعلم في الصيف حوالي 90% من النساء تعطي الاهتمام الاكبر للعناية بشعرها, لان هذا الوقت في السنة خصيصا يكون اكثر وقت به مناسبات وزيارات للأقارب ورحلات وسفر والي اخره, حتي ان هذا الاهتمام الزائد للشعر في بعض الاوقات اكد الكثير من الاطباء انه يمكن ان يؤدي الي ضرر الشعر, ولكن ما معني هذا ؟, تابعوا معنا:

الاهتمام الزائد بالشعر طوال فترة الصيف يضره ام يفيده ؟

الكثير من الامور نقوم بفعلها طوال فترة الصيف بعكس باقي فصول السنة الاخري, مثل صبغات الشعر وتفتيح الشعر و السشوار وخصوصا في المناسبات والي اخره هذه الامور بالتأكيد نعلم انها جميعا امور كيميائية تتم علي خويصلات شعرنا, لذا هذا هو معني الاهتمام الزائد في فصل الصيف الذي يعود بالشعر بنتيجة سلبية بعكس ماكنا نتوقع.

هل فصل الصيف يجعل فروة الشعر دهنية ؟

الكثير من الناس يعتقدون ان فصل الصيف يجعل الشعر دهني بسبب ان جسم الانسان يتعرق كثيرا طوال فترة الصيف مما يجعل الشعر دهني ولكن هذا الكلام غير صحيح بتاتا, لان الكثير من الاطباء اكدوا بعدم صحة هذا الكلام واثبتوا ان الخلايا الدهنية التي تسبب العرق تختلف اختلاف كليا عن الخلايا المسببة للعرق التي تتكون في جسم الانسان في فصل الشتاء, كما انهم اكدوا بأن هذه الخلايا تنشط جدا في فصل الشتاء مما يجعل فروة الشعر دهنية اكثر بعكس فصل الصيف.

العناية بالشعر في فصل الشتاء

فصل الشتاء بالتأكيد يكون الفصل الذي نكون غير مهتمين بفروة شعرنا بتاتا, او علي الاقل اذا قمنا بمقارنة استعمال الكريمات و حمامات الزيت و البلسم والي اخره من الاشياء التي نقوم بأستعمالها اكثر من مرتين اسبوعيا طوال فترات الصيف بمقارنة الاشياء التي نقوم بأستعمالها في فترة الشتاء, بالطبع سنجد اننا نستعمل فقط حوالي 10% من الكمية التي كنا نستعملها في فترات الصيف, لذا سنتحدث الان عن الامر الاكثر اهمية والذي هو بالفعل الامر الاكثر ضررا والذي قد يعرضنا لـ تساقط الشعر:

ماهي طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء ؟

أولا, علينا معرفة ان الفروة الدهنية تنتج بسبب الاستحمام الكثير كما ذكرنا في هذا الموضوع: اسباب تؤدي لجعل الشعر دهني.

اذا علينا بأتباع هذه الامور جيدا للحفاظ علي فروة شعرنا طوال فترة الشتاء:

  • الاستحمام فقط مرتين طوال الاسبوع.
  • عدم لف الشعر بالبشكير بعد الاستحمام بطريقة قاسية مما يؤدي الي شد الشعر وتقصفه.
  • يُفضل إستعمال الفانلة لتنشيف الشعر لانها تقوم بإمتصاص فقط المياه وتجعل الشعر رطب كما هو.
  • عدم إستعمال السشوار بتاتا لتنشيف الشعر طوال فصل الشتاء.

ماهي اهم العوامل لـ علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر, كما ذكرنا في مواضيع كثيرة سابقة لدي كــن مميز ان تساقط الشعر بنسبة 80% عندما ياتي الينا يكون السبب الرئيسي به هو استعمالنا الخاطيء لبعض المنتجات او العادات اليومية الخاطئة, وسنتحدث عنهم بالتفصيل الان:

الاسباب الرئيسية لتساقط الشعر:

  1. عدم جعل فروة شعرنا دهنية زيادة عن اللزوم, وذلك بالإستحمام اكثر من 3 مرات اسبوعيا.
  2. تساقط الشعر قد يرتبط بالنظام الغذائي, يمكن ان يكون لدينا نقص في الحديد او نقص في الزنك.
  3. استعمال حمامات الزيت والبلسم بالطريقة الصحيحة, لان الاستعمال الخاطيء لها يزيد من دهنية الشعر مما يؤدي الي زيادة التساقط.
  4. استعمال السشوار بعد الاستحمام ولكن بشرط ان يكون 1300 واط, أكثر من ذلك سيؤدي الي زيادة الافراز الدهني بطريقة هائلة وذلك يعتبر من أكبر اسباب تساقط الشعر لدي الرجال والنساء.


جَميّلٱتُـــيّ

نتمني أن يكون هذا الموضوع قد افادكم بما فيه من معلومات حصرية وواقعية وبالفعل تحدث مع كل نساء مجتمعنا العربي, لذا لاتبخلوا بمشاركة الموضوع علي مواقع التواصل من الــ Facebook, Twitter, Pinterest, Google Plus لعل غيركم يستفيد من أحبتكم وأقاربكم, دمتم في سعادة وجمال مع كــن مميــز.


❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ❤ ...

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كلمات دلاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.