الاسكراب المنزلي لجمال شفايفك… وصفتين فقط وبمكونات متوفرة


مع إقبال فصل الشتاء لابد وأن لديكي الكثير من المشاكل التي تصيب بشرتك ، وخاصة الشفاه التي تعتبر أكثر عرضه للتأثر بالتغيرات المناخيه مثل البروده الشديده ، التي تعمل علي تشقق الشفاه وجعل ملمسها أكثر جفافاً وخشونة ، وليس فقط فصل الشتاء الذي يؤثر علي الشفاه ولكنها عرضة لكثير من التغيرات طوال السنه.

وفي هذه الأحيان غالباً ماتستخدمي المراهم والكريمات الطبية لتعالجي هذه المشاكل ، ولكن عليكي عمل شئ مهم قبل اللجوء إلي أستخدام أي كريمات ترطيب.

التقشير وهو واحداً من أفضل الطرق التي تزيل خلايا الجلد الميته من علي الجسم كله ليس الشفاه فقط ، ويكشف طبقة من الجلد أكثر سلاسة ونعومة ، لابد وأن تعلمي أن جلد الشفاه ضعيف وحساس جداً ، ولابد أن تختاري المنتجات المناسبه لعمل تقشير للشفاه في المنزل ودون اللجوء للاسكرابات الجاهزه تابعي فقط هذا المقال وأحصلي علي أفضل تقشير مناسب لشفاهك.


ماهي المكونات المستخدمه لتقشير الشفاه في المنزل؟

لقد أتينا لكي بوصفه سهله وبسيطه لتقشير الشفاه الجافه والمتشققه في المنزل ودون الحاجه لأي كريمات ترطيب أخري وحتي وإن أستخدمتي أي منتجات بعد هذا الأسكراب سوف يعطيكي نتيجة أفضل ، والمكونات هي :

  • 1 معلقة كبيرة من السكر.
  • 1/2 معلقة كبيرة زيت جوز الهند.
  • 1/2 معلقه صغيره من الكاكاو.
سكراب القهوه للشفايف
سكراب القهوه للشفايف

ماهي طريقة عمل سكراب تقشير الشفاه؟

  • أضيفي كلاً من ” السكر والزيت والكاكاو ” وأخلطيهم جيداً ببعضهم في وعاء حتي يصبح مثل ” العجينه “.
  • دلكيهم جيداً علي شفاهك.
  • أتركي الخليط علي شفاهك لمدة 5 دقائق.
  • أغسلي شفاهك بالماء جيدأ وسترين الفرق.
سكراب القهوه للشفايف
سكراب القهوه للشفايف

ملحوظه: ستلاحظين النتيجه سريعاً حيث الشفاه الناعمه ذات اللون الأحمر ، وأيضاً سيجعل الشفاه أكثر ترطيباً ومرونه ، وأيضاً يمكنكي أستخدام بقايا الخليط علي يديكي ، أو تخزينها في علبة محكمة الغلق في الثلاجه للمره القادمه.

0 0 vote
Article Rating

المصادر

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments