مكونات قلم تحديد الشفاه واشهر ماركات تقوم بتصنيعه


قلم تحديد الشفاه هو مستحضر تجميلي يعمل علي تحديد خطوط الشفاه من اجل جعل مظهر احمر الشفاه اكثر تناسقا منا يعطي مظهر شفاه كبير، ويمكن استخدام قلم تحديد الشفاه كبطانة لاحمر الشفاه او كأحمر شفاه بمفردة، وتتعدد الوان اقلام تحديد الشفاه وفقا للون احمر الشفاه الذي يستخدم مع هذه الاقلام.

ويوجد من هذه الاقلام ماركات عالمية متعددة وفي هذا المقال سوف نعرض لكم اشهر هذه الماركات والمكونات الرئيسية لاقلام تحديد الشفاه والفرق بين اقلام تحديد الشفاه واحمر الشفاه من حيث المكونات.


ما هو قلم تحديد الشفاه؟

قلم تحديد الشفاه هو عبارة عن منتج تجميلي، الغرض منه ملئ المناطق الغير متساوية المتواجدة علي حواف الشفاه قبل وضع احمر الشفاه لكي تعطي مظهر شفاه اكثر نعومة، كما يستخدم ايضا في تحديد خط الشفاه لكي يحافظ علي احمر الشفاه داخل منطقة الشفاتين ومنعها من التلطيخ، كما يعمل ايضا قلم تحديد الشفاه علي تكبير مظهر الشفاتين.

كما يمكن استخدم اقلام تحديد الشفاه كبطانة قبل وضع احمر الشفاه وذلك من خلال ملئ الشفتين بقلم التحديد، كما يستخدم البعض قلم تحديد الشفاه بمفردة كبديل لاحمر الشفاه.

ويباع المنتج في العادة في انبوبة قابلة للسحب او في شكل قلم رصاص، ويتوفر من قلم التحديد عدة الوان مثل احمر الشفاه حيث يتوفر منه اللون الاحمر والوردي والبني والخوخي وغيرها من الالوان.

واقلام تحديد الشفاه يمكن ان تكون غير مرئية وتعمل علي جعل مظهر الشفاه ناعم بدون اضافة او تأثير علي اللون.


مكونات قلم تحديد الشفاه

مثل احمر الشفاه تتكون اقلام تحديد الشفاه من الشمع والزيت والصبغ، وتتميز اقلام تحديد الشفاه بإنها اكثر ثباتا واتساقاً عن احمر الشفاه مما يجعلها مناسبة للرسم علي الشفاه بدقة، ولهذه الاسباب تحتوي اقلام تحديد الشفاه علي كمية زيوت اقل وكمية شمع وصبغ كبيرة.

والشمع المشهور في صناعة اقلام تحديد الشفاه هو الشمع الياباني.


اشهر ماركات قلم تحديد الشفاه

اشهر العلامات التجارية المخصصة لصناعة اقلام تحديد الشفاه شانيل وديور و مارك جاكوبس حيث يتوفر لهذه الماركات خطوط انتاخ خاصة بمنتجات الشفاه التجميلية.

كما يوجد علامات تجارية اخري مثل kylie cosmetics, urban decay, clinique and mac cosmetics.

 

0 0 vote
Article Rating

المصادر

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments