تكسير الدهون: الاجهزة والجلسات والتقنيات واكثر ( دليل شامل )

السمنة و الدهون من المشاكل التى تواجه معظم البشر حاليا و خاصة النساء حيث يوجد في جسم الانسان عدة مناطق اكثر قابلية لاختزان الدهون الزائدة من غيرها في صدارتها منطقة البطن التى تعد اكثر عرضة للترهلات المزعجة التى يصعب التغلب عليها بواسطة طرق انقاص الوزن المعتادة , لذا تعد عمليات تكسير الدهون هى الحل الامثل لتلك المشكلة حيث انها تعتبر احدى التقنيات الفعالة للتخلص من الدهون الزائدة و المستعصية

ما هو تكسير الدهون ؟

تكسير الدهون
تكسير الدهون

هى احدى التقنيات الحديثة الغير جراحية التى تم اعتمادها طبيا كحل بديل لعمليات ازالة الدهون الجراحية كما انها وسيلة امنة للتخلص من الدهون المتراكمة في اماكن معينة في الجسم.


افضل تقنيات تكسير الدهون

تكسير الدهون في الزمن المعاصر يشمل العديد من التقنيات الاكثر تقدما بخلاف شفط الدهون الجراحى التقليدى و قد ساهمت تلك التقنيات في الارتقاء بمستوى النتائج المحققة من خلال العملية و كذلك ساعدت في توفير مستوى اعلى من الامان و من ابرز تلك التقنيات ما يلى:

1. تكسير الدهون بالتجميد

تعد عملية تكسير الدهون بالتجميد من احدث التقنيات المستخدمة لهذا الغرض , حيث يعتمد جهاز تجميد الدهون على تكنولوجيا معقدة، الهدف منها تحليل الخلايا الدهنية عن طريق التبريد و خفض حرارتها الى 1 : 4 درجة مئوية.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

طريقه تكسير الدهون بالتجميد

يتم اجراء تلك العملية تحت التخدير الموضعى عن طريق ملامسة لوحات التبريد الى المناطق الخاضعة للعلاج بعد اضافة طبقة من المادة الواقية لحماية الجلد , ثم يعمل الجهاز على تبريد الخلايا الدهنية بصورة تدريجية مما يؤدى الى موتها و من ثم تحللها بشكل طبيعى.

الدهون الزائدة لا يتم سحبها مباشرة من الجسم انما تتحلل بعد موتها بالتبريد و من ثم يتخلص منها الجسم بشكل طبيعى و يمكن ملاحظة الفارق بعد اسبوعين فقط , اما النتائج النهائية تصل بعد فترة طويلة نسبيا.

اجهزة تكسير الدهون بالتجميد

تتوفر في مراكز و عيادات التجميل اصدارات مختلفة من اجهزة تكسير الدهون بالتجميد و من ابرز تلك الاجهزة: جهاز كول سكالبتينج COOL SCULPTING , جهاز كول تيك Cooltecth


2. تكسير الدهون بالموجات الفوق صوتية

يمكن تكسير الدهون بالموجات الفوق صوتية حيث تعمل على تكسير جدران الخلايا الدهنية في المنطقة المراد علاجها , حيث يتم اطلاق الطاقة من الموجات عبر الجلد فتسبب تغير سريع في الضغط الذي يعمل على تحطيم الخلايا الدهنية وترك الأنسجة المحيطة دون أذى.

تستخدم هذه التقنية عادة في منطقتى البطن و الارداف , و يمكن ملاحظة النتائج خلال 6 اسابيع و تلاحظ النتيجة النهائية خلال 12 اسبوع.


3. تكسير الدهون بالتبريد

يتم في هذه العملية استخدام درجات حرارة منخفضة جدا للتقليل من الدهون حيث تعمل على تفكيك الخلايا الدهنية , يتم في هذه التقنية وضع جهاز مغطى بالالواح على المنطقة المراد علاجها , ثم يتم نقل الحرارة المنخفضة التي تعمل على تجميد الخلايا الدهنية وتدميرها بشكل أساسى.

تشير الدراسات إلى أن هذه التقنية تعمل على تكسير الدهون بنسبة 25%, تستغرق فترة العلاج بين 35 إلى 60 دقيقة، ويمكن ملاحظة النتائج خلال 6 أسابيع والنتيجة النهائية خلال 12 أسبوع.


4. تكسير الدهون بالليزر

تكسير الدهون بتقنية الليزر يعتمد على تسليط الطاقة الضوئية المكثفة على مناطق السمنة الموضعية في الجسم , حيث تعمل تلك الاشعة على رفع درجة حرارة الدهون الزائدة مما يؤدى الى اذابتها و بالتالى يسهل عملية سحبها خارج الجسم.

توفر تلك التقنية عدة مزايا و هى تفادى مخاطر التخدير الكلى نظرا لاجراء العملية تحت التخدير الموضعى , وتستغرق تلك الجلسة ساعتين او 3 ساعات فقط , تدني مستوى شدة المضاعفات والآثار الجانبية الناتجة عنها كما انها تعطى نتائج سريعة و فعالة.

دور تقنية الليزر لا يقتصر على تكسير الدهون فقط , إنما يعمل في ذات الوقت على شد الترهلات واستعادة نضارة البشرة عن طريق تحفيز خلايا الجلد على التجدد وإعادة إنتاج مادة الكولاجين بشكل طبيعى.

يعمل الليزر على تقليل الدهون عن طريق تفكيك الدهون تحت الجلد باستخدام الحرارة ,حيث يعمل على تسخين الأنسجة الدهنية إلى النقطة التي تبدأ فيها الخلايا الدهنية بالانهيار، وتحتوى على آلية تبريد ثابتة لمنع تلف الجلد أثناء هذه العملية.

اجهزة تكسير الدهون بالليزر

تتوفر العديد من أجهزة الليزر الطبية التي تستخدم في تكسير الدهون و هى:  كول ليبو Cool Lipo سمارت ليبو Smart Lipo


5. تكسير الدهون بالفيزر

تكسير الدهون بالفيزر (VASER) يعتمد على ذبذبات الموجات الفوق صوتية حيث تعمل اجهزة الفيزر على اصدار موجات فوق صوتية عالية التردد التى تعمل على خلخلة الخلايا الدهنية و اذابتها مما يسهل عملية شفطها خارج الجسم.

عملية تكسير الدهون بالفيزر تتسم بقدر اكبر من الدقة مقارنة بمختلف التقنيات الاخرى , تتيح تقنية الفيزر للطبيب إمكانية الوصول إلى أدق مناطق الجسم التي يصعب التعامل معها بطرق خفض الوزن التقليدية.

لا يقتصر على تكسير دهون البطن أو المناطق الكبيرة من الجسم يمكن استغلالها في نحت عضلات البطن ، شفط دهون الرقبة , شفط دهون الذراعين و الفخذين.


فوائد تكسير الدهون

  • عدم الحاجة الى التخدير وعدم التعرض للندوب
  •  ظهور النتائج بشكل تدريجي يحفز المرضى على الالتزام بالعملية
  • قلة الاثار الجانبية
  • تتم عملية تكسير الدهون بعدة طرق مختلفة ويمكن لكل طريقة ان تسبب فقدان تدريجي للدهون بدون جراحة
  • يتم من خلال تقنيات تكسير الدهون ومحاربة الدهون العنيدة التي لا يمكن التخلص منها باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة

اجهزة تكسير الدهون

1. جهاز كول سكالبتينج – cool sculpting

  • تعمل تقنية الكول سكالبتينج على اذابة الدهون العنيدة من خلال تجميد ثم تكسير الخلايا الدهنية تحت الجلد.
  • حازت هذه التقنية على رخصة FDA  لمعالجة هذه المناطق من الجسم ( منطقة الذراعين , الفخذين , دهون الصدر , البطن , الارداف).
  • اظهرت الدراسات ان درجات الحرارة المنخفضة في هذا الجهاز تتراوح بين 5 الى 11 درجة مئوية تقتل الخلايا الدهنية دون ان تسب اى ضرر.
  • يستغرق الجسم ما بين الثلاث أسابيع والستة أشهر لمعالجة الخلايا الدهنية الميتة بشكل طبيعي.

2. جهاز الكرايو – cryo

  • يعتبر هذا الجهاز تقنية حديثة يعتمد على ترددات صوتية تتعرض للجسم فتعمل على تفتيت الدهون في اماكن معينة.
  • الجهاز يعمل على تجميد الدهون تحت الجلد بدون أي تأثير على الجلد وهذا يتم بدرجات حرارة منخفضة.
  • بعد عملية تكسير و اذابة الدهون يؤكد الطبيب على ضرورة ممارسة الرياضة والانتظام في الوجبات المناسبة ولابد أن لا يزيد الوزن عن 10%
  • يقوم الطبيب بتقليل درجة الحرارة في الجهاز بالتدريج إلى أن يصل 85 مئوية , تتم الجلسة على مدار 45 دقيقة ويتم تحديد هذا الوقت بأقل أو أكثر على حسب كمية الدهون

3. جهاز cehuioss md

  • يعتبر هذا الجهاز طفرة كبيرة جدا حيث يعطى افضل النتائج في وقت قصير فهو يعمل على تفتيت الدهون اولا ثم يقوم بعمل مساج لشد الجسم حتى يخلو من الترهلات و السليوليت.
  • له مفعول كبير جدا في انتاج الكولاجين والايلاستين الذى من خلالها يحسن من شكل الجسم.
  • يعطى هذا الجهاز نتائج فعالة و سريعة , يبلغ سعره فى المملكة العربية السعودية 399 ريال سعودى.

4. جهاز body massager المطور

  • يعتبر هذا الجهاز من احسن الاجهزة المنزلية في تكسير الدهون و علاج السليوليت.
  • يعمل بكفاءة بفضل الموجات التى يصدرها على تفتيت الدهون المترهلة في كافة انحاء الجسم.
  • فكرة عمل الجهاز على كرات تدليك فعالة في إذابة الدهون ، ويأتي مع الجهاز إسطوانة كبيرة للأماكن الكبيرة وأخرى صغيرة للأماكن الصغيرة

5. جهاز sculptural

  • يعمل هذا الجهاز بنظام الاشعة تحت الحمراء و له ثلاث وظائف مهمة
  • يقوم بعمل تدليك دائرى و ضغط الهواء و تحفيز الدورة الدموية التى بدورها تؤدى الى ازالة السموم و تفتيت و تكسير الدهون بالجسم.
  • الذبذبات الموجودة بهذا الجهاز تسمح باختراق الطبقات الداخلية للبشرة مما يعمل على زيادة تكسير الدهون الزائدة

6. جهاز Lpg

  • هو جهاز شفط و تدليك عميق مزود بأسطوانات وأجهزة شفط لتقوم بتكسير الدهون المتراكمة، كما تعمل على إخراج السوائل وتجميعها حول الخلايا الدهنية مما يقلل من السليوليت ويحسن المظهر الخارجى للجسم.
  • يعود البدء في استخدام هذا الجهاز الى فرنسا , حيث انه يساعد تكسير الدهون فهو يؤدى الى تناقص بمحيط الخصر و المناطق المعرضة له لكن دون حدوث تناقص في وزن الجسم بصورة دائمة.
  • نشرت دراسة عام 2013 شملت 118 سيدة لتحديد اثر 15 جلسة من العلاج بجهاز Lpg على شكل الجسم و الوزن فان الكثير منهم نجحن بانقاص ما يقارب 2.9 من مجمل محيط المناطق المعرضة للعلاج.
  • جهاز LPG يقوم بشفط وتدليك عميق يعمل على طبقة الخلايا الدهنية فى منطقة تحت الجلد مباشرة ويساعد على تكسير الدهون السطحية التى تعطى الجلد مظهر غير مستوى، كما أنه يعيد للجلد مرونته فيؤدى لتحسين ملحوظ فى أقل وقت.


افضل تمارين تكسير الدهون

سنشاهد بالفيديو افضل تمارين منزلية بسيطة نستطيع القيام بها لتكسير كافة دهون البطن خلال مدة تتراوح بين شهر الي شهرين كحد اقصي

بالفيديو: تمارين تكسير دهون البطن


اسعار جلسات تكسير الدهون

  • تبلغ سعر جلسة تكسير الدهون بجهاز كول سكالبتينج في المناطق الصغيرة تبدأ من 400 دولار امريكى , اما المناطق الكبيرة تبدأ من 1200 دولار للجلسة
  • تبلغ سعر جلسة تكسير الدهون بجهاز الكرايو حسب المنطقة التى بها دهون حيث تتراوح ما بين 100 الى 200 دولار امريكى للجلسة الواحدة
  • تبلغ سعر جلسة تكسير الدهون بجهاز cehuioss md حوالى 250 دولار امريكى
  • تبلغ سعر جلسة تكسير الدهون بجهاز body massger ما يتراوح بين 150 الى 200 دولار امريكى
  • تبلغ سعر جلسة تكسير الدهون بجهاز sculptural مايتراوح بين 200 الى 400 دولار امريكى
  • يبلغ سعر الجلسة باستخدام جهاز Lpg 250 دولار امريكى


جهاز تكسير الدهون المنزلى

1. جهاز ريلاكس اند تون

جهاز ريلاكس اند تون
جهاز ريلاكس اند تون

هو جهاز خفيف الوزن و فعال في استهداف و تكسير دهون البطن و الارداف و الفخذين بسبب خاصية الذبذبات المتفردة الموجودة بالجهاز التي تجعل من السهل عليه اختراق المناطق الداخلية من البشرة لكسر الدهون و حرق المزيد من السعرات الحراية.

يتم وضعه على اى منطقة من الجسم المراد تنحيفها و سوف يساعدك على التخلص من اى دهون زائدة خاصية العزل التى ينفرد بها الجهاز تساهم بكفاءة في حرق الدهون و التخلص من السعرات الحرارية الزائدة , كما انه يحسن من نشاط الدورة الدموية فيقوم بعمل مساج للقدمين و اليدين.


2. جهاز ماكس تون

جهاز ماكس تون
جهاز ماكس تون

صمم هذا الجهاز لنحت و تدليك الجسم و ازالة السليوليت بطريقة متخصصة و متميزة بواسطة ثلاث وسائل و هى التدليك الدائرى , ضغط الهواء , حرارة الاشعة تحت الحمراء حيث هذه الاشعة تعمل على تسخين المنطقة المراد تخسيسها فيعمل على اذابة و تفتيت الدهون و شد الجلد بصورة اسرع.

يحتوى على خمس رؤوس قابلة للتبديل للتأقلم مع المشكلات الموجودة في الجسم , فعال في شد منطقة البطن و الأرداف و الأفخاذ و الابطين خاصية الذبذبات الموجودة بالجهاز تجعل من السهل اختراق الطبقات الداخلية من البشرة لكسر الدهون الغير مرغوب فيها و حرق المزيد من السعرات الحرارية يساعدك على التخلص من أي دهون زائدة، وخاصية العزل التي يتفرد بها الجهاز تساهم في كفاءة حرق الدهون و التخلص من السعرات الحرارية للحصول على قوام رشيق و جذاب.


افضل زيوت تكسير الدهون

1. زيت المسك

يعتبر من افضل الزيوت لتحسين الدورة الدموية و يحفز الجهاز اللمفاوى , مما يساعد على تقليل احتباس الماء و التخلص من السموم , كما يمكن استخدام زيت المسك مع زيت جوز الهند للتخلص من السليوليت و تدليك المنطقة المصابة بقوة.


2. زيت الشمرة

يساعد الجسم على التخلص من السموم المخزنة فيه , كما انه يقلل من احتباس الماء في الانسجة , يعمل ايضا على زيادة الفعالية في تكسير الدهون المجتمعة تحت سطح الجلد.


3. زيت خشب الارز

يعتبر هذا الزيت فعال جدا في تحقيق التوازن بين الجلد و التخلص من الشوائب , كما انه يمتلك قيمة عالية لعلاج السليوليت و احتباس السوائل و تراكم السموم في الدم , يساعد ايضا على استخلاص الدهون الزائدة بين الانسجة.


ابر تكسير الدهون

هى احدى الطرق المستخدمة في تذويب و تكسير الدهون الزائدة في الجسم او في مناطق محددة من الجسم , حيث تحقن الابرة مباشرة في المنطقة المطلوبة تحت الجلد و ذلك يؤدى الى ذوبان الدهون بفعل المواد المستخدمة.

وتمتاز هذه الطريقة حسب الخبراء بانها طريقة فعالة و امنة اما المواد المستخدمة في اذابة الدهون هى:

  • مادة فوسفاتيدايل كولين: هى مادة مشتقة من فول الصويا و الذى يعمل على افراز الانزيمات الهاضمة للدهون و تنشيطها و من ثم يعمل على تحويلها الى احماض امينية.
  • مادة ودي أوكسي كولات: تعمل على استحلاب الدهون الموجودة في الجسم او في المنطقة المراد اذابة الدهون فيها و يتخلص من الدهون بعد استخدام الابرة من خلال البول.

تجربتى مع تكسيرالدهون

فيما يلى مجموعة من تجارب النساء اللاتى قاموا بتجربة تكسير الدهون:

سمعت عن جلسات تكسير الدهون و بعد جهد لمحاولة اقناع زوجى اقتنع و روحت قاسولى نسبة الدهون و طلع بدى ١٥ جلسة طبعا معاهم ١٢ جلسة رياضة و اربع جلسات دايت و بدا المشوار ، و بعد ٥ جلسات خدوا القياسات و كان فيه نزول و برنامج الدايت كيلو كل اسبوع و خلصت الجلسات من اسبوعين نزل محيط الكرش ١٢ سم الخصر ١٠ سم المعدة ٨ سم نزل ٦ كغ

تجربه احد العملاء

رحت لمركز اباجى في الرياض و اخدت كورسين من ال G5 لتكسير الدهون و كان الكورس الواحد تقريبا ١٢٠٠ ريال و صراحة نحفت واكن الاهم جسمى صار متناسق

تجربه احد العملاء

بعد عملت الجلسات بتكسير الدهون رجعت البس على راحتى و من يومها و زوجى ماشاء الله طاير فيا و صار وزنى ٦٤ كغم و صار اكلى اخف من الاول و شكلى لسه بينزل مع انى وقفت الدايت و خصري صار رفيع اكتررررر

تجربه احد العملاء


اهم اسئلة عن تكسير الدهون

1. ما هى اماكن اختزان الدهون في الجسم ؟

يختلف جسم الرجل عن المرأة في اماكن اختزان الدهون في الجسم ، فاماكن اختزان الدهون فى جسم الرجل تكون فى منطقة البطن و يؤدى الى ظهور الكرش اما عند النساء فتختزن اجسامهن الدهون في منطقة الارداف و الفخذين.


2. ما هى مناطق تفتيت الدهون بالتبريد ؟

كان الجهاز في البداية يعالج منطقة الارداف و البطن و لكنه تطور و اصبح يعالج الاماكن الاخرى التى تريد تكسير الدهون فيها مثل منطقة الذراعين ، يقوم الطبيب بتحديد كمية الدهون المراد تكسيرها و مكانها في الذراع و ما الكمية التى يستطيع الجهاز تكسيرها.


3. هل يحتاج الجسم الى نحت رباعى الابعاد بعد تكسير الدهون ؟

يقوم الطبيب بحساب الكتل العضلية في الجسم و الدهون الاساسية في الجسم و هذه التقنية تلزم من الوقت ٤٥ دقيقة و يتم تكرار الجلستين من ٤ الى ٦ اسابيع و يتم استخدام جهاز الترددات الصوتية فى شد الجسم على المناطق التى تم تخليصها من الدهون.


4. كيف يتم النحت رباعي الابعاد ؟

تعتمد على شد المناطق المترهلة فتقوم على اساس تعرض الجسم للترددات الصوتية Rf و تأخذ الجلسات مدة ٤ اسابيع بمعدل مرتين في الاسبوع لشد ترهلات المنطقة.

المصدر
Fat cracking Burning And Body SculptingWays to Burn Fat FastBreaking Down Fat

Eslam Magdy

إسلام مجدي، مصري 24 عام، أعشق الإنترنت بكاَفة مجالاته، أحب الموسيقي و الألوان و السفر .. تخصص عملي هو إدارة المواقع و كتابة المحتوي و المونتاج و تهيئة المواقع لمحركات البحث ... ❤
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى