5 اساسيات جديدة ومهمة عن الروتين اليومي للبشرة .. اتبعيهم!

لا ينبغي عزيزتي أن يكون تفكيرك في (روتين العناية بالبشرة) مثيرا لقلقك فليس من الضروري أن تكون خطوات طويلة مملة تستهلك وقتك الثمين مما يؤدي إلى تأجيلك قبل أن تبدأي فقد تتضمن العناية ببشرتك الكثير مما تفعليه بالفعل يوميا ولكن يمكنك معرفة القيام به بطريقة صحيحة


هل تحديد نوع بشرتك عامل مهم؟

بالطبع سيساعدك تحديد نوع بشرتك على اختيار المنتجات المناسبة لبشرتك على سبيل المثال إذا كانت بشرتك دهنية فربما ينبغي عليكي اختيار المنتجات التي تساعد على التحكم في إفراز الزيت الزائد اما اذا كانت بشرتك الجافة فقد تضطري إلى اختيار المنتجات التي تبقي بشرتك رطبة بعمق.


 ماهي اساسيات الروتين اليومي للعناية ببشرتك؟

بمجرد أن تعرفي ما هو مناسب لك وفقا لنوع بشرتك و ستحتاجي إلى إضافة بعض الأشياء في روتينك اليومي للعناية بالبشرة

1. تنظيف البشرة

روتين العناية بالبشرة للنساء
روتين العناية بالبشرة للنساء

هي الخطوة الأساسية والاولي للعناية بالبشرة فمن المهم للغاية أن تغسلي وجهك وتنظفيه جيدا لتتخلصي من كل الأوساخ أو بقايا المكياج علي وجهك و لتحافظي علي جعل وجهك مشرقا كل صباح.

كود خصم اي هيرب الجديد: اكتشف المزيد

2. واقي الشمس

يجب عليكي قبل الخروج ان تستخدمي واقي من الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية ويفضل أن يكون واقي الشمس مع عامل حماية من الشمس 15 أو أكثر ويجب أن يكون معك في جميع الأوقات وتجدديه كل ساعتين.

3. مرطب البشرة

للحفاظ على رطوبة بشرتك ضعي مرطبا جيدا يناسب نوع بشرتك قبل النوم وقومي بتنظيف وجهك بمنتجات العناية بالبشرة المضادة للتلوث والرطوبة للحماية من الحرارة أو العوامل الخارجية.

4. ماسك البشرة

علي الرغم من أهمية الروتين اليومي للعناية ببشرتك الا أنه من المهم عمل ماسك للوجه بما تحتاجه بشرتك مرة او مرتين بالاسبوع لانه بينعش بشرتك ويجعلها اكثر ايجابية من خطوات روتينك اليومي.

5. مقشر البشرة

لا تنسى عمل تقشير مرة او مرتين في الشهر لإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد بشرتك وتجعلها ناعمة ومضيئة.


كيف يكون روتين المكياج اليومي صديقا لبشرتك؟

يجب أن تكون منتجات المكياج الخاصة بك استثمارا لاموالك وبشرتك بمعني ان شراء المنتجات التي تحتوي على مكونات صديقة للبشرة مثل الجليسرين ، الإيلاستين ، الكولاجين ، أو الرتينوئيدات تعتبر استثمار جيد للبشرة وتجنبي منتجات المكياج التي تحتوي على الكحول ، والباراجونات ، والعطور الاصطناعية ، والهرمونات أو المضادات الحيوية ، والفثالات ، والكبريتات لانها يمكن ان تضر بشرتك خاصة إذا كنت تستخدم المكياج يوميا.


هل العلاجات الطبيعية تلعب دورا للعناية بالبشرة؟

منتجات العناية بالبشرة ليست هي الشيء الوحيد اللازم للبشرة فنظامك الغذائي وممارسة الرياضة واستخدام المنتجات الطبيعية أمر مهم للغاية حيث ان الكثير من الفواكه والمكسرات إلى نظامك الغذائي و ممارسة التمارين الرياضية تعمل علي زيادة تدفق الدم إلى بشرتك مما يجعلها تبدو نضرة ومضيئة ولذلك تمرني يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل

وبالتاكيد الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند والزيتون واللوز والصبار ضرورية للعناية بالبشرة فهي تستعيد الترطيب وتجدد شباب البشرة وتمنع الجفاف والخيوط الرفيعة والبلادة والشيخوخة

هذه احدث نصائح العناية بالبشرة وتسمي skin care 101 وسوف تساعدكي للوصول لبشرة أكثر نعومة وصحة مما يوفر عليكي الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية ويساعدكي على منع التهابات الجلد فكلنا نستحق بشرة مضيئة يوميا.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب
المصدر
fashionisers

Dr.Sara Mohsen

د. سارة محسن .. كاتبة مقالات طبية وصحية في مجلة كوني مميزة .. اكتبولي تعليق وهرد علي استفساراتكم كلها خلال 12 ساعة بحد اقصي .. تشرفت بيكم ?
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى