10 نصائح مهمة لاطفالك التوأم .. ستتفاجئين بهم!!

من المؤكد أن رعاية الطفل حديثي الولاده مهمة مرهقة جداً عليكي ، حيث أن هذه الفتره المرهقه لاتنتهي بمرحلة الحمل والولاده فقط ، ولكن عليكي أيضاً الأطمئنان علي صحة طفلك وأنه يتغذي في الأوقات المناسبه والمحدده له ، والأهتمام بصحته ومتابعة حركة النمو الخاصه به ما إذا كانت تسير علي نحو جيد أم لا.

فما بالك إذا كان هناك طفلين وهما التؤام فإن المجهود يتضاعف بشكل أكبر من أن يكون لديكي طفل واحد ، فسوف تحتاجين لطاقه أكبر للمحافظه عليهم والأعتناء بهم والقدره علي التوفيق بينهم وأعطائهم نفس الحب والأهتمام والرعايه الأزمه لهم في هذا السن.

نحن في موقعنا هذا سنقدم لكي معلومات كافيه عن طريقة الأهتمام بتؤامك الجميل ، كل ماعليكي فعله هو الأستعداد جيداً لحياتك الجديده مع طفليكي ، تابعي هذا المقال سنتناول من خلاله الكثير من أساسيات و طرق التعامل مع التؤام.


هل من الطبيعي أن تواجهي صعوبه في التعامل مع التؤام؟

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534
توام
توام

قد يكون التعامل مع طفل واحد حديث الولاده أمراً صعب وشاق علي كثير من الأمهات والأباء أيضاً ، حيث أن الأباء الجدد يحصلون علي وقت من الراحه عندما ينام طفلهم الصغير ، ولكن في الواقع نعلم جيداً أنتظارك لهذه اللحظه حتي تقومي بأعمالك المنزليه والحصول علي بعض الوقت الخاص بكي للأهتمام بنفسك ، والأهم من ذلك سرعتك في أداء هذه الأعمال حتي تحصلين علي وقت قليل للنوم الذي أنتي في أكثر حاجتك إليه في هذه الفتره الصعبه.

ولكن مع الرعايه المزدوجه ووجود تؤام ومضاعفة المجهود علي طفلين تجدين نفسك أمام مشكله صعبه ، ولكن لا تقلقي كلي ما عليكي فعله هو التوفيق بين مسؤولياتك وجدول نوم طفليكي.

من الطبيعي جداً أن يواجه الأباء وخصوصاً أنتي مشكله في التعامل مع التؤام حديثي الولاده ، وأن العنايه بهم ليست بالأمر السهل وقد تكون شاقه في بعض الأحيان ، فمن الممكن في هذه الحاله طلب المساعده من الأهل أو الأصدقاء أو تعيين مساعدة لكي ، ومن الأفضل أن لاتهملي صحتك الجسديه والعقليه وأعطائهم حقهم من الراحه المطلوبه حتي تستطيعي أن تكملي مع طفليكي بصحه جيده.


أفضل 10 نصائح لرعاية طفليكي التؤام

اطفال توام
توأم

هناك العديد من الخطوات التي يمكنكي أستخدامها للمساعدة في رعاية التؤام حديثي الولادة ، إن إجراء هذه التغييرات والخطوات البسيطة على جدولك اليومي سوف يمنحك راحة البال ، ويسمح لكي بالتعافي بشكل أسرع وفيما يلي معرفة كيفية رعاية أطفالك حديثي الولادة هذه الخطوات هي:

1. أعداد جدول زمني لهما

سيتيح لكي هذا الجدول معرفة وتنظيم عملية النوم والتغذية لدي الطفلين حتي تحصلين علي قسط من الراحة عندما ينام كلا الطفلين ، حيث يوصي أطباء الأطفال أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق إيقاظ الطفل النائم عندما يستيقظ الطفل الأخر للتغذيه.

بينما سيخبركي الجميع بأنه يجب ألا تيقظي طفل من نومه ولكن هذا هو الأستثناء الوحيد لهذه القاعده عند وجود التؤام حتي يعمل علي تنظيم وقت نومهم واستيقاظهم في نفس الوقت ، ويمكنكي أستخدام وسادة تغذية مزدوجة لجعلها أسهل عند إطعام الأطفال.


2. أستخدام عربه مزدوجه لهما

مع التوائم سيكون من الصعب عليكي أن تنقليهم عند الحاجة فهذه العربه المزدوجه تعتبر بديل عظيم ، لا تعتقدي أنكي سوف تحتاجين إلى العربة فقط للنشاطات الخارجيه مثل التنزه .

ولكن يمكنكي استخدامها كجهاز رائع لوضع أطفالك فيه عند النوم ، ويوجد ميزة أخرى رائعة لعربة الأطفال هي أنه يمكنكي أيضًا استخدامها لحمل جميع اللوازم التي سيحتاجها أطفالك.


3. طلب المساعده من الأشخاص المقربين لكي

الأن ليس الوقت المناسب لعدم طلبك المساعدة من الأشخاص المحيطين بكي ، تعتبر رعاية التوائم مهمة ضخمة ويجب عليكي طلب المزيد من الأشخاص لمساعدتك ، ستحتاجين للعائلة أو الأصدقاء للبقاء معكي لفترة طويلة من الوقت.

يمكنكي أيضًا استئجار ربة منزل يمكن أن تساعدك في جوانب معينة من رعاية الطفل ، أو يمكنكي أستخدام ربة المنزل لتقوم بإدارة الأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل بينما تركزين أنتي فقط على أطفالك.

اقرئي ايضاً ... ❤️️

4. الأنضمام إلي جروبات الأمهات وأكتساب الخبره

واحدة من أفضل الطرق لتجعلكي تشعرين بالراحه ، وهي عباره عن مجموعه من الأشخاص الذين لديهم أطفال تؤام ، وسيكون لدى هؤلاء الأمهات و الأباء استراتيجيات متنوعة للتعامل مع التوائم ، وقد تعمل بعض الاستراتيجيات من أجلك وفي صالحك.

كما أنها تساعد بشكل كبير في معرفة أن هناك أباء أخرين يعانون أيضًا من نفس المشكلات الصعبه التي تواجهك ، وهذا سيساعدكي على الشعور بأن لديكي مجتمعًا أكبر يدعمك ويقف بجانبك.


5. الأستفاده من التسوق علي الأنترنت

وجود توائم يعني الركض بسرعة البرق للحصول علي مستلزمات الأطفال الأساسية مثل ” الحفاضات والمسحوق ” ، لا يتيح لكي الشراء عبر الإنترنت التخطيط لعمليات شراء منتظمة فحسب ، بل يساعدكي أيضًا في الحصول على خصومات أفضل قد تؤدي إلى توفير كبير لكي.

ومزامنة التقويم الخاص بكي مع تاريخ الشراء بحيث يكون التسليم في الوقت المحدد وحسب أحتياجك لهذه السلعه لاتحتاجين إلي كثير من الوقت أو البحث الطويل عنها حيث يوفر مجهودك ووقتك.


6. لاتشتري أثنين من كل شئ

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها معظم أمهات التوأم هو شراء اثنين من كل شيء ، ومع ذلك فقد يختلف كل طفل عن الأخر وقد لا يستمتع بكل ما يحبه الآخرون وخاصة تؤامه.

بعض الأطفال لا يحبون أنواع معينه من الألعاب ولكن من الممكن أن يفضلها طفل أخر ، سوف تساعدك معرفة طبيعة كل طفل على توفير المال على المدى الطويل كما سيساعدك على مراقبة أطفالك ومعرفة مايحبونه.


7. توفير الوقت الكافي للحب و اللعب معهما

يحب الأطفال أن يحتجزوا بشكل مرح ويحتضنون من قبل أمهاتهم وأبائهم ، وهذه خطوة بالغة الأهمية في الترابط بين الأم والرضيع ، ومع ذلك فإن حمل طفلين طوال الوقت يمكن أن يتعبكي بسرعة كبيرة.

بدلاً من ذلك دعي طفلًا يلعب في سريره أو على الأرض أثناء حملك للطفل الأخر ، حيث يمكنكي أن تتناوبي عندما يبدأ في الألتهاء بالألعاب المختلفه ذات الألوان الجميله .


8. توحيد شكل الملابس للتؤام البنات

هذه نصيحة مفيدة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتوأمك البنات ، يتيح لكي أيضآ ارتداء ملابس محايده لملابسهم وسوف يعطيكي الشعور بالراحه أكثر من حيث أختيار الملابس لاتحتاجين الكثير من الوقت في البحث عن أشكال مختلفه ، وأيضاً يجعل مظهرهم بجانبك أكثر جذابيه.

ويتيح لكي ذلك دورة غسيل واحده و أكثر استرخاء وستوفر مجهودك ووقتك ، ولن تقلق أبدًا بعد أن يتم تنظيفهم بشأن فرز الملابس فكلاهما يشبهان بعضهما ولا تحتاجي لترتيب ملابس كل منهم لوحدها .


9. لاتقومي بفصلهم عن بعضهم البعض

بمجرد أن يبلغ عمر توأمك ما يكفي للنوم طوال الليل ، قد ترغبي في جعلهم يناذمان في غرف منفصلة ، بحيث إذا أستيقظ طفل في الليل يبكي يبقى الطفل الأخر بلا إزعاج.

هناك فرصه جيده أنه إذا سمحتي لهم بالنوم في نفس الغرفة ، فسوف يعتادون على الضوضاء في الليل  ، وسوف يتعلمون النوم خلال أي ضجيج ، ومع ذلك قد يستغرق هذا وقتًا كبيرًا وليس هناك ما يضمن النتائج وخصوصاً لدي الأطفال.


10. القاعده الأساسيه (راحتكي أهم شئ)

ما ينساه معظم الآباء والأمهات هو أنهم بحاجة إلى قضاء بعض الوقت معاً من أجل أن يكونوا قادرين على الاسترخاء ومحاولة أكمال مسيرتهم مع أبنائهم بشكل صحيح ، ويمكن أن يكون التعامل مع التوائم أمرًا صعبًا ومرهق جداً ، ويمكنكي أن تجدي نفسك في حالة تصاعد إذا لم تأخذي أستراحة.

حيث يتيح للوالدين تجديد شبابهم بالكامل بحيث يكونان أكثر تركيزًا في العمل ومع الأطفال ، يمكن للوالدين تغيير وقت الاسترخاء بينهما أو الاسترخاء معًا بعد التأكد من أن الأطفال تحت إشراف العائلة أو الأصدقاء بشكل صحيح.


نصائح للمرأه الحامل في تؤام

إن الحمل في تؤام هو ضعف البهجة والبركة وأيضًا ضعف مستويات التوتر والحرمان من النوم والتعب ، ولكن يمكنكي استخدام تقنيات بسيطة لمساعدتك في التغلب على الصعوبات اللوجستية في تربية طفلين .

  • يجب عليكي دائمًا طلب المساعدة سواء كانت مساعدة من جليسة أطفال لبضع ساعات أو مربية بدوام كامل أو حتى مع أحد والديكي في التنقل للعيش معك خلال أول شهرين.
  • إذا كنتي تشعرين بالإرهاق أو الإجهاد بشكل خاص ، فيجب عليكي التحدث مع طبيبك قد يكون لديك بعض أوجه القصور التي يمكن إصلاحها بسهولة وسوف تجعلكي أقوى وأكثر مرونة.

المصدر
twins

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى