التخسيسرياضة وتخسيس

جهاز سكالبشور لنحت الجسم: اماكن توافر | تجارب قبل وبعد | اضرار

جهاز سكالبشور هو  اول جهاز علاج بالليزر يحصل على الموافقة من قبل إدارة الغذاء والدواء لقتل الخلايا الدهنية ، والتخلص منها عن طريق الجهاز الليمفاوى فى الجسم بدون اى تدخل جراحى و بدون اى الم ، بدون مضاعفات او أثار جانبية ،فلم تعد الحمية الغذائية و التمرينات الرياضية قادرة على منح القوام الذى يتمناه الفرد .

ولا زالت مشكلة السمنة ازمة يعانى منها كثير من الاشخاص بجميع دول العالم العربى والغربى ومن هنا ظهرت عمليات شفط الدهون والتى احتلت مركزا عالميا متقدما من حيث معدلات الطلب لذلك حظيت هذه العمليات بالاهتمام الشديد .

فقد اصبحت اجراءات التجميل بدون تدخل جراحى اكثر مطلبا ورغبة لمن يعانون من زياده الوزن ، فهى لا تتطلب التخدير او احداث ثقوب بالجسم تغير من مظهره كما انها ايضا حققت نتائج مشرفة ، لذا يعد جهاز سكالبشور من انجح الاجهزة التى ظهرت ونجحت فى التخلص من الدهون بشكل مرضى للجميع لملائمته لجميع انواع البشرة .

ما هو جهاز سكالبشور

sculpsure machine هو جهاز علاجى يعمل على نوع من تحلل الدهون ، قائم على استخدام الليزر لتقليل الدهون او القضاء عليها ، يمكن استخدامه للمرأه وللرجل على حد سواء كما يمكن استخدامه على مناطق مختلفة من الجسم .

يستغرق هذا الجهاز جلسة واحدة فقط وتدوم ما يقرب من 25 دقيقة ، كما يمكن استخدامه على اكثر من منطقة من مناطق الجسم خلال الجلسة الواحدة .


معلومات عن جهاز سكالبشور لشفط الدهون

جهاز سكالبشور 
جهاز سكالبشور
  • شكل جهاز سكالبشور: عبارة عن حزام حرارى حر اليدين باطوال موجية و حرارية معينة توضع على المنطقة المراد تنحيفها لازالة جميع الخلايا الدهنية الموجودة بها بدون الام جراحية مزعجة للمريض .
  • استخدام جهاز سكالبشور: يستخدم فى التحلل الدهنى الحرارى على منطقة البطن العلوية ، منطقة اسفل البطن ، الاجناب .
  • شروط استخدام جهاز سكالبشور: جهاز سكالبشور ليس الخيار الافضل لكل شخص يعانى من السمنة لان له ضوابط معينة على الجسم اذ لابد وان يكون مؤشر كتلة الجسم من 30 او اقل.


طريقة استخدام جهاز شفط الدهون سكالبشور 

  1. يتم استشارة الطبيب او مختص التجميل عن استخدام الجهاز واخباره بتاريخك المرضى وان كنت تتناول اى دواء لتجنب المشاكل الصحية كسيولة الدم ، ووقف استخدام المسكنات كالاسبرين او الايبوبروفيين قبل البدء فى تطبيق الجهاز .
  2. يجب على الشخص المريض شرح مشكلته و اخبار الطبيب بالمناطق المراد تنحيفها فى جسمه .
  3. يقوم الطبيب او مختص التجميل بتحديد عدد الجلسات التى تحتاجها للوصول الى النتيجة المطلوبة .   

كيف يعمل جهاز سكالبشور لنحت الجسم ؟

كما تحدثنا من قبل ان جهاز تنحيف سكالبشور هو جهاز قائم على استخدام الليزر ويستهدف تحلل الدهون المتراكمة بالجسم والعمل على تفتيتها واعطاء الجسم مظهر لائق وفيما يلى سنعرف الية عمل هذا الجهاز :

  • بعد ان يقوم الطبيب او مختص التجميل بتحديد اماكن العلاج فسوف يقوم باخبارك بالجلوس فى وضع مريح ومائل .
  • يبدأ بلف سكالبشور جهاز حولك كالحزام ، وفى خلال اثنا عشر اسبوعا من بعد هذه الجلسة يقوم الجهاز الليمفاوى فى الجسم بازالة الخلايا الدهنية بصوره طبيعية جدا ، وتظهر نتيجة الاجراء وقتها.

ملحوظة: هناك بعض الاشخاص قد يحتاجون  لاجراء جلسة اخرى للوصول الى نتائج اكثر ارضاءا فيمكن عمل هذه الجلسات من 6 الى 12 اسبوعا على الاقل من اول جلسة.

بالفيديو: طبيبة تتحدث عن طريقة عمل جهاز سكالبشور


 نتائج تطبيق جهاز سكالبشور لنحت الجسم 

نتائج الجلسة تظهر فى فترة قريبة مقارنة باى جهاز اخر او حمية غذائية قد يتبعها من يعانى من السمنة فيلاحظ انخفاض مستوى الدهون فى غصون ستة اسابيع بعد العلاج .

مع العلم ان الجلسة الواحدة تنتج فى المتوسط انخفاض فى الدهون بنسبة 24% فى المناطق المعالجة، وتظهر النتيجة كاملة بعد اثنا عشر اسبوعا ويحتاج المريض بعدها فقط الحد من تناول الاطعمة الدسمة وممارسة الرياضة والاعتماد على نظام صحى للحفاظ على النتيجة التى وصل اليها .


سعر جلسه جهاز سكالبشور

تختلف تكلفة وسعر جهاز سكالبشور لنحت الجسم على حسب عدد اجهزة التطبيق المستخدمة عند العلاج ، وكذلك المنطقة المراد تنحيفها ، فقد يحتاج الجسم من واحد الى اربعة جلسات فى كل مرة .

فىبلغ متوسط تكلفه الجلسة :

  • يبلغ سعر جهاز سكالبشور فى الامارات من 950 إلى 3000 درهم .
  • يبلغ سعره بالكويت 444,50 دينار .
  • يبلغ سعر جهاز سكالبشور فى السعودية 5467 ريال .
  • يبلغ سعره فى البحرين حوالى549,57 دينار .
  • يبلغ سعره فى مصر 23000 جنيها .

تجارب جهاز سكالبشور

لقد اصبحت بطنى انحف اأنا سعيدة جدا لاختيارى جهاز سكالبشور و حبيت افيدكم حبايبي .تجربة احد العملاء

انا فخورة جدا بما انا عليه الان فبامكانى ارتداء ملابسى بكل سهولة وارتداء القصير والضيق منها وعدم الشعور بالخجل من منظر جسمى . تجربة احد العملاء

بعد جلستين اصبحت اخف وزنا واستطيع الان التحرك بسهولة بعد ان كانت حركتى ضئيلة بسبب تراكم الدهون فى منطقة البطن كنت لا ارى قدمى والان استطيع الجرى وممارسة الرياضه بالجيم دون تعب . تجربة احد العملاء


جهاز سكالبشور قبل وبعد 

جهاز سكالبشور قبل وبعد 
جهاز سكالبشور قبل وبعد

جهاز سكالبشور قبل وبعد 
جهاز سكالبشور قبل وبعد


مراكز تواجد جهاز سكالبشور

لم ينجح جهاز سكالبشور فى الظهور بدول العالم الغربى فقط ، بل نجح ايضا فى الظهور بجميع دول الوطن العربى بالامارات ، المملكه العربية السعودية ، الكويت ، مصر ، قطر ، وقد انتشر بالعديد من المراكز الموجودة بالدول السابق ذكرها وكثير منها يقوم بعمل عروض لجذب الكثيرين فعلى سبيل المثال:

  •  مركز برق الاماراتى بتكلفة تبلغ  950 درهما اماراتيا
  • مركز الدكتور شريف مطر الطبى بامارة ابو ظبى بلغ تكلفته 500 درهم.
  •  عيادات بيرل بالرياض .
  • مركز الثمال الطبى بابها .
  • مركز اليت الطبى بالبحرين .
  • مركز فايف ستار الطبى ، مجموعة حمد الطبية بقطر .
  • مستشفى بيلا روما بدبى ويبلغ سعر الجلسة 3000 درهم اماراتى .
  • مجموعة الحقيل الطبية بالدمام .
  • مركز بزره الطبى ، مركز كوزمسيرج العين بامارة العين .
  • عيادة دكتور استايل بجدة .
  • عيادة دكتورة ميادة البراشى بتبوك.

اضرار جهاز سكالبشور

جهاز ليزر سكالبشور هو جهاز جديد نسبيا فى مجال شفط الدهون و لايشبه الكثير من اجهزة شفط الدهون التقليدية ، ولا تزال الابحاث العلمية و الطبية مستمرة بشأن تأثيره على الجسم و اثاره الجانبية أيضاً لذا يوجد لها بعض المخاطر الخفيفة التي من الممكن حدوثها لبعض الاشخاص بنسب نادرة مثل:

  • نظرا للحراره التى يتعرض لها المريض اثناء اجراء الجلسة فمن الممكن الاحساس ببعض الوخز الطفيف والذى لا يلزم له اخذ اى مخدر او مسكن.
  • من الممكن ان تشعري ببعض التيبس فى المناطق المعالجة لذلك يوصى المختصون بتدليك المناطق المعالجة فقط بعد الجلسات مباشرة.

اهم الأسئلة الشائعة عن جهاز سكالبشور 

1. كيف يعمل جهاز سكالبشور ؟

موجات الليزر التى يتم استخدامها تزيد من حرارة الانسجة الدهنية حتى 47 درجه مئويه للتخلص من الدهون والحصول على قوام مناسب للجسم ويتخلص الجسم من الدهون بصورة طبيعية من خلال الجهاز الليمفاوى بالجسم.


2. لماذا يستخدم جهاز سكالبشور ؟

جهاز سكالبشور هو احدث جهاز توصلت اليه التكنولوجيا للتخلص من الدهون المتراكمه بالجسم من خلال الليزر فى مختلف مناطق الجسم مثل البطن والفخدين والخصر والظهر بصوره نهائيه .


3. ما هى مدة علاج جهاز سكالبشور ؟

تدوم الجلسة الواحدة حوالى 25 دقيقة ويمكن ان يمارس المريض حياته بشكل طبيعى جدا بعد الانتهاء من الجلسة.


4. ما هى اضرار جهاز سكالبشور ؟

يتسبب فى حدوث بعض الالم والوخز خلال التسخين ولكنه لا يحتاج الى حقن او تخدير .

المصدر
Understanding SculpSure for Nonsurgical Fat ReductionWhat People are Saying
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق