مكياجمكياج شفاهمكياج وجه

اساسيات المكياج البسيط و السريع و الناعم للمبتدئين و اهم الادوات

ماهي اساسيات المكياج ؟

اقرأ في هذا المقال

  • اساسيات المكياج الناجح
  • الادوات الاساسية للمكياج
  • اهم الاسئلة عن المكياج

تسعى كل فتاة لان تكون جميلة وانيقة على الدوام، وتعد ادوات المكياج المختلفة احدى الوسائل التي تساعد على ابراز جمال كل فتاة، ولذلك على كل واحدة ان تعرف اساسيات المكياج  makeup basics لتتمكن من استخدامه في جميع الاوقات والمناسبات بطريقة مناسبة، وهناك سؤال دائم وهو وش هى اساسيات المكياج ؟ وما هى اساسيات ادوات المكياج ؟

ولذلك فاننا نقدم هذه السطور التي تساعد الفتيات في التعرف على اسياسيات شراء المكياج، كما نعرض اساسيات المكياج للمحترفين ، و اساسيات المكياج للمبتدئين ، و اهم اساسيات المكياج الناعم و اساسيات المكياج الثقيل، كل ذلك بالصور والتوضيح.


ما هو المكياج ؟

المكياج هو عبارة عن استخدام مجموعة من ادوات التجميل بهدف ابراز جمال الفتاة او لمحاولة اخفاء بعض العيوب، كما يساعد على ظهور الفتاة بافضل مظهر في النهاية، وهناك مكياج ناعم خفيف للمناسبات الصباحية والكاجوال، وهناك مكياج ثقيل يصلح للمناسبات والاحتفالات والاعراس، ومن اشهر ادوات المكياج الروج والبودر والبلاشر والكحل والماسكرا.


ما هى اساسيات المكياج ؟

تعتمد اساسيات المكياج make up basics على اكثر من نقطة وهى اخفاء العيوب وابراز نقاط القوة لدى الفتاة فمثلا يمكن ان يكون هناك هالات سوداء يجب معرفة كيفية اخفائها بطريقة صحيحة، ومن الممكن ان تكون الفتاة ذات خدود مرسومة يجب معرفة كيفية ابرازها بطريقة صحيحة.

اساسيات المكياج – make up basics

1. منظف البشرة

اساسيات المكياج
منظف البشرة

تغفل الكثير من الفتيات هذه النقطة ولكنها نقطة اساسية قبل وضع المكياج، حيث انه يجب تنظيف البشرة باستخدام غسول يومي مناسب لنوع البشرة، وبعد ذلك يتم وضع تونر لتضييق المسام وتحسين مظهرها، وبعد ذلك يجب وضع كريم واقي ضد اشعة الشمس قبل البدء في تطبيق المكياج على البشرة.

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع

2. الكونسيلر

اساسيات المكياج
الكونسيلر

يجب البدء دائما بالعمل في منطقة العين قبل باقي الوجه وذلك حتى لا تقوم الفتاة بافساد المكياج على البشرة اذا قامت بوضعه اولا.

ان الكونسيلر المناسب لكل فتاة هو الدرجة الاقرب للون بشرتها، لذلك يجب الحرص على تجربة درجة الكونسيلر قبل شرائه للتأكد من انها الدرجة المناسبة.

يجب وضع الكونسيلر على منطقة العين بطريقة الطبطبة والتأكد من توزيعه جيدا حتى لا يترك خطوط بيضاء على الجلد، ويجب توزيعه برفق شديد لتجنب ايذاء هذه المنطقة.


3. الاي شادو

اساسيات المكياج
الاي شادو

من اساسيات المكياج makeup basics هو تطبيق الاي شادو او ظل الجفون في منطقة العين وهناك اكثر من طريقة لوضعه من بينها وضع لون واحد اسفل كسرة العين وهذه هى انسب طريقة للمبتدئين، ولكن يمكن دمج اكثر من لون احدهما ماط والآخر لامع لاعطاء بريق خاص للعين وغالبا مايكون ذلك في المناسبات.

هناك انواع متعددة من الاي شادو من بينها الماط اي النوع الذي لا يحتوي على لمعة وهو مناسب للصباح وفترة بعد الظهيرة، اما النوع اللامع فهو مناسب لمكياج السوارية وفترة المساء، كما انه مناسب في الاحتفالات والمناسبات.


4. الاي لينر

اساسيات المكياج
الاي لينر

الاي لينر او محدد العين هو احد اساسيات المكياج makeup basics التي يجب على كل فتاة تعلم طريقة استخدامه، وربما تعاني الكثير من الفتيات من استخدامه بطريقة صحيحة في البداية ولكن الامر يحتاج للممارسة والمحاولة وبعد ذلك ستتمكن الفتاة من استخدامه بسهولة شديدة.

يمكن استبدال الاي لينر بالديب لاينر لتمكن من رسم العين بطريقة اسهل اذا كانت الفتاة مازالات في البداية وغير متمكنة في استخدام فرشاة الاي لينر الرفيعة حيث ان فرشاة الديب لاينر اكثر سمكا.

يمكن استخدام الايلينر او الديب لاينر لرسم العين باكثر من طريقة وذلك لتوسيع العين او تضيقها على حسب الحاجة فالعين الواسعة يمكن رسمها من الداخل والخارج بخطوط كاملة، اما العين الضيقة يمكن رسم خط غير مكتمل من الاعلى فقط لتوسيعها.


5. مصحح الحواجب

اساسيات المكياج
مصحح الحواجب

ان رسم الحاجب بالمكياج هو احد الطرق المتقدمة والتي لا ينبغي على المبتدئين تعلمها ولكنها من اساسيات المكياج الناجح makeup basics، ويمكن استخدام مصحح الحواجب الجيل او البودر او استخدام قلم الحواجب التقليدي في البداية لملئ الفراغات وتحسين لوك الحاجب النهائي.


6. البرايمر

اساسيات المكياج
البرايمر

البرايمر هو الخطوة السابقة لوضع الفاونديشن او كريم الاساس، ويعمل البرايمر على اخفاء عيوب البشرة من مسامات واسعة او حفر او بقع وتصبغات وعدم توحد في لون البشرة، ولذلك يجب عدم اغفال هذه الخطوة.


7. الفاونديشن

اساسيات المكياج
الفاونديشن

يساعد الفاونديشن على تكملة عمل البرايمر ولكن بشكل اعمق، حيث يعمل على اخفاء عيوب البشرة بشرط اختيار النوع والدرجة المناسبة للبشرة.

ويمكن استخدام انواع فاونديشن مختلفة على حسب اللون الذي تريده الفتاة فهناك انواع تعطي لوك خفيف وهناك انواع تعطي تغطية عالية وذلك حسب الرغبة.

يمكن وضع الفاونديشن بالاصابع او بفرشاة الفاونديشن المسطحة ويمكن ايضا استخدام البيوتي بلندر للحصول على دمج وتغطية افضل.


8. بودر المكياج

اساسيات المكياج
بودر المكياج

هناك بعض الفتيات تفضل وضع بودر بعد الفاونديشن ولا بأس بذلك وخاصة لاصحاب البشرة الدهنية، ولكن الاتجاه العام يميل الى عدم وضع بودر والتمتع بلوك طبيعي، ولكن يجب التأكد من اختيار درجة بودر مناسبة لنوع البشرة ولونها وذلك للحصول على افضل لوك.


9. البلاشر

اساسيات المكياج
البلاشر

البلاشر من اهم اساسيات المكياج makeup basics حيث يعطي الوجه نضارة واشراقة خاصة ولا يحتاج الى مجهود كبير في وضعه، وهناك اكثر من نوع للبلاشر ولكن اسهلهم في التطبيق هو النوع البودر والذي يمكن وضعه بسهولة اعلى منطقة الخدود.


10. الروج

اساسيات المكياج
الروج

الروج هو احد اسهل ادوات المكياج التي يمكن تطبيقها على الشفاة لتعطي لوك ملئ بالحيوية والجمال، وهناك انواع متعددة من الروج ويعتمد استخدامها على درجة التغطية التي تريدها الفتاة ويمكن اختيار الانسب من بينها حسب الوقت وحسب الرغبة، واشهر هذه الانواع الروج الماط والليب ستيك ، والليب بالم ، والجلوس الخفيف.


11. الماسكرا

اساسيات المكياج
الماسكرا

تعد الماسكرا احدى اساسيات المكياج makeup basics وذلك حيث انها مهمة للفتيات التي تعاني من قلة كثافة الرموش وتختلف في التغطية والطول الذي تمنحه للرموش فهناك انواع تعطي طول مضاعف وهناك انواع تعطي لوك طبيعي وبسيط.


ما هى اسماء الادوات الاساسية للمكياج ؟

  • البرايمر.
  • الكونسيلر.
  • الاي شادو او ظل الجفون.
  • الاي لينر.
  • الكحل.
  • الماسكرا.
  • الفاونديشن.
  • البلاشر.
  • الروج.


اساسيات شراء المكياج

في هذه السطور نقدم لكم بعض النقاط المهمة التي يجب اخذها في الاعتبار عند التفكير في شراء احد ادوات المكياج:

  • عند شراء الكونسيلر والفاونديشن والبرايمر يجب اختيار درجة مناسبة لدرجة ولون البشرة.
  • يجب تجربة درجة الفاونديشن على منطقة المعصم من داخل اليد او خلف الاذن لتحديد افضل درجة لونية مناسبة.
  • يجب اختيار نوع مناسب لطبيعة البشرة فالفاونديشن الماط يناسب البشرة الدهنية.
  • تحتاج البشرة الجافة الي فاونديشن سائل او مرطب.
  • عند شراء الكحل والماسكرا والاي لاينر يجب اختيار انواع وتر بروف او مقاومة للماء لتجنب ظهور اللون الاسود اسفل العين “التهبيب”.
  • عند شراء الاي شادو يفضل اختيار الانواع سهلة الاستخدام وكذلك يجب اختيار الالوان المناسبة لكل توقيت، فمثلا الالوان المناسبة للاعراس والمناسبات لا تناسب الذهاب للعمل او الجامعة.
  • يجب شراء لون روج محايد يصلح لجميع الاوقات ويمكن شراء لون مناسب للاحتفالات مثل الاحمر.
  • يجب ان تحرص كل فتاة على شراء انواع جيدة وذلك حتى لا تؤذي بشرتها باي طريقة.
  • يجب شراء مزيل مكياج العين للتأكد من ازالة المكياج بطريقة صحيحة عقب العودة للمنزل.

ما هى اساسيات المكياج للمبتدئين ؟

يحتاج المبتدئين دائما الى عمل لوك سهل وسريع وجميل ويمكن تحقيق ذلك بسهولة شديدة من خلال اختيار بعض ادوات المكياج الاساسية والاستغناء عن البعض الاخر.

على الفتاة ان تبدأ دائما بوضع البرايمر حيث انه الاساس لاي مكياج ناجح سواء كانت محترفة او مبتدئة وايا كان الوقت الذي تضع المكياج فيه نهارا او ليلا.

يمكن للفتاة ان تقوم بوضع كونسيلر لاخفاء الهالات السوداء وتوحيد لون منطق العين، وبعد ذلك بامكانها اختيار لون ظل جفون مناسب لها ومناسب للوقت الذي تقوم بوضعه فيه.

بعد ذلك يمكن ان تقوم الفتاة بوضع ديبلينر خفيف وتحديد الخط الاعلى لجفن العين، ويمكن الاستغناء عنه حسب الرغبة، ويمكن استخدام كحل داخل العين بطريقة مناسبة لرسمة العين وبمكن الاستغناء عنه ايضا.

يمكن ان تقوم الفتاة بوضع الفاونديشن الذي اختارته حسب نوع بشرتها وحسب التغطية التي تريد الحصول عليها، ولكن يجب توزيعه بدقة حتى لا يترك اي آثار غير مرغوب بها على البشرة.

تنتقل الفتاة بعد ذلك الى مصحح الحواجب اذا كانت بحاجة لذلك، وبعد ذلك يمكن توزيع القليل من البودر اذا كانت الفتاة من اصحاب البشرة الدهنية وذلك لتقليل اللمعة في الوجه.

يمكن ان تضع الفتاة بعض البلاشر او التنت الخفيف على الخدود لتوريدها واعطائها لوك طبيعي ومشرق، ثم تنتقل لوضع روج على الشفاة وتوزيعه وذلك بعد اختيار لون مناسب لبشرتها ولطبيعة المناسبة.


ما هى اساسيات المكياج للمحترفين ؟

  • لا يختلف مكياج المحترفين كثيرا عن مكياج المبتدئين سوى في بعض الامور البسيطة التي نستعرضها سويا.
  • مكياج المحترفين هو نفس خطوات مكياج المبتدئين ولكن يمكن اضافة خطوات بسيطة مثل وضع الكونتور لتحديد الوجه وابراز ملامح الجمال به.
  • هناك نقاط اساسية لوضع الكونتور وهى اسفل الخدود وحول الوجه بخطوط مائلة من الخارج الى الداخل، ودائما ما يتمكن المحترفون من دمج الكونتور مع مكياج الوجه ليبدو طبيعي للغاية.
  • يمكن استخدام الكونتور لتصغير منطقة الانف عن طريق وضعه على عظمتي الانف الجانبيتين، ووضع هايلايتر في المنتصف.
  • يقوم المحترفون باستخدام ادوات مكياج بتغطية كاملة وجيدة ويتمكنون من استخدامها بطريقة صحيحة.
  • يقوم المحترفون عادة باستخدام ادوات وضع المكياج كاملة، كما انهم اكثر سرعة في تطبيق المكياج من المبتدئين.

اساسيات المكياج بالفيديو

يعرض هذا الفيديو تتوريال لطريقة وضع المكياج بطريقة سهلة وسريعة للمبتدئين:


اهم اساسيات المكياج بكافة انواعه

1. اساسيات المكياج الناعم – soft makeup basics 

يعتمد المكياج الناعم على اختيار الوان هادئة وبسيطة وغير بارزة او واضحة، هذه الالوان تكون قريبة جدا من درجات لون البشرة.

من اساسيات المكياج الناعم  soft makeup basics وضع برايمر، وكونسيلر وفاونديشن، وبلاشر و مصحح الحواجب ويمكن وضع ليب جلوس خفيف للشفاه.

هذا المكياج هو اخف وانعم مكياج يمكن لاي فتاة ان تضعه دون ان تشعر انها تضع مكياج من الاساس، ولكن يجب اختيار انواع جيدة ومناسبة.

يمكن اضافة القليل من الاي شادو بلون خفيف او اضافة ديب لينر اعلى العين وسيظل اللوك هادئ بشرط اختيار لون شادو ناعم وطبيعي.


2. اساسيات المكياج الثقيل – heavy makeup basics

  • المكياج الثقيل يعتمد على استخدام كافة ادوات المكياج المتاحة بتغطية عالية وبالوان واضحة وجريئة.
  • من اساسيات المكياج الثقيل heavy makeup basics استخدام فاونديشن بتغطية كاملة وعالية.
  • استخدام اي شادو بالوان جريئة وواضحة ويمكن عمل سموكي اي لتوضيح المكياج بشكل اكبر.
  • يمكن استخدام لون احمر شفاة جريء وواضح وبه لمعة خفيفة او ماط حسب الرغبة وكلاهما يناسب المكياج الثقيل.
  • في المكياج الثقيل تقوم الفتاة بوضع اي لينر ورموش وكحل ورسم العين بشكل كامل.
  • في المكياج الثقيل يتم وضع اي شادو وكونتور وهاي لايتر.

اهم 10 اسئلة عن اساسيات المكياج

1. هل يمكن تحويل المكياج الناعم الي مكياج ثقيل ؟

نعم يمكن تحويل المكياج الناعم الى مكياج ثقيل باستخدام لون اي شادو واضح وصريح، و وضع روج بلون جرئ، وعمل كونتور ، و وضع هايلايتر لاضاءة المناطق الجميلة في الوجه.


2. ما هى ادوات وضع المكياج الاساسية ؟

البيوتي بلندر، وفرشاة لوضع الاي شادو، وفرشاة لوضع البودر والبلاشر.


3. ما هى اماكن وضع الكونتور ؟

يوضع الكونتور اعلى جانبي الجبهة مع الابتعاد عن مقدمة الرأس او منتصف الجبهة، ويوضع على عظمتي الخد البارزتين، ويوضع اسفل الذقن عن طريق رسم رقم سبعة باللغة العربية على منطقة الفك السفلي، ويوضع بطول عظمتي الانف من الجانبين، ويمكن وضعه اسفل الشفاة السفلية.


4. ما هى اماكن وضع الهايلايتر ؟

يوضع الهايلايتر عن طريق رسم مثلث قاعدته في منتصف الجبهة ورأسه بين الحاجبين وقبل الوصول لبداية الانف من اعلى.

يوضع الهايلايتر اسفل الحاجبين عند الجانبين، ويوضع ايضا اسفل العينين برسم مثلث اضلاعه هى جفن العين وحول الانف واعلى الخدود.


5. كيف يتم وضع الفاونديشن فوق الحبوب ؟

يجب استخدام مصحح لون للبشرة قبل وضع الفاونديشن لجعل لون البشرة محايد، فمثلا اذا كانت الحبوب حمراء يمكن استخدام مصحح باللون الأخضر وذلك بأخذ نقطة صغيرة ووضعها مباشرة فوق الحبوب.


6. كيف يمكن منع الماسكرا من وصم اسفل العين ؟

ان الانواع المضادة للماء water proof هى الافضل والتي تضمن عدم نزول الماسكرا لمنطقة اسفل العين او تلطيش الوجه باي شكل من الاشكال.


7. ماذا افعل اذا قمت بشراء فاونديشن اغمق من لون بشرتي ؟

في هذه الحالة يجب استبدالها ولكن اذا تعذر ذلك يمكن خلط الفاونديشن مع لون كونسيلير افتح بدرجة واحدة ومزجهما جيدا ورؤية النتيجة اذا كانت مناسبة ام تحتاج للمزيد من التفتيح.


8. كيف يمكن وضع احمر الشفاة على الشفاة الجافة ؟

يمكن وضع مرطب الشفاة اولا او كريم ترطيب للشفاه قبل وضع الروج وتركه حتى يجف وذلك في حالة اذا كان هناك مزيد من الوقت لدى الفتاة.

ويمكن ايضا استخدام نوع احمر شفاة كريمي يحتوي على نسبة من المرطبات بداخله، ويجب تجنب الانواع الماط حيث ان تركيبتها تكون اكثر جفافًا.


9. لماذا يتشقق المكياج او يقطع 

احيانا تظهر بعض الخطوط او التكتلات في المكياج مما يعرف بتشقق المكياج او تقطع المكياج وعادة ما يحدث ذلك بسبب استخدام كريم مرطب قبل المكياج وعدم تركه مدة كافية حتى تتشربه البشرة بالكامل، وربما يكون السبب هو استخدام فاونديشن عالي الترطيب يمنع المكياج من ان يجف ويثبت على البشرة.


10. كيف احافظ على المكياج اطول فترة ممكنة ؟

يمكن الحفاظ على المكياج لاطول فترة ممكنة باستخدام مثبت المكياج او ما يطلق عليه make up fix ، وهناك الكثير من الماركات الجيدة التي تقدم هذا المنتج والذي ياتي عادة في صورة بخاخ مائي.


مواضيع مميزة لكي :


[taq_review]

المصدر
Your Crash Course on the Essentials + How to Use ThemTHE MOST-ASKED BEAUTY QUESTIONS, ANSWEREDimageimageimageimageimageimageimageimageimageimage
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق