اتبعي هذه التعليمات البسيطة وواجهي ارهاق فصل الشتاء

بحلول فصل الشتاء يصبح النهار اقصر و يصبح تعرضنا لاشعة الشمس اقل مما يؤثر بالطبع على نمط حياتنا مما قد يؤدى الى بعض التغيرات بالهرمونات لديكى مما قد يؤدى ايضا الى نقص تغذيه محتمل ، فهناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تسهم في الشعور بالإرهاق في هذا الوقت من العام .

و لكن من الممكن التخلص من هذا الإرهاق الشتوي فاليكى بعض النصائح من أخصائية التغذية ” Clarissa Lenherr ” بشأن الحفاظ على صحتك خلال فصل الشتاء الطويل .

حاولى الخروج نهارا لتتعرضى لضوء الشمس المباشر:

نظرًا لأن الأيام تصبح أقصر خلال أشهر الشتاء ، فسوف يقل تعرضك لضوء الشمس بشكل كبير و يؤدي انخفاض تعرضك لأشعة الشمس إلى تعطيل التوازن الدقيق لإيقاع الساعة البيولوجية الخاص بك ، والذي يشار إليه غالبًا باسم” ساعة جسمك ” والتي تنظم العديد من العمليات الفسيوليجيه مثل متى تأكلى أو تنامى .

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

بالإضافة إلى ذلك ، عندما تتعرضى لأشعة الشمس بصوره أقل ، فإن جسمك يقوم بانتاج المزيد من الميلاتونين ، وهو الهرمون المسؤل عن النوم ، و الذي يمكن أن يجعلك تشعرى بالنعاس والتعب خلال اليوم .

لتفادي ذلك ، فأول شيء تفعلينه في الصباح هو ان تتوجهى إلى الخارج مباشرة ، حتى لو كان  الجو غائمًا وغير صافى , كان فحاولى السير لمسافة قصيرة في أو الركض في الصباح ، فإن الخروج سيساعدك على تحقيق التوازن بين إيقاع الساعة البيولوجية لديكى مما يؤدي إلى إطلاق “الكورتيزول” ، الذى سيساعدك على البقاء مستيقظه ومنع المزيد من انتاج الميلاتونين .

تناولى طعاما مغذيا:

تناول الطعام الغنى بالكربوهيدرات من الامور الشائعه للغاية في أشهر الشتاء ومع ذلك ، فمن المهم أن تضعى في اعتبارك العديد من الخيارات الغذائية ، لأن هذه الأطعمة والمشروبات غالباً ما تتكون من نسب عاليه من الدهون والكربوهيدرات و السكريات المضافة مما قد يكون لها تأثير ضار على مستويات الطاقة لديكى .

و لتتجنبى تناول الأطعمة الخاطئة ، نوصيكى باختيار الأطعمة الدافئة المليئة بالمواد المغذية و مصادر الطاقة , فاستبدلى خيارات الأطعمة السريعه بالبدائل الصحية التي تشمل الكربوهيدرات و الخضروات و الفواكه و الألياف مثل : ( البطاطا الحلوة والعدس وشوربة الخضار بالإضافة إلى التوت ) .

اشريى الكثير من الماء:

هناك اعتقاد خاطئ شائع أن الجسم يحتاج إلى كمية أقل من الماء في أشهر الشتاء , و لكن على الرغم من انخفاض درجة الحرارة ، فيجب ألا يؤثر ذلك على كمية المياه التى تتناولينها , فمع استخدام الدفايات و ارتدائك للعديد من طبقات الملابس ، يحتاج جسمك إلى قدر كبير من الماء ليستطيع القيام بوظائفه حيث يمكن أن تبدأ أنظمة الطاقة الخاصة بكى في التباطؤ عندما يكون جسمك بحاجه الى مزيد من الماء .

وجد ايضا ان بسبب ازدياد الرغبة لديكى في تناول المزيد من المشروبات الساخنة في فصل الشتاء من أجل ابقائك دافئه يمكنه أيضا ان يفقدك المياه بشكل كبير حيث يمكن أن تكون العديد من المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي الأخضر والأسود مدرات بول خفيفة ، مما يؤدي إلى إفراز كمية أكبر من السوائل مما تستهلكيها مما قد يؤثر عليكى .

و لتعويض كل هذا ، قومى بشرب الموصى به من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا من أجل الحفاظ على نسبة المياه داخل جسمك و الحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بكى .

اتبعى نظام تمارين يومى:

عندما يكون الجو باردًا وكئيبًا في الخارج ، فإن آخر شئ قد ترغبين في القيام به هو الذهاب للجري أو إلى الجيم ، ولكن تخصيص وقت لاداء التمرينات الصباحية يوميا يمكن أن يطلق ” الإندورفين ” الذى يحسن من مزاجك ويعزز طاقتك بالفعل , حيث يوصي بالقيام بنحو 150 دقيقة على الأقل من التمارين أسبوعيًا خلال فصل الشتاء ، و يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب الى الجيم أو حتى تحميل مقاطع فيديو لاداء التمرينات في المنزل .

رياضة الجري في الشتاء
رياضة الجري في الشتاء

تاكدى من انكى لا تعانين من نقص التغذية:

يمكن أن تؤدي مستويات فيتامين (د) المنخفضة إلى انخفاض مستويات الطاقة ، وانخفاض الحالة المزاجية ، وربما نوبات مرضية متكررة , يمكن أن يؤدي التحقق من نقص التغذية إلى استبعاد أي مشكلات أساسية قد تتسبب في انخفاض مستويات الطاقة لديكى أو حتى الإرهاق وتسمح لكى بالإضافات بناءً على ما يتطلبه جسمك .

العلامة التجارية التي نوصي لكى بها بشدة هي ” bioniq LIFE ” ، التي صممت تركيبة مكملات حبيبية فريدة من نوعها ، تم تخصيصها استنادًا إلى اختبارات الدم الفردية الخاصة بكى ، مما يضمن أن التركيبة التي تتناولها هي بالضبط ما يحتاجه جسمك من أجل تحسين صحتك و جعلها تعمل في أفضل حالاتها .

فمن خلال الاختبارات الروتينية ، يمكن لـ ” bioniq LIFE ” ان تتبع تقدمك وتعديل الصيغة بحيث يتلقى جسمك العناصر الغذائية الدقيقة التي يتطلبها و بالتالى التخلص من كل المتاعب والارهاق .

المصدر
Beating winter exhaustion
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى