الصحة و الرشاقةدايت و تمارين رياضية

جدول رجيم النقاط الصحيح المعتمد كامل – النقاط وكيفية احتسابها

جدول رجيم النقاط - points diet plan

جدول رجيم النقاط points diet plan عبارة عن مرجع مهم جداً للراغبين في انقاص الوزن حيث يحدد عدد النقاط لكل عنصر من العناصر الغذائية والذي بدوره يتيح للمستخدم تحديد مقدار استهلاكه للمواد الغذائية كل يوم.

جدول رجيم النقاط لا يتم استخدامه من قبل الراغبين في انقاص الوزن فقط بل للراغبين ايضاً في تحديد مقدار السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يومياً والتي تؤثر بشكل مباشر علي اغراض اخري بجانب التحكم في الوزن.

الالتزام بجدول رجيم النقاط لا يعني حرمان الفرد من تناول الاصناف الغذائية التي تعود علي تناولها ولكنه يتحكم في مقدارها فقط دون ان يؤثر بشكل سلبي علي رغبه الفرد في تناول تلك الاصناف الغذائية من عدمه.

يضيف ميزة التنوع في الاغذية التي يتم تناولها والتي تعمل علي منح الجسم عناصر غذائية مختلفة ومفيدة بعيدا عن تناول اصناف محدده وثابته تحرم الجسم من عناصر اخري يكون في حاجه اليها.

لزيادة فاعلية جدول رجيم النقاط يجب الاهتمام بالصحة العامة للجسم من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أو ممارسة لعبة جماعية لما يقدمه ذلك من فوائد صحية وعقلية للفرد.


ما هو جدول رجيم النقاط؟

جدول رجيم النقاط
جدول رجيم النقاط

جدول رجيم النقاط هو احد افضل الانظمة التي تهدف إلي خسارة الوزن بطريقة محددة وثابته ويؤدي تطبيقها إلي خسارة الوزن بفاعلية في وقت قصير.

يحتوي جدول رجيم النقاط علي عدد نقاط معين لكل عنصر من العناصر الغذائية والذي بدوره يمكن الشخص من تحديد مقدار وكمية الغذاء التي يجب عليه تناولها يومياً.

تساهم آليه العمل التي يسير عليها جدول رجيم النقاط في منح المستخدم القدرة علي التحكم في شهيته ومدي انفتاحها وانغلاقها وذلك من خلال تطبيق النظام والالتزام به وبالتالي يلتزم به باقي اعضاء الجسم.

السير علي نظام غذائي محدد تبعاً لجدول رجيم النقاط يساعد الفرد في تغيير وترك ما يتبعه من عادات سلبية تؤثر علي صحته بشكل عام.

الالتزام بجدول رجيم النقاط يتم من خلال المتابعة مع الطبيب المختص والذي بدوره يحدد عدد النقاط التي يمكن استهلاكها خلال اليوم الواحد طبقاً لعدد النقاط الخاصة بكل عنصر في الجدول.

لا يسبب جدول رجيم النقاط الشعور بالضيق للمستخدمين وذلك لكونه اسلوب حياة يتبعه الفرد وليس مجرد نظام غذائي مؤقت ولكونه مفيداً للجسم بأكمله ايضاً وليس لغرض انقاص الوزن فقط.

اتباع جدول رجيم النقاط يمنح الفرد الصحة ويحمي الجسم من العديد من الامراض وخاصة الامراض المزمنة والتي تحدث بسبب مدي ايجابية او سلبية النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد.

للحصول علي الوزن المثالي يجب تساوي مقدار ما يتم تناوله من سعرات حرارية مع ما يتم بذله من مجهود وهو ما يعمل علي تحقيقه جدول رجيم النقاط فيحافظ علي التوازن فيما بينهما.


جدول رجيم النقاط 

1. جدول رجيم النقاط الخاص بالفواكه:

الصنفالكميةالنقاط
 التفاح10
الفراولة10
الموز10
العنب10
المانجو10
البطيخ10
البرتقال10
الخوخ10
الاناناس10
الكنتالوب10
الكمثري10
التوت10
المانجو10
اليوسفي10
الكيوي10
الكرز11
الجوافة10
الليمون10

2. جدول رجيم النقاط الخاص بالخضروات:

الصنفالكميةالنقاط
اللفت10
البازلاءمئة جرام2
الخيار10
القرنبيط10
السبانخ10
الكرنب10
الثوم10
الطماطم10
الخيار10
الفاصوليا الخضراء10
الفجل10
البامية10
الكرنب10
الكرفس10
الثوم10
الشبت10
الجزر10
الخس10
الكرفس10
البقدرونس10
البانجر10
الفلفل10

3. جدول رجيم النقاط الخاص بالبروتينات:

الصنفالكميةالنقاط
السمك بعد الشوي10
الفراخ بعد الطبخربع فرخة0
اللحمة بعد الطبخقطعة واحدة4
البيض المسلوق12
الجمبري120 جرام2
الديك الروميقطعة واحدة2

4. جدول رجيم النقاط الخاص بالمشروبات:

الصنفعدد الاكوابالنقاط
عصير برتقال16
عصير خضار10
عصير طماطم10
عصير تفاح11
عصير الليمون11
اللبن الكامل الدسم12
اللبن خالي الدسم11
الشاي10
الكابتشينومائة مللي1
البيبسي13
الحمصكوب متوسط الحجم2

5. جدول رجيم النقاط الخاص بالوجبات:

الصنفالكميةالنقاط
الهامبرجرساندويتش واحد بالحجم المتوسط8
البيتزاقطعة واحدة10
الخبزرغيف واحد2
الارزمائة جرام2
الخبز المصنوع من القمحمائة جرام4
النودلزعبوة واحدة6
الشاورماساندويتش واحد بالحجم المتوسط9

6. جدول رجيم النقاط الخاص بالعناصر الغذائية الاخري:

الصنفالكميةالنقاط
الجبن الخالي من الدسم200 جرامنقطة ونصف
الجبن مع القشطة300 جرام4
الفطيرة المصنوعة من الفاكهة100جرامخمسة نقاط ونصف
البلح الجافثلاثة قطع1
الزيتون الاسودقطعتيننصف نقطة
الزيتون الاخضرخمسة قطعنصف نقطة
الشوفان300 جرام3
البسكويت10 جرام1
البسكويت المالح10 جرام1
الشيبسيكيس بالحجم الصغير3
الشيكولاته15 جرام2
طبق كامل من البقدونس10
وجبة من اللحمة مع الخضارطبق صغير2
وجبة من اللحمة مع الطماطمطبق صغير2
طبق كامل من البصل المطبوخ10
طبق كامل من البازلاء12
سلطة المايونيز مع البطاطسطبق صغيرنقطتين ونصف
التونه مع الزيتطبق صغير4
العدس قبل الطبخطبق صغير2
العدس بعد الطبخطبق متوسط2
وجبة البطاطس المقليةطبق متوسطثماني نقاط ونصف
المشرومعبوة متوسطة الحجم2
الكشريطبق صغير2
الكفتةقطعة واحدة3
المكرونة البشاميلقطعة واحدة7

فوائد ومميزات جدول رجيم النقاط 

  • من اهم مميزات جدول رجيم النقاط توجيه الفرد للالتزام بأسلوب غذائي محدد وواضح والذي بدوره يؤثر علي الصحة العامة للجسد والصحة النفسية ايضاً والتي تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن.
  • انقاص الوزن من خلال جدول رجيم النقاط يجنب الفرد التعرض للازمات القلبية ومرض السكر والعديد من الامراض الخطيرة والتي يحدث معظمها بسبب تناول الغذاء بعشوائية وبدون اتباع نظام غذائي محدد وسليم.
  • يساهم الجدول في ظبط كمية الاملاح التي يتم تناولها والتي يؤدي الزيادة في استخدامها إلي حدوث اضطرابات متعددة في الجسم مثل الارتفاع المبالغ فيه لضغط الدم والعديد من الامراض العضوية الاخري.
  • تطبيق الجدول تحت اشراف الطبيب المختص مهم جداً للحوامل و المرضعات وذلك لان نمو الجنين يعتمد علي مقدار العناصر الغذائية التي تصل له في فترة الحمل واثناء الرضاعة.
  • لتطبيق نظام غذائي صحيح يجب الابتعاد عن الوجبات الجاهزة لما بها من دهون وزيوت مضره للجسم واللجوء للفواكه والخضروات وكل العناصر الغذائية التي تحتوي علي الفيتامينات.
  • يؤدي اتباع جدول رجيم النقاط إلي الحد من نسبة السكر في الجسم والذي يعد عاملاً رئيساً من عوامل زيادة الوزن كما ان زيادة نسبة السكر في الجسم تسبب العديد من الامراض للقلب والكبد والجسم بشكل عام.
  • تم تطوير وتحديث جدول رجيم النقاط بعدة تحديثات أدت إلي زيادة نسبة توافقه مع جميع المستخدمين بالاضافة إلي اعتماده علي البروتينات والدهون المفيدة للجسم بشكل اكبر.
  • يعتمد جدول رجيم النقاط علي المواد الغذائية الطبيعية مثل الفاكهة والخضروات التي يؤدي تناولها بكميات مناسبة إلي تقوية الجسم من خلال امداده بالعديد من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها.
  • يؤدي تناول الفاكهة والخضروات تبعاً لجدول رجيم النقاط إلي ايصال الاحساس الدائم بامتلاء المعدة وبالتالي يعمل الفرد علي تقليل الكميات الغذائية التي يتناولها يومياً.


اهم اسئلة عن جدول رجيم النقاط 

1. كيف يعمل رجيم النقاط؟

يعمل جدول رجيم النقاط من خلال تحديد وزن الجسم كخطوة أولي وبعدها يتم تحديد مقدار معين من الوجبات والعناصر الغذائية المختلفة بناء علي عدد النقاط الخاص بكل عنصر ومن ثم يمكن للشخص بعدها تحديد عدد النقاط التي يحتاجها يومياً من خلال المتابعة مع الطبيب المختص.


2. هل يمكن تطبيق رجيم النقاط بدون اشراف الطبيب؟

يمكن ممارسة رجيم النقاط بدون متابعة واشراف من الطبيب ولكن لا ينصح بذلك لان الطبيب يكون لديه القدرة علي تحديد مقدار النقاط التي يحتاجها الفرد بشكل دقيق جداً كما يمكن الرجوع اليه في العديد من الحالات وخاصة في حالة وجود خلل في المقدار الذي تم تداولة أو في حالة الاخلال برجيم النقاط بشكل عام.


3. متي تظهر نتائج رجيم النقاط علي الجسم؟

لا يوجد مدة محددة لظهور النتائج وذلك لاختلافها بين الاشخاص حيث يرجع ذلك للعديد من الاسباب الطبية والصحية الخاصه بكل فرد ولكن من المتعارف عليه ان بعض العلامات الناتجة عن ممارسة رجيم النقاط تظهر في الاسابيع الاولي من الاستخدام مثل ارتفاع مستوي اللياقة البدنية وانكماش واضح في جانبي الجسم.


4. ما العوامل التي تؤثر علي فاعلية رجيم النقاط؟

يوجد العديد من العوامل التي يجب مراعاتها لتحقيق اقصي استفادة من رجيم النقاط وتتمثل في الاهتمام بالصحة العامة للجسد والالتزام التام بعدد النقاط المسموح باستهلاكه كل يوم حيث يؤدي زيادتها او تناقصها إلي احداث خلل في نظام رجيم النقاط والذي بدوره يحقق نتائج عكسية غير مرغوبة.


5. كيف تؤثر ممارسة الرياضة علي رجيم النقاط؟

تلعب الرياضة دوراً هاماً في تحديد درجة استجابة الجسم لرجيم النقاط وفي صحة الجسم بشكل عام حيث تساهم الرياضة في تحسن الحالة النفسية للفرد وبالتالي يكون اكثر قدرة علي الالتزام بالرجيم وتطبيقة والاستفادة منه كما انها تساهم بشكل مباشر في عملية انقاص الوزن.


6. هل يؤثر رجيم النقاط بشكل سلبي علي الجسم؟

لا يسبب رجيم النقاط أي اضرار للجسم ولا يسبب له اثاراً جانبية سلبية وذلك لان الرجيم يعمل علي توجيه الفرد للاعتماد اكثر علي المواد الغذائية والفيتامينات المفيدة والتي تعمل علي تقوية الجسم وجعله قادراً علي الاستفادة الكاملة من الرجيم.


7. هل يمكن الاكتفاء برجيم النقاط فقط لانقاص الوزن؟

لا ينصح بالاعتماد الكلي علي رجيم النقاط لانقاص الوزن وذلك لانه يعمل علي انقاص الوزن بمقدار بسيط يعادل حوالي خمسة كيلو شهرياً فقط وتختلف النسبة من شخص للآخر كما يرجع ذلك الاختلاف لمدي قدرة الفرد علي الالتزام بالرجيم ومدي اتباعه او تركه للعادات السلبية المؤثرة علي فاعلية الرجيم.


8. ما هي الطرق التي يمكنني تطبيقها بجانب رجيم النقاط؟

لانقاص الوزن يمكن ممارسة عدة طرق اخري بالاضافة لممارسة رجيم النقاط ومن ضمنها ممارسة التمارين الرياضية بالمنزل وخارجه كما يمكن اللجوء للوصفات المنزلية الطبيعية لانقاص الوزن والتي تتكون من مكونات طبيعية مفيدة للجسم كله بشكل عام ويمكن ايضاً الاعتماد علي العصائر الطبيعية والاعشاب وذلك لقدرتهما الفائقة علي انقاص الوزن بشكل طبيعي وآمن.


9. ما هي الفوائد التي يحققها رجيم النقاط للجسم؟

لا يؤدي الالتزام بجدول رجيم النقاط الي انقاص الوزن فقط بل يساهم ايضاً في التحكم في مقدار الاملاح والسكريات التي تدخل الجسم والتي يؤدي دخولها إلي الجسم بكميات كبيرة إلي حدوث مشاكل مختلفة تتمثل في وجود ضعف ملحوظ فيه فيه منطقة القدمين وفي الجسم كله كما تسبب العديد من الامراض المزمنة الاخري.


10. ما العلاقة بين رجيم النقاط والوجبات الجاهزة؟

اتباع رجيم النقاط يؤدي بالضرورة إلي الابتعاد التام عن الوجبات الجاهزة والوجبات سريعة التحضير والتي تتسبب في زيادة نسبة الدهون الضاره في الجسم كما تسبب الزيوت الموجودة العديد من الامراض للمعدة وللجسم كله كما انها تتسبب في امتلاء الجسم بالدهون وهو ما يحرص رجيم النقاط علي مواجهته والقضاء عليه.


تجربتي مع جدول رجيم النقاط 

جدول رجيم النقاط الصحيح
تجربتي مع جدول رجيم النقاط الصحيح

جدول رجيم النقاط الصحيح
تجربتي مع جدول رجيم النقاط الصحيح

جدول رجيم النقاط الصحيح
تجربتي مع جدول رجيم النقاط الصحيح

جدول رجيم النقاط الصحيح
تجربتي مع جدول رجيم النقاط الصحيح

مواضيع مميزة لكي:

المصدر
How Many Weight Watchers Points Can I Get Each Day?Weight Watchers Just Changed Their Points System—Here's What You Need to Know
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق