مكياجمكياج شفاهمكياج وجه

فراشي المكياج واستعمالاتها بالصور و الخطوات – انواع و استخدامات

فراشي المكياج - makeup brushes

اقرأ في هذا المقال

  • ما هي فراشي المكياج؟
  • اجمل صور الفراشي
  • انواع الفراشي واستخداماتها
  • كيفية استخدام الفراشي وتنظيفها

فراشي المكياج makeup brushes تعد من افضل الادوات التي يتم استخدامها لوضع المكياج حيث انها تتصف بانها تضع المكياج بشكل احترافي ومتناسق علي الوجه وقد حازت هذه الفراشي علي اهتمام كبير جدا في الاونة الاخيرة من قبل خبراء المكياج والتجميل وهواه الميك اب ايضا وبناء علي ذلك تعددت وتنوعت اشكال فراشي المكياج كما تعددت اسعارها وماركاتها.


ما هي فراشي المكياج؟

فراشي المكياج makeup brushes هي اداة تستخدم في وضع المكياج علي الوجه وتتعدد وتختلف اشكال الفراشي طبقا للاستخدام حيث الفراشي المخصصة للوجه تختلف عن الفراشي المخصصة للعين تختلف عن الفراشي المخصصة للحواجب والشفاة وتتميز هذه الفراشي بسهولة وضع المكياج وجعله يظهر بشكل جيد.

وتصنع الmakeup brushes من شعيرات صغيرة ودقيقة وتختلف هذه الشعيرات من حيث النوع حيث هناك فراشي مصنوعة من شعر طبيعي وفراشي مصنوعة من شعر اصطناعي وتختلف ايضا من حيث اللون حيث هناك انواع فراشي مصنوعة من شعر لونة ابيض او اسمر او بينك او رصاصي وغيرها من الالوان.

كما تختلف اشكال الفراشي من اسفل حيث هناك فراشي ذات مقبض خشبي وهناك اخري ذات مقبض اكريليك كما يوجد فراشي ذات مقبض الومونيوم وايضا مقبض بلاستيكي.


ما هي فراشي المكياج الاساسية؟

هي الفراشي التي يتم استخدامها بشكل اساسي في كل لوك مكياج ولا يتم الاستغناء عنها كما يتم استخدامها في اللوك اليومي للميك اب ،والفراشي الاساسية هي:

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع
  • فرشاة كريم الاساس – foundation brush
  • فرشاة البودر – powder brush
  • فرشاة البلاشر – blush brush
  • فرشاة الكونتور – contour brush
  • فرشاة الايشادو – eye shadow brush
  • فرشاة الشفاة – lip brush

افضل 5 صور فراشي المكياج

فراشي المكياج
صور فراشي المكياج

فراشي المكياج
صور فراشي المكياج
فراشي المكياج
صور فراشي المكياج
فراشي المكياج
صور فراشي المكياج

فراشي المكياج
صور فراشي المكياج

انواع فراشي المكياج الخاصة بالوجه واستخداماتها

فراشي المكياج
فراشي المكياج الخاصة بالوجة واستخداماتها

تستخدم makep brushes للوجة لوضع وتوزيع ودمج كريم الاساس والكونسيلر والبلاشر بالاضافة الي الكونتور والهايلايتر والبودر علي الوجه وتتصف هذه الفراشي بالاشكال والاحجام المختلفة حيث يتم اختيار الفرشاة بناء علي حجم الوجه وحجم المنطقة المراد وضع المكياج عليها وليس مشروط ان يكون لديكي كل هذه الفراشي للحصول علي مظهر مكياج مناسب ولكن يجب ان تختاري الفرشاة المناسبة لكي ، وانواع فراشي المكياج الخاصة بالوجه:

1. فرشاة كريم الاساس – foundation brush

تستخدم هذه الفرشاة في وضع وتوزيع كريم الاساس سواء كان كريمي او سائل كما تستخدم ايضا في دمج كريم الاساس للحصول علي مظهر كريم اساس خالي من التكتل والعيوب.


2. فرشاة لوضع كريم الاساس عن طريق الطبطبة – stippling brush

تستخدم هذه الفرشاة في وضع كريم الاساس من خلال الطبطبة علي الوجه وتتميز هذه الفرشاة بقدرتها علي تغطية وتوزيع كريم الاساس بشكل ممتاز ويمكن استخدام فرشاة الstippling لوضع البلاشر ايضا.


3. فرشاة لوضع كريم الاساس عن طريق الطبطبة الصغيرة – small stippling brush

تستخدم هذه الفرشاة في وضع وتوزيع كريم الاساس عن طريق الطبطبة وتتميز هذه الفرشاة بانها صغيرة حتي توزع كريم الاساس في مناطق الوجه الصغيرة التي يصعب الوصول اليها.


4. فرشاة فونديشين ذات زاوية – ANGLED foundation brush

تستخدم فرشاة angled foundtion في توزيع كريم الاساس سواء كان هذا كريمي او سائل وتتصف هذه الفرشاة انها مخصصة للمناطق الواسعة في الوجه مثل الجبين والخدين كما تستخدم الجهة المائلة لتوزيع كريم الاساس في المناطق الصغيرة من الوجه مثل منطقة الانف وحول الفم


5. فرشاة الكونسيلر – concealer brush

تستخدم هذه الفرشاة لوضع الكونسيلر تحت منطقة العينين وتضع الكونسيلر السائل والكريمي وتتصف هذه الفرشاة بانها صغيرة وتستخدم هذه الفرشاة ايضا لوضع الكونسيلر حول الفم والانف كما تستخدم في تنضيف اثار الروج حول الشفاة وتنطيف الحاجبين.


6. فرشاة البودر المدببة للوجة – tapered face brush

تستخدم هذه الفرشاة لوضع البودر علي الوجه بشكل خفيف جدا بعد وضع كريم الاساس والكونسيلر وتتصف هذه الفرشاة بالحجم الكبير كما تستخدم هذه الفرشاة ايضا في تنظيف اثار الايشادو المتساقطة علي الوجه ويمكن استخدامها ايضا في وضع الهايلايتر.


7. فرشاة بودر كبيرة – larg powder brush

تستخدم هذه الفرشاة في وضع البودر علي الوجه بعد وضع كريم الاساس كما تستخدم ايضا في توزيع الكونتور علي الجسم بالاضافة ان يمكن استخدامها لوضع البلاشر ودمج الوان البلاشر علي الخدين.


8. فرشاة بودر مدببة صغيرة للوجة –  small tapered face brush

تستخدم هذه الفرشاة في تنظيف بقايا الايشادو المتساقطة تحت العينين كما يمكن استخدامها في وضع الهايلايتر ووضع البودر الشفافة تحت العينين


9. فرشاة كونتور صغيرة – small contour brush

تستخدم هذه ىالفرشاة في وضع وتوزيع الكونتور في الوجه ومنطقة الوجه بالاخص كما تستخدم هذه الفرشاة في دمج الكونتور بشكل ممتاز جدا.


10. فرشاة كونتور مائلة – angled contour brush

تستخدم هذه الفرشاة لتوزيع الكونتور ودمجة في منطقة الخدين والمناطق الصغيرة في الوجة مثل الانف كما يمكن استخدامها في دمج الوان البلاشر علي الخدين.


11. فرشاة وجة مائلة – angled face brush

تستخدم هذه الفرشاة في وضع وتوزيع كونتور في منطقة الخدين وتستخدم ايضا في وضع البلاشر والبرونزر كما تستخدم هذه الفرشاة في دمج الوان البلاشر علي الخدين.


12. فرشاة ثري دي اتش دي كابوكي – 3DHD KABUKI brush

تتصف هذه الفرشاة ان يوجد لها زوايا حرفية وتستخدم لوضع الكونتور للوجة وخاصة لمناطق الوجة الصغيرة والضيقة بسبب زوايها التي يمكن ان تصل لهذه المناطق بكل سهولة.


13. فرشاة مروحة كثيفة – Dense fan brush

تستخدم هذه الفرشاة لوضع وتوزيع الكونتور البودر كما تستخدم في وضع البرونزر بالاضافة الي ان يمكن استخدامها لوضع البلاشر ودمج الوان البلاشر علي الخدين.


14. فرشاة مدببة صغيرة –  small tapered brush

تستخدم هذه الفرشاة لتوزيع ودمج الكونتور علي الانف كما تستخدم في وضع الهايلايتر علي المناطق الصغيرة بالوجه وبسبب صغر حجم هذه الفرشاة يمكن استخدامها لدمج الايشادو علي العين.


15. فرشاة كونتور مسطحة – flat contor brush

يتم استخدام هذه الفرشاة في وضع وتوزيع الكونتور بشكل دقيق جدا كما يتم استخدامها في تحديد الوجه بشكل حاد كما تتصف بانها مناسبة جدا لتوزيع ودمج الكنتور في منطقة الانف.


16. فرشاة المروحة – fan brush

يتم استخدام هذه الفرشاة في وضع الهايلايتر علي الخدود ومنطقة فوق الشفايف ووضع الكونتور بشكل خفيف كما يتم استخدامها لتنظيف اثار الايشادو المتساقطة علي الوجه.


17. فرشاة مدببة للبلاشر – trapered blush brush

تستخدم فرشاة trapered blush في وضع البلاشر علي الوجه بشكل واضح وكثيف وذلك بسبب شعيرات الفرشاة الكثيفة كما يمكن استخدامها في وضع الهايلايتر.


18. فرشاة مدببة للهايلايتر – trapered highlight brush

يتم استخدام هذه الفرشاة لوضع الهايلايتر علي الانف ومنطقة فوق الشفايف والخدين وتتسم هذه الفرشاة بانها مدببة من الوسط وحجمها صغير.


19. الفرشاة المنتفخة – buffing brush 

تستخدم هذه الفرشاة لوضع ودمج كريم الاساس كما يتم استخدامها في توزيع ودمج الكنتور علي منطقة الخدين ودمج الوان البلاشر علي الخدين.


20. فرشاة البلاشر – blush brush

تستخدم هذه الفرشاة لوضع البلاشر والهايلايتر ووضع البودر علي الوجه لتثبيت كريم الاساس والكونسيلر.


21. فرشاة ذات قمة مسطحة – flat top brush

تستخدم هذه الفرشاة لدمج كريم الاساس وتكثيف لون البلاشر علي الخدين وتستخدم ايضا للحصول علي مظهر بودر ذات تغطية عالية.


انواع فراشي المكياج الخاصة بالعين واستخداماتها

فراشي المكياج
فراشي المكياج الخاصة بالعين واستخداماتها

هي الفراشي الخاصة بوضع الايشادو والايلاينر علي العينين ومنطقة الجفن العلوي للعين وتتعدد وتختلف اشكال هذه الفراشي طبقا للوظيفة التي تؤديها حيث يوجد فراشي خاصة بالدمج والتوزيع وهناك فراشي اخري خاصة بوضع اللون الاساسي من الايشادو كما يتواجد فراشي خاصة بالجفن العلوي للعين واخري للجفن السفلي بالاضافة الي تواجد فراشي متخصصة لرسم الايلاينر والخطوط الرفيعة ، وانواع فراشي المكياج الخاصة بالعين هي:

1. فرشاة لوضع الايشادو مائلة – angled shading brush

يتم استخدام هذه الفرشاة لتوزيع ودمج الايشادو في منطقة الجفن العلوي للعين للحصول علي اضافة مظهر ايشادو ناعم وخالي من العيوب.


2. فرشاة دمج مدببة – tapered belending brush

تستخدم هذه الفرشاة للحصول علي دمج افضل وادق للايشادو بالاضافة الي توزيع الايشادو بشكل خفيف للوصول في النهاية الي مظهر ايشادو قوي وناعم.


3. فرشاة تكثيف مدببة – tapered crease brush

تستخدم هذه الفرشاة لزيادة لون الايشادو وتكثيفة وتتصف هذه الفرشاة بانها مخصصة لمنطقة عظمة الحاجب كما تستخدم في اضافة لون ايشادو جديد للعين.


4. فرشاة دمج مسطحة – flat belnding brush

تستخدم flat belnding brush لوضع ودمج الايشادو في منطقة الجفن العلوي من العين كما يتم استخدامها ايضا للدمج الدقيق للايشادو في منطقة نهاية العين.


5. فرشاة ايشادو للظلال – shader brush

تستخدم فرشاة ال shader لوضع اللون الاساسي للايشادو في لوك المكياج في منطقة الجفن العلوي للعين كما تستخدم في عمل ظلال لمنطقة تحت العين.


6. فرشاة ايشادو قلم – pencil shadow brush

تستخدم هذه الفرشاة لوضع الايشادو في منطقة مدمع العين وذلك بسبب صغر حجمها كما تستخدم ايضا لوضع ودمج وتوزيع الايشادو لمنطقة تحت العين.


7. فرشاة مائلة صغيرة – small angled brush

يتم استخدام هذه الفرشاة لوضع الايلاينر ووضع الايشادو سواء كان كريمي او جل كما تستخدم ايضا في تنظيف جوانب الايشادو علي العين للحصول علي مظهر رائع بدون غلطة.


8. فرشاة الايلاينر – eyeliner brush

تستخدم هذه الفرشاة في رسم خطوط الايلاينر الرفيعة جدا والدقيقة سواء كان الايلاينر جل او سائل او كريمي وتتصف هذه الفرشاة بانها رفيعة ومدببة.


9. فرشاة ايلاينر مائلة – angled eyeliner brush

تستخدم في رسم خطوط الايلاينر الرفيعة سواء كان الايلاينر جل او كريمي كما تتميز هذه الفرشاة بسهولة التحكم في رسمة خط الايلاينر بالاضافة انها ممتازة جدا في رسم خطوط الايلاينر المجنحة winged eyeliner.


10. فرشاة ايشادو مسطحة قصيرة – flat short shader brush 

يتم استخدام هذه الفرشاة في وضع لون الايشادو الاساسي وعمل ظلال للايشادو علي العيون كما تستخدم ايضا في توزيع ودمج الايشادو في منطقة الجفن السفلي.


11. فرشاة قلم للتظليل – pencil shader brush

يتم استخدام هذه الفرشاة في وضع الايشادو بشكل دقيق علي جفن العين كما يتم استخدامها في تكثيف الايشادو ودمج الايشادو في منطقة الجفن السفلي.


12. فرشاة تحديد مسطحة – flat definer brush

تسخدم هذه الفرشاة لوضع الايشادو بشكل دقيق علي جفن العين كما يتم استخدامها ايضا لوضع الايلاينر بالاضافة ان يمكن استخدامها لوضع الايشادو في منطقة الجفن السفلي واخيرا يتم استخدامها في تنظيف منطقة حول الحاجبين والشفايف.


13. فرشاة ثري دي اتش دي للتحكم في وضع الايشادو – 3DHD precision brush

تستخدم هذه الفرشاة لتكثيف وتعميق لون الايشادو وبسبب حوافها المدببة يمكن استخدامها لوضع كونتور الانف والوصول الي المناطق الضيقة جدا من العين والوجه كما يمكن استخدامها لتحديد مناطق الوجه بدقة متناهية.


14. فرشاة الايشادو للتحكم في التظليل – precision shader brush

تستخدم هذه الفرشاة في وضع لون الايشادو الاساسي وتظليل منطقة العين بشكل احترافي كما تستخدم في تغطية منطقة الجفن العلوي للعين بشكل كامل.


انواع فراشي المكياج الخاصة بالشفايف والحاجبين

فراشي المكياج
فراشي المكياج الخاصة بالشفايف والحاجبين

هي فراشي مخصصة لرسم الحواجب ووضع احمر الشفاة وتتصف هذه الفراشي بانها محددة وليست كثيرة كما تتميز بسهولة التحكم للحصول علي افضل مظهر حاجبين وشفايف ،وانواع الفراشي الخاصة بالشفايف والحاجبين هي:

1. فرشاة الحواجب المائلة – angled brow brush

تستخدم هذه الفرشاة لتحديد الحاجبين وملئ فراغات الحواجب من خلال وضع وتوزيع جل الحواجب داخل الحاجبين كما يتم استخدامها لتنضيف منطقة حول الحاجبين باستخدام الكونسيلر.


2. فرشاة ماسكرا الحواجب والرموش – brow amd lashes mascara brush

تستخدم هذه الفرشاة في تنسيق وتمشيط الحاجبين قبل وضع الجل لاينر او قلم الحواجب كما يمكن استخدامها في دمج جل الحواجب بعد وضعة للحصول علي مظهر حاجبين طبيعي ومتميز، كما يتم استخدمها في تمشيط الرموش ويمكن وضع هذه الفرشاة في سائل المسكارا ووضعها علي الرموش.


3. فرشاة الشفاة – lip brush

تستخدم هذه الفرشاة في وضع احمر الشفاه وتتميز انها تتحكم في وضع احمر الشفاه سواء كان سائل اوكريمي او قلم مما ينتج عن ذلك ظهور احمر الشفاة بشكل لائق ومثالي كما يتم استخدامها ايضا في تحديد الشفتين.


كيفية استخدام فراشي المكياج

قومي بمشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح لكي الطريقة الصحيحة لاستخدام كل فرشاة من فراشي المكياج المختلفة


كيفية غسل وتنظيف فراشي المكياج

  1. قومي بوضع الفراشي makeup brushes في كوب يحتوي علي ماء دافئ ونقطة صغيرة من الخل لمدة 15 دقيقة ويجب ان تكون الفراشي مقلوبة بحيث لا تصل المياة لمقابض الفراشي
  2. احضري شامبو للشعر ويفضل للاطفال وقومي بغسل شعر الفراشي برفق ويجب ان تتأكدي ان الشامبو وصل لكل شعيرات الفرشاة
  3. اغسلي الفراشي جيدا بالماء الفاتر مع زيادة ضخ المياة اتجاه الشعيرات حتي التخلص من اي بقايا للشامبو
  4. جففي الفراشي في فوطة قطنية كبيرة ثم قومي بوضعهم في الهواء في وضع مسطح حتي يجفوا تماما
  5. ضعي الفراشي في عبوتهم الخاصة واغليقها جيدا حتي لا يصل اليها اي اتربة

اهم 10 اسئلة عن استخدام فراشي المكياج

1. ما هي افضل ماركات فراشي مكياج makeup brushes يمكن شراؤها؟

  • ماركة ريل تكنيك – real techniques
  • ماركة سيجما – sigma
  • ماركة نيكس – NYX
  • ماركة زويفا – zoeva
  • ماركة ماك – MAC
  • ماركة سيفورا – sephora
  • ماركة ميك اب فور ايفر – makeup for ever
  • ماركة هدي بيوتي – huda beauty
  • بي اتش كوزمتكس – Bh cosmetics

2. ما هي متوسط اسعار فراشي المكياج؟

يتراوح سعر العبوة التي تحتوي علي مجموعة فراشي المكياج في مصر من 700 جنية الي 5000 جنية مصري كما يتراوح سعرها في المملكة العربية السعودية من 50 ريال سعودي الي 1200 ريال سعودي ويبلغ سعرها في الامارات من 55 درهم اماراتي الي 1250 درهم اماراتي ، وتختلف الاسعار حسب ماركات الفراشي وعددهم واماكن بيع هذه الفراشي.


3. اين تباع فراشي المكياج makeup brushes؟

تباع هذه الفراشي في محلات المكياج في المولات التابعة للدولة التي تقيم فيها حيث تتواجد في مول العرب ومول مصر ومول سيتي ستارز وكايرو فيستيفال في مصر كما تتواجد في الظهران والرياض جاليري مول ومول برج المملكة كما تتواجد في الامارات في مول الامارات ومول دبي ومول الشارقة كما يمكن شراؤها من علي مواقع التسوق الاليكتروني مثل امازون وسوق كوم وايهرب.


4. كيف اعقم فراشي المكياج الخاصة بي؟

قومي باحضار كحول وضعي الفرش فيه لمدة 15 دقييقة ثم قومي بغسلها بالشامبو او سائل التنظيف الخاص بها ثم قومي بتجفيفها جيدا او احضري بخاخ وضعي فيه الكحول ثم قومي ببخ شعيرات الفراشي بصفة دورية.


5. ما المدة التي انظف فيها فراشي المكياج؟

يجب تنظيف الفراشي اسبوعيا وذلك لان يتراكم عليها كريم الاساس والايشادو والكونسيلر والتي تصبح موطن للجراثيم والبكتريا التي تؤذي بشرة الوجه وتكون الحبوب والبثور السوداء.


6. هل يوجد منظف خاص لفرش المكياج؟

نعم, يوجد منظف سائل وصابون خاص بفرش المكياج ويمكن شراؤه من محلات الميك اب الكبيرة.


7. هل يجب ان تكون لدي جميع فراشي المكياج حتي احصل علي مظهر مكياج جيد؟

لا, حيث لا يشترط ان يكون لديكي كل هذه الفرش حيث يوجد العديد من الفرش تقوم بنفس الوظائف ولكن باحجام واشكال متلفة ويمكن ان تكتفي بفرش المكياج makeup brushes الاساسية فقط والمناسبة لحجم وجهك.


8. ايهما افضل فراشي المكياج المصنوعة من الشعر الطبيعي ام المصنوعة من الشعر الاصطناعي؟

الفراشي المصنوعة من الشعر الطبيعي افضل من الاصطناعي من حيث الدمج والتوزيع ولكن هذا لا يعني ان الفراشي المصنوعة من الشعر الاصطناعي رديئة حيث يتواجد منها انواع جيدة جدا.


9. ايهما افضل فراشي المكياج ذات المقبض الخشبي ان الاكريليك؟

الفراشي ذات المقبض الخشبي افضل بكثير من الفراشي ذات المقبض الاكريليك او البلاستيكي حيث انهم معرضون للكسر.


10. ما الاشياء التي اذا لاحظتها في فرشاة المكياج الخاصة بي تدل علي انها رديئة؟

اذا لاحظتي سقوط شعيرات الفرشاة اثناء الاستخدام او اثناء غسلها، واذا قامت بتخطيط وتكتل كريم الاساس علي الوجه اثناء توزيعه واذا تحرك مقبض الفرشاة من مكانه او انفصل عن الفرشاة.


مواضيع مميزة


[taq_review]

المصدر
elle websiteyoutube websitestyle caster
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق