اوميجا 3: 21 فائدة | سعر | مكونات | تجارب واكثر


فوائد الكمكوات (البرتقال الياباني): تعرف عليها

اوميجا 3 ، ظهرت فالاونه الاخيره الاهميه للاحماض و الزيوت الدهنيه التى يطلق عليها اوميجا 3 ، حيث بدات تظهر اهميتها لتحسين الحاله البدنيه سواء للكبار او الصغار ، حيث بدا الكثير فالاتجاه اليها سواء عن طريق تناول بعض الاغذيه الغنيه بدهون الاوميجا 3 او عن طريق تناولها كمكملات غذائيه مختلفه.

حيث اتجهت الكثير من شركات الادويه الى انتاج العديد من المكملات الغذائيه سواء التى تتكون من دهون الاوميجا 3 فقط ، او انتاج المكملات التى تحتوى بعض مكوناتها على الاوميجا 3 بالاضافه الى العديد من الفيتامينات الاخرى التى تدعم كفاءة الاوميجا 3 و تعطى النتائج المطلوبه منها.

و قد اظهرت الابحاث الحديثه ان الاوميجا 3 مفيده جدا للحامل للحفاظ على صحتها اثناء الحمل و امداد الجنين بالعديد من العناصر التى تساعد على تكوين جنين صحى ، كما اثيتت ايضا بعض الدراسات ان للاوميجا 3 فوائد عديده للاطفال لمساعدتهم فى نمو عقولهم بالشكل السليم ، و غيرها من الفوائد و الخصائص العديده للاوميجا 3 سواء فوائدها للبشره او العظام او الشعر.

فما هى الاوميجا 3 ، و ما هى اهم خصائصها و فوائدها ، و ما هى اهم العناصر الغذائيه و المكملات الغذائيه الغنيه باحماض الاوميجا 3 ، و من هم يجب عليهم اخذ الاوميجا 3 ، هذا ما سنقدمه لكى بهذا المقال بالتفصيل لتتعرفى على جميع فوائد اوميجا ٣.

ما هى اوميجا 3 ؟

هى عباره عن احماض دهنيه غير مشبعه لها تركيبه كيميائيه خاصه و لها اهميه كبيره فى عملية التمثيل الغذائى للدهون و الزيوت الحيوانيه و النباتيه ، كما ان لها دور هام فى النظام الغذائى البشرى ، حيث ان الجسم البشرى لا يستطيع انتاج هذا النوع من الدهون و الحماض بمفرده ، فلابد ان نستمده من بعض العناصر النباتيه او الحيوانيه سواء عن طريق تناول العناصر التى تحتوى على تلك الاحماض او استخلاص احماض الاوميجا 3 و تناولها كمكملات غذائيه.


مكونات اوميجا 3

هناك 3 انواع من الاحماض الدهنيه للاوميجا 3 :

  1. حمض الفا لينولينيك (ALA): و هو الحمض او الدهون الموجوده فى الزيوت النباتيه مثل: الجوز و زيت بذر الكتان.
  2. حمض ايكوسابنتانويك (EPA): و هى الدهون الحيوانيه مثل: الاسماك و زيوت الاسماك.
  3. حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA): و هى الدهون الموجوده ايضا من المصادر الحيوانيه و ايضا فى الزيوت البحريه مثل: الاسماك و الدجاج و البيض و الحبار.

ما هى مصادر اوميجا 3

مصادر اوميجا 3
مصادر اوميجا 3

هناك نوعين من المصادر التى يمكن ان نستخلص منها احماض او دهون الاوميجا 3 و هى:

1. المصادر الحيوانيه:

و هى عن طريق تناول انواع معينه من الاطعمه الحيوانيه او استخلاص الزيوت و الاستفاده بها كمكملات غذائيه و هى:

 الاسماك:

و هى المصدر الغذائى الاكثر انتشارا لاحماض الاوميجا 3 ، و هو موجود بالاسماك التى تحتوى على نسب عاليه من الزيوت مثل: سمك السلمون و الرنجه و الماكريل و الانشوجه و السردين ، حيث تحتوى تلك الاسماك على نسب زيوت عاليه جدا مقارنة مع الاسماك الدهنيه الاخرى مثل: سمك التونه.

 زيوت الاسماك:

تختلف الزيوت المستخرجه من الاسماك فى تاثيرها عن تناول الاسماك ، حيث ان زيوت الاسماك ليست جميعها قابله للهضم مما قد يؤثر على مدى تاثيرها او الاستفاده من تلك الزيوت لتصبح مصدر جيد لاحماض الاوميجا 3.

الكريل:

و هى اسماء صغيره توجد فى المحيطات و يتم استخراج الزيوت منها لتصبح مصدر جيد من مصادر الحصول على الاوميجا 3 الدهنيه ، حيث يحتوى زيت الكريل على مكون “الاستازانتين” و هو مضاد للاكسده يعمل على امداد الجسم بالعديد من المصادر الغذائيه الهامه.


2. المصادر النباتيه:

و هى المصادر الموجوده بالعديد من البذور او الحبوب الكامله مثل:

 احماض الاوميجا 3 الموجوده بالبذور:

هناك العديد من البذور التى يمكن تناولها او استخراج الزيوت منها لاستخدامها كمصدر من مصادر التى تمد الجسم بالاحماض الدهنيه للاوميجا 3 و هذه البذور مثل: زيت بذور الكيوى ، بذور الشيا ، بذور الكتان ، زيت بذور التين ،نبات الرجله ، نبات التوت الاسود.

 احماض الاوميجا 3 الموجوده بالحبوب الكامله:

هناك العديد من الحبوب التى يمكن تناولها و تعد مصدر هام من مصادر دهون الاوميجا 3 مثل: اللوز ، عين الجمل ، البندق و غيرها من المكسرات الاخرى.

بالفيديو: 5 أطعمة غنية بـ أوميجا 3


فوائد اوميجا 3

هناك العديد من فوائد الاوميجا ٣ ، حيث ان للاحماض الدهنيه اهميه عالية، حيث ان لها العديد من الفوائد الكثيره لجسمك و عقلك ، فقد اثبتت العديد من الدراسات الفوائد المتعدده للاوميجا 3 و التى تتمثل فى:

1. اوميجا 3 للاكتئاب و القلق:

يعد الاكتئاب و القلق هم اكثر الاضطرابات النفسيه المنتشره حول العالم ، و لكن اشارت العديد من الدراسات الى ان الاشخاص الذين يتناولون الاوميجا 3 بانتظام سواء كمكملات غذائيه او كعناصر داخل نظامهم الغذائى بانتظام هم اقل عرضه للاكتئاب و القلق.

و اثبتت دراسات اخرى انه عندما يبدا الاشخاص الذين يعانون بالفعل من اعراض اكتئاب و قلق من تناول المكملات الغذائيه التى تحتوى على الاوميجا 3 يبداون فى التحسن بالفعل ، كما اثبتت دراسه حديثه ان حمض ايكوسابنتانويك (EPA) و هو احد انواع احماض الاوميجا 3 يستخدم بالفعل داخل معظم التركيبات الدوائيه للادويه المضاده للاكتئاب.


2. اوميجا 3 للعين:

يعد حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) و هو نوع من احماض الاوميجا 3 من المكونات الاساسيه لشبكية العين ، فعندما لا يحصل الجسم على يكفى من هذا الحمض فقد تبدا بعض المشاكل فى الرؤيه ، و تناول الاوميجا 3 بكميات كافيه يقلل من خطر اصابتك بالضمور فى اعصاب العين و تجنب الاصابه بتلف بالشبكيه كما يقلل من خطر فقدان البصر مع تقدم العمر.


3. اوميجا 3 للحامل:

يعد حصولك على كميات كافيه من المكملات الغذائيه الغنيه بالاوميجا 3 اثناء الحمل امر هام لنمو طفلك و حمايتك من الاصابه بالعديد من الامراض اثناء الحمل ، حيث يرتبط تناولك للاوميجا 3 اثناء الحمل بالعديد من الفوائد لطفلك فيما بعد مثل:

  • زيادة نسبة ذكاء طفلك.
  • يصبح لديه مهارات اجتماعيه افضل و قدره اعلى على التواصل.
  • يكون لديه مشاكل سلوكيه اقل.
  • انخفاض نسب اصابته باضطرابات فرط الحركه او نقص الانتباه او التوحد و صعوبات التعلم.
  • انخفاض نسب اصابته بتاخر النمو او الشلل الدماغى.

ملحوظه: اثبتت الدراسات ان زيادة تناول احماض الاوميجا 3 اثناء الحمل يجنبك خطر الولادة المبكره ، و تجنبك ايضا خطر الاصابه بما يعرف باكتئاب الحمل و الولاده.


4. اوميجا 3 للقلب:

يرتبط الاستخدام المنتظم لعماصر الاوميجا 3 ارتباط هام بصحة القلب ، حيث اثبتت الدراسات العديد من فوائد الاوميجا 3 للقلب و هى:

  • الاوميجا 3 تساعد فى تقليل نسب الدهون الثلاثيه بالجسم.
  • الاوميجا 3 تعمل على خفض مستوى ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.
  • تعمل دهون الاوميجا 3 على ضبط مستويات الكوليسترول بالدم.
  • الاوميجا 3 تساعد فى منع تكون جلطات الدم.
  • الاوميجا 3 تقلل من خطر الاصابه بتصلب الشرايين.

5. اوميجا 3 للاطفال:

اثبتت العديد من الدراسات ان فيتامين الاوميجا 3 للاطفال يقلل من اعراض فرط الحركه و نقص الانتباه الذى قد يصيب العديد من الاطفال ، فقد اثبتت الدراسات ان تناول الاطفال للعناصر التى تمدهم بدهون الاوميجا 3 تقلل من فرط النشاط و الاندفاع و العدوانيه و الشعور بالقلق و تزيد لديهم القدره على الانتباه و التركيز.

بالفيديو: شاهدى ما هى احماض اوميجا 3 و فوائدها و انواعها


6. اوميجا 3 و التخسيس:

لدهون الاوميجا 3 دور كبير فى عملية التمثل الغذائى ، فهى تزيد من نسبة حرق الدهون ، كما تعمل على تقليل مقاومة الانسولين بالجسم مما يزيد نسبة الحرق ، فتناول الاوميجا 3 بنسب معينه يوميا يعمل على انقاص الوزن بالتدريج ، لذا فقد تم ادخال دهون الاوميجا 3 بالعديد من وصفات التخسيس.


7. أوميجا 3 و علاج الالتهابات:

تعمل احماض الاوميجا 3 الدهنيه على القضاء و تقليل الجزيئات التى تتسبب فى اصابة الجسم بالالتهابات ، فقد اثبتت العديد من الدراسات ان هناك علاقه اكيدة بين زيادة تناول احماض الاوميجا 3 و بين الحد و التقليل من الاصابة بالالتهابات العديده التى قد تصيب الجسم.


8. اوميجا 3 و امراض المناعه:

يمكنك استخدام احماض الاوميجا 3 لمحاربة بعض الامراض المناعيه خاصة اذا كانت هذه الامراض فى مراحلها المبكره ، و قد اثبتت الدراسات ان حصولنا على القدر الكافى من احماض الاوميجا 3 اثناء فترة الطفوله يقلل خطر الاصابه بالامراض المناعيه فيما بعد مثل: مرض السكرى.

كما يساعد الحصول على نسب معينه من احماض الاوميجا 3 على علاج بعض الامراض المناعيه مثل: الذئبه و التهاب المفاصل الروماتويدى و التهاب القولون التقرحى و الصدفيه.


9. اوميجا 3 و الاضطرابات النفسيه:

تساعد المكملات الغذائيه الغنيه باحماض الاوميجا 3 على التقليل من تكرار تقلبات المزاج ، كما انها تقلل ايضا من السلوك العنيف لبعض الاشخاص ، فقد اثبتت الدراسات ان اغلب الاشخاص الذين يعانون من بعض الاضطرابات النفسيه ليهم مستويات منخفضه من احماض اوميجا 3 داخل الدم.


10. اوميجا 3 و الزهايمر:

تناول احماض الاوميجا 3 بانتظام يقلل خطر الاصابه بامراض تدهور العقل بسبب العمر عامة و خطر الاصابه بمرض الزهايمر بشكل خاص ، و اثبتت الدراسات ان تناول المكملات الغذائيه مفيده فى تقليل اعراض المرض فى بدايته ، حيث ان الاوميجا 3 يعمل على تقوية الذاكره بشكل عام و تحسين وظائف المخ.


11. اوميجا 3 و السرطان:

تساعد احماض الاوميجا 3 على تقليل خطر الاصابه ببعض الامراض السرطانيه ، حيث ان تناول الاوميجا 3 بنسب جيده تقلل من خطر الاصابه بسرطان القولون بنسبة 55 % ، اما انخفاض نسب الاوميجا 3 بالجسم يزسد من خطر اصابة السيدات بسرطان الثدى ، و اصابة الرجال بسرطان البروستاتا.


12. اوميجا 3 و الربو:

تناول احماض الاوميجا 3 يقلل من خطر الاصابه بالربو لدى الاطفال و الشباب ، حيث تعمل على تقليل الالتهابات التى قد تصيب الشعب الهوائيه و الرئه و التى تتسبب فى الاصابة بنوبات الربو و ضيق التنفس.


13. اوميجا 3 و الكبد:

تعمل احماض الاوميجا 3 الدهنيه على تقليل الدهون فى الكبد و الالتهابات لدى الاشخاص المصابين بمرض الكبد الدهنى.


14. اوميجا 3 و العظام و المفاصل:

تعمل احماض اوميجا 3 على تحسين قوة العظام و ذلك عن طريق زيادة نسبة الكالسيوم بالعظام ، مما يعمل على تقليل خطر الاصابه بهشاشة العظام و التهاب المفاصل.


15. اوميجا 3 و الدوره الشهريه:

يمكن ان تساعدك احماض الاوميجا 3 على التخفيف من الام الدوره الشهريه ، حيث تعانى الكثير من السيدات خلال فترة الدوره الشهريه بالعديد من الالام بمنطقة اسفل الظهر و البطن و الحوض ، و لكن اثيتت الدراسات ان استهلاك نسب معينه ويعمل على الحد و التخفيف من الالام المصاحبه للدوره الشهريه.


16. اوميجا 3 و النوم:

قد تساعدك احماض الاوميجا 3 على تحسين النوم و علاج الاصابه بالارق ، فالحصول على النوم الجيد هو الاساس للتمتع بصحه جيده ، فعدم الحصول على قسط كافى من النوم قد يؤدى الى خطر الاصابه بالعديد من الامراض مثل: السكرى و الاكتئاب و ايضا خطر الاصابة بالسمنه ، فقد اثبتت الدراسات ان حصولك على قدر كافى من حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) يعمل على تحسين نوعية النوم الذى تحصلين عليه.


17. اوميجا 3 للبشره:

يعد حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) هو المكون الاساسى لبشرتك و جلدك ، فهو يساعد فالحصول على بشره ناعمه و رطبه و خاليه من التجاعيد ، حيث تعمل احماض الاوميجا 3 على:

  • انتاج الزيوت التى تعمل على ترطيب بشرتك.
  • منع فرط التصبغ.
  • الحد و التقليل من ظهور علامات الشيخوخه ببشرتك.
  • التقليل من خطر الاصابه بحب الشباب.
  • حماية بشرتك من اشعه الشمس عن طريق زيادة انتاج الكولاجين بالبشره.


18. اوميجا 3 و الشعر:

هناك العديد من العوامل التى تتسبب فى تلف الشعر مثل استخدام مصصفات الشعر و تعرض الشعر لحرارة الشمس ، مما قد يضر بشعرك و يجعله جاف و تالف ، لكن تناولك لعناصر تحتوى على احماض الاوميجا 3 قد يوفر لشعرك بعض الحمايه ، حيث تغذى الاوميجا 3 بصيلات الشعر و تعد فوائد اوميجا 3 للشعر هى:

  • تعزيز قوة و لمعان الشعر.
  • تزيد من سماكة الشعر و كثافته.
  • تعمل اوميجا 3 على التخلص من القشره و تهدئه فروة شعرك.
  • استخدام اوميجا 3 للشعر يحد من تساقطه.

19. اوميجا 3 و الرضاعه الطبيعيه:

يعد تناول الاوميجا 3 للمرضع امر ذو اهميه كبيره ، حيث ان احماض اوميجا 3 تعمل على زيادة اضرار اللبن لدى الام المرضعه ، كما تعمل على زيادة الفيتامينات الموجوده بلبن الثدى و التى تعمل على زيادة المناعه لطفلك.

فوفقا للعديد من الدراسات فان الام المرضعه التى تتناول القدر الكافى من عناصر اوميجا 3 يوميا تحمى طفلها الرضيع من خطر الاصابه بالعديد من الامراض و منها الاصابه بحساسية الالبان و خطر الاصابه بفرط الحركه و تشتت الانتباه و غيرها من الامراض التى قد تصيب طفلك بسبب قلة العناصر الغذائيه التى يجب ان يحتويها لبن الام.


20. اوميجا 3 و العضلات:

اظهرت الابحاث ان تناول احماض اوميجا 3 له اهميه بالغه فى بناء العضلات ، كما تعمل على زيادة قوة العضلات و زيادة قدرتها على القيام بوظائفها على اكمل وجه ، كما تعمل المكملات الغذائيه الغنيه باوميجا 3 على الحد من تلف العضلات و العمل على تقليل الالام بها ، لذا يجب عليكى تناول اوميجا 3 كجزء من نظامك الغذائى اليومى للعمل على بناء العضلات.


21. اوميجا 3 و الجنس:

تعد الاحماض الدهنيه لاوميجا 3 مثل: الاحماض الموجوده بالاسماك الدهنيه و الموجوده ببذور الجوز او بذور الكتان هى المكونات الاساسيه للهرمونات الجنسيه سواء لدى النساء او الرجال ، فقد اثبتت الدراسات ان زيادة احماض اوميجا 3 تزيد من الاستجابه الجنسه لدى الرجال و النساء و ذلك عن طريق زيادة ضخ هرمون الدوبامين بالمخ و هو الهرمون المسئول عن الاثاره الجنسيه.

بالفيديو: هل انت محتاج OMEGA 3؟


ما الفرق بين اوميجا 3 و اوميجا 6

اوميجا 3 و اوميجا6
اوميجا 3

احماض اوميجا 3 الدهنيه هى دهون صحيه غير مشبعه ، و لا يستطيع جسم الانسان انتاجها بمفرده ، لذا يجب ان يحصل عليها الانسان من خلال نظامه الغذائى سواء عن طريق عناصر غذائيه مباشره او عن طريق تناول المكملات الغذائيه الغنيه باحماض الاوميجا 3 ، و هى دهون اساسيه يجب ان تحصل عليها لان لها فوائد هامه للقلب و المخ.

احماض اوميجا 6 الدهنيه هى ايضا دهون صحيه غير مشبعه ، و يجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائى الخاص بك ، و لكن الفرق ان انواع دهون اوميجا 6 بها بعض العناصر التى ان زادت يمكن ان تتسبب فى زيادة الالتهابات بالجسم و العظام ، فعلى الرغم من ان دهون اوميجا 6 هامه الا ان الكثير من الدراسات اوضحت انه لابد من التقليل من تناولها.


افضل انواع اوميجا 3

هناك العديد من انواع الاوميجا 3 المنتشره بالاسواق ، و تختلف هذه الانواع فى تركبها و الاغراض منها لذا نقدم لكى افضل اوميجا 3:

1. حبوب جي بي اوميجا 3 – JP Omega 3 Capsules:

حبوب جي بي اوميجا 3
حبوب جي بي

هى كبسولات الاوميجا 3 تستخدم كمكمل غذائى ، و تحتوى حبوب فيتامين جي بي على حمض ايكوسابنتانويك (EPA) و حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

استخدام حبوب جي بي أوميجا ٣:

  1. تستخدم مره باليوم جرعه مكونه من 4 كبسولات ، او مرتين باليوم كل جرعه كبسولتين.
  2. لا تستخدمى كبسولات جي بي اذا كنتى تعانين من حساسيه لاى من مكوناتها.
  3. تعمل على تقليل خطر الاصابه بامراض القلب و الاوعيه الدمويه.
  4. تقلل من خطر الاصابه بالامراض المزمنه.
  5. تعمل على زيادة عمل الدماغ و تقوية الذاكره.
  6. تعمل على حل بعض مشاكل البشره و الشعر.

سعر كبسولات جي بي:

سعر اوميجا 3 في السعوديه: 63 ريال.


2. اكوامارين اوميجا 3 – Aquamarine Omega 3 Capsules:

اكوامارين اوميجا 3
كبسولات اكوامارين

اكوامارين اوميجا 3 حبوب تستخدم خصيصا للحوامل لان تركيز الاوميجا 3 بها لا يتعدى 300 ملى جرام.

استخدام اكوامارين اوميجا 3:

  • هى غنيه بزيت السمك.
  • تحتوى على حمض (DHA) و حمض (EPA) و فيتامين “E”.
  • تاخذ لتحسين اداء وظائف المخ و القلب.
  • يمكنك تناولها لتجنب الاصابه بالامراض التى قد تصيب الشبكيه بالعين.
  • تناولى كبسولتين باليوم اثناء الوجبات او تاخذ مع عصير.

سعر اكوامارين اوميجا 3:

  • سعر في السعودية: 58 ريال.
  • سعر اوميجا 3 فى مصر: 696 جنيه.
  • سعر اوميجا 3 بالامارات: 143 درهم.

3. سنتروم اوميجا 3 – Centrum Omega 3:

سنتروم اوميجا 3
سنتروم اوميجا 3

هى مكمل غذائى يدعم صحة القلب و الاوعيه الدمويه و العين و المخ.

سعر سنتروم اوميجا 3:

  • سعر سنتروم بالسعوديه: 131 ريال.
  • سعر سنتروم داخل مصر: 285 جنيه.
  • سعر سنتروم بالامارات: 55 درهم.

4. سفن سيز اوميجا 3 – Seven Seas Omega-3 Fish Oil:

سفن سيز اوميجا 3
سفن سيز اوميجا 3

تعد كبسولات اوميجا 3 سفن سيز المستخلصه من زيت كبد السمك من افضل كبسولات اوميجا 3.

استخدام سفن سيز:

  • كبسولات سفن سيز مستخلصه من زيت كبد السمك.
  • تاخذ كبسوله واحده يوميا.
  • غنى باحماض (DHA) و (EPA) و فيتامين ” د “.
  • كبسولات سفن سيز تمد جسمك و عقلك و عظامك بمجموعه متكامله و غنيه من الفيتامينات و المعادن.
  • لا يمكن استخدامها للاطفال اقل من 12 سنه.

سعر سفن سيز اوميجا 3:

  • سعر المنتج داخل مصر: 282 جنيه.
  • سعر سفن سيز بالسعوديه: 131 ريال.
  • سعر سفن سيز بالامارات: 129 درهم.
  • سعر سفن سيز بالكويت: 11 دينار كويتى.

اضرار اوميجا 3

قد يشكل تناول الاسماك الزيتيه و بعض الاطعمه و المكملات الغذائيه الغنيه باحماض الاوميجا 3 خطرا على بعض الاشخاص سواء بسبب انهم قد يعانون من الحساسيه من بعض تلك الاطعمه او بسبب تناول تلك المكملات بجرعات زائده عن حاجة الجسم اليها ، لذا قد تظهر بعض الاثار الجانبيه لاحماض الاوميجا 3 الدهنيه و قد تتمثل فى:

  • ظهور بعض المشاكل بالجهاز الهضمى مثل التجشؤ.
  • عسر الهضم.
  • الاسهال.
  • القئ.
  • وجود مرارة فالفم.

تجربتى مع اوميجا 3

بعد الولادة اصبحت اعانى كثيرا من النسيان ، فذهبت الى الطبيب و اخبرنى انه احيانا قد يؤثر الحمل و الولاده على الذاكره و قد يؤدى الى وجود ضعف بها و انه كا لابد ان اتناول المكملات الغذائيه الغنيه باوميجا 3 اثناء فترة الحمل فهى جيده لى و للجنين و وصف لى كبسولات اكوامارين اوميجا 3 ، و فعلا فادتنى كثيرا. تجربة مستخدم

كنت اعانى دائما من الام متكرره بالعظام و وصف لى الدكتور ان اقوم باجراء تحليل فيتامين “د” ، و جاءت نتيجة التحاليل ان لدى نقص بفيتامين “د” بالفعل فوصف لى الطبيب كبسولات غنيه بالاوميجا 3 اسمها سفن سيز فهى كبسولات غنيه بزيد السمك و تعمل على تقوية العظام ، و كانت نتائجها جيده جدا بعد استخدامها بصفه مستمره. تجربة مستخدم

حبيت اكتب تجربتى مع حبوب اوميجا 3 و فائدتها للشعر و البشره ، استشرت طبيبتى بخصوص تساقط الشعر و جفاف بشرتى التى عانيت منهم بالفتره الاخيره و خاصة بعد الحمل و الرضاعه و نصحتنى بتناول بعض المأكولات مثل السردين و التونه و بعض انواع المكسرات ، و لكن طبعا من الصعب تناول هذه الانواع بشكل مكثف للحصول على فائدتها

فكتبت لى حبوب السمك الغنيه باحماض اوميجا 3 من اي هيرب و استفدت منها كثيرا من ناحية تحسن شعرى و بشرتى ، و لكن انصحك بعدم تناولها قبل النوم لانها تساعد على زيادة التركيز فقد تسبب لكى الارق فمن الافضل تناولها صباحا. تجربة مستخدم

بالفيديو: فوائد الاوميجا 3 خلال فترة الحمل


اهم الاسئله الشائعه عن اوميجا 3

1. ما هى دواعى استخدام اوميجا 3 بلس؟

تعد كبسولات اوميجا 3 بلس هى كبسولات غنيه بزيت الاوميجا 3 الذى يعمل على خفض الكوليسترول بالدم ، و تستخدم ايضا اوميجا ٣ بلس للحوامل و المرضعات للحفاظ على صحتهم و صحة الجنين اثناء فتره الحمل و الرضاعه فهى تستخدم:

  • تحسين اداء وظائف المخ و العضلات.
  • حماية القلب و الاوعيه الدمويه.
  • الحفاظ على التوازن داخل الجهاز المناعى بالجسم.
  • مواجهة الالتهابات المزمنه التى قد يواجهها الجسم.

ملحوظه:

  •  سعر اوميجا 3 بلس داخل مصر: 19 جنيه.
  • سعر اوميجا 3 بلس في السعودية: 90 ريال.

2. ما هو افضل اوميجا 3 للاطفال شراب؟

سفن سيز شراب
سفن سيز شراب

يعد سفن سيز شراب من افضل انواع شراب الاوميجا 3 للاطفال لانه:

  • يحتوى على احماض الاوميجا 3 بالاضافه الى فيتامينات “أ” و “د”.
  • يحمى طفلك من خطر الاصابة بالربو.
  • يحمى طفلك من الاصابه بمرض السكرى.
  • يعمل على تحسين اداء الذاكره لدية و يحميه من خطر الاصابه بتشتت الانتباه و ما يسمى بصعوبات التعلم.
  • مناسب للاطفال و الرضع بداية من عمر 6 شهور.
  • جرعة اوميجا 3 للاطفال: معلقه واحده يوميا من شراب سفن سيز او حسب ارشادات الطبيب.

ملحوظه:

  • سعر اوميجا 3 للاطفال شراب سفن سيز داخل مصر: 420 جنيه.
  • سعر دواء اوميجا 3 للاطفال داخل السعوديه: 152 ريال.

3. ما هى فوائد فيتامين اوميجا 3 للبشره؟

هناك العديد من الفوائد لفيتامين اوميجا 3 للبشره و هى:

  • تحمى بشرتك من اضرار الشمس ، حيث تزيد من مقاومة الجلد لحروق الشمس.
  • تساعد على علاج حب الشباب و تقلل احتمالات اصابتك به.
  • فيتامين اوميجا 3 يمد بشرتك بالترطيب اللازم لها.
  • تقليل اعراض بعض الامراض مثل الصدفيه.

4. ما هو سعر كبسولات اوميجا ٣ النهدي؟

سعر اكوامارين اوميجا 3 النهدي هو 57 ريال سعودى.


5. ما هى فوائد اوميجا 3 للرجال؟

اثبتت العديد من الدراسات اهميه زيادة كميه الاسماك داخل النظام الغذائى الخاص بالرجال خاصة انواع الاسماك الزيتيه ، حيث تلعب احماض الاوميجا 3 دورا هاما داخل اجسام الرجال فهى:

  1. تزيد احماض الاوميجا 3 من تركيز الرجال اثناء العمل و تحسين وظائف المخ خاصة الغنيه بحمض (DHA).
  2. تعمل احماض الاوميجا 3 على زيادة اعداد الحيوانات المنويه لدى الرجال و زيادة سرعتها على التحرك.
  3. تزيد احماض الاوميجا 3 من معدل انتاج هرمون التستوستيرون لدى الذكور و هو يزيد من شعور السعاده و الثقه و الرغبه الجنسيه لدى الرجال ، كما انه يعمل على الحفاظ على الكتله العضلات.
  4. احماض الاوميجا 3 تقلل من خطر اصابة الرجال بسرطان البروستاتا.

6. ما هى افضل انواع كبسولات اوميجا 3؟

تعد كبسولات جي بي من افضل فيتامين اوميجا 3 ، فهى تقلل خطر الاصابه بالعديد من الامراض المزمنه ، كما تعمل على تحسين الشعر و البشره ، و هى مفيده لصحة القلب و الاوعيه الدمويه ايضا.


7. ما هى استخدامات فيتامين اوميجا 3 للشعر؟

لفيتامين اوميجا 3 للشعر العديد من الاستخدامات فهو:

  • يساعد على تطويل الشعر و زيادة كثافته.
  • يزيد من قوة الشعر و لمعانه.
  • تنشيط الدوره الدمويه بفروة الراس و ترطيبها.
  • الحد من ظهور قشره الشعر و علاجها.
  • مد الشعر بالعديد من العناصر التى تعمل على الحد من تساقطه سواء بسبب نقص الفيتامينات او التساقط الذى يحدث نتيجة الاصابه ببعض الامراض مثل مرض الثعلبه.

8. ما هى فوائد زيت السمك اوميجا 3؟

  • العمل على خفض مستويات الكوليسترول و الدهون الثلاثيه بالدم.
  • زيادة وظائف القلب و الحد من الاصابه بالجلطات.
  • تقليل خطر الاصابه بمرض ضغط الدم و العمل على خفض مستوياته.
  • زيادة معدل نمو الدماغ لدى الاطفال و الحد من الاصابه ببعض الامراض مثل فرط الحركه او تشتت الانتباه.
  • يعمل على علاج العديد من الالتهابات التى قد تصيب الجسم مثل التهابات المفاصل.
  • الحد من الاضطرابات النفسيه مثل الاكتئاب و القلق.
  • تحسين عمل الذاكره و العلاج المبكر لمرض الزهايمر و الوقايه من الاصابه به.
  • تقليل خطر الاصابه بامراض الربو لدى الاطفال.

9. هل يمكن استخدام كبسولات اوميجا 3 بلس لزيادة الوزن؟

لا تستخدم كبسولات الاوميجا 3 بلس لزيادة الوزن ، فقد اثبتت العديد من الدراسات ان تناول الاوميجا 3 لا يعمل على زيادة الوزن اطلاقا.


10. ما هى اهم اطعمة اوميجا 3؟

من اهم و اشهر اطعمة الاوميجا 3 هى: الاسماك مثل: (الماكريل – السالمون – سمك القاروص – المحار – السردين – الجمبرى) و هناك ايضا بعض الاعشاب و الطحالب البحريه – حبوب شيا – بذور الكتان – الجوز – الفاصوليا – زيت فول الصويا.


11. ما هى فوائد اوميجا 3 بلس للجنس؟

اكدت العديد من الدراسات على الفوائد العديده لاوميجا 3 بلس للجنس و هى:

  • تعزيز القدره الجنسيه و زيادة الرغبه الجنسيه لدى الرجال و السيدات.
  • زيادة عدد الحيوانات المنويه لدى الرجال و تحسين شكلها و حركتها.
  • زيادة الخصوبه لدى السيدات.
  • زيادة افراز هرمونات الذكوره لدى الرجال و هرمونات الانوثه لدى السيدات مما يعزز قدرتهم الجنسيه.

12. ما هى جرعات اوميجا 3 جي بي؟

تاخذ كبسولات جي بي جرعه مره واحدة باليوم عباره عن 4 كبسولات او مقسمه الى جرعتين باليوم كل جرعه 2 كبسوله.


13. ما هو افضل اوميجا 3 اي هيرب؟

اوميجا 3 كاليفورنيا جولد نيوترشن
اوميجا 3 كاليفورنيا جولد نيوترشن

تعد حبوب اوميجا 3 كاليفورنيا جولد نيوترشن هى افضل انواع اوميجا 3 من اي هيرب حيث ان له العديد من الفوائد للصحه و الشعر و البشره.


14. هل يمكن استخدام اوميجا 3 للدهون؟

نعم يمكنك استخدام اوميجا 3 للتخلص من الدهون بالجسم حيث ان احماض اوميجا 3 تعمل على زيادة نسبة الحرق بالجسم و تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائى بالجسم.

شاركي برأيك معنا

avatar