اظافر طويلة وقوية وطبيعية .. 11 نصيحة مهمة لأظافرك

تمنح الاظافر الطويلة مظهر انثوي جذاب وجمالا لليدين، وتعكس الاظافر الطويلة مدي جاذبية المرأة واهتمامها بنفسها، وتتميز الاظافر الطويلة بأنها تتناسب مع اصحاب الاصابع الطويلة والقصيرة، ولكنها تتطلب اظافر ذات صحة جيدة حتي لا تتكسر ، وتعاني اكثر السيدات من مشكلة ضعف الاظافر وتكسرها وعدم نموها.

وسوف نعرض لكم في هذا المقال كيفية الحصول علي اظافر طويلة وصحية واهم النصائح حول الاهتمام بهذه الاظافر كما سوف نعرض لكم انواع الاظافر الطويلة الصناعية ومميزات كل نوع واهم الاسئلة حول الاظافر الطويلة.


كيفية الحصول علي اظافر طويلة وقوية

اظافر طويلة
كيفية الحصول علي اظافر طويلة وقوية

1. الترطيب اليومي للاظافر

يعتبر الترطيب من اهم خطوات العناية بالاظافر حتي تصبح قوية وطويلة، ومن ثم يجب ترطيب اظافركي والجلد المحيط بها بشكل يومي بالمرطب الخاص بالاظافر او بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند او زيت الجوجوبا.


2. تناول المكملات الغذائية

اشارت العديد من الدراسات ان من اهم اسباب الاظافر الهشة المعرضة دائما للتكسير هو نقص فيتامين ب الاساسي، لذلك يجب تناول فيتامين ب الاساسي ضمن نظامك الغذائي حيث يعمل فيتامين ب علي تقوية الاظافر وصلابتها ومساعدتها علي النمو بسرعة، ويمكن تناول فيتامين ب من خلال الاطعمة الغنية به او تناول اقراص البيوتين، وينصح بتناول 2.5 ملجرام من البيوتين يوميا.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

كما ينصح ايضا بتناول الفوليك اسيد حيث يعمل الفوليك اسيد علي مضاعفة الخلايا التي تتكون منها الاظافر مما يسرع النمو ويعزز صحة الاظافر بشكل عام، حيث نقص الفوليك اسيد في الجسم ينتج عنه تعرج الاظافر وتقصفها وضعفها، ويتوفر الفوليك اسيد في الحبوب الكاملة مثل الفول، ويمكن تناولة ايضا عن طريق مكملات الفوليك.


3. تقليل استخدام مزيلات طلاء الاظافر

تعمل مزيلات طلاء الاظافر الغنية بالاسيتون علي تقشير طبقات الاظافر ومع الاستخدام المستمر لها ينتج ضعف الاظافر وتكسيرها، لذلك يجب تقليل استخدام مزيلات طلاء الاظافر الغنية بالاسيتون او استخدام مزيلات طلاء اظافر لا يتواجد فيها اسيتون.


4. استخدام طلاء اظافر من مكونات طبيعية

غالبية طلاءات الاظافر تتكون من مواد كميائية ضارة بالاظافر وخاصة مع الاستخدام المستمر لها، لذلك ينصح بإستخدامة طلاء الاظافر الخالي من المواد الكميائية الضارة الاكثر استخداما ويكون مكتوب علي عبوته “Three-free” او “13-free”.


5. اتباع نظام غذائي غني متوازن

لكي يتم تقوية اظافركي وتحفيز نموها يجب اتباع نظام غذائي متوازن ملئ بالخضروات الورقية والفواكة الملونة والمكسرات والاسماك الزيتية والبذور والافوكادو والبيض واللحوم الخالية من الدهون والبطاطا الحلوة والزبادي كما ينصح ايضا بالابتعاد عن الحكوليات.


6. عدم الاستخدام المستمر لمقويات الاظافر

ينتج عن الاستخدام المستمر لمقويات الاظافر جعل الاظافر صلبة جدا مما يجعلها اكثر عرضة للانكسار، وينصح بإستخدام علاج الكيراتين علي الاظافر يجعل الاظافر ترجع الي مرونتها الطبيعية وتكون في نفس الوقت قوية وغير معرضة للانكسار.


نصائح للحفاظ على الاظافر الطويلة

  1. لا تقومي بقضم اظافركي.
  2. لا تجعلي الاظافر مبللة ويجب تجفيفها وترطيبها حتي لا تتكسر.
  3. تجنبي استخدام مبرد اظافر خشن حتي لا تنقسم الاظافر.
  4. تجنب الاستخدام المستمر لطلاءات الاظافر الصناعية.
  5. الابتعاد عن مزيلات الاظافر الغنية بالاستيون.
  6. التقليل من استخدام صمغ الاظافر الصناعية لانه يعمل علي ضعف طبقات الاظافر الطبيعية.
  7. عدم اتباع نظام دايت قاسي لايحتوي علي كافة العناصر الغذائية الهامة لصحة الاظافر.
  8. التقليل من استخدام مقويات الاظافر لان كثرة استخدامها يعرض الاظافر للكسر.
  9. يمنع استخدام المنظفات والمواد الكميائية وارتداء القفازات اثناء العمل بها.
  10. عدم استخدام الاظافر كأداة مثل القطع او فتح اي شئ.
  11. تجنبي عمل اشكال في الاظافر بمبرد الاظافر حتي لا تتكسر.

انواع الاظافر الطويلة الصناعية

1. الاظافر الاكريليك “acrylic nails”

تعتبر الاظافر الاكريليك من اشهر وافضل الاظافر الصناعية وتتكون الاظافر الاكريليك من سائل المونيمر وبودرة البوليمر والتي يتم تشكيلها علي الظافر بالطول واللون المطلوب، ويتم تركيب وفك هذه الاظافر بواسطة المختص، وتتطلب هذه الاظافر عناية دورية حيث تتطلب بردها كل اسبوعين او 3 اسابيع، وتتميز هذه الاظافر بأنها اقل الاظافر الصناعية خطورة وتتميز برخص ثمنها وقوتها وتدوم لفترة طويلة.


2. الاظافر الجل “gel nails”

تصنع الاظافر الجل من جيل الاكريليك ويتم تثبيتها بالاشعة الفوق البنفسجية، اهم ما يميزها بأنه شكلها قريب من الاظافر الطبيعية ويسهل تشكيلها ولا تحتاج الي عناية دورية، واشهر عيوبها انها غالية الثمن ولا تدوم لفترة طويلة مثل الاكريليك وليست قوية ايضا مثله، كما يصعب ازالة هذه الاظافر.


3. الاظافر الشمسية الصناعية “solar nails”

تشبه هذه الاظافر شكل الاظافر الاكريليك ولكنهم مختلفين في مواد التصنيع، وتكون هذه الاظافر شبه الاظافر الفرنسية ويكون لونها في الغالب ابيض او وردي، وتحتاج هذه الاظافر عناية دورية حيث تحتاج الي بردها كل اسبوعين او 3 اسابيع، وتسمي شمسية لانها لا يتغير لونها من اشعة الشمس كما تتميز بأنها قوية ولا تتشقق بسهولة ولكن تتصف بأنها غالية الثمن.


4. الاظافر المغلفة “warp nails”

تصنع هذه الاظافر من الالياف الزجاجية او من الورق او الحرير او الكتان ثم يتم قطعها بالشكل المطلوب ووضعها علي الظافر الطبيعي، ويتميز بأن شكلها طبيعي وناعم وغير سميك، وتعتبر الاظافر المغلفة الزجاجية الاكثر استخداما في صالونات التجميل نظرا لصلابتها، وتتصف هذه الاظافر بأنها غير صلبة ولا تدوم لفترة طويلة.


اشهر صور اشكال اظافر طويلة

اظافر طويلة
اظافر طويلة ملونة
اظافر طويلة
اظافر طويلة بنفسجي
اظافر طويلة
اظافر طويلة فضي
اظافر طويلة
اظافر طويلة لون روز
اظافر طويلة
اظافر طويلة روز وابيض
اظافر طويلة
اظافر طويلة ابيض
اظافر طويلة
اظافر طويلة موف
اظافر طويلة
اظافر طويلة نود
اظافر طويلة
اظافر طويلة رسومات

تجربتي مع الاظافر الطويلة

اظافر طويلة
اظافر طويلة بيج

لقد كنت اعاني من التكسير المستمر للاظافر حتي ذهبت الي طبيب الجلدية الخاص بي ونصحني بتناول خضراوات وافاكهة كثير كما اعطاني مكمل البيوتين والفوليك اسيد واستمريت عليهم لمدة شهر واصبحت اظافري طويلة وقوية.

تجارب احد المستخدمين


اكيد الاظافر الطويلة افضل لانها تعطي شكل اثوي وجميل ليديكي، ولكن تتطلب اهتمام كبير بها ولازم ترتدي فقازات اثناء الاعمال المنزلية، ولا تضعي طلاء اظافر دائما ولا حتي مقويات اظافر وابتعدي عن طلاءات الاظافر التي تحتوي علي مواد كميائية ضارة.

تجارب احد المستخدمين


انصحك بالاظافر الاكريليك سعرها مناسب وبتدوم لفترة طويلة وغير ضارة وقوية جدا وتتناسب مع اعمالنا المنزلية، ولكن يجب ان تعتني بها وتقومين ببردها كل اسبوعين ،ولازم الصالون التجميل هو اللي يقوم بفكها حتي لا تؤذي اظافركي.

تجارب احد المستخدمين

اقرئي ايضا: اظافر جميلة بدون طلاء كيفية الحصول عليها والعناية بها


اهم الاسئلة حول اظافر طويلة

1. ما افضل مبرد للاظافر الطويلة؟

يفضل استخدام المبرد الناعم وخاصة المصنوع من الزجاج حتي يمنع الاظافر الطويلة من الكسر او الانقسام.

اقرئي ايضا: اظافر امبرس طريقة تركيبها ومميزاتها واسعارها


2. ما أفضل طريقة لبرد الاظافر الطويلة؟

يجب برد الاظافر في اتجاه واحد بداية من الحافة الخارجية والانتقال الي المركز مع استخدام حركات طويلة وسريعة ولكن تكون لطيفة.

اقرئي ايضا: اظافر الجل مميزاتها وطريقة تركيبها والفرق بينها وبين الاكليريك


3. ما هي افضل وصفة طبيعية لتطويل الاظافر؟

وصفة زيت الزيتون لتطويل الاظافر

  1. قومي بتسخين زيت الزيتون حتي يصبح دافئ.
  2. انقعي اظافركي في زيت الزيتون لمدة ربع ساعة.
  3. قومي بتدليك اظافركي وقومي بمسحها بفوطة قطنية.
  4. كرري هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

Iman Besheer

صحفيه احب الكتابه والاطلاع على كل ما هو جديد ♥️
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى