صحة و حياة ثقافيةلكي انتي

ناتالي بورتمان افلام و جوائز – قصة رحلتها كممثلة نحو النجومية

ناتالي بورتمان الوجه ذو الملامح الحالمة التي احتلت مكانة مرموقة بين نجمات هوليود وأصبحت من نجمات الصف الأول في وقت يظنه البعض قصير ولكنه لم يكن كذلك، اجتهدت نتالي وحالفها الحظ كذلك في تمثيل بعض الأدوار التي صنعت لها اسما لامعا محبوب من أغلب متابعي السينما الأمريكي.

موهبة ناتالي في التمثيل غير محدودة وأثبتت مع اختلاف أعمالها وتنوع أدوارها أنها نجمة سينمائية من الطراز الرفيع وصاحبة موهبة كبيرة كما أنها متمكنة من إدارة أدواتها وتبرع في إظهار نفسها دائما بأداء متجدد وحضور آسر في أي عمل تشارك فيه وتترك لدى الجميع بصمة مميزة للغاية، أهم محطات ناتالي بورتمان وكيف أصبحت واحدة من أهم نجمات هوليود سيكون مضمون الأسطر القادمة.


ناتالي بورتمان البداية نحو نجومية واسعة

ناتالي بورتمان  أو نيتا لي هيرشلاج التي ولدت في التاسع من يونيو عام 1981 في القدس الغربية وفي سن الرابعة هاجرت مع عائلتها للولايات المتحدة الأمريكية والتي استقرت بها وشهدت انطلاقتها نحو نجومية وشهرة واسعة، في البداية استقرت نتالي وعائلتها بواشنطن ثم تنقلوا بين عدد من المدن الأمريكية إلى أن استقروا بنيويورك.

أولى خطوات ناتالي الفنية كانت منذ طفولتها وبدأت بالتدريب على الرقص والمشاركة في بعض الأعمال المسرحية ثم بعد فترة شاركت في احد ورش الرقص الأمريكية وتخصصت في رقص البالية بالإضافة للرقص الحديث بجانب حضورها لدورات تدريبية في التمثيل تابعة لمركز اوسدان للفنون المسرحية، وأثناء عملها بالتمثيل التحقت ناتالي بورتمان بجامعة هارفارد العريقة ودرست فيها علم النفس وتخرجت منها في عام 2003.

 

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع

بدأت ناتالي في الظهور على شاشات السينما في منتصف التسعينات في أدوار صغيرة ببعض الأفلام إلى أن جاءت أحد أهم خطواتها الفنية في عام 1999 بمشاركتها في فيلم  The Phantom Menace: Star wars Episode Iوقد حقق الفيلم لناتالي شهرة كبيرة وقد حقق في شباك التذاكر الأمريكي نجاح ساحق مع بعض التحفظ للنقاد حول الفيلم، وقد شاركت ناتالي في 3 أجزاء من سلسلة حرب النجوم.

ثم جاءت بداية ناتالي بورتمان في تمثيل أدوار البطولة للعديد من الأعمال السينمائية وسارت بخطى ثابتة لتصل لمبتغاها وتصبح واحدة من أبرز نجمات هوليود، وانطلق سهمها مع بداية الألفينات وفي 2010 شاركت في الفيلم الفائز بالأوسكار Black Swan واستمرت في حصدت النجاحات ونيل إعجاب الجميع وأصبحت احد أيقونات السينما الأمريكية وكونت شعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم وساعدها بجانب موهبتها ملامح وجهها الحالمة وجمالها الهادئ.

ناتالي بورتمان
ناتالي بورتمان

أبرز الجوائز والتكريمات التي حازت عليها ناتالي بورتمان

  • في عام 2005 استحقت ناتالي الحصول على جائزة جولدن جلوب بعدما تألقت في تأدية دورها في فيلم closer.
  • في عام 2011 استطاعت الحصول على جائزة جولدن جلوب أفضل ممثلة درامية عن دورها في فيلم Black Swan.
  • في نفس العام استطاعت ناتالي نيل جائزة الاوسكار أفضل ممثلة بسبب إتقانها الشديد لدورها في فيلم Black swan ويذكر أن الفيلم حاز على عدد كبير من الجوائز ويعد من اهم المحطات الفنية في حياة النجمة ناتالي بورتمان.

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق