عالجي حب الشباب بالروكتان .. سعر جيد ونتائج سريعة

غالباً ما تأتي فترة علي البشرة تكون فيها أكثر عرضة لظهور المشاكل الجلدية وخاصة ” حب الشباب ” وهذه مشكلة ليست بهينة لأنها مع الوقت تزيد وتتكاثر كلما تركتيها ولن تعطيها الأهتمام الخاص ستحتاجين في هذا الوقت اللجوء لعلاج قوي وفعال لحل هذه المشكلة التي بدأت بالإنتشار علي بشرتك.

أو ستحتاجين الذهاب للطبيب المختص في أمراض الجلدية وسيقوم هو بدوره بوصف الأدوية المناسبة لحالتك ، ومن خلال بحثنا في هذا الموضوع الذي يثير فضول كثير من الفتيات الذين يهتمون ويحافظون علي بشرتهم ، وجدنا أن أغلب أطباء الجلدية يقومون بوصف حبوب تسمي ” الروكتان ” كعلاج ذو فاعلية أمنة وقوية لعلاج حب الشباب.


ماهي حبوب الروكتان؟

هي كبسولات تحتوي علي بعض العناصر النشطة مثل ” عنصر الأيزوتريتينون ” وهذة المادة مسئولة عن تقليل نسبة إنتاج الدهون الطبيعية علي الجلد  ، و تستخدم في علاج مشكلة حب الشباب العقدي الشديد والبسيط أيضاً الذي يهددنا جميعاً خاصة في فترة الشباب.

ويتوفر من هذه الحبوب تركيزين مختلفين ، وتحتاج لوصفة طبية قبل البدء في إستخدامه ومتابعة مع طبيبك المختص ، وذلك نظراً لأن أعراض الروكتان تكون خطرة نوعاً ما ولها بعض الأثار الجانبية فلابد أن تأخذي حذركي قبل تناول هذه الحبوب.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

إستخدامات حبوب الروكتان

تستخدم لعلاج حبوب الشباب التي لا تستجيب للعلاج بالمستحضرات الموضعية مثل ” الكريمات و المراهم ” المختلفة و أيضاً ” صابون حب الشباب و الغسول ” وغيرها من المنتجات الأخري.

تعمل علي التخلص من الأحماض الدهنية وعدم حدوث تهيج في طبقات الجلد السطحية، وتستخدم هذه الحبوب أيضاً في تقليل إنتاج الدهون الطبيعية التي تسمي ” الزهم ” وهي المسئولة عن إتساع المسام وتراكم الأتربة والميكروبات الضارة داخل طبقات الجلد وتسبب ظهور الحبوب المختلفة.. كما انها تستخدم في علاج إضطرابات الهرمونات التي تحدث في فترة البلوغ وتؤدي إلي ظهور حبوب الشباب.


معلومات مهمة عن حبوب الروكتان

  • من الممكن أثناء إستخدامك لهذه الحبوب أن تشعري ببشرتكي أصبحت أكثر جفافاً وحساسة لأشعة الشمس ، أنصحك بإستخدام الكريمات المرطبة لحل هذه المشكلة.
  • إذا كنتي تستخدمين هذه الكبسولات أنصحك بعدم الحمل أثناء هذه الفتره ولمدة شهر واحداً علي الأقل من تاريخ توقفك عن تناوله ، وذلك لأن من الممكن أن تضر هذه الكبسولات الجنين.
  • تعمل هذه الحبوب بشكل جيد للغاية فأغلب من يستخدمونها يحصلون علي بشرة ناعمة ونضرة خلال 4 أشهر.

أكثر الأسئلة شيوعاً حول حبوب الروكتان

1. ماهي حبوب الروكتان؟

حبوب الروكتان تحتوي علي مادة أيزوتريتينوين “Isotretinoin ” والتي تعتبر من أهم أحدي العناصر المعالجة لحبوب الشباب ، والبقع الداكنة في الجلد والرؤوس السوداء المتراكمة علي الجلد بشكل واضح.

وهذا الدواء يمكن أن يكون له بعض الأثار الجانبية البسيطة ، فننصحك دائماً بإتباع إرشادات الطبيب المعالج و أن تكون الجرعات كما حددها ، حتي تحصلي علي نتيجة مضمونة.


2. هل حبوب الروكتان ذات فاعلية مضمونة؟

تعتبر حبوب الروكتان للبشرة والمصنوعة خصيصاً لعلاج حب الشباب ، من أفضل علاجات حب الشباب الشديد ، ووفقاً لدراسات أجريت علي هذا الدواء أثبت بالفعل ، أن من بين كل خمسة أشخاص يستخدمون الروكتان يحصل منهم أربعة علي نتائج مرضية بشكل جيد وفعال.

3. متي يبدأ ظهور مفعول حبوب الروكتان علي البشرة؟

يبدأ مفعول هذا العلاج في الظهور بعد مرور حوالي أسبوع أو 10 أيام من تناول هذه الكبسولات ، وعند إستخدامه بشكل منتظم تحصلين علي مفعول مؤثر و أمن علي بشرتكي.


4. ماهي جرعة حبوب الروكتان الصحيحة؟

جرعة حبوب الروكتان لعلاج حب الشباب علي البشرة تبدأ من ” نصف ملليجرام ” لكل ” كيلو جرام ” من وزن الجسم يومياً ، أي ” 0,5 مجم ” للكيلو من وزن جسم الأنسان في اليوم ، فمثلاً إذا كان وزنكي ” 60 ” كيلو جرام ستكون جرعتكي اليومية تبدأ من ” 30 ملليجرام “.


5. ماهي التركيزات  المختلفة لحبوب الروكتان؟

حبوب الروكتان ” 10 مجم ” تكون جرعة الشخص الذي وزنة 60 كيلو جرام هي ” 30 مجم ” يومياً ، أي ثلاثة أقراص يومياً ، مع مراعاة أخذهم في موعودهم المحدد من قبل طبيبك المعالج.

اقرئي ايضاً ... ❤️️

حبوب الروكتان ” 20 مجم ” تكون جرعة الشخص الذي وزنه 80 كيلو جرام هي ” 40 ملليجرام ” يومياً ، بمعدل قرصين في اليوم من حبوب الروكتان 20 مجم.


6. من يستخدم حبوب الروكتان؟

تستخدم مره أو مرتين يومياً كما يحدد الطبيب المعالج ، لا تستخدم للأطفال أقل من 12 سنة ، ومن الممكن أستخدامها لمن هم فوق سن 12 سنة ، وتستخدم للبالغين أيضاً ، ولكن لكل شخص جرعات مختلفة عن غيره.


7. ماهو سعر حبوب الروكتان في مصر؟

سعر كبسولات الروكتان في مصر تبدأ تقريباً من 80 جنية مصري للشريط الواحد.


8. كم سعر حبوب الروكتان في السعودية؟

سعر حبوب الروكتان في السعودية حوالي 188 ريال سعودي للشريط الواحد.


9. هل حبوب الروكتان تناسب كل الناس؟

هذه الحبوب ليست مناسبة لبعض الناس ، لذلك لا تتناوليها إن كنتي تعانين من حساسية اتجاه المادة الفالة لحبوب الروكتان ، وأيضاً إن كنتي تعانين من اضطراب هضم ” اللاكتلوز ” حيث تحتوي هذه الكبسولات علي مادة ” السوربيتول ” ، ولا تستخدم أيضاً في حالة إن كنتي تعانين من مرض نفسي مثل الأكتئاب.


10. ماهي أضرار حبوب الروكتان؟

أضرار حبوب الروكتان هي الأثار الجانبية التي تحدث بسبب إستخدام الحبوب بطريقة خطيرة ، وهي نادرة الحدوث وتحدث في أقل من 1 لكل 1000شخص ، وتشمل هذه الأعراض  الشعور بالقلق ، وزيادة العنف ، و تغيرات في المزاج وكلها أعراض غير مقلقة.

حبوب الروكتان
تفاصيل مهمة عن: حبوب الروكتان لحب الشباب

11. هل تسبب حبوب الروكتان طفح جلدي؟

من الممكن أن يحدث طفح جلدي طفيف ، مع تقشير في الجلد و ظهور بعض البثور علي الجلد وقد يحدث مع هذا الطفح أرتفاع في درجات الحرارة وشعور بالغثيان.


12. هل تسبب حبوب الروكتان ضعف في العضلات؟

من الممكن إذا إستخدمتي الحبوب بشكل خاطئ ستجدين صعوبة في تحريك  ذراعيكي أو ساقيكي ،والشعور أيضاً بتورم في بعض الأماكن في الجسم أو متضخمة وهذه العلامات كلها تدل علي ضعف قادم في العضلات ، وهنا لابد وأن تذهبي فوراً إلي الطبيب.


13. هل تؤثر حبوب الروكتان علي الكبد والكلي؟

كما ذكرنا لو إستخدمتي هذا الدواء بطريقة خاطئة من الممكن أن يحدث إصفرار في الجلد والعينين ، وصعوبة في التبول ، والشعور ببعض التعب وهذا دليل علي مشاكل قد تصيب الكبد والكلي فلاحظي جيداً وجود أحد هذه العلامات ، قد يحتم عليكي الذهاب للطبيب.


الأعراض الجانبية لحبوب الروكتان

هذه الحبوب تعتبر مثل جميع الأدوية حيث أنها من الممكن أن تسبب في حدوث أعراض جانبية بسيطة مثل:

  • جفاف الجلد بشكل طفيف والعينين.
  • الام بسيطة في المفاصل.
  • فقر الدم.
  • الأكتئاب.

ملحوظة: هذه الأعراض لا تحدث لجميع الأشخاص ، فقط تظهر في حالة إستخدام العلاج بطرقة خاطئة وعدم إتباع إرشادات الطبيب ، فقط لكي تطمئني طبقي تعليمات الطبيب لتضمني نتيجة أمنة جداً.

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى