لكي انتي

امثل حل طبي لتسلخات الاطفال: افضل كريم لتسلخات اطفالك

تعتبر تسلخات الاطفال هو مشهد مزعج للأمهات وتجربة مؤلمة للطفل، ومن الشائع أن يكون السبب في ذلك هو تعرض جلد الطفل لحفاض مبلل لفترة طويلة جدًا مسببا طفح الحفاض، وهو ما يجعل الطفل يتألم ويبكي حتى يتم تغيير الحفاض وتخفيف الالتهاب الناتج عن التسلخات.

يتعرض الطفل إلى الكثير من الأسباب التي تصيبه بتسلخات الاطفال سواء في منطقة الحفاض، أو تسلخات الاطفال في الرقبة أو تسلخات تحت الابط ، وهنا يجب استخدام افضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال أو علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب .


ما هي تسلخات الاطفال ؟

تسلخات الاطفال هي حالة من التهاب الجلد التي تصيب الاطفال حديثي الولادة والرضع، حيث تؤدي هذه الحالة إلى احمرار الجلد وتورمه وظهور نتوءات على الجلد، مسببة آلاما كثيرة للطفل، وغالبا ما تكون هذه الالتهابات ناتجة عن ترك الحفاض رطبا مدة طويلة، أو نتيجة للاسهال الشديد، أو نتيجة للنظام الغذائي للطفل والذي يسبب له التحسس وبالتالي الالتهابات الجلدية .


ما هي أعراض تسلخات الاطفال الرضع ؟

  • التهاب الجلد في منطقة الحفاض والرقبة وتحت الابط حيث تبدو البشرة حمراء ورطبة.
  • طفح جلدي صغير به نتوءات ملتهبة
  • ظهور تقرحات جلدية قد تنفخ البشرة ثم تقشر وتترك بقعًا خام أو قرحة.
  • انتشار تسلخات الاطفال فيمكن أن ينتشر الطفح الجلدي على البطن والأرداف.
  • ظهور قرح صغيرة قد تتشكل على البشرة من منطقة الطفح الجلدي.
  • بكاء الطفل الشديد وانزعاجه عند ملامسة المنطقة التي بها التسلخات.

افضل 3 كريم لتسلخات الاطفال

1. كريم ميبو لعلاج تسلخات الاطفال

يعتبر كريم ميبو هو افضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال ، لأنه اختيار أمثل لحالات تسلخات الاطفال الشديده والناتجة عن حالات الاسهال الحمضي، ويستخدم في علاج تسلخات الابط عند الاطفال والناتجة عن العرق الكثير، فالكريم يقضي على الالتهابات والاحمرار، منا يحافظ على ترطيب الجلد وتجديد خلاياه.


2. كريم راش ميكس

يعتبر كريم راش ميكس من أفضل علاجات التهاب الجلد والتسلخات، لأنه يحتوي على تركيبة خفيفة تمتصها البشرة بسهولة، وهي مكونات طبيعية بها ثاني أكسيد الزنك وزيت الزيتون ومضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين هـ والكاموميل والبانثينول، يقوم كريم راش ميكس على ترطيب الجلد وتكوين طبقة ضد الماء لحماية الجلد من الالتهابات.


3. كريم ديستين

يعمل كريم ديستين على منع احتكاك الجلد بالحفاض، كما يساعد على الحماية من انزيمان البراز واحتجاز البلل، لذلك يحمي البشرة من أي عوامل خارجية تسبب الالتهاب، ويحتوي الكريم على مستويات عالية من أكسيد الزنك والذي ثبت مدى كفاءته في حماية الجلد من الالتهاب والاحمرار الناتج عن البول أو التعرق.

كريم لعلاج تسلخات الاطفال
افضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال

علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب

1. الألوفيرا

هلام الصبار يشتهر بأنه مهدئ للجلد وحروق الشمس ولكنه أيضًا رائع كمضاد فطري طبيعي للطفح الجلدي الناجم عن تسلخات الجلد الناتجة عن تسلخات الحفاض، ويعد جل الالوفيرا لأنه يحتوي على خواص مرطبة للجلد .


2. ملح البحر

ملح البحر أو الملح الوردي الهيمالايا يعتبر مهدئا للجلد والالتهابات، والشفاء للجلد، عن طريق اضافته إلى الحمام.


3. خل التفاح

يمكن إضافة 250 مل من خل التفاح الطبيعي إلى حمام الأطفال ، فهو مهدئ عند تخفيفه بهذه الطريقة ويساعد على محاربة المبيضات عن طريق تصحيح توازن درجة الحموضة في الجلد.


4. زبادي طبيعي

يمكن تطبيق طبقة سميكة من الزبادي الطبيعي كما تفعلين مع كريم علاج الحفاض هو علاج معروف للالتهابات الجلدية والتورم والاحمرار.


5. الشوفان

يمكن تطبيق الشوفان للبشرة الجافة والمشققة والملتهبة الحصول على راحة من لف كوب من الشوفان في قطعة قماش وتركه لينقع في الحمام، فهو مثالي للبشرة الحساسة للأكزيما.


6. جل فيتامين سي

فيتامين سي يأتي في شكل حمض الأسكوربيك والذي لا يمكن استخدامه مباشرة على الجلد ولكن مشتق آمن وخفيف من فيتامين سي المعروف باسم أسكوربيل فوسفات لديه كل فوائد فيتامين سي دون أي مشاكل، إنه مهدئ ويشفي مناطق الجلد الملتهب.


7. البابونج

يحتوي البابونج على خصائص مهدئة للبشرة وتساعده على تلطيف الجلد الملتهب، ويتم من خلال إضافة ملعقتين من البابونج الجاف إلى كوب من الماء المغلي ونقعه لمدة ربع ساعة ثم إضافته إلى ماء الاستحمام الخاص بالطفل، فهو علاج فعال لتسلخات الاطفال من البامبرز.


التعامل مع تسلخات الاطفال

اتركي الأطفال بدون حفاض لأطول فترة ممكنة، وهذا له فائدة إضافية تتمثل في تشجيع التدريب المبكر على استخدام التواليت، وكلما أمكن وضع الاطفال في حمام مائي دافيء يحتوي على البابونج أو الشوفان.

لا تستخدمين المنظفات أو الصابون من أي نوع اثناء استحمام الطفل ثم جففي جلد الأطفال جيدًا ..ولا تستخدمي مناديل الأطفال التي تحتوي على العطر، و استخدمي المناديل غير المعطرة، لأن مناديل الأطفال التقليدية هي سبب العديد من طفح الحفاض.

ضعي كريما غير معطر يوضع بعد تغيير كل حفاض،والذي يحتوي على أكسيد الزنك أو زيت الزيتون، وتوفر الأعشاب المضادة للالتهابات والفيتامينات المضادة للأكسدة حماية الجلد وتوفر حاجزاً لمنع تأثير المواد الكيميائية مثل البابونج وروزماري و زبدة الشيا.


اسباب تسلخات الاطفال

1. ترك حفاض الاطفال المبلل لفترة طويلة على البشرة

يحتوي البول على الأمونيا هي مادة كيميائية قوية الرائحة تهيج الجلد، وتأتي عند وجود البكتيريا والبول وخاصة عندما يختلط البول والبراز معًا لفترة طويلة، مما يسبب ببشرة ملتهبة حمراء ويمكن أن يبدو الجلد لامعًا ، مؤلمًا ورطبًا.


2. التهاب الجلد التحسسي

المواد الكيميائية في منتجات الأطفال اليومية يمكن أن تسلخات الأطفال الشديده ويستغرق علاجه وقتًا أطول بكثير، طفح الحفاض التحسسي يمكن أن يستمر أسابيع من بدء العلاج.


3. داء المبيضات

وهي عدوى فطرية يمكن أن تظهر بسرعة كبيرة وغالبًا ما تظهر إذا كانت هناك حاجة إلى المضادات الحيوية مؤخرًا للعدوى من الأم أو الطفل، ويمكن أن يبدو هذا الطفح الجلدي وكأنه طفح جلدي رمل، بثور صغيرة متجمعة معًا فوق منطقة ما.


4. حفاضات الأطفال البلاستيكية

الحفاضات البلاستيكية أو التي تحتوي على مواد كيميائية تقوم بالحفاظ على ملابس الطفل نظيفة وجافة، ولكنها تمنع أيضًا دوران الهواء مما يسبب بيئة مثالية لطفح الحفاض مما يسبب التورم والاحمرار.


5. التسنين

عندما تبدأ الطفل بالتسنين يبدأ بدفع  الاسنان عبر اللثة، يمكن لهذه العملية الطبيعية أن تسبب تسمم الدم الخفيف جدًا ، ولهذا يصاحب التسنن أحيانًا نوبات من ارتفاع درجة الحرارة الملحوظة، وهنا يعمل الجهاز المناعي للطفل على التخلص من هذه السموم من النفايات الطبيعية عن طريق أجهزة الإخراج، وهذه العملية يمكن أن تجعل البول  والاسهال أكثر عرضة للتسبب في حدوث تهيج  للجلد.

المصدر
Nappy rash and ways to prevent and treat it.How to treat nappy rash naturally imageimage
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق