لكي انتيموضة و فاشون

افضل 3 حيل ذكية لإختيار المجوهرات البمبي

اقرأ في هذا المقال

  • الماس الوردي سعره مناسب
  • جميل وانيق
  • استثمار ممتاز لتضاعف سعره عند البيع

قد يبدو اختيار وايجاد الماس أمرا صعبا لكن لا يجب أن يكون مع الفهم الصحيح لما يجب أن تبحث عنه وأين تبحث فالماس الوردي أحد أكثر الأشياء طلبا و نادر ورومانسي.

أنها تشكل بعض من أندر الماس في العالم وفي هذا المقال قمنا بتجميع أفضل النصائح من اختيار القص والشكل والظل والسعر و إليك 5 نصائح وضعناها لمساعدتك في اختيار الماس الوردي الجميل.


اعلي 3 حيل لاختيار الماس الوردي

ارتفع الطلب على هذه الماس الملون بشكل كبير. سواء للشراء الشخصي أو للاستثمار ، من المهم أن تعرف كيفية اختيار الماس عالي الجودة.

الحيلة رقم 1: اختيار الماس الخاص بك

في عام 2007 ابتكر معهد الأحجار الكريمة في أمريكا (GIA) وهو المرجع والمعايير الرائدة على مستوى العالم في جميع الأحجار الكريمة نظاما بسيطا لكنه حساس للدرجات هذا النظام الذي صاغ “4 C”و هو نظام معترف به دوليا ويستخدم للماس عديم اللون.

وصف الوان الماس الملون:

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع
  • Faint
  • Very Light
  • Light
  • Fancy Light
  • Fancy
  • Fancy Intense
  • Fancy Vivid

ملحوظة هامة: كلما زاد تشبع اللون كلما ارتفعت نقطة السعر  وتقييم الماس الوردي أمر صعب للغاية لهذا من الأفضل الاتصال بخبير و يجب أن يكون القطع دائما شكل يبرز اللون و هذا هو السبب في أن القطع المستديرة أو اللامعة لا تستخدم أبدا تقريبا للماس المتوهج أو الملون و القطع المشهورة هي الكمثرى والبيضاوي والوسادة.


الحيلة رقم 2: اختر المجموعة الخاصة بك

يعد اختيار المجموعة عنصرا مهما جدا لالماس و خاصة بالنسبة للماس الملون حيث يمكن أن يجعل المجموعة الخاطئة الماس جوهرة الظلام وتعتبر الماسات الوردية ميسورة التكلفة وجميلة عندما تقترن بألماس ملون آخر أو ألماس عديم اللون ومنه ما يسمى هالة

وبالنسبة للاقراط والخواتم والأساور والقلائد كلها تبدو جميلة وتبرز الوردي حقا وعلى سبيل المثال في النمسا يمكنك اختيار Ring Fancy Purple Pink المذهلة بأكثر من 10 آلاف دولار.


الحيلة رقم 3: اختيار الصائغ الحاص بك

عند الذهاب إلى التسوق في المجوهرات من المهم للغاية أن تذهب للخبراء المعتمدين والمشهورين لان الماس الملون يتم صناعته في المختبر بسهولة ولذلك من المهم جدا معرفة أنك ستذهب إلى صائغ موثوق به حيث كثير من الناس يشترون الماس الوردي باعتباره فرصة استثمارية حيث تضاعف سعر الماس الوردي ثلاثة أضعاف منذ السبعينيات

وعلى سبيل المثال  يمكن أن يتكلف الماس الوردي المصنف Fancy Vivid ما بين 30.000 إلى 100000 دولار للوزن بالقيراط  أي ما يعادل 20 ضعف سعر الألماس عديم اللون

وتوفر GIA قائمة تحقق رائعة لاختيار صائغ رائع:

  • تحقق من مصداقية وسمعة صائغ الخاص بك و تحقق من جميع مراجعات العملاء وكذلك سياساتهم لفهم ما إذا كان لديهم ضمان مدى الحياة وخدمات التنظيف وكذلك العوائد.
  • افهم أسلوبك حتى تتمكن من اختيار الصائغ المناسب الذي يحمل قطعًا جميلة تلبي جمالك و هناك العديد من الخيارات مثل خمر و الكلاسيكية و الحديثة وغيرها.
  • التسعير مهم جدا برغم أن المبيعات الكبيرة قد تكون جذابة لكن احذر القطع التي يكون سعرها مبالغا فيها مثل دفع المزيد مقابل اسم العلامة التجارية ولكن الجودة لا تستحق ذلك.
  • مواقف خدمة العملاء وتجاوبها إن التحدث مع صائغك ورؤية كيف يعاملك هو مؤشر جيد على الصدق والمصداقية والكفاءة المهنية

نصيحة إضافية: تحقق من صائغ المجوهرات الخاص بك للتأكد من أن الماس مستدام وقانوني وخالي من النزاعات فيجب أن يوفر لك صائغك شفافية وأن يتم اعتمادك من النزاعات للماس و يحتوي Asteria Diamonds على سبيل المثال على صفحة معلومات حول كيفية ضمان خلو النزاع تماما من خلال عملية Kimberley ويجب أن تحتوي كل فاتورة على العبارة التالية:

 “The diamonds herein invoiced have been purchased from legitimate sources not involved in funding conflict and in compliance with United Nations Resolutions. The undersigned hereby guarantees that these diamonds are conflict free, based on personal knowledge and/or written guarantees provided by the supplier of these diamonds.”

 

وهي تعني : تم شراء الماس الوارد في الفاتورة من مصادر مشروعة غير متورطة في تمويل النزاع وفي الامتثال لقرارات الأمم المتحدة. يضمن الموقعون أدناه أن هذه الماسات خالية من النزاع ، بناءً على المعرفة الشخصية  أو الضمانات المكتوبة المقدمة من مورد هذه الماسات

ولكن احذر جيدا

الماس الوردي عبارة عن ماس رومانسي ونادر ومميز و مع ازدياد شهرتها فإنها تجعل استثمار كبير فتأكد من أنك على دراية بجميع الـ 4 C

انتبه جيدا للقطع واللون واضبط كل منها وبهذه الطريقة ستحصل على أفضل منتج لنقطة السعر الخاصة بك في كل مرة و باستخدام قائمة التحقق من GIA، وتأكد من أنك تشتري فقط من تجار الماس الموثوق بهم والأمينين والمعتمدين تماما مع الالتزام بأن تكون خالية من النزاعات.


مواضيع مميزة لكي:


[taq_review]

المصدر
fashionisers
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق