المعايير الاساسية عند اختيار مستشفى علاج الادمان

عند اختيار مستشفيات علاج ادمان يجب التعرف على مجموعة من الشروط والمعايير التي يتم الاختيار بناء عليها how to choose an addiction treatment center، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل على هذه المعايير من خلال هذا المقال.

معايير اختيار مستشفى علاج الادمان

  1. يجب عليك التحري التام في معرفة ما إذا كانت المستشفى تحمل تراخيص من وزارة الصحة أم لا وكذلك تراخيص دولية لمزاولة المهنة كما يجب أن تتأكد من وجود تراخيص بالأعداد المتواجدة بداخل المستشفى حيث أن العديد من المصحات يرخص لهم عدد غرف وسراير معين وهم لديهم اضعاف تلك الأعداد مما يؤثر بالسلب على الاهتمام بالمرضى لديهم.
  2. السمعة الطيبة ويمكنك عمل بحث عن طريق بعض مواقع التواصل الاجتماعي وسؤال بعض المتعافين عن المستشفى.
  3. التأكد من أن الطاقم الطبي الذي يعمل بالمستشفى متخصص في علاج هذه الحالات ويمتلك خبرة كبيرة في علاج الإدمان ومعه ما يثبت من شهادات دراسية وكذلك ما يثبت من تراخيص من وزارة الصحة أنه قادر ويستطيع مزاولة تلك المهنة.
  4. وضع برامج علاجية تتناسب مع الحالة بعد إخضاعها للفحص والتقييم والتعرف على التاريخ المرضي.
  5. تقديم الدعم النفسي الكامل مع المتابعة بعد الشفاء لضمان الوصول إلى مرحلة التعافي.
  6. يجب التأكد من بنية المستشفى وتوافر جميع التجهيزات مع وجود أحدث الأجهزة والتعرف على كل ما هو جديد في علاج حالات الإدمان، وهل هناك وسائل ترفيه للمريض أم لا؟.
  7. الإهتمام بالوسائل الترفيهية للمريض حتى لا يشعر بأنه بداخل سجن يجب أن تتضمن تلك المستشفيات العديد من الوسائل الترفيهية مثل الملاعب وصالات ألعاب القوى وحمل الأثقال.
  8. الاطلاع على نسبة الشفاء الخاصة بالمستشفى وكذلك التأكد من صحة تلك الأرقام والبحث عن أسماء الدكاترة القائمين بالعلاج والتأكد من انطباق معايير إختيار أطباء علاج الإدمان بهم.

طريقة علاج ادمان ليريكا بالمصحات

علاج إدمان الكبتاجون
علاج إدمان الكبتاجون

علاج ادمان ليريكا بالمصحات يمر عبر اربعة من المراحل العلاجية وهم:

1. الفحص والتقييم:

وهي المرحلة التي نقوم بتحديد فيها نوع المخدر وكذلك مدة التعاطي والكمية المتعاطاه يومياً كذلك نقوم بعمل التحاليل اللازمة لمعرفة ما هو نوع العلاج المناسب مع المريض.

2. سحب المخدر من الجسم:

وتلك المرحلة هي المرحلة الأصعب في هذا الأمر فقد  يتعرض بها المريض إلى العديد من المشاكل الصحية أثناء سحب المخدر من الجسم وهو ما يعرف بالأعراض الانسحابية لذا يجب أن تكون تلك الفترة داخل مستشفيات علاج الإدمان وذلك لما لها من خطورة على صحة المريض وقد تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية كارثية وكبيرة مما يؤثر على المريض بالسلب وبعضها قد يسبب الوفاة.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

3. مرحلة التأهيل والدعم النفسي:

تلك المرحلة بعد أن يصل المريض إلى نقطة الشفاء الأولى بعد الإنتهاء من سحب السموم من الجسم وتتم ذلك عن طريق جلسات بين المعالج والمريض وجلسات جماعية كذلك لكي يتعود المريض على التعايش وسط المجتمع بعد شفائه من هذا السقم المميت .

4. المتابعة بعد الشفاء بالتعاون مع الأسرة:

يجب ان يكون الطبيب مستعداً بنسبة 100% لمتابعة المريض بعد انتهاء مرحلة التأهيل النفسي وذلك لكي يضمن أن لا يعود المريض مرة أخرى إلى إدمانه والتعاطي من جديد.


طريقة علاج ادمان الكبتاجون بالمراكز

علاج ادمان الكبتاجون بالمراكز يتم وفقًا لخطة علاجية موضوعة وفقًا للآتي:

1. مرحلة الفحص والتقييم:

خلال هذه المرحلة يتم التعرف على حالة المريض الصحية والوقوف على أسباب الإدمان والتعرف على نسب المخدر بالجسم، ثم وضع البرنامج العلاجي الذي يتناسب معه.

2. مرحلة سحب السموم من الجسم:

خلال هذه الفترة يتم سحب نسبة المخدر من الجسم ومواجهة الأعراض الانسحابية التي يمر بها المريض وهي المرحلة الأصعب في العلاج.

3. مرحلة الدعم النفسي:

تقدم المستشفى مجموعة من البرامج النفسية للمريض مع جلسات دعم نفسي جماعية لحل المشكلات النفسية التي يمر بها المريض.

4. المتابعة بعد الشفاء:

خلال هذه الفترة يتم التعاون مع الأسرة من أجل إعادة تأهيل المريض والعمل على إعادة دمجه في المجتمع مرة ثانية.


ما هي افضل مستشفى علاج إدمان

يوجد العديد من التي يدعون إنهم افضل مستشفى علاج ادمان ، لكن يجب عليك أن تقوم باختيار الافضل وذلك وفقًا لمجموعة من المعايير السابق التعرف عليها وكذلك ستحتاج إلى معرفة ما هي معايير اختيار أطباء علاج الإدمان.

معايير إختيار اطباء ومتخصصين علاج الإدمان:

  1. يجب أن يكون له مايثبت أنه مسموح له مزاولة تلك المهنة من وزارة الصحة للدولة التي يعمل بها.
  2. كما يجب أن تتأكد من أساليبه العلاجية ومدى فعاليتها عن طريق الإطلاع ع سجل مرضاه .
  3. يجب أن تتأكد من سلوكه الشخصي اولاً لكي يكون مناسب للمريض في مرحلة الدعم النفسي والسلوكي بعد الشفاء .
  4. يجب أن تتأكد من شهاداته كما يجب أن تتأكد من اهتمامه بالمرضى ومتابعتهم بعد العلاج .

ولكن, هل يمكن علاج الادمان بالمنزل:

لا نوصي إبداً بمحاولات علاج الادمان بالمنزل لما له من آثار سلبية على صحة المريض فيجب أن يمر المريض بالأربع مراحل التي نوهنا عنها بالأعلى وكما أوضحنا أن مرحلة سحب المخدر من الجسم قد تؤدي إلى تدهورت صحية خطيرة لذا يجب أن يتم العلاج داخل المستشفيات.

Eslam Magdy

إسلام مجدي، مصري 24 عام، أعشق الإنترنت بكاَفة مجالاته، أحب الموسيقي و الألوان و السفر .. تخصص عملي هو إدارة المواقع و كتابة المحتوي و المونتاج و تهيئة المواقع لمحركات البحث ... ❤
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى