مكياج البشرة الدهنية: طريقة وضعه وتجربتي معه

البشرة الدهنية تحتاج لتعامل خاص بها لانها تعتبر من انواع البشرة الحساسة التي يجب استخدام مكياج البشرة الدهنية الذي يتناسب معها حتى لا تظهر عليها الحبوب والبثور، خاصة وانها بشرة بها زيادة في إفراز الدهون والزيوت الطبيعية الموجودة بها، ويكون هذا سبب في تعرض الوجه للتعرق وزيادة الاتربة به وتوسع مسامه.

من الضروري التأكد قبل استخدام اي نوع من المكياج انه مناسب للبشرة الدهنية ولا يحتوي على دهون أو زيوت زائدة فتكون سبب في تعرضه للمزيد من اللمعة وان يصبح المكياج سائل تمامًا على الوجه، لذا سوف نوضح في مقالنا هذا طريقة اختيار مكياج البشرة الدهنية المناسب وما هي انواعه وكيفية استخدامه واهم التجارب معه.


ما هو مكياج البشرة الدهنية؟

مكياج البشرة الدهنية
ما هو مكياج البشرة الدهنية

هناك انواع مخصصة من المكياج للبشرة الدهنية والذي يكون خالي من الزيوت او الدهون ويكتب عليه اويل فري، مما يعني انه مناسب للبشرة الدهنية لأنه لا يسبب زيادة الزيوت عليها حتى لا يترك أثر دهني مما يزيد من لمعة البشرة وعدم بقاء المكياج عليها لفترة طويلة.

يجب الاهتمام باختيار المكياج المناسب للبشرة الدهنية وخاصة في فصل الصيف لانها من انواع البشرة التي لا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة وتزيد الدهون الموجودة عليها بالإضافة لتوسع المسام الخاصة بتلك البشرة وعدم القدرة على الحصول على مكياج مثالي وثابت لفترة طويلة.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

طريقة وضع مكياج مناسب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة حساسية مما يزيد من صعوبة اختيار المكياج المثالي لها، فيجب اختيار مكياج يساعد في العناية بالبشرة بشكل بالغ والابتعاد عن المكياج الثقيل الذي يزيد من دهون البشرة ويكون صعب الامتصاص، ويمكن اتباع الطريقة التالية لوضع مكياج البشرة الدهنية:

  1. اغسلي وجهك جيدًا بالماء البارد ويمكنك تمرير قطعة من الثلج على البشرة للمساعدة على سد المسام.
  2. استخدمي كريم مرطب خفيف وسهل الامتصاص.
  3. ضعي البرايمر من النوع المات الذي لا يحتوي على الزيوت والافضل النوع البودر منه او السائل الأقرب للبودر.
  4. استخدمي كريم اساس ذو درجة مناسبة لبشرتك ويكون خفيف ولا يحتوي على الزيوت.
  5. استخدمي البودر المضغوطة وهي الانسب للبشرة الدهنية لانها لا تحتوي على مواد حافظة بشكل كبير وتزيل لمعان الوجه.
  6. لا تستخدمي البلاشر بشكل مبالغ فيه حتى لا تلتهب الوجنتين.
  7. لا يفضل استخدام المكياج المقاوم للمياه لوجود الكثير من المواد الكيميائية فيه.

بالفيديو : طريقة وضع مكياج للبشرة الدهنية

اقرأي ايضًا: روتين منزلي لتنظيف البشرة الدهنية


تجربتي مع اختيار مكياج مناسب للبشرة الدهنية

مكياج البشرة الدهنية
طريقة تطبيق مكياج البشرة الدهنية

بشرتي من النوع الدهني وتحتاج للكثير من العناية حتى لا تتعرض للحساسية وتصاب بالحبوب والبثور، لذلك كنت انتقي انواع معينة من المكياج التي تساعدني على التخلص من المظهر اللامع والدهني الذي يحدث لي عند استخدام انواع اخرى من المكياج، وكانت نتيجته رائعة.

تجربة احد المستخدمين.


كلما كنت اضع المكياج من أي ماركة افضلها دون البحث في مكوناته كانت بشرتي تصبح لامعة بشكل واضح ويصبح المكياج سائل عليها ولا يبقى لفترة طويلة، لم استطيع أن افهم السبب الا بعد ان قمت بالبحث عن طبيعة بشرتي، وفهمت ان بشرتي تحتاج لمكياج خفيف ولا يحتوي على كثير من الزيوت وهذا ما قمت بتطبيقه بالفعل.

تجربة احد المستخدمين.


اختيار المكياج المناسب لبشرتي كان مهمة صعبة وكانت طريقة التعامل مع بشرتي تسبب لي التوتر دائمًا وذلك لعدم معرفتي بالمكياج بصورة كافية، فكنت اختار بشكل عشوائي، حتى تعرضت بشرتي للحبوب بكثافة، فكنت ابحث عن مكياج خفيف خالي من أي زيوت حتى لا يؤثر عليها وكان هذا الأفضل بالفعل.

تجربة احد المستخدمين.

اقرأي ايضًا: البشرة الدهنية ما هي وافضل طرق للعناية بها


اهم الاسئلة عن افضل مكياج للبشرة الدهنية

1. هل يناسب المكياج المستخدم للبشرة الدهنية جميع انواع البشرة الأخرى؟

بالطبع لا تناسب انواع المكياج الخاصة بالبشرة الدهنية باقي انواع البشرة، لان البشرة الدهنية تحتاج لمكياج خفيف لا يحتوي على اي زيوت او دهون اضافية، على عكس البشرة الجافة التي تحتاج لاستخدام المكياج الغني بالزيوت والمرطبات حتى لا تزيد من جفاف البشرة ويعرضها للتقشر، وهذا ينطبق ايضًا على البشرة العادية والمختلطة، وأن كانت المختلطة هي الأقرب للدهنية ويمكن استخدام بعض المنتجات الخاصة به في المناطق التي تزيد بها الدهون مثل منطقة التي زون.

اقرأي ايضًا: افضل كريمات لتفتيح البشرة الدهنية في 2020


2. ما هي طريقة إزالة المكياج من على البشرة الدهنية؟

  1. يجب استخدام المنظف أو التونر المناسب للبشرة الدهنية الذي يساعد على إزالة جميع اثار المكياج وايضًا الزيوت التي تفرزها البشرة.
  2. ضعي بعض من التونر على قطعة قطنية ومرريها على وجهك بحركة دائرية حتى تزيلي المكياج كله.
  3. اغسلي وجهك بالماء البارد جيدًا.
  4. استخدمي كريم مرطب خفيف ويمكن للبشرة امتصاصه بسهولة وابتعدي عن الكريمات ذات الملمس الدهني.
  5. لا تقومي بغسل وجهك على مدار اليوم مرات عديدة حتى لا يزيد هذا من إفراز دهون البشرة بشكل أكبر.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى