قطرة ريازولين للعين: فوائد ودواعي استعمال | افضل نوع وسعره

ريازولين القطرة المعقمة للعين و التي لايمكن الإستغناء عنها من قبل جميع الأشخاص ، سواء كانوا يعانون من مشاكل في العين أم لا ، فالقطرات المعقمة تستخدم أيضاً للوقاية و لتجنب حدوث الإصابة بأي مرض بكتيري قد يضر بصحة العين ، و قطرة ريازولين مفيدة جداً و من أهم الأودية التي يجب أن تتوفر في منزلكي بإستمرار بفضل فاعليتها.

و هذه القطرة تناسب جميع الفئات العمرية المختلفة ، و سنتعرف علي كل هذا من خلال مقالتنا ، و إكمالاً لسلسة قطرات العيون ، سنتحدث معكي اليوم عن فوائد قطرات العين لكي و لطفلك ، و سنحاول بقدر الإمكان أن نعطيكي جميع المعلومات التي تبحثين عنها خصوصاً في مجال المحافظة علي صحة العين.

لايستطيع أحد أن ينكر دور دواء ريازولين بشكل عام و بأنواعه المختلفة ، فهو أحد أهم العلاجات الطبية التي أثرت بشكل إيجابي في معالجة جميع مشاكل العين ، تابعينا لتتعرفي علي كل المعلومات الخاصة بقطرة ريازولين للعين و قطرة بريزولين أيضاً و التي لها العديد من الإستخدامات التي سنقدمها لكي من خلال موقعنا كوني مميزة.


قطرة العين ريازولين

من أفضل القطرات المعقمة التي تنتمي إلي ” الإميدازول “ و تستخدم في علاج أمراض العين و خاصة الإحتقان الذي يؤثر علي العين و يسبب لها الاحمرار الشديد و الحكة المزمنة ، و تساعد بشكل قوي و فعال في تضييق حجم الشرايين التي توجد داخل ملتحمة العين و أيضاً الغشاء المخاطي داخل الأنف ، مما يعالج و يخفف بسهولة و سرعة من ألام الإحتقان في الأنف و العين بشكل عام.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

و قطرات ريازولين للعين يفضل و ينصح أيضاً بإستخدامها وفقاً لإرشادات الطبيب ، و إتباع الإرشادات و الجرعات التي يحددها بالضبط و بإنتظام لتحصلي علي نتائج مرضية و سريعة المفعول ، لما لها من فوائد تعود علي العين و الأنف ينصح بها الكثير من أطباء العيون بفضل تركيبتها المتميزة و التي أثبتت نجاحاً متميزاً في هذا المجال.

قطرة ريازولين
قطرة ريازولين

مكونات ريازولين

كما ذكرنا قبل ذلك أن قطرة العين ريازولين تعتبر من أهم القطرات المعقمة للعين لذا فهي تحتوي علي:

يحتوي كل 1 ملي من قطرة العين ريازولين علي:

  • 1 ملجم من ” نفازولين نيتريت ” و هو دواء يندرج تحت مجموعة الأميدزول و الذي يعتبر محاكي ” للسمباثيتيك ” و الذي يساعد في تضييق الاوعية الدموية لملتحمة العين ، بفضل النفازولين الذي يؤثر مباشرة علي مستقبلات الفا _ 1 الأدرينالي.

فوائد قطرات ريازولين

قطرات ريازولين لها العديد من الفوائد العلاجية و التي تستخدم في علاج العين و الانف و تحافظ عليهم من العوامل الضارة التي تؤثر عليهم و أهم هذه الفوائد هي:

  • تعمل علي علاج إحتقان الغشاء المخاطي الموجود داخل العين.
  • تستعمل في ترطيب العين و إنعاشها بطريقة صحية و أمنة.
  • تزيل إحمرار العين و الحكة الناتجان عن تعرض العين للغبار و الضباب و الدخان و أشعة الشمس و العدسات اللاصقة و البرد و الحساسية و القراءة و السباحة و إرهاق العمل و القيادة و مشاهدة التلفاز و الجلوس لساعات طويله أمام الكمبيوتر.
  • تعالج إحتقان العين بطريقة سريعة و فعالة و أمنة علي الجسم.

سعر ريازولين قطرة عين 15 ملي

  • يبلغ سعرها في السعودية حوالي: 11 ريال سعودي.
  • يبلغ سعرها في مصر حوالي: 10 جنية مصري.
  • يبلغ سعرها في الامارات حوالي: 13 درهم اماراتي.

اضرار ريازولين

يوجد بعض الأضرار البسيطة لقطرة ريازولين ، و لكنها تحدث في حالات نادرة و غالباً ماتكون نتيجة سوء الإستخدام ، و عدم إتباع إرشادات الطبيب ، لذا ينصح دائماً بتطبيق إرشادات الطبيب حتي لايحدث أي اضرار أو أثار جانبية اثناء علاج ريازولين و أهم هذه الأضرار هي:

  • من الممكن أن يؤدي إستخدام القطرة بشكل خاطئ إلى إرتفاع مستوي ضغط الدم لدي مرضي السكري.
  • في بعض الأحيان يؤدي إستعمال ريازولين قطرة العين  إلى إتساع ملحوظ في بؤبؤ العين.
  • قد يؤثر دواء ريازولين في زيادة مستوي الضغط داخل العينين.
  • إستخدام القطرة بكميات كبيرة قد يؤدي إلي الشعور بالنعاس المستمر.
  • قد يؤدي إستمرار إستعمال القطرة لفترات طويلة إلى عدم إنتظام حركة ضربات القلب.

بريزولين للعين و الانف

قطرة بريزولين هي من أنواع القطرات المعقمة التي تحتوي علي محلول ، و توصف لعلاج الحالات التي تعاني من حساسية العين و حساسية الانف المزمنة و لعلاج الإحتقان أيضاً للانف و العين ، و توجد عدة أنواع من قطرة بريزولين و هما ” قطرة بريزولين زنك ، قطرة بريزولين العادية ، قطرة بريزولين بلو “.

كل هذه الأنواع تندرج تحت مسمي قطرات بريزولين التي أثبتت فاعليتها في علاج مشاكل العين و الانف معاً ، و هي من أهم القطرات الطبية التي تستخدم في علاج أكثر من عضو في جسم الإنسان.

مكونات بريزولين للعين و الانف

تعتبر تركيبة بريزولين من التكوينات الأمنه جداً علي العين و الأنف و الجسم بشكل عام ، و خاصة و إذا تم إستعمالها بالجرعات المناسبة و الإرشادات الطبية الصحيحة و أهم المواد التي تدخل في تركيب قطرة بريزولين هي:

  • ماء معقم نقي.
  • مواد غير فعالة.
  • مواد حافظة مثل ” بنزالكيونيوم  كلوريد “.
  • مواد مضادة للإحتقان مثل ” نافازولين هيدروكلوريد “.
  • مواد مضادة للحساسية مثل ” فينيرامين مالييت “.

فوائد قطرة بريزولين للعين و الانف

هناك عدد كبير من الفوائد لهذه القطرة بالتحديد ، حيث أنها تعالج أكثر من شئ من خلال تركيبة واحدة ، و من أهم الفوائد التي تعطيها قطرة بريزولين للجسم:

  • تعمل كمضاد للحساسية ” الهيستامين ” و تزيل الاحتقان لدي العين و الانف.
  • تقلل تهيج العين و إحمرارها عن طريق تقليل زيادة تمدد الشعيرات الدموية.
  • تمنع نهائياً الشعور بالحكة الشديدة في العين و تقلل من إدماع العين دون أسباب.
  • تقلل قطرة بريزولين الإنتفاخ المستمر و الواضح في الغشية المخاطية لملتحمة العين.
  • تعالج إحتقان الانف الناتج عن اسباب كثيرة مثل نزلات البرد.
  • تعمل علي تقوية الشعيرات الدموية داخل الأنف.
  • تقلل من حدة نفاذية الأوعية الدموية.
  • تستخدم في تهدئة العين و تقضي علي الصداع الناتج عن مشاكل العين.
  • تعالج بريزولين ضعف النظر و مشاكل تشوش الرؤية.
بريزولين للعين و الانف
بريزولين للعين و الانف

قطرة بريزولين للاطفال

من القطرات المفيدة و الامنه جداً للاطفال و تعالجهم بشكل سريع و فعال ، و لكن يمنع إستخدامها للأطفال أقل من 6 سنوات ، مما يعني أنها لا تصلح للرضع ، حيث أنه لم يثبت أمانها و فاعليتها لهذا السن بالتحديد ، لذلك لا ينصح بوضع القطرة للاطفال الذين لم يكملو السن المذكور ، تجنباً لحدوث أي أثار جانبية و تعرضهم لمشاكل صحية.


بريزولين و الحمل

لا يوجد أي مشكلة علي الإطلاق في إستخدام قطرات بريزولين بأنواعها المختلفة أثناء الحمل و الرضاعة ، و لكن كما ذكرنا قبل ذلك في حالة إن كنتي حامل ، ينصح بإستشارة الطبيب المختص بحالتكي قبل إستخدام أي دواء سواء كان أمن أو لا ، فهو علي دراية أكثر من أي شخص أخر بحالتكي ، لذا يرجي إتباع تعليمات الطبيب و الإلتزام بنصائحة ، حتي لا تتعرضين لأي نوع من أنواع الخطر أنتي و جنينك.


بريزولين و الرضاعه

من الممكن إستخدام بريزولين إذا كنتي تقومين بالرضاعة الطبيعية ، حيث أنه لم يوجد أي أثار جانبية خطيرة حتي الأن لهذا الدواء ، و لكن يفضل إستشارة الطبيب قبل البدء في إستعمال أي دواء ، قد يؤثر علي الرضاعة الطبيعية لكي و يؤثر أيضاً علي صحة رضيعك ، و لزيادة الأمان و الإطمئنان قبل إستخدام أي دواء في حالة الرضاعة استشيري الطبيب ، حتي لا تتأثر حالتكي الصحية.


سعر بريزولين قطرة العين

  • سعرها في السعودية حوالي: 24 ريال سعودي.
  • سعرها في مصر حوالي: 10 جنية مصري.
  • سعرها في الامارات  حوالي: 26 درهم اماراتي.

الفرق بين قطرة ريازولين و بريزولين

قطرة ريازولين تستخدم للعين فقط لعلاج حالات الإحتقان لدي الأشخاص المتعددين ، و تعالج أيضاً الإحمرار و الحكة الشديد و تحافظ علي صحة العين لأنها عبارة عن محلول معقم مضمون جداً و أمن علي العينين ، و يمكن إستخدامها للوقاية من التعرض لأي مشاكل في العين.

أما قطرة بريزولين فهي قطرة لها العديد من الأنواع و تستخدم في علاج العين و الأنف معاً ، حيث تساعد في علاج كلاً منهما من أمراض الحساسية التي تصيبهما نتيجة لعوامل كثيرة ، و هي أيضاً ذات مفعول قوي و أمنه ، و يمكن إستخدامها للأطفال أكبر من 6 سنين.

تجربتي مع قطرة عيون ريازولين 

بنات جربت قطرة ريازولين للعين و جد جميلة و رخيصة و بتعالج كتير من مشاكل العين و بتصفي البياض من اي احمرار و خاصة اذا كنتي تستخدمين العدسات اللاصقة جربوها بنات ماراح تندمو

قطرة ريازولين دي جميلة جداً و رائعة و كمان سعرها رخيص مقارنة بالقطرات التانية هي معقمة و ليها استخدامات كتير جدا و خاصة للبنات اللي بتخرج بالنهار و بتتعرض للشمس اكيد بيعانو زيي من مشكلة احمرار العين بس لما استخدمت القطرة دي كل المشاكل دي راحت

هلا حبايبي هحكيلكم اليوم عن تجربتي مع قطرة اكثر من رائعة صارلي فترة باستعملها مثل ماوصفلي طبيب العيون و خاصة و إني كنتي اعاني من حساسية مفرطة و من أقل شئ كانت عيوني تتحسس و تصير معي حكة شديدة بس كل الاعراض دي قلت كثير بعد قطرة ريازولين

نصيجة مني لكل أم و عن تجربة ابني عنده 10 سنين و كان علطول بيعاني من مشاكل في عنية و الأكتر دموع من غير أي سبب بس الدكتور وصفلي قطرة معقمة اسمها بريزولين جميلة أوي و ريحت ابني و الدكتور قال هنستمر عليها فترة و هيكون كويس جدا


أهم الأسئلة الشائعة حول ريازولين للعين

1. ماهو علاج ريازولين؟

هو علاج يتمثل في قطرات معقمة و التي تنتمي إلي مجموعة ” الإميدازول ” و يستخدم في علاج أمراض العين المختلفة و خاصة الإحتقان المزمن الذي يؤثر علي العين و يسبب لها الاحمرار و التهيج الشديد و الحكة المزمنة لفترات طويلة.

و يساعد بشكل قوي و فعال في تضييق حجم الشرايين التي توجد داخل ملتحمة العين و أيضاً الغشاء المخاطي داخل العين والأنف ، و أيضاً يعالج و يخفف بسهولة و سرعة من ألام الإحتقان في الأنف و العين و تخلصهم من الميكروبات و الفيروسات الضارة التي من الممكن أن تؤثر علي النظر.


2. كيف أستخدم قطرة ريازولين مع العدسات؟

بشكل عام مع إستخدامكي لأي نوع من أنواع القطرات المعقمة طبياً ، يفضل عدم وضع نقط القطرة عند وضعكي للعدسات الاصقة بالفعل ، و في حالة إستخدامكي قطرة ريازولين يفضل نزع العدسات الاصقة من عينيكي ، ثم قومي بوضع القطرة في عينيكي ، و أنتظري لمدة لاتقل عن 15 دقيقة ، ثم قومي بعدها بوضع عدساتك الاصقة لتجنب حدوث أي إلتهابات أو إحمرار.


3. هل يمكن إستخدام قطرة ريازولين للحامل؟

يحذر و يمنع إستخدام قطرة ريازولين للحامل إلا إذا أمر الطبيب المعالج بذلك ، حيث أنه لم يثبت صحة و أمان هذه القطرات علي المرأة الحامل و علي صحة الجنين أيضاً ، هناك الكثير من التحذيرات حول تناول الحامل لأي عقاقير قد تؤثر عليها بشكل سلبي ، قبل البدء في أي خطوة تخص علاج أي مشكلة صحية أستشيري الطبيب المختص أولاً


4. كم سعر قطرة ريازولين؟

سنقدم لكم سعر قطرة ريازولين 15 ملي في أهم الدول العربية و هي:

  • يبلغ سعرها في السعودية حوالي: 11 ريال سعودي.
  • يبلغ سعرها في مصر حوالي: 10 جنية مصري.
  • يبلغ سعرها في الامارات حوالي: 13 درهم اماراتي.

5. فيما يستخدم دواء ريازولين؟

يستخدم دواء ريازولين في الكثير من الاغراض العلاجية و التي تتمثل أهمها في:

  • يعمل دواء ريازولين علي معالجة إحتقان الغشاء المخاطي الموجود داخل العين.
  • يستعمل كمرطب للعين و ينعشها بطريقة صحية و أمنة.
  • يعالج إحمرار العين و الحكة التي تنتج من خلال تعرض العين للعوامل الطبيعية الضارة مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يعالج إحتقان العين الذي يؤثر بشكل قوي علي النظر و الذي يسبب تشوش الرؤية بطريقة سريعة و فعالة و أمنة علي الجسم.
  • يعالج الإلتهابات التي تصيب العين نتيجة للميكروبات و البكتيريا الضارة التي تتكون علي العين.
  • ينقي العين و يصفي البياض الذي يحيط بمنطقة بؤبؤ العين.
  • يحافظ علي صحة العين خاصة علي المدي الطويل بسبب تعرض العين للإرهاق بشكل مستمر.

6. ماهي الجرعة المناسبة من قطرة ريازولين؟

في الغالب تكون الجرعات المناسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل العين هي من 1_ 2 نقطة تقطر في كل عين بشكل منتظم و صحيح ، و يفضل أن لايزيد عدد وضع القطرات في العين عن 4 مرات يومياً ، و أيضاً عليكي إستشارة الطبيب حيث يقوم بتحديد الجرعة وفقاً لحالتكي الصحية و الذي سيقوم بتشخيصها و توضيح الجرعات المناسبة لكي.


7. كيف استعمل قطرة ريازولين للعين؟

هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعيها خلال وضع قطرة ريازولين و هذه الخطوات هي:

  • قومي بإمالة رأسكي إلي الخلف قليلاً حتي تتمكن القطرات من الثبات في العين.
  • اسحبي العين إلي الأسفل برفق حتي لا تؤلمك.
  • قومي بتقطير من 1_2 نقطة في كل عين بإنتظام.
  • اغمضي عينيكي و دلكي الجفون برفق حتي تصل القطرة لكل العين.
  • قومي بمسح أي نقط من القطرة علي الجفون خارج العينين.

8. ماهي اماكن تواجد قطرات ريازولين للعين؟

توجد قطرات ريازولين للعين في جميع الصيدليات الموجودة في الوطن العربي لنذكر لكم أهم الصيدليات التي يمكنكي شراء الدواء من خلالهم:

  • صيدليات السعودية: من أهم الصيدليات الكبري التي توجد في السعودية و التي ستتوفر فيها ريازولين هي ” صيدليات النهدي ، صيدليات المتحدة ، صيدليات أورانج ، صيدليات محمد حسين السقاف ” و غيرهم من الصيدليات ذات الفروع المتعددة.
  • صيدليات مصر: بالتأكيد هناك الكثير من الصيدليات التي توجد في مصر و يباع من خلالها دواء ريازولين للعين و أهمها ” صيدليات العزبي ، صيدليات مصر ، صيدلية سيف ، صيدليات الطرشوبي ، صيدليات الليثي ، صيدليات نورماندي ، صيدلية رشدي” و غيرهم من الصيدليات المنتشرة في أنحاء مصر.
  • صيدليات الامارات: أشهر الصيدليات و أكبرها في الامارات و التي يوجد لها فروع متعددة و يمكنكي شراء قطرة ريازولين منها هي ” صيدلية سيرينا ، صيدلية ابن سينا ، صيدلية سوبر كير ، صيدلية لايف ، صيدلية أيستر ، صيدلية مارينا” و باقي الصيدليات التي توجد في دولة الامارات.

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى