تقشير البشرة الدهنية بالوصفات والكريمات وبشكل طبيعي

تقشير البشرة الدهنية هو خطوة حيوية من اهم خطوات العناية بالبشرة، لا يحافظ التقشير على نضارة البشرة ونضارتها فحسب ، بل يساعد أيضًا على منع البقع والبثور، وعليكي أن تعرفي كم عدد المرات التي يمكنك أن تقشري بشرتك بها اسبوعيا، حيث انه عندما يتعلق الأمر بالبشرة.

التقشير هو الملك كما يقولون، حيث ان إزالة خلايا الجلد الميتة تحدث فرقًا كبيرًا في صحة البشرة ومظهرها، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك ان تعتمد عليها في تقشير البشرة، ومن بين هذه الطرق المواد الطبيعية و كذلك بعض المنتجات التي يمكنك الحصول عليها من الصيدليات ومراكز التجميل، وفي هذا المقال نتطرق لأفضل الطرق التي تمكنك من ذلك.


ما هو تقشير البشرة الدهنية؟

تقشير البشرة الدهنية
تقشير البشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية من أفضل الطرق التي تمكنك من العناية بهذا النوع من البشرات التي تعد الأكثر حساسية على الإطلاق و تحتاج إلى عناية خاصة، وذلك للعمل على إزالة الجلد الميت من على البشرة، حيث يتم العمل على فرك الجلد و من ثم التخلص من الجلد الميت، وكذلك هناك العديد من المنتجات التي تمكنك من ذلك ، هذا فضلا عن الوصفات الطبيعية، وبذلك تتخلصي من خطر الإصابة بالبثور و كذلك حب الشباب و غيرها الكثير من المضاعفات التي تنتج عن الدهون المتراكمة على الجلد.


تقشير البشرة الدهنية بالمنزل

هناك العديد من الطرق كما اسلفنا بالذكر تمكنك من تقشير البشرة ، باستخدام مواد طبيعية موجودة في منزلك، وهذا ما نوضحه لكي فيما يلي:

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

 تقشير البشرة الدهنية بالملح

يعد الملح عنصرًا أساسيًا في المطبخ لعمل اشهى الأطعمة ، ولكن قد تفكر في إضافته إلى حمامك باستخدام القليل منه في روتين جمالك للحصول على فوائد رئيسية للبشرة والشعر والأظافر أيضًا.

الأملاح الطبيعية مليئة بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتفتيح البشرة وتقويتها “، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، يعد ملح البحر أيضًا مقشرًا جيدًا وله خصائص مضادة للميكروبات، وإليك افضل طرق تقشير البشرة الدهنية بالملح.

1. عمل قناع من الملح

يحتوي كل من الملح والعسل على خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة البشرة وتهدئة التشققات والتهيج، كما أنها تساعد على الاحتفاظ بالترطيب في طبقات الجلد حيث تشتد الحاجة إليه.

  1. امزجي ملعقتين صغيرتين من ملح البحر (يفضل أن يكون مطحونًا ناعمًا) مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام لعمل معجون قابل للدهن يمكنك من تقشير البشرة الدهنية.
  2. ضعيه بالتساوي على بشرة نظيفة وجافة ، وتجنبي منطقة العين، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  3. قبل الشطف ، انقعي قطعة قماش في ماء دافئ جدًا واعصريها برفق.
  4. ضعي المنشفة الدافئة على وجهك لمدة 30 ثانية.
  5. استخدمي أصابعك لتقشير البشرة الدهنية بلطف بحركة دائرية أثناء شطف بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، و اتبعي روتينك المعتاد للعناية بالبشرة.

2. عمل سكراب للجسم

الملح مقشر طبيعي يزيل الجلد الميت، كما أن لديه معادن لتنعيم البشرة واستعادة الترطيب وتقشير البشرة الدهنية.

  1. امزجي ربع كوب من الملح مع نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في عجينة سميكة.
  2. إذا لزم الأمر ، أضيفي 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (لاحظي أن بعض الزيوت ، مثل الخزامى ، يمكن أن تكون مهيجة لبعض أنواع البشرة ، لذا التزم بنوع تم تجربته من قبل).
  3. افركي الجلد بحركة دائرية، و يمكن أن تكون حبيبات الملح خشنة بعض الشيء، لذا ابدأي بالفرك بلطف.

تقشير البشرة الدهنية طبيعي

تحتاج البشرة الدهنية إلى مزيد من الاهتمام والرعاية لتبدو سليمة وصحية، و تعمل العلاجات الطبيعية بشكل أفضل على تقشير البشرة الدهنية، لأنها تساعد على تغذية وتقليل إفراز الزيت، يعمل تقشير الوجه والأقنعة بكفاءة للحفاظ على البشرة الدهنية تحت السيطرة مثل هذه الخيارات:

1. سكراب البابايا

إنها فاكهة مثالية ذات خصائص تفتيح البشرة، واستخدامها يقلل من العيوب ، يمكنك استخدامها ايضا لتقشير البشرة الدهنية ، والتقليل من خلايا الجلد الميتة.

طريقة الاستخدام:

كل ما تحتاجيه هو قطعة من البابايا، اهرسيها وضعيها على وجهك ورقبتك، ولتتمكني من الحصول على نتائج أكثر فعالية ، يمكن أيضًا إضافة عصير الليمون واستخدامه في تقشير البشرة الدهنية.

2. التقشير بقشر البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي وهو سر الحصول على البشرة الصافية، إنه علاج معروف لتحسين البشرة الدهنية، قشر البرتقال يضيء البشرة ويجعلها تبدو ناعمة وخالية من العيوب، كما أنه يساعد على فتح المسام وتقليل الرؤوس السوداء، و علاوة على ذلك ، فهو مفيد لتقليل التصبغ وندبات حب الشباب والتجاعيد، يعمل كمرطب ومنظف طبيعي ينسق بشرتك.

طريقة الاستخدام:

أثناء تناول البرتقال اتركي قشورها جانبًا واتركيها تجف في الشمس، ثم قومي بطحن القشور الجافة لعمل مسحوق، ومن ثم تقشير البشرة الدهنية، و يمكن استخدام المسحوق مع ماء الورد واللبن الرائب.

3. سكراب الطماطم

وهو مصدر غني بفيتامين C و A، كما أنه يفعل العجائب على بشرتك عن طريق القضاء على حب الشباب والبشرة الباهتة، يعمل ايضا كمادة قابضة للمسام مما يجعل بشرتك صحية ومنتعشة، إنه حمض طبيعي ، مما يساعدك على إذابة الزيت الزائد على البشرة، كما أنه يقلل من البقع وندبات حب الشباب مع تقلص المسام المتضخمة.

طريقة الاستخدام:

يمكنك فرك الطماطم على وجهك عن طريق تقطيعها إلى نصفين أو هرسها لتطبيقها على وجهك، اتركيه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.


تقشير البشرة الدهنية بالكريمات

بعد حديثنا عن الطرق الطبيعية التي تمكنك من تقشير البشرة الدهنية، قد تكون غير مجدية لبعض أنواع البشرة، أو أن البعض قد يرغب في الحصول على منتجات جاهزة للتطبيق بدلا من الخلطات الطبيعية، وهو ما نوضحه لكي فيما يلي:

1. كريم تي ال سي سيجار بابي فاكال – T.L.C. Sukari Babyfacial

الكريم بتكون من 25 ٪ أحماض ألفا هيدروكسي نشطة (أحماض الجليكول ، التارتاريك ، اللاكتيك ، والستريك) ، بالإضافة إلى 2٪ BHA (حمض الكلسيليك الأكثر استخداما لتنقية البشرة ، حمض الساليسيليك) و مستخلص القرع والرمان ، هذا التقشير لا يترك أي مسام مفتوحة، ضعي الكريم مرة في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الزهم الزائد.

2. كريم ريسيرفاكينج كومبوند – Resurfacing Compound

وهو من افضل الكريمات التي تمكنك من تقشير البشرة الدهنية، ضعيه بعد التنظيف ولكن قبل المرطب ، فهو منتج جيد جدا مضاد للشيخوخة مثل أحماض ألفا هيدروكسي والببتيدات والريتينول وحمض الهيالورونيك ، ويعمل على الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والمسام المتضخمة.

وصفات تقشير البشرة الدهنية

وصفات تقشير البشرة الدهنية
وصفات تقشير البشرة الدهنية

اذا كنتي من اصحاب البشرة الدهنية، فعليكي أن تعرفي أن هناك العديد من الوصفات التي تمكنك من التقشير وازالة المشاكل التي قد تنتج عنها، وهذه الوصفات يمكنك القيام بها بسهولة، وهذا ما تعرفه فيما يلي:

1. خل التفاح لتقشير البشرة

خل التفاح الطبيعي المضاد للبكتيريا والمطهر هو خيار رائع لبشرتك ، خاصة إذا كان لديك حب الشباب وكذلك البشرة الدهنية.

يمكن استخدام خل التفاح بمفرده على بشرتك ؛ ضعي القليل منه على قماشة قطنية وضعيها على وجهك واتركيها تجف ثم اشطفيها، ويمكنك أيضًا استخدامه كتونر ، أو مزجه مع صودا الخبز التي لها خصائص تقشير لعمل قناع.

2. أقنعة الموز

هناك عنصر آخر مهدئ يمكنك الحصول عليه بسهولة، كما أنها تساعد جدا في تقشير البشرة الدهنية، حيث يمكنك ببساطة هرس الموز واستخدامه وحده كقناع ، أو عمل خليط من الموز والعسل فهي الأفضل للبشرة الدهنية.

ويعتبر الموز الناضج هو الأفضل لهذا ، ويمكنك حتى تجميده للحصول على تأثير التبريد على بشرتك إذا أردت ذلك.

3. ماسك بياض البيض

يعد استخدام بياض البيض على بشرتك فكرة رائعة لأن البروتين الموجود في البيض يساعد في إصلاح الأنسجة المتضررة للبشرة، تلك التي تضررت من حب الشباب، كما أنه مرطب جيد ويمكن أن يساعد في إبطاء عملية شيخوخة الجلد.


تجارب تقشير البشرة الدهنية

عانيت كثيرا من مشاكل البشرة الدهنية والبثور الناتجة عنها، ومع العمل على التقشير الاسبوعي للبشرة حصلت على بشرة نقية خالية من الشوائب.

تجربة مستخدم


جربت العديد و العديد من المنتجات لعلاج الدهون الزائدة و مشاكل البشرة الدهنية، وكانت النتيجة غير مرضية، حتى اعتدت على التقشير المستمر بالخلطات الطبيعية، وكانت أفضل الخلطات التي استخدمتها الليمون و السكر.

تجربة مستخدم


تقشير البشرة الدهنية بالليزر

على عكس علاجات الليزر الأخرى التي تعتمد حصريًا على الطاقة الضوئية لتحويل الجلد ، فإن عملية التقشير بالليزر الكربوني تتكون من جزأين. أولاً ، يتم تطبيق كريم الكربون الطبيعي الفاخر على سطح الجلد ويترك ليجف.

يشبه اللوشن غير السام ما يشبه قناع الطين ذو اللون الرمادي الداكن، و يمتص الكربون الطبيعي الزيت والشوائب وخلايا الجلد الميتة بسرعة من أعماق المسام ويسحب السموم إلى السطح، وبعد تطبيق قناع الكربون يتم تسليط اشعة الليزر على الجلد.

يعد ليزر Q-Switched هو الجهاز الأساسي المطلوب لهذا العلاج، و هو جهاز يبلغ طوله الموجي 1064nm ، و هذا الطول الموجي لديه مستوى امتصاص عالي في الميلانين والأصباغ الداكنة الأخرى، وبالتالي سيتم امتصاص طاقة الليزر في الغالب في قناع الكربون وخلق تأثير التوهج الذي نبحث عنه.


طريقة تقشير البشرة الدهنية بالسكر

لا يقوم السكر بتحلية الحلويات فحسب ، بل يمكن أيضًا استخدامه كعنصر جمال مدهش، هذا المحلى الرائع يلين بشرتك ويقشرها وينعشها مثل أي شيء آخر، كما يمنع الجلد من الجفاف ويعمل كمرطب طبيعي، يساعد في ترطيب بشرتك عن طريق سحب الرطوبة من البيئة والحفاظ عليها في خلايا بشرتك.

1. مقشر السكر والليمون

كل ما تحتاجيه لتقشير البشرة الدهنية هو ملعقتين من السكر وعصير 4 ليمونات، امزجيه ودلكيه بأطراف أصابعك بلطف بحركة دائرية على وجهك، افركي حبيبات السكر حتى تذوب بشكل صحيح أثناء التدليك، و بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء، يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لهذا القناع إلى إزالة السمرة والبقع الداكنة.

2. مقشر السكر و الحليب

اخلطي حوالي 7 قطرات من زيت البرتقال وملعقتين صغيرتين من السكر وملعقتين صغيرتين من الحليب و 5 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، افركي الجلد بهذا القناع سيزيل كل الأوساخ اليومية من على البشرة، كما سيحسن لون بشرتك.


اهم الاسئلة عن تقشير البشرة الدهنية

1. هل يمكن علاج البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية ليست حالة مرضية ولكنها تتطلب عناية خاصة لإزالة الدهون الزائدة و تنظيف البشرة بشكل دوري وتقشيرها.


2. كيف يمكن تقشير البشرة الدهنية؟

هناك العديد من الطرق تمكنك من تقشير البشرة الدهنية، من بينها استخدام العديد من الكريمات وكذلك الخلطات مثل استخدام الملح الخشن و السكر والليمون وغيرها.


3. كيف يعمل الليزر على تقشير البشرة الدهنية؟

يمكن لأشعة الليزة تقشير البشرة باستخدام قناع الكربون الذي يسحب الدهون على السطح ليقوم الليزر بسحب هذه الدهون.


4. ما افضل المواد الطبيعية التي تساعد في تقشير البشرة الدهنية؟

يمكنك استخدام خل التفاح و كذلك الموز و السكر و الملح الخشن و غيرها العديد من المواد الأخرى.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Esraa El Khawaga

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى