اخبار حواءمكياج لايف ستايل

هل يحتوي طلاء الاظافر علي مواد سامة قد تضرك ؟

بحث عن طلاء الاظافر - Nail Polish

طلاء الاظافر أحد أهم مواد التجميل التي تفضلها الفتيات مهما اختلف عمرهن، ومهما كان الزمن الذي يعشن به، فهو أحد الأشياء التي تستخدمها السيدات كبرن أم صغر سنهن.

ونراها في الموضة تتجدد ألوانها عام بعد عام وفصل بعد فصل، كما تفضل الفتيات وضعه عن أي مستحضر تجميل، لكن ما هي حكايته؟ وهل هو مضر أم لا؟


بداية ظهور طلاء الاظافر – nail polish

استخدام طلاء الاظافر في الحروب:

طلاء الاظافر ليس شيء تم اختراعه من قبل رواد الموضة والجمال حديثًا، بل أنه وجد منذ قرون عدة، ففي البداية استخدمه المحاربون وقت الحرب من أجل إخافة أعدائهم، كما استخدمه البابليون في عام 3200 قبل الميلاد في حروبهم، وقد أخاف أعدائهم حقًا.


استخدام طلاء الاظافر في التجميل:

اولًا: استخدامه في الصين:

  • أما عن بدء استخدامه في التجميل فقد كان الصينيون القدماء أول من استخدمه في التجميل، وقد خصوصه للطبقات الاجتماعية العليا ومن ثم كان لكل طبقة ألوان خاصة بها، وإن استخدمت ألوان غير ألوان طبقتك الاجتماعية في المجتمع فمن الممكن أن تقتلك السلطة أو الطبقة الحاكمة، وكان قد بدأ هذا الاستخدام في عام 3000 قبل الميلاد.

ثانيًا: استخدامه في مصر:

  • لم يتوقف الأمر عند هذا الحد عند وضع طلاء الاظافر، حيث استخدمته الملكة كليوباترا جميلة وحسناء مصر أيضاً في تجميل أظافرها، حيث توقفت عن وضع الحناء لليد كاملة، وفضلته عنها للأظافر.

ثالثًا: استخدامه في الامريكتين:

  • أما في الامريكتين، فقد استخدمته حضارتي الأزتك والإنكا، في تزيين يديهم برسم النسور والصقور والحيوانات القوية على اظافرهم من أجل أن ترمز للقوة والشجاعة في هذه القبائل.

رابعًا: استخدامه في فرنسا:

  • وفي عصرنا الحديث وبداية من القرن التاسع عشر في فرنسا بالتحديد ظهر طلاء الاظافر بشكله الحالي، حيث بدأ استخدامه وكان علامة عن الرفاهية والتحرر من عبء الأعمال المنزلية التي تُجهد اليدين، وكانت (ماري كوب) أول من افتتح صالون لتجميل الاظافر في عام 1878 في أمريكا وكان قد لاقى إقبالًا شديدًا من سيدات وفتيات المجتمع.

ظهور الاظافر الاصطناعية

إن كنت تتسألين عن كيفية ظهور الاظافر الصناعية، فقد ظهرت صدفة عندما كسر أحد الأطباء ظفره أثناء العمل، من هنا صنع أول ظفر اصطناعي خصيصًا له ومن هنا انتشرت الاظافر الصناعية ولاقت إقبالًا كبيرًا من النساء الذين يردن تحسين شكل أصابعهن.


هل يحتوي طلاء الاظافر على سمسوم ؟

سؤال شاع كثيرًا بين محبات طلاء الاظافر ومن يضعونه، فأصبحن يتساءلن عن مدى ضرره على صحة الإنسان وهل هناك أي مواد ضارة بالجسم موجودة به

ونظرًا لهذه التساؤلات خرجت دراسة أمريكية ونُشرت في جريدة نيويورك تثبت أن طلاء الاظافر يحتوي على مواد سامة تسبب بعض الأمراض الخطرة مثل السرطان وتؤثر على معدل الخصوبة ووزن الجسم والسمنة.

كما أشارت الدراسة إلى على الرغم من تصريح العديد من الشركات المصنعة له بأنها لم تعد تستخدم هذه المواد مثل مادة:

  • الفورمالدهيد
  • فثالات ثنائي البوتيل
  • التولوين

إلا أن هناك العديد من الشركات مازالت تستخدمها وهناك أيضًا العديد من المنتجات بها هذه الماركات المنتشرة بالأسواق وتشتريها الكثير من الفتيات.

وأشارت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية أن هناك بعض الشركات التي تستخدم هذه المركبات في صناعة طلاء الاظافر لا تكتب اسمها

  • بل تشير إلى هذه المركبات السامة بكلمة “عطر”، كما أشارت الإدارة إلى أن كل اثني عشر منتجًا بهم ما لا يقل عن عشر منتجات تحتوي على هذه الماركات التي تسبب العديد من الأمراض وتؤثر على الغدة الدرقية والجسم بشكل عام.


لا تفوتي قراءة:


❤ كوني مميزة ❤

شاركي الموضوع مع صديقاتك لتكوني اول من يخبرهم بأحدث اطلالات عالم الموضة و الازياء و الجمال ... ❤

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق