الاضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة

اللون البرونزي هو حلم كل فتاه على الرغم من الاضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة حيث يتسبب تسمير البشرة عن طريق التعرض الطويل لاشعة الشمس الفوق بنفسجية او عن طريق استخدام كريمات التسمير الكميائية الى الكثير من الاضرار للبشرة والصحة وتجعل الجلد اكثر عرضة للاصابة بسرطان الجلد.

لا يوجد ما يسمى بالتسمير الامن فالتسمير يعرض الجلد لخطر الاصابة بالحروق وهذه الحرق قد تتسبب في تلف الحمض النووي للجلد مما يؤدي إلى الاصابة بسرطان الجلد كما يعمل التعرض الطويل للأشعة فوق البنفسجية الى تكسر الكولاجين الطبيعي في الجلد مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وغيرها من اثار الشيخوخة المبكرة.

تقدم لكي مجلة كوني مميزة كافة المعلومات التي تحتاجينها عن تسمير البشرة واضرار تسمير البشرة والاضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة وتجارب الاخرين ورأيهم في تسمير البشرة.

ماهو تسمير البشرة؟

تسمير البشرة هي عملية يتم من خلالها تغير لون البشرة أو تسميرها نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو التعرض للحمام الشمسي، او عن طريق استخدام بعض الكريمات او الزيوت التي تسمر البشرة، ويساهم التعرض المعتدل لأشعة الشمس المباشرة في إنتاج الجسم للميلانين وفيتامين د ، لكن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية له آثار صحية سلبية.

كود خصم اي هيرب الجديد: اكتشف المزيد
تسمير البشرة
تسمير البشرة

الاضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة

التسمير وخطر الإصابة بسرطان الجلد

واحد من أهم اضرار تسمير البشرة هو ضعف الجهاز المناعي ويجعل من الصعب محاربة الكثير من الأمراض ويؤدي إلى الاصابة ببعض الامراض الخطيرة التي لا يستطيع الجهاز المناعي مقاومتها

مثل الورم الميلانيني وهو أخطر أنواع سرطان الجلد الذي يعمل على قتل الميلانوما إذا لم يتم اكتشافه مبكرا وعلاجه يمكن أن ينتشر بسرعة من الجلد إلى أعضاء الجسم الأخرى.

اضرار تسمير البشرة
اضرار تسمير البشرة

تسمير البشرة وحروق الشمس

يسبب التعرض الطويل لاشعة الشمس الى الاصابة بالحروق والتهابات البشرة حيث يحمى الميلانين الجسم عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الذي يسبب حروق الشمس وتضرر الحمض النووي للجلد، ويعتبر هذا ثاني اخطر ضرر من اضرار تان البشرة.


تسمير البشرة والتجاعيد والشيخوخة المبكرة

يتسبب التعرض الطويل لاشعة الشمس الى ترهل الجلد ويجعل الجلد مجهد ويتسبب في زيادة سمك الجلد مما يؤدي الى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة وظهور التصبغات والبقع الداكنة.


تسمير البشرة وظهور الكتل الجلدية

يتسبب التعرض لتسمير البشرة الى ظهور الكتل الجلدية السميكة علي الوجه والجسم والتي تسبب في الشعور بالحكة والازعاج ومع الوقت يمكن ان تتحول الى خلايا سرطانية، ويعد هذا ثالث أخطر ضرر من اضرار تان البشرة.

تسمير البشرة وتضرر في شبكة العين

يتسبب التعرض الطويل لأشعة الشمس في تسبب الكثير من الاضرار للعين وشبكة العين وقد يؤدي الى فقدان الرؤية ويزيد من نسبة اصابة العين بالمياه الزرقاء ويسبب العمى الثلجي واعتام عدسة العين.

تسمير البشرة يسبب فقر الدم والتهاب الكبد

يسبب اتباع بعض طرق تسمير البشرة مثل تناول حبوب التسمير الى الاصابة بفقر الدم والانميا كما انه يتسبب في الاصابة بالتهاب وتضرر في الكبد.


تسمير البشرة وجفاف البشرة

يسبب التسمير الكثير من مشاكل البشرة ويجعلها جافة ويسبب التشقق ويجعلها اكثر غير نضرة ويسبب ظهور النمش والكلف.


تجربتي مع تسمير البشرة

تجربتي مع التان وتسمير البشرة لم تكن تجربة جيدة فقد تسبب لي تسمير البشرة التهاب شديد في البشرة نتيجة التعرض الطويل لاشعة الشمس واستخدمت كريمات لعلاج الحروق. تجربتي مع تسمير البشرة

استطعت تسمير بشرتي واصبحت اغمق درجتين واكتسبت اللون البرونزي من خلال التعرض لشمس في اغسطس الحارقة وقد تسبب ذلك في ارهاق شديد لبشرتي واصبحت مترهلة وظهرت بعض البقع الداكنة و مازلت اعمل على علاجها حتى الان. تجربتي مع تسمير البشرة

شاهدي بالفيديو: المخاطر الصحية لتسمير البشرة


افضل طرق للتخلص من تان البشرة

علاج تسمير البشرة بالليزر

يمكن استخدام جهاز الليزر لتفكيك صبغة الميلانين وتقليل اسمرار الجلد حيث ان الليزر هو مصدر للضوء أحادي اللون متماسك عالي الكثافة عند استخدامه على الجلد تتحول هذه الطاقة الضوئية إلى طاقة حرارية لاستهداف التصبغ دون الإضرار بالأنسجة المحيطة وتخترق الطبقات العميقة من الجلد للتخلص من الميلانين الزائد.


علاج تسمير البشرة بالتقشير الكيميائي

يستخدم هذا النوع من العلاج لازالة السمرة لإزالة طبقات الجلد الميت السطحي التي تراكمت فيها مادة الميلانين الزائدة، وهناك عدة انواع من التقشير الكيميائي وهي: التقشير السطحي، التقشير المتوسط ، والتقشير العميق


كريمات إزالة تسمير البشرة 

معظم كريمات إزالة الاسمرار تستطيع ازالة السمرة حيث تعمل على تفتيح الطبقات العليا من الجلد ويخترق الطبقات العميقة من الجلد لمنع الأنشطة الأنزيمية التي تسبب إنتاج الميلانين.


فيتامين ب 3 لازالة السمرة

يمكن استخدام فيتامين ب 3 لإزالة السمرة وتفتيح البشرة حيث يقلل من كمية الميلانين المنقولة بواسطة الخلايا الصبغية إلى السطح.


اهم الاسئلة عن تسمير البشرة

كيف تتم عملية تسمير البشرة؟

تتم عملية تسمير البشرة من خلال زيادة انتاج الميلانين نتيجة التعرض لأشعة الشمس لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.


ما هي المدة التي تستغرقها السمرة لتختفي؟

يستمر اسمرار البشرة من 1 إلى 4 أسابيع حتى يتلاشى مع العلاج الصحيح لإزالة تان الجلد.


هل زيادة تسمير الجلد علامة على تلف الجلد؟

نعم ففي حالة زيادة اسمرار الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة يتسبب في الاصابة بسرطان الجلد.


هل يتأثر الجلد من تسمير الجلد من اول مرة ؟

نعم يبدأ تلف الجلد مع أول مرة لتسمير البشرة ويزيد في كل مرة يتم تسميرها و يتراكم الضرر مما يؤدي إلى حدوث المزيد من الطفرات الجينية ومخاطر أكبر.


كيف اسمر بشرتي بدون شمس؟

عن طريق استخدام المنتجات الموضعية التي تعمل على تسمير البشرة دون التعرض لاشعة الشمس (كريمات تان البشرة).

اقرئي ايضا:

افضل فوائد من الليمون لتفتيح البشرة وعلاج حب الشباب والصدفية

منتجات بيزلين لتسمير البشرة و الحصول علي بشرة برونزية

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب
المصدر
risk factors tanningtanning

Eman Omran

احب الكتابة والقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد ... ❤ ヅ
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى