مكياجمكياج وجه

الاندرتون الطبيعي و افضل الانواع – كيف اعرف الاندرتون حقي undertone

الاندرتون - undertone

اقرأ في هذا المقال

  • فوائد واستخدامات الاندرتون
  • انواع الاندرتون
  • طرق تحديد الاندرتون
  • كيف اعرف الاندرتون المناسب للملابس والمكياج

الاندرتون undertone هو لون وصبغة غير مرئية تتواجد علي الجلد وتحدد لون ونوع البشرة الخاصة بالشخص وينقسم الاندرتون إلي عدة تصنيفات مختلفة فيوجد اندرتون دافئ واندرتون بارد واندرتون محايد.

لكل تصنيف من تصنيفات الاندرتون درجات الوان مختلفه ويمكن عن طريقهم اختيار الفاونديشن المناسب واختيار الملابس والاكسسوارات المناسبة.

يختلف تعريف الاندرتون عن تعريف لون الجلد حيث ان الاندرتون غير مرئي بعكس لون الجلد والذي يكون واضحاً ومرئياً ويتأثر بالعوامل النفسية والبيئية المختلفة.


ما هو الاندرتون؟

  • الاندرتون هو طريقة متطورة تمكنك من تحديد اللون الموجود تحت الجلد والغير مرئي والذي عن طريقة يمكنك معرفة نوع الاندرتون الخاص بكي وما يناسبه من الوان اخري.
  • يمكنك الاندرتون من معرفة ما يمكن أن يكون مناسباً لكي من الوان وذلك لتستطيعي شراء ما تريدين من اكسسوارات وملابس ومستحضرات تجميلية بحرية تامة وبدون مواجهة مشكلة عدم تناسق الالوان وعدم مناسبتها لكي.
  • يعد الاندرتون وسيلة مهمة جداً لمعرفة طباع واسلوب حياة الاشخاص وما يفضلونه من الوان وما يمكن ان يكون مناسباً لهم من مكياج وملابس واكسسوارات.
  • يتيح الاندرتون ميزة معرفة الفاونديشن المناسب وذلك ليجنب المستخدمين المشاكل التي تواجههم عند عدم تحقيق الفاونديشن لنتائج جيدة علي البشرة عند استخدامه بشكل عشوائي وبدون معرفة نوع الاندرتون الخاص بهم قبلها.


ما هي فوائد واستخدامات الاندرتون؟ 

  • معرفه الاندرتون الخاص بكي تمكنك من تحديد لون المكياج المناسب واللون الخاص ببقية المستحضرات التجميلية الاخري كما يساعدك علي تحديد لون صبغة الشعر المناسبة.
  • تحديد الاندرتون الخاص بك سيحل مشكلة كبيرة قد تواجهك احياناً وهي عدم تناسب ما تقومين بشرائه من مكياج أو فستان او غير ذلك مع التجربة الاولي لهما ويحدث ذلك بسبب اختلاف الاندرتون الخاص بك عن اللون الخاص بالفستان أو المكياج.
  • يتأثر لون البشرة بحالة البشرة الصحية حيث ان احمرار البشرة وتهيجها يؤثر بشكل مباشر علي لونها بالاضافة الي التعرض المباشر لاشعة الشمس الضارة والذي يسبب اختلاف لون البشرة وميلانه إلي الاسمرار.
  • يستخدم الاندرتون في معرفة درجات الالوان المناسبة للملابس ولجميع مستحضرات التجميل وبالتالي يساعدك في اختيار الازياء والمكياج بسهولة.


انواع الاندرتون – undertone types

1. الاندرتون البارد

  • يمثل احتواء الجلد بداخله علي اللون الازرق أو الموف أو الاحمر أو الوردي ومن المتعارف عليه ان اصحاب الاندرتون البارد يعانون من مشكلة احتراق البشرة الخاصة بهم بشكل سريع عند تعرضها لاشعة الشمس.
  • انتمائك للاندرتون البارد undertone دليل علي امتلاكك لبشرة فاتحة اللون ولكن ذلك لا يعني دائماً ان اصحاب البشرة الفاتحة ينتمون للانتدرتون البارد.

2. الاندرتون الدافئ

  • يمثل احتواء الجلد بداخله علي اللون الذهبي أو الزيتوني أو الاصفر ويمتلك اصحاب الاندرتون الدافئ القدرة علي مواجهة اشعة الشمس الضارة فلا يتأثرون بها بسهولة.
  • وجود اللون الاصفر لا يشترط أن يعني انتماء صاحبة للاندرتون الدافئ والدليل علي ذلك ان المواطنين في شرق اسيا يمتلك الكثير منهم البشرة الصفراء ولكن ينتمي معظمهم إلي الاندرتون البارد والمحايد.

3. الاندرتون المحايد

  • يرمز الاندرتون المحايد أو الزيتوني undertone إلي امتلاك الجلد للصبغات الدافئة والباردة في الوقت نفسه فيكون الجلد في تلك الحالة مخلوطاً بالعديد من درجات الالوان.
  • هناك من يمتلك بشرة زيتونية وهي عبارة عن خليط من اللون الأصفر مع اللون الازرق وهؤلاء يتم تصنيفهم علي انهم منتمين للاندرتون المحايد ولكن يصنفهم البعض انهم منتمين للاندرتون الدافئ وذلك عندما يكون اللون الاصفر هو الطاغي علي الجلد.

 طرق تحديد الاندرتون – undertone definition

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة الاندرتون الخاص بكي وكلها طرق سهلة وغير مكلفة ويمكن تطبيقها بسهولة حتي تكوني قادرة علي اختيار ما يناسبك من ملابس ومستحضرات تجميل بسهولة وبحرية تامة.

يلجأ البعض إلي الذهاب لاخصائي التجميل حتي يمكنهم التعرف علي نوع الاندرتون الخاص بهم ولكن هناك عدة طرق سهلة تتيح لكي معرفة نوع الاندرتون الخاص بك.

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع

 الطريقة الاولي من طرق تحديد الاندرتون:

تحديد الاندرتون
تحديد الاندرتون – undertone definition

  • يمكن تحديد الاندرتون undertone من خلال تعرض الجسم لبعض المؤثرات الخارجية مثل الاضاءة بلون معين وبزاوية معينة وارتداء بعض الملابس التي تساعد علي تسهيل عملية تحديد الاندرتون.
  • الطريقة الاولي سهلة للغاية ويمكن تنفيذها في المنزل بشكل سريع وآمن وفيما يلي خطوات تطبيق الطريقة الاولي من طرق معرفة الاندرتون:

خطوات تحديد الطريقة الاولي من طرق تحديد الاندرتون

  1. ارتداء ملابس بيضاء.
  2. تغطية الشعر بلفافه بيضاء اللون.
  3. ازالة المكياج والمستحضرات التجميلية من الوجه.
  4. اضاءة الخلفية باللون الابيض.
  5. وضع ورقة بيضاء خالية من الكتابة بجانب الوجه والنظر إلي المرايا مباشرة وملاحظة الالوان التي تظهر بوضوح علي الجسد كله متضمناً الوجه والاكتاف.
  6. التركيز علي الالوان المخفية في البشرة والتي تكون ظاهرة عند تطبيق الوضع السابق.

انواع الاندرتون ودلالة الالوان علي كل نوع منها

  • اللون الازرق والموف يدل علي امتلاكك للاندرتون البارد
  • اللون الازرق والاخضر يدل علي امتلاكك للاندرتون المحايد
  • اللون الاخضر يدل علي امتلاكك للاندرتون الدافئ

الطريقة الثانية من طرق تحديد الاندرتون:

تحديد الاندرتون
تحديد الاندرتون – undertone definition
  • يمكن معرفة الاندرتون من خلال لون العروق وذلك بالاطلاع علي العروق عند التعرض لاضاءة جيدة ومناسبة وعن طريق النظر بدقة يمكنك تحديد الالوان التي تطغي عليكي وبالتالي معرفة الاندرتون الخاص بك.
  • تحديد الاندرتون undertone من خلال الاطلاع علي عروق اليد تعد الطريقة الامثل والاسهل وذلك لان العروق تبرز ما بها من الوان بشكل واضح دائماً كما يمكن من خلالها الاطلاع علي الحالة الصحية للشخص ايضاًَ.

الطريقة الثالثة من طرق تحديد الاندرتون:

تحديد الاندرتون
تحديد الاندرتون – undertone definition
  • معرفة الاندرتون من خلال الاكسسوارات هي الطريقة الاسهل وذلك من خلال ارتداء اكسسوارات مطلية بالذهب واخري مطلية بالفضه وملاحظة اياً منهما تحب ظهوره والوانه عند ارتدائه.
  • إذا كان الاكسسوار المطلي بالذهب هو الملحوظ عليكي فهذا يعني ان الاندرتون الخاص بكي دافئ اما اذا كان الاكسسوار الفضي فهذا يعني ان الاندرتون الخاص بكي بارد اما إذا لم يتم ملاحظة فوارق بينهما فهذا يعني ان الاندرتون محايد.

ملحوظة: يمكن تنفيذ نفس الفكرة السابقة ولكن باستخدام القفطان أو أي ملابس اخري وذلك من خلال ارتداء القفطان الذهبي أو القفطان الفضي وملاحظة ايا منهما يكون لونه طاغياً ولائقاً اكثر وبالتالي تحديد نوع الاندرتون الخاص بك.


الطريقة الرابعة من طرق تحديد الاندتون:

تحديد الاندرتون
تحديد الاندرتون – undertone definition
  • يمكن تحديد الاندرتون الخاص بك من خلال مقدار تأثر بشرتك بأشعة الشمس حيث تختلف ردود الافعال التحسسية عند التعرض لاشعة الشمس من شخص لآخر وبالتالي تبرز بعض العلامات التي تساعدنا في تحديد نوع الاندرتون.
  • إذا تعرضت بشرتك للاحتراق عند التعرض لاشعة الشمس بشكل مباشر فهذا يعني ان الاندرتون الخاص بكي بارداً اما إذا لم تتعرض للاحتراق واكتسبت لوناً ذهبياً فهذا يعني ان الاندرتون دافئ.

كيف اعرف الاندرتون المناسب للملابس و المكياج؟

يساهم تحديد الاندرتون بشكل كبير في معرفة النوع واللون المناسبين للمكياج وللمستحضرات التجميلية الاخري وذلك يرجع إلي وجود بعض الالوان المميزة والخاصة بكل اندرتون والتي تختلف من شخص لآخر.

يواجة العديد من النساء حول العالم مشكلة عدم توافق لون المكياج معهم رغم كونه متوافقاً مع بعض الاشخاص الآخرين والسبب في ذلك يرجع لاختلاف الاندرتون undertone الخاص بهم عن غيرهم وبالتالي يجب تحديد الاندرتون جيداً قبل شراء المكياج.

اولاً : الاندرتون المناسب للملابس

تحديد الاندرتون للملابس و المكياج
تحديد الاندرتون للملابس و المكياج – undertone definition
  • لا تقتصر اهمية الاندرتون علي تحديد المكياج المناسب فقط بل يمكن من خلاله تحديد الملابس المناسبة ايضاً من خلال اختيار بعض درجات الالوان التي تتناسب مع الاندرتون الخاص بكل شخص.
  • ففي حالة كونك من اصحاب الاندرتون الدافئ فإن لون الملابس المناسب لكي في تلك الحالة هو  اللون الاحمر  بالاضافة إلي اللون الاصفر والبني والبرتقالي المحمر ومن المتعارف عليه أن اصحاب الاندرتون الدافئ يميلون لاختيار الالوان الغامقه.
  • اما بالنسبة للاندرتون البارد فيمكنك اختيار الملابس التي تندرج درجات لونها تحت اللون الازرق وبالنفسجي وكل ما يكون قريباً من تلك الالوان مثل اللون اللبني والابيض والسماوي.

ثانياً: الاندرتون المناسب للمكياج

تحديد الاندرتون للمكياج
تحديد الاندرتون للمكياج
  • إذا كنتي تمتلكين اندرتون دافئ فيجب عليكي الابتعاد عن الوان المكياج الوردية ويمكنك الاعتماد اكثر علي درجات اللون الخوخي المختلفة.
  • اما اذا كنتي تمتلكين اندرتون بارد فيمكنك في تلك الحالة اختيار اللون الوردي بحرية في المكياج كما يمكنني استخدام اللون الازرق وبعض درجات اللون الاحمر.
  • قد تمتلكين اندرتون محايد ويجب عليكي وقتها استخدام الالوان التي تتناسب مع الاندرتون الدافئ والاندرتون البارد وذلك من خلال انتقاء درجات الوان متوسطة ومناسبه لكل الانواع.

خطوات يجب اتباعها عند اختيار الفاونديشن المناسب

اختيار الفاونديشن المناسب امر مهم جداً وتتمثل اهميته في الرغبة في الحصول علي بشرة متوازنه وصافية ومتساوية من حيث اللون والملمس.

الفاونديشن لا يغير من لون البشرة وذلك تصحيح للمفهوم الخاطئ عند البعض حيث تقتصر مهمة الفاونديشن علي توحيد لون البشرة فقط وليس تغيير لونها.

1. تقشير وترطيب البشرة

في البداية وقبل كل شئ يجب الحرص علي منح البشرة الترطيب والتقشير المناسب وذلك حتي يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبعد القضاء علي خلايا الجلد الميتة تكون البشرة قادرة علي تقبل الالوان التي يتم اختبارها عليها حيث ان وجود خلايا الجلد الميتة يؤثر علي وضوح تلك الالوان.


2. اختبار اللون تحت اضاءة مناسبة

يجب تجربة اللون قبل الشروع في شرائه في اكثر من مكان مع مراعاة ارتداء ملابس بيضاء اللون لان اللون الابيض يسهل من عملية تحديد نوع الاندرتون ودرجات الالوان المناسبة له.

يجب تحديد الاندتون بعناية قبل شراء الفاونديشن حيث يساهم تحديد الاندتون في سهولة الحصول علي الفاونديشن المناسب ويجب تغيير اللون عدة مرات حتي يتناسب مع الاندرتون بدلا من محاوله تغيير الاندتون من اجل لون معين.


3. اختيار درجة لون مناسبة لكل اجزاء الجسم

من المتعارف عليه ان لون منطقة الوجه يختلف تماماً عن لون منطقة الرقبة ويختلف كلاهما عن لون عدة مناطق اخري في الجسم وهو امر شائع عند جميع الاشخاص ولا يقتصر علي بشرة معينة.

يأتي هذا الاختلاف نتيجة عدة اسباب منها التعرض المباشر لاشعة الشمس الضارة أو بسبب المشاكل الصحية المختلفة لذا يجب تحديد درجة لون تتناسب مع اللون الخاص بكل منطقة من مناطق الجسم.

إذا كان لون الوجة فاتح ولون الرقبة غامق فيجب اختيار فاونديشن يكون لونه غامقاً بدرجة اكبر من درجة لون الوجه حتي تتم الموازنه بين لون الرقبة ولون الوجه.

وإذا كان لون الوجه غامق ولون الرقبة فاتح فيجب اختيار فاونديشن يكون لونه فاتحاً بدرجة اكبر من درجة لون الوجه وذلك ليتناسب لون الوجه مع لون الرقبة.


4. مطابقة الاندرتون الخاص بالجسم مع الاندرتون الخاص بالفاونديشن

إذا كان الاندرتون الخاص بجسمك دافئاً والاندرتون الخاص بوجهك بارداً فيجب عليكي اختيار فاونديشن يكون الاندرتون الخاص به دافئاً، وإذا كان الاندرتون الخاص بجسمك بارداً والاندرتون الخاص بوجهك بارداً ايضاً فيجب عليكي اختيار فاونديشن يكون الاندرتون الخاص به دافئاً.


تجربتي مع الاندرتون 

تجربتي مع الاندرتون
تجربتي مع الاندرتون

تجربتي مع الاندرتون
تجربتي مع الاندرتون

تجربتي مع الاندرتون
تجربتي مع الاندرتون

تجربتي مع الاندرتون
تجربتي مع الاندرتون

مواضيع متعلقة:


[taq_review]

المصدر
How to Identify Your Skin’s Undertones and What This Means for YouHow to Tell If You Have Cool or Warm Skin UndertonesWhat's Your Skin Undertone? Here's How to Find ItThe Easiest Way to Determine Your Skin Undertone
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق