خطوات مهمة لحواء قبل ميعاد زفافها .. لتصبحي الاميرة!

” Hannah Martin ” هي أكثر فنانات المكياج رواجًا في لندن للعرائس ، حيث كانت وراء العديد من اطلالات الزفاف المميزه بما في ذلك حفل زفاف الأميرة ” Eugenie ” مؤخرا.

و نقدم لكى فى هذا المقال بعض الاسرار التى تكشفها لنا الفنانه المحترفه ” Hannah Martin ” حول تفاصيل وخطوات التى تحتاج العرائس و خبراء التجميل الى معرفتها للحصول على مكياج زفاف مثالى.

كريم الاساس ” Base “:

يجب أن تستخدمى كريم اساس خاص بالعرائس ” فهو الافضل لبشرتك ” , فهذا النوع من كريمات الاساس يعطيكى الترطيب اللازم لبشرتك بدون ان يترك اى اثار دهنيه عليها و هو يعمل على اخفاء اى تصبغات او بقع ببشرتك فهو يعطيكى اطلاله متالقه بالنهايه خاليه من اى عيوب.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

يجب ايضا ان تستخدمى كريم اساس لا يوجد به عامل حمايه من الشمس , حيث تقول ” Hannah Martin ” انه من الافضل استخدام كريم اساس بدون عامل الحمايه من الشمس لانه يكون افضل اثناء جلسات التصوير الخاصه بكى ويجعلكى تبدين اكثر طبيعيه واشراقا حيث ان كريمات الاساس التى تحتوى على عامل الحمايه للشمس تعطى بعض الانعكاسات بالصور ويمكن لها ان تغير لون بشرتك بالصور.

و تقول ” Hannah Martin ” يجب تستخدمى درجة كريم الاساس المناسبه تماما لدرجة لون بشرتك ولكى تعثرى على درجة اللون المناسبه لبشرتك فهناك العديد من التقنيات الحديثه للحصول على ذلك فهناك بعض المواقع الالكترونيه الموجوده الان التى تتيح لكى امكانية الاختيار من بعض الصور اى درجه لون هي الاقرب الى لون بشرتك و سوف يقوم بتحديد درجه لون كريم الاساس المناسبه لكى.

سيتم وضع مسحوق الإعداد الدقيق المطحون في مؤسستك ، ويحتاج بشكل عام فقط إلى استخدامه من خلال منطقة T للتحكم في اللمعان أو التوهج الزائد.

ملمع البشره ” Highlighter “:

توصي ” Hannah Martin ” انه بالنسبه للوجه يجب عليكى استخدام ملمع بشره من البودره و ليس من النوع سائل او كريمى ، لانه  يكون ثابت اكثر على بشرتك , وتقول ايضا انه قد يكون شيء رائعًا إذا لم يلمسك أحد ، لكن عندما تكونين عروسًا فان الجميع يرغب في احتضانك و تقبيلك و سوف تفقدين تلك الاطلاله المشرقه مع هذه الاحضان والقبلات.عروس

واقى من الشمس ” SPF “:

الحقيقة هي أن ” Hannah Martin ” تتجنب استخدام واقى من الشمس للعرائس عندما يكون ذلك ممكنًا ، حيث ان استخدام واقى الشمس يمكن أن يغير لون بشرتك في الصور.

و لكن إذا كان حفل زفافك مقام نهارا فانكى بالتاكيد سوف تتعرضين لاشعة الشمس ، فذلك سيكون الأمر مختلفًا ، فعندئذٍ يجب عليكى ان تستخدمين واقى شمس ” بخاخ ” كخطوة أخيرة بعد الانتهاء من مكياجك.

مثبت المكياج ” Setting spray “:

تنصحك ” Hannah Martin ” باستخدام المثبت على وجهك قبل المكياج و ذلك لترطيب جلدك ، مما يساعده على امتصاص  المكياج بشكل أفضل و ان تقومى ايضا بوضع المثبت بعد انتهاءك من المكياج لاعطاءك مظهر نهائى اكثر تالقا لبشرتك.

و تقول ” Hannah Martin ” ايضا ان افضل المثبتات لمكياج العرائس هي المثبتات البخاخه الغير اللامعه حيث ان هناك عدد كبير من المثبتات تعطيكى مظهرا لامعا , وانه ليس من الجيد استخدام  هذا النوع من المثبتات يوم زفافك لانه قد يؤثر على اطلالتك المشرقه.

وتنصحك ايضا بالا تقومى بوضعه على وجهك فقط بل قومى برشه على كامل وجهك و رقبتك و اكتافك ايضا مما سوف يضفى اليكى مظهرا رائعا.

العيون:

تنصحك ” Hannah Martin ” قبل وضع المكياج يجب ان تستخدمى بعض الاقنعه للحصول على الترطيب المناسب لبشرتك , فهى لحظة لطيفة خالية من الإجهاد بالنسبة لاى عروس و هى فقط الجلوس والاسترخاء , و هذا يعني أيضًا أن ذلك من دوره التقليل من الخطوط الدقيقة مما سوف يسهل عليكى وضع مكياج العيون.

و توضح ” Hannah Martin ” أنه لكى تحصلين على مكياج عيون رقيقا و يبدو جذابا بالصور , فيجب عليكى ان تتأكدى من أن الزاوية الداخلية للعين أكثر إشراقًا , و لكن هذا لا يعني أن تكون أكثر لمعانا  , فقد احرصى على ألا تستخدمى اى الوان داكنه بالزاوية الداخلية لعينيك , و لكن يمكنك تفتيحها بظلال العيون ذات اللون الوردي الفاتح أو أقلام التحديد ذات اللون الذهبى لتعطيكى مظهرا مشرقا.

وهناك خطوة صغيرة أخرى لا تتخطيها هى ” تحديد العينين ” , فتقنية ” كحل العين غير المرئى ” تعطيكى مظهرا أكثر إشراقًا لعينيكى و تجعل خط الرموش لديكى أكثر كثافة , و توضح ” Hannah Martin ” ان هذه الخطوه قد تكون من التفاصيل الصغيره و لكنها تحدث فرقا كبيرا لمظهر عينيكى و رموشك.

تنصحك ” Hannah Martin ” أيضًا بأن تحاولى اعطاء رموشك مظهرا اكثر كثافه عن طريق استخدام الماسكارا , فقط استخدمى ماسكارا من النوع الجيد الذى يعطى رموشك مظهرا طبيعيا و يجعلها اكثر رقة و جمالا.

الشفايف:

لا تنسى  القيام بتقشير شفاهك قبل الزفاف , فتقول ” Hannah Martin ” : ان أي نوع من المقشرات (يمكنك استخدام اسكراب السكر وزيت الزيتون ) سيجعل أحمر الشفاه رائعًا طوال اليوم , فهناك الكثير من العوامل التى قد تؤدى الى فقدان شفتيكى للترطيب و هذا بدوره قد يؤثر على مظهرهم.

قومى بفرك شفتيكى برفق قبل جلسة المكياج ، ثم ضعى بلسم الشفاه مباشرةً , بعد ذلك بساعة ، سوف ينزلق أحمر الشفاه بشكل جميل على شفتيك وسيستمر لفترة أطول طوال اليوم , و لكن إذا كانت شفتيك جافة أو متشققة فلن يستمر أحمر الشفاه عليها وسيزول سريعا , وتنصحك ” Hannah Martin ” ان تستخدمى دائمًا قلم الشفاه أولاً و ان تملئ به شفاهك بالكامل للمساعدة في تحديد لون الشفاه.

الصدر والكتفين:

تنصح ” Hannah Martin ” العرائس دائما باستخدام  ملمع للجسم ” Highlighter ” على عظام الترقوة ، مما سيعطيها مظهرا جذابا و جميلا , و يمكنك ان تستخدميه أيضًا على الظهر اذا كنتى ترتدين فستانا بظهر مفتوح فلا ينبغي عليكى اهمال هذه الخطوه فهى سوف تعطيكى مظهرا اكثر لمعانا و تالقا.فستان ابيض

الرقبة والأذنين:

فمنطقة الأذن و ما خلفها هى للاسف منطقة منسية دائما , لذا تنصحك ” Hannah Martin ” انه إذا كنتى قد قومتى باختيار تصفيفة شعر بحيث يكون شعرك فيها مرفوعا عن وجهك , ففى هذه الحاله يجب عليكى وضع المزيد من ” البرونز ” فوق أذنيكى وحول الجزء الخلفي من شعرك و الجزء الخلفي من رقبتك ايضا لاعطائك المظهر المتالق الذى تريدينه.

اليد و القدم:

لكى تحصلى على صور مميزه لكى يوم زفافك ، فمن الاشياء التى يجب ان تنتبهى لها هى ان تتأكدى من أن يديكى و أظافرك يبدوان بشكل جيد ففي كثير من الأحيان يمكن أن يكون لديكى بعض الخطوط الرفيعة بيديك ، لذا يجب عليكى اضافة ما يجعلها تبدو اكثر نضارة.

فتنصحك ” Hannah Martin ” بان تضعى ليديكى مرطبا ( خالى من عامل الحمايه من الشمس ) ، و ان تستخدمى القليل من كريم الأساس لاضفاء لمسه جذابه، ثم ضعى القليل من ملمع الجسم ” Highlighter ” على اصابعك لاعطائك مظهر نهائى متالق , و قومى بنفس الخطوات على الجزء العلوي من قدميك فسيكون ذلك رائعًا لقدميك لتبدو انيقه.

وفالنهايه تذكرك ” Hannah Martin ” بأن هذه اللمسات الأخيرة الصغيرة ، هى الاهم لتجعلك تبدين اكثر جمالا وتالقا فى اهم يوم فحياتك.

المصدر
bridal make-up stepsimage
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى