العناية بالشعرطرق العناية بالشعر

7 خطوات يجب إتخاذهم لـ حماية الشعر من تقلبات الطقس


حماية الشعر من تقلبات الطقس .. نعم انه الشيء الذي سنتحدث عنه اليوم …

حماية الشعر من التغيرات الجويه او تقلبات الطقس يعتبر امر من اهم الامور التي يجب الانتباه لها جيدا وخصوصا بين فصول السنة, ولذلك لان تقلبات الطقس تؤثر علي الكثير من اعضاء جسدنا وليس فقط الشعر, لذا اليوم سنتحدث عن كيفية حماية الشعر من تقلبات الطقس واهم الخطوات التي يجب اتخاذها طوال العام وجعلها مثل الروتين اليومي حتي يظل دائما شعرنا في اجمل وانقي مظاهره, تابعوا معنا …

ماهو مفهوم تقلبات الطقس ؟

تقلبات الطقس من الجهة العلمية أي من تغيرات الجو والمناخ من فصل الصيف حتي فصل الخريف والشتاء يحدث بداخله تقلبات طقسيه من داخل جسمه باكمله, وهذه التقلبات تقوم بالتأثير علي البشرة و الشعر وفروة الشعر بذات نفسها, و تقلبات الطقس هذه تؤثر علي خويصلات الشعر بدرجة كبيرة وتؤدي الي تقصف الشعر, وذلك بسبب نقص المياه التي توجد داخل الجسم والتي كانت شيء اساسي لنمو الشعر وضخ القوة والصحه به, لذا لنتعرف الان عن طرق حماية الشعر من تقلبات الطقس:

حماية الشعر من تقلبات الطقس:

  1. الكثرة من تناول الفاكهة وخصوصا التي تحتوي علي الفيتامينات و البروتينات التي يحتاجها شعرنا لنموه و صحته.
  2. كمثال, اذا كنت شخص كان يشرب في الصيف حوالي نصف لتر مياه يوميا, في فصل الخريف وهو فصل تساقط الشعر وتقصفه حاول ان تقوم بِشُرب نفس ذات الكميه التي كنت تقوم بشُربها يوميا طوال فترة الصيف.
  3. المداومة علي استخدام المياه الفاتره, فهي تعمل علي ازالة الميكروبات والجراثيم بعكس المياه الباردة, كما أنها تحافظ علي الطبقة الدهنيه التي توجد اسفل طبقة الجلد ممايؤدي لعدم تقشف البشرة.

الاستعداد لفصل الشتاء و حماية الشعر من تقلبات الطقس

عند قدوم فصل الشتاء, الكثير من الاطباء دائما ما ينصحون الشباب والفتيات بإتباع الاربع خطوات الاتيه لـ حماية الشعر من تقلبات الطقس وهي:

كيفية العناية بالشعر في فصل الشتاء:

  1. قص الشعر من اطرافه في فصل الشتاء , وقص الشعر بمعني يجب علينا ان نقوم بقص الشعر من الاطراف حوالي من 1سم الي 2 سم, لان ذلك يعمل علي زيادة الغذاء لخويصلات الشعر من جذورها, كما ان بهذه الطريقة نقوم بقص الاطراف الناشفه والميتة وفي الاغلب اطراف شعرنا جميعا تكون ميته بنسبة 70%, الا في حالات استثنائية واشخاص يهتمون بفروة شعرهم دائما وسنجد شرح هذا بالتفصيل في طرق العناية بالشعر.
  2. الاتجاه فورا في استعمال حمامات الزيت المنزليه, ولكن الاهم هو معرفه طريقه استعماله الصحيحه والتي يجب علي كل من يستخدم حمامات الزيت إتباعها لكي يتجنب اضرارها الجانبيه, ومن اهمها هي عند قيامنا بإستخدام حمامات الزيت نقوم بالإبتعاد حوالي 5 سم من فروة الشعر ونقوم بالتخصيل البطيء لخويصلات الشعر لمدة تتراوح من 5 دقائق الي 10 دقائق ومن ثم نقوم بشطفه بمياه فاتره وذلك للحفاظ علي الطبقة الدهنيه التي تقوم بمنع الشعر من وجود قشرة الشعر به.
  3. عدم الاستحمام يوميا وخصوصا في فصل الشتاء, لان فصل الشتاء اغلبنا يُعاني من قشرة الشعر بنسبة 90%, لذا لنتجنب قشرة الشعر نقوم بالاستحمام فقط مرتين طوال الاسبوع.
  4. بعد الاستحمام وخصوصا بعد وضع حمامات الزيت نقوم بوضع منشفه ووضع مياه ساخنة عليها ونقوم بلفها علي الشعر حتي تَبرد المنشفه.

❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ❤ ...

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

كلمات دلاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.