مبرد اظافر: انواعه والطريقة الصحيحة لإختياره وتجربتي معه

مبرد اظافر هو من ادوات العنايه بالاظافر والذى يمكنك استخدامه بمفردك، او اثناء تواجدك باحد صالونات التجميل اثناء استمتاعك بجلسة عنايه خاصه باظافرك و يديكى و هى ما تعرف بجلسات الباديكير و مانيكير.

فهناك الكثير من النساء تعتبر اظافرها احد مظاهر انوثتها و شياكتها و تهتم و تعتنى باظافرها بشكل مستمر للحفاظ عليها و عدم تعرض تلك الاظافر الى الكسر او التشقق، و هناك العديد من انواع مبارد الاظافر يختلف حسب الاستخدام  و هذا ما سنقدمه لكى بهذا المقال.

سوف نتناول الانواع المختلفه لمبارد الاظافر حسب استعمالها و افضل تلك الانواع و مميزاته و ما هو اسوء نوع مبرد للاظافر ولماذا عليكى تجنبه.


ما هو مبرد الاظافر؟

مبرد اظافر
مبرد الاظافر

مبرد الاظافر هو عباره عن أداة تستخدم في نحت و تشكيل الأظافر بلطف ، و هو يستخدم في عمليات تجميل الأظافر و الباديكير بعد قص الظفر باستخدام مقص أظافر مناسب، و هناك العديد من الانواع لتلك الاداه فقد تكون على شكل ألواح صنفرة أو سيراميك أو زجاج و هناك انواع من الكريستال أو انواع معدنية عادية أو مطلية بأكسيد الألمونيوم.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

انواع مبرد الاظافر

هناك العديد من انواع مبرد الاظافر و تختلف حسب انواعها و سهولة استخدامها و تستطيعين ان تختارى من بين تلك الانواع حسب التفضيل و الذوق الخاص بكى و تلك الانواع هى:

1. مبرد اظافر صنفره

عباره عن اجسام مسطحه تم لصقها باوراق الصنفره من كلا الجانبين مما يجعلها قاشطه و مرنه، و هى تستخدم للعنايه باظافر اليدين و القدمين ، و تستخدم لتشكيل و تنعيم الاظافر اثناء جلسة الباديكير و المانيكير ، و يتميز هذا النوع بانه غير مكلف و يعتبر بديل و امن لانواع المبارد المعدنيه الاخرى.


2. مبرد اظافر فلين

هو مصنوع من مادة الفلين و سطحه خشن بعض الشئ و هو مرن للغايه لكن سطحه ليس بالخشونه الكافيه لتمكنك من الحصول على التشكيل المناسب لاظافرك ، فهو فالغالب يستخدم لتنعيم الاظافر فقط اذا حدث بها اى تشقق او تقشر مفاجئ.


3. مبرد اظافر كهربائي:

هو عباره عن مبرد اظافر الكتروني وهو يعمل بالكهرباء و له العديد من الانواع حسب الشركات المنتجه له ، فهو عباره عن مبرد له بعض الملحقات و الغيارات التى تستخدم حسب الاستخدام و لكن من اهم القطع الاساسيه به و المشتركه باغلب الانواع تكون عبارة عن:

  • قطعه من الفولاذ المقاوم للصدا و التى تستخدم لازالة الجدلد الميت الذى غالبا ما يتكون حول الاظافر.
  • قطعه لتقليم الاظافر و تنظيفها.
  • قطعه لصنفرة الاظافر و تشكيلها.
  • قطعه لتلميع الاظافر و اعطائها اللمسه الاخيره.

4. مبرد اظافر مكعب

مبرد اظافر
مبرد اظافر مكعب

هو عباره عن مبرد اظافر 4 × 1 لانه له 4 جوانب و هم:

  • الجانب الاول: لبرد و تنظيف الاظافر.
  • الجانب الثانى: لتنعيم الاظافر.
  • الجانب الثالث: لصقل الاظافر.
  • الجانب الرابع: لتلميع الاظافر.

5. مبرد اظافر خشبي

هو عباره عن مبرد اظافر خشب لكنه مرن بعض الشئ مما يجعله سهل فالاستخدام و سريع فهو يعطيكى نتائج اسرع من المبرد الحديدى و مبرد الصنفره ، و ننصحك دائما باستخدام هذا النوع على اظافر جافه لكى تحصلين على حواف ناعمه.


6. مبرد اظافر حديد

هو مبرد مصنوع من الحديد المقاوم للصدأ و يعد هذا النوع من اكثر انواع المبارد انتشارا و تعارفا حيث ان اغلب النساء تقوم بشراء هذا النوع ، على الرغم من ان هذا النوع من المبارد قاسى بعض الشئ على اظافرك و قد يتسبب فى تقصفها او تقشرها و لكنه على الرغم من ذلك هو الاكثر انتشارا.


7. مبرد اظافر زجاجي

مبرد اظافر
مبرد اظافر زجاجي

ظهرت مبرد الأظافر الزجاجي حديثا و يتميز مبرد الأظافر الزجاجي انه له سطح أكثر نعومة و تساويًا ، فإنه لا يتسبب فى تشقق الاظافر او تقشيرها مثل مبرد الاظافر الصنفرة أو مبرد الأظافر المعدني ، مما يجعل هذا النوع من المبارد من الانواع المفضله لدى العديد من أخصائيي تجميل الأظافر ، و لكن يعد من احد عيوبه انه من الصعب العثور عليه في المتاجر فى كثير من الاحيان.

مبارد الأظافر الزجاجية لها العديد من الاشكال فمنها مبارد تكون على شكل زجاج صلب، و البعض الآخر  يكون على شكل زجاج مغطى بسطح كاشط ، كما ان هذا النوع من المبارد سهل الاستخدام و يمكن غسله بسهوله و اعادة استخدامه مره اخرى.

شاهدى بالفيديو: انواع المبارد و افضلها فى الاستخدام


كيفية صنع مبرد اظافر

كيف تصنع مبرد اظافر:

يمكنك صنع مبرد منزلى خاص بكى عن طريق احضار بعض الادوات و هى:

  • عود خشب عريض.
  • مقص.
  • ورقة صنفره ناعمه.
  • صمغ او غراء.

الطريقه:

  1. قومى بتوزيع الغراء على العود الخشبى.
  2. قومى بلصق ورق الصنفره جيدا على العود الخشبى من جميع الجوانب.
  3. قومى بقص الزيادات من ورقة الصنفره حتى تصبح متساويه مع العود الخشبى من جميع الجوانب.

مبرد اظافر شول – Scholl

يعد مبرد الاظافر من شول من الانواع الجيده التى ننصحك باستخدامها فهو له العديد من المميزات مثل:

  • يتيح لكى العنايه بظافرك لتبدو صحيه و لامعه.
  • مثالى للاستخدام بالمنزل حيث انه يتميز بصغر حجمه و سهولة استخدامه.
  • يستخدم عن طريق البطاريات مما يوفر عليكى ان تضطرى الى شحنه فى كل مره عند استخدامه.
  • يعمل على تشكيل و صنفرة و تلميع اظافر اليدين و القدمين بشكل سلس.

مبرد اظافر اوريفليم

هناك العديد من انواع المبارد المتاحه التى يمكنك شرائها من شركة اوريفليم و تعد جميعها انواع متميزه و تحافظ على اظافرك، و يمكنك الاختيار بين المبرد الفلين و المبرد الصنفره و هناك ايضا المبرد الكريستال و هو يعد افضلهم فالشكل و الاستخدام.


تجربتى مع مبرد الاظافر

مبرد اظافر
طريقة استخدام مبرد الاظافر

اريد ان اشارككم سر من اسرارى للعنايه باظافرى فانا احب العنايه بها عنايه خاصه ، و من اهم الادوات التى استخدمها لاعتنى بها جيدا هو المبرد ، فانا كنت استخدم المبرد العادى الحديدى الذى نستخدمه جميعا لكن اظافرى كانت تتكسر باستمرار اثناء استخدامى له ، حتى وجدت بالصدفه اثناء التسوق المبرد المكعب و بعد البحث على الانترنت تعلمت طريقة استخدامه و عرفت انه يستخدم على 4 مراحل وهم برد الاظافر ثم تنظيفها ثم تنعيمها ثم تلميعها ، و منذ ذلك الوقت و انا لا استخدم الا هذا النوع من المبارد فهو يعطينى افضل النتائج.

تجربة مستخدم.


تجربتى مع مبرد الاظافر الكهربائى فقد اشتريته و ياتى معه 5 رؤوس ملحقات اساسيه و هم عباره عن: راس لبرد الاظافر و هى ممتازه و لكن توخى الحذر اثناء استخدامها ، راس لازالة الزوائد الجلديه حول الاظافر ، و راس لتنعيم سطح الاظافر ، و راس لتلميع الاظافر ، و راس لازالة الجلد الميت لاظافر القدم.

تجربة مستخدم.

اقرئي ايضا: اظافر امبرس مميزاتها واسعارها وطريقة تركيبها


اهم الاسئله الشائعه عن مبرد الاظافر

1. هل مبرد الأظافر الزجاجي هو أفضل نوع؟

بحسب اراء الكثير من خبراء و اخصائى تجميل الاظافر يعد مبرد الاظافر الزجاجى من افضل انواع المبارد حيث انه لطيف و ناعم على اظافرك و لا يتسبب فى تشققها او تقشرها كما انه يحافظ على المانيكير اثناء استخدامه.

اقرئي ايضا: اظافر جميلة بدون طلاء اهم الوصفات الطبيعية للعناية بها


2. ما هو اسوء نوع مبرد اظافر؟

يعد مبرد الاظافر الحديدى من اسوء انواع المبارد لانه قاسى جدا على اظافرك مما قد يؤدى الى تقصفها و تقشرها.

اقرئي ايضا: اظافر لوكا مميزاتها وافضل الوانها وطريقة تركيبها


3. ما افضل نوع مبرد اظافر النهدي؟

يعد مبرد اكسيز – Accez من النهدى من افضل انواع المبارد التى يمكنك شرائها فهو يعمل على برد الاظافر و تنعيمها و تلميعها و تنظيفها ، كما ان سعره مناسب جدا و سعره هو 13 ريال سعودى.


4. هل يمكننى شراء مبرد اظافر من الصيدليه؟

نعم يمكنك شراء مبرد اظافر من الصيدليه حيث تتوافر جميع انواع المبارد بالصيدليات بمختلف الاسعار و الماركات و الاشكال و يمكنك اختيار الانسب و الاسهل لكى فالاستخدام ، و هى تتوافر ايضا اون لاين و بالمحلات التى تقوم ببيع مستحضرات و ادوات التجميل.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى