اخبار حواءصحة و حياة ثقافية

15 قرار لجعل شخصيتك قوية جداً و جذابة

كيف تكوني شخصية قوية - Strong Independent Woman

مع ارتفاع الأصوات المنادية بحقوق المرأة والدفاع عن نفسها، وانتشار كلمات مثل استرونج اندبندت ومان – Strong Independent Woman فإن الحصول على القوة وجعلها من صفاتك أصبح أمر ضروري في عصرنا الحالي؛ حتى تصلي لما تريدين ولتحقيق أحلامك وللدفاع عن نفسك أمام أي شخص.

ولأن القوة ستكسبك الثقة بنفسك للتعبير عن ما تؤمنين به من الآراء، ولتكوني Strong Independent Woman فإليك هذه النصائح التي ستساعدك للحصول على شخصية قوية وجسم قوي تظهرين من خلالهما مدى قوتك لخوض التحديات والتغلب عليها.


كيف تكون صاحب شخصية قوية – Strong Independent Woman ؟

الحصول على علاقات مع أشخاص ذو تأثير وقوة في المجتمع، وأيضًا الترقي في العمل أو الحصول على وظيفة من الأساس يحتاج بعض الصفات مثل القوة والشجاعة والثقافة والثقة بالنفس.

وكل هذه الصفات يمكن تلخيصها في جملة Strong Independent Woman ومقالنا هذا دليلًا للتحلي بهذه الصفات التي ستساعدك في حياتك الاجتماعية بشكل عام والوظيفية بشكل خاص.

ولأهمية هذا الأمر إليك هذه النصائح التي ستساعدك على التحلي بتلك الصفات:

1. قوة الثقة بالنفس

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي نافذة الآخرين لكي، فمن خلالها يتعرف الآخرين عليكي وتلفتين انتباههم، ويتجعلينهم يسمعون لآرائك، ولما تقولين بشكل عام، كما أن قوة الثقة بالنفس تكسبك القوة لأخذ القرارت الصعبة، والانتقال من مكان لآخر، كما أنها تضفي على تجاربك المتعة والخروج منها بالحكم والتعلم منها وليس البكاء على الأطلال أو لوم نفسك للوقوع في المشاكل.

ومن مميزات زيادة ثقتك بنفسك أنك ستنظرين دائمًا للإيجابيات في شخصيتك أو في نفسك، وستتوقفي عن مقارنة نفسك بالآخرين والتقليل من شأنك أمامهم.


2. مخالطة الناس

الحياة الاجتماعية و مخالطة الناس
الحياة الاجتماعية و مخالطة الناس
  • التعامل مع الكثير من الأشخاص والاختلاط بالدوائر الاجتماعية المختلفة يكسبك الخبرة في التعامل مع البشر، ويجعلك تتصرفين بأفضل أسلوب مع الآخرين، بالإضافة لهذا فإن اتساع الدائرة الاجتماعية يكسبك قوة تسهيل الأمور مثل الأمور الروتينية في المؤسسات الحكومية أو يسهل عملية الحصول على وظيفة في الكثير من المجالات تبعًا للدوائر الاجتماعية التي اندمجت معها.

ولمخالطة الناس قوة كبيرة في التخلص من ضعف الشخصية، حيث أنها تكسبك الشجاعة في التحدث مع الآخرين، وتكوين رأي شخصي لكي.


3. الابتعاد عن السلبية

الاشخاص السلبيين
الاشخاص السلبيين
  • من المؤكد أن الإنسان يكتسب الطاقة الإيجابية بالاختلاط بالأشخاص الإيجابيين أو الطاقة السلبية عند الاختلاط بالأشخاص السلبيين الذين يسبون الظروف دائمًا ويبكون على اللبن المسكوب، لذا من الأمور الهامة لكي هو مخالطة الإيجابين الذين يشجعونك على التقدم، وعلى مجابهة الصعاب وليس الخوف منها أو الإحساس بالضعف ناحيتها.

4. التزود بالعلم والثقافة

قرائة الكتب و التثقف
قرائة الكتب و التثقف

أن تكوني Strong Independent Woman أو قوية الشخصية أمام الآخرين، فهذا يعني الحصول على المعلومات المختلفة والتزود بالعلم والمعرفة أو الحصول على الثقافة من خلال القراءة في الكتب في المجالات التي تفضلينها.

كما أن عليكي ألا تكتفي بالعلم الأكاديمي والدراسة، فأن الحصول على أحد الدرجات الدراسية لا يعني كونك مثقة، بل عليكي حضور المؤتمرات والدورات التدريبية وقراءة الموضوعات المختلفة سواء على الانترنت أو من الكتب، ومشاهدة الأفلام العالمية.


5. تقوية اللغة العربية

قوة اللغة العربية
قوة اللغة العربية
  • إن كنتي تريدن الحصول على شخصية قوية فعليك تقوية اللغة العربية، والتحدث بها، وليس التحدث بالإنجليزية وإدخالها في حديثك، فأن هذا منافي للثقافة، لذا عليك استخدام القواميس من أجل معرفة مرادفات الكلام وقراءة الأدب باللغة العربية الفصحى، من أجل توسيع مدارك العقل والقرب للثقافة العربية.

هذا لا يعني أن تتوقفي عن تعلم اللغات الأخرى بل أنها ستفيدك في الحصول على الكثير من الوظائف.


6. الأحاديث التي في اختصاصك هي لعبتك

كلام نساء
الاحاديث التي في اختصاصك هي لعبتك
  • حاولي دائمًا الانخراط في الأحاديث التي في اختصاصك، وابدأي بتوضيح أنك قومتي بدراسة هذا أو تعرفين عنه الكثير، أما الأحاديث التي ليست من اختصاصك لا تنخرطي لها، وعليكي اكتساب المعلومات حولها، والتحلي بالصمت والاستماع للآخرين أثناء حديثهم.

7. التعامل برصانة

التعامل برصانة و بعقل
التعامل برصانة و بعقل

  • الرصانة إحدى الصفات للشخصيات القوية، فعليك التحلي بها أثناء حديثك مع الآخرين من خلال التفكير قبل الحديث، والمشي باتزان والحركة بها، وأيضًا أثناء الجلوس فعليك رفع رأسك والجلوس باستقامة.

8. الابتسامة والتواضع مع الآخرين

التواضع مع الناس و الضحك في وجوههم
التواضع مع الناس و الضحك في وجوههم
  • الابتسامة من الأمور الهامة التي تفتح لكي الكثير من الأبواب، فتجعل من حولك يحبونك، كما أن الابتسامة تنشر المحبة والألفة مع الآخرين، أما التواضع فإنه يجعلك تتحلين بالعطف على الآخرين والإحساس بهم، كما أنه الخطوة الأولى للرفعة والقوة والحصول على المراتب العالية.

9. الحوار بأسلوب جيد

  • تعلم أساليب الحوار والمناقشة مع الآخرين، وكيفية التحدث وعرض أفكارك ومعتقداتك وآرائك والمحافظة على التواصل عبر لغة الجسد أحد الأمور التي ستجعل الناس يقدرون ما تقومين به ويستمعون لكي، وأيضًا عليكي المحافظة على صوتك منخفض خاصة في حضور كبار السن وعند مناقشتهم، حيث أن صاحبة الشخصية القوية تتمتع بالهدوء وليس العصبية.

10. الإنصات للآخرين

  • عليكي دائمًا الاستماع للآخرين ولآرائهم ومشاكلهم ومحاولة حلها بالتأكيد ومساعتهم على تجاوز الصعاب والمشكلات، فهذا يكسبك الخبرة عن ما قاموا به وتكسبك الود وحب الآخرين لكي.

11. التحدث بصدق

  • الصدق في الحديث أحد سمات الشخصية القوية والواثقة بنفسها، والتحدث بصدق يكسبك ثقة الآخرين لكي وتصديقك في كل الاوقات.

12. لا تبرري أفعالك

  • لا تبرري أفعالك للآخرين دائمًا، فهناك الكثير من الأشياء التي عليكي فعلها دون الرجوع للناس، لإنك المسؤولة عن جميع تصرفاتك، وليس من حولك.

13. فكري بعمق قبل الحديث

  • خذي وقتك للتفكير قبل التحدث مع الآخرين، فهذا يجنبك الوقوع في الأخطاء أو التلعثم في الكلام، ولا تجعلي الارتجال سمتك عند الكلام مع الآخرين.


14. حب الخير للآخرين

حب الخير للناس و الاخرين
حب الخير للناس و الاخرين
  • أن تكوني قوية الشخصية، فإن حب الخير للآخرين يجب أن تكون أحد صفاتك حيث أنه يتطلب الكثير من القوة في تقديم المساعدة للآخرين خاصة ممن سببوا لكي الأذى.

15. حافظي على أسرار الآخرين

الحفاظ علي الاسرار
الحفاظ علي الاسرار
  • ثقة الآخرين بكي أمر هام، وستكتسبينها من خلال الحفاظ على أسرارهم وعدم إفشائها، وأيضًا بمساعدتهم على التغيير والحصول على حلول لمشاكلهم.

اقرأي أيضًا:


❤ كوني مميزة ❤

شاركي الموضوع مع صديقاتك لتكوني اول من يخبرهم بأحدث اطلالات عالم الموضة و الازياء و الجمال و اخبار النساء ... ❤

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤
المصدر
Private Landlord-Apply3 Must-Read Books Written By Inspiring Women in Tech
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق