فوائد كريم الفاكورت للوجه والاكزيما والحبوب بالسعر Alfacort

كريم الفاكورت الطبي Alfacort cream هو أحد الكريمات التي تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل: الحساسية و الحكة (الهرش) و الطفح الجلدي وغيرها من المشكلات الجلدية الأخرى ، و ذلك لأن كريم الفاكورت يحتوي على مادة الهيدروكورتيزون الفعالة في علاج كثير من مشاكل الجلد و البشرة

حيث يعتبر كريم الفاكورت من اهم الكريمات التى يمكنك ان تستخدميها لتهدئة العديد من الاعراض الجلدية التى قد تعانين منها ، فهو يمكن أن يستخدم للحد من تفاعلات لدغات الحشرات و التخفيف من التورم الجلدي ، كما انه كريم آمن و سريع المفعول فهو ايضا يحل بعض المشاكل المناعية الخاصة بالجلد و العديد من المشاكل الجلدية التي قد تواجهينها نتيجة للعديد من التغيرات الهرمونية ، و هذا ما سوف نتناوله بالتفصيل داخل هذا المقال.

معلومات عن كريم الفاكورت

هو كريم موضعي يستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض الجلدية بفضل مكونه الرئيسي والفعال وهو مادة الهيدروكورتيزون الذي يساعد في علاج الحكة والاحمرار والالتهابات وغيرها الكثير من الأمراض.

انسخ كود خصم اي هيرب AUC4534 أو احفظ الصورة لاستخدامها في كل عملية شراء كود خصم اي هيرب

شكل و حجم كريم الفاكورت

  • يأتي الفاكورت كريم في عبوة مصنوعة من مادة الألمونيوم بيضاء اللون و قابلة للثني.
  • حجم عبوة الكريم تبلغ 15 جرام.
  • تركيز مادة الهيدروكورتيزون الفعالة يصل إلى 1%.
  • الشركة المصنعة للكريم هي شركة جلفار.

تركيبة كريم الفاكورت

يحتوي كريم الفاكورت على مادة الهيدروكورتيزون Hydrocortisone.

تخفيضات iHerb حتى 75% خصم لفترة محدودة

ولكن ما هي فوائد الهيدروكورتيزون ؟

تعمل مادة الهيدروكورتيزون عن طريق تقليل عدد كرات الدم البيضاء في أماكن الالتهاب بالجلد ، حيث أن سبب الحكة و الاحمرار و التورم هو بسبب زيادة عدد كرات الدم البيضاء.

يعتبر الهيدروكورتيزون من الستيرويدات المضادة للالتهابات و هو أحد الهرمونات التي تشبه هرمون الكورتيزول الذي يفرزه الجسم بشكل طبيعي من الغدة فوق الكلوية (الغدة الكظرية) حيث يؤدي استخدامها على الجلد بشكل موضعي إلى تقليل الاحمرار و التورم في الجلد و الحكة الناتجة عن الالتهابات.

تستخدم هذه المادة في العديد من الكريمات الموضعية لعلاج مشاكل البشرة و يدخل في تركيبات الكريمات المضادة للالتهابات البكتيرية والالتهابات الفطرية.

كريم الفاكورت

استخدام كريم الفاكورت

يستخدم كريم الفاكورت في علاج الحالات التالية:

  • حساسية الجلد
  • الطفح الجلدي المصاحب بحكة
  • التهاب و تورم الجلد
  • علاج مشكلة تقشير الجلد
  • علاج الحساسية من قرص الحشرات
  • لعلاج الاكزيما
  • يستخدم لعلاج مشاكل الجلد الناتجة عن بعض الأمراض المناعية
  • للمناطق الحساسة

فوائد كريم الفاكورت

كريم الفاكورت للابط

يمكنك استخدام كريم الفاكورت للتخفيف من الالتهاب والاحمرار الذي ينتج عن استخدام كريمات او وصفات التقشير لمنطقة الابط ، فهو يعمل على تهدئة هذه المنطقة الحساسة من أى التهابات قد تحدث لها.

كريم الفاكورت للحساسية

يمكنك استخدام الفاكورت للحد من أعراض الحساسية المزعجة ، فهو مفيد جدا في التخلص من الحكة و تهدئة الجلد و ترطيبه.

كريم الفاكورت للاكزيما

يمكنك استخدام كريم الفاكورت لعلاج الاكزيما فهى عبارة عن مرض جلدي يتسبب فى ظهور بعض القشور بالجلد مما يؤدى الى احمرار الجلد و يصاحبه الشعور بالحكة ، لذا يعتبر هذا الكريم علاج فعال لهذه الأعراض ويعمل على تهدئتها و التخلص من الاحمرار والقشور المصاحب لها.

كريم الفاكورت بعد الحف

يمكنك استخدام كريم الفاكورت بعد الحف سواء باستخدام الخيط او الشمع او اى وسيلة اخرى فهو يعمل على تهدئة المنطقة التى تمت ازالة الشعر بها وتخفيف الاحمرار و يمنع ظهور الحبوب بها ، و هو مناسب جدا لاصحاب البشره الحساسه.

كريم الفاكورت بعد الليزر

يمكنك استخدام كريم الفاكورت بعد الليزر لانه يعمل على تهدئه البشره وتقليل الاحمرار بها كما أن وجود نسبه من الكورتيزون به يعمل على تقليل التهيجات والالتهابات المحتمل حدوثها بعد التعرض لجلسات الليزر.

كريم الفاكورت والدوكين

يستخدم كريم الفاكورت مع كريم الدوكين وكريم ديفرين كخلطه للعمل على التخلص من اسمرار البشرة فى مناطق مثل الركب و الكوعين كما يمكنك استخدام هذه الخلطة للتخلص من اثار الكلف و التصبغات الجلديه ، يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج ، فاستخدام خلطة الفاكورت للركب والكوعين لها نتائج ممتازة.

وصفة كريم الفاكورت وهاي كوين

هى وصفه لتقشير البشره وتفتيحها والعمل على حل بعض المشاكل الموجودة بها ، حيث يمكنك استخدام كريم هاي كوين لتقشير البشره وتفتيحها و التخلص من البقع الداكنة و اى اثار لحبوب او جروح موجودة على الجلد.

و تستخدمين كريم الفاكورت فى هذه الوصفة للعمل على الحفاظ على بشرتك من اى التهابات او احمرار قد ينتج عن استخدام الكريم المقشر ، فهو يعمل على تهدئة بشرتك من اى حكه قد تصيبها ايضا اثناء التقشير.

طريقة استخدام كريم الفاكورت

  • يتم غسل المنطقة المراد معالجتها بالكريم وتجفيفها
  • تغسل اليدين جيدا قبل وضع الكريم و بعده
  • يتم تدليك طبقة من الكريم على الجلد حتى يتم تتشربه تماما

يستخدم الكريم من مرة الى اثنين باليوم ، و يمكن استخدامه أكثر في حالة إذا سمح الطبيب بذلك.

احتياطات عند استعمال كريم الفاكورت

  • لا تستخدمى الكريم اذا كنتى تعانين من حساسية من مادة الهيدروكورتيزون
  • يفضل عمل اختبار حساسية قبل استخدام الكريم على منطقة صغيرة من الجلد و تنتظرى بعدها 24 ساعة، واذا لم يحدث احمرار او التهاب مكان وضع الكريم يمكنك استعماله بأمان
  • لا تقومى بوضع غطاء أو رباط أو لاصق طبي على أماكن وضع الكريم
  • لا يستخدم كريم الفاكورت على أماكن الجروح و الحروق التي لم تلتئم بعد أو حروق الشمس
  • يجب غسل الأيدي جيدا قبل و بعد استعمال الكريم
  • حاولى أن لا يصل الكريم إلى العينين أو الأنف أو الفم من الداخل
  • يمنع استخدام الكريم للأطفال أقل من خمس سنوات
  • لا يستخدم لمرضى الصرع أو مرضى الفشل الكلوى
  • لا يستخدم للذين يعانون من هشاشة العظام او التقرحات الهضمية
  • لا يستخدم هذا الكريم لأكثر من 3 شهور متواصله

لا يستخدم كريم الفاكورت للحامل أو التي تكون في فترة الرضاعة الطبيعية كريم الفاكورت.

سعر كريم الفاكورت

  • سعر كريم الفاكورت في السعودية 6 ريال سعودي
  • سعر كريم الفاكورت في مصر 12 جنيه مصري
  • سعر كريم الفاكورت فى الامارات 9 درهم إماراتي
  • سعر كريم الفاكورت في الكويت حوالي نصف دينار كويتي
  • يبلغ سعر كريم الفاكورت عالميا علي المتاجر 5$ دولار امريكي

يمكنك قراءة مقالات متعلقة عن هذا الكريم مثل كريم افضل كريم للبشرة غير معطر لا يسبب حساسية.

الأعراض الجانبية لكريم الفاكورت

  • حب الشباب
  • ضعف طبقات الجلد
  • تورم و احمرار الجلد
  • الم البطن وقرحة المعدة و بعض الاضطرابات بالجهاز الهضمي
  • احتباس السوائل

هذه الأعراض الجانبية قد تحدث في بعض الحالات، و عند حدوثها يجب الرجوع لطبيب الجلدية للحصول على العلاج المناسب.

تجربتى مع كريم الفاكورت

وضحت فتاة وقالت انا جربت كريم الفاكورت و حابه احكي عن تجربتى انا بشرتى حساسه ، و سمعت بخلطات التفتيح ، و سالت الدكتوره عن اضرار خلطات التفتيح و قالت لى على الطريقة الصحيحة لاستخدام تلك الخلطات ، وانى لازم استخدم كريم يكون نسبة الكورتيزون به ليست عالية حتى لا يضر ببشرتى و يتسبب في التهابها ، فنصحتنى ان استخدم كريم الفاكورت لان نسبة الكورتيزون في كريم الفاكورت هى 1% فهو خفيف على البشره و لا يضرها ، و استخدم معه كريم الدوكين و كريم افالون وكانت النتيجه ممتازه خلال 15 يوم من الاستخدام

وضحت سيدة انها كانت تعاني من الحبوب و الالتهابات والاحمرار بعد ازالة الشعر سواء باستخدام الشمع او الخيط ، و نصحتها صديقتها باستخدام كريم الفاكورت بعد إزالة الشعر مباشرة للتخلص من هذه الأعراض ، و بالفعل بعد ما استخدمته حوالي مرتين قام بتهدئة الاحمرار و قلل الالتهاب و الحبوب جدا

وضحت فتاة وقالت عندي تصبغات بالوجه ناتجة عن حب الشباب ، وصفت لي الدكتوره كريم الفاكورت لحساسية و كريم افوكوين ، و وصفت لي ان اقوم بخلطهم و اضعهم مكان الحبوب مره مساءا وبدأت البقع تتفتح لونها تدريجيا ، لكن البنات اللى بشرتهم حساسه برجاء استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الوصفة.

خلطات كريم الفاكورت

الخلطة الثلاثية هيا عباره عن خلطه للتقشير و التفتيح و تخليص بشرتك من المشكلات الأساسية التى قد تواجهها مثل: الشوائب والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة و غيرها من المشكلات الاخرى ، وفي هذه الخلطة تستخدم 3 كريمات أساسية هى: كريم الفاكورت و كريم اكرتين و كريم هاي كوين

حيث يعمل كريم هاي كوين على تقشير البشرة و تعزيز إنتاج خلايا جلد جديدة لتحصلي على بشرة اكثر اشراقا، ويعمل كريم اكرتين على تخليصك من اثار الحبوب والخطوط الدقيقة والبقع وازالة الجلد الميت

كما يعمل كريم الفاكورت على تهدئة بشرتك من اى التهابات او احمرار قد ينتج عن استخدام الكريمات المقشرة بهذه الخلطه.

أسئلة مهمة عن كريم الفاكورت

هل يستخدم كريم الفاكورت لحب الشباب؟

لا يستخدم كريم الفاكورت لعلاج حب الشباب، إذا تم وضع الكريم على أماكن بها حب الشباب فإنه من الممكن أن يزيد من الحبوب و تصبح أسوأ ، فيجب عليكى الا تستخدمي مرهم الفاكورت لحبوب الوجه و لا تستخدميه على أماكن القرح و الجروح الغير ملتئمة.

هل يستخدم كريم الفاكورت على الوجه؟

يمكن استخدام كريم الفاكورت للوجه وذلك لعلاج التهابات البشرة أو الاحمرار، و لكن يستخدم بكميات قليلة تجنبا لحدوث مضاعفات على البشرة، كما أنه يجب أن تتجنبى ملامسة الكريم لمنطقة العينين أو منطقة الجفون ، حيث أن مادة الهيدروكورتيزون إذا تم امتصاصها في العينين من الممكن أن تتسبب في إصابتها بارتفاع ضغط العين والمياه الزرقاء ، ولكن تذكري ألا تستخدمى كريم الفاكورت للحبوب الموجوده بالوجه.

هل يستخدم كريم الفاكورت على المنطقة الحساسة؟

لا ننصحك باستخدام كريم الفاكورت للمنطقه الحساسه ، حيث يتميز الجلد في المناطق الحساسة من الجسم بانه يكون رقيق جدا ، و يوجد في الجلد ثنيات أكثر ، و عند وضع الكريمات على هذه المناطق فإن امتصاصها يكون أكبر من أماكن الجسم الأخرى ، و يصل الكريم إلى طبقات الجلد العميقة بسهولة

عند وضع كريم أو مرهم الفاكورت للمنطقه الحساسه فإن مادة الهيدروكورتيزون تزيد احتمال اصابة هذه المناطق بعلامات التمدد و تغير لون الجلد و ظهور بقع سوداء أو بيضاء في الجلد ، و يزيد من ترقق طبقات الجلد و سهولة حدوث الكدمات ، و تمدد الأوعية الدموية

استمرار استخدام كريم الفاكورت لفترة طويلة على المناطق الحساسة يؤدي إلى حدوث مقاومة للجلد ضد الكريم و بالتالي تحتاج إلى زيادة الجرعة ومن ثم تحدث مضاعفات أكثر ، لذلك يستخدم الكريم على المناطق الحساسة فقط بوصفة من الطبيب المختص و بمتابعته عن قرب تجنبا للمضاعفات.

هل كريم الفاكورت يبيض؟

لا يمكنك استخدام كريم الفاكورت للتبييض ، و لكن يمكنك استخدام كريم الفاكورت لتفتيح البشره مع بعض كريمات التبييض و المقشرات القوية الاخرى لاعطاء نتيجة جيدة لتبييض بشرتك و تفتيحها.

هل يمكن استخدام الفاكورت للاطفال الرضع؟

لا يمكنك استخدام كريم الفاكورت للرضع ، فهو محظور استخدامه للاطفال اقل من 5 سنوات.

ما الفرق بين الفاكورت مرهم و ألفاكورت كريم؟

لا يوجد فرق بين كريم الفاكورت و مرهم الفاكورت من حيث المكونات أو التركيز لكن يختلفان في أن كريم الفاكورت هو نصفه ماء و نصفه الاخر زيت فهو سهل الفرد و التوزيع و يتم امتصاصه بشكل جيد جدا داخل الجلد و يمكنك غسل اثاره بالماء بسهوله من على الجلد ، حيث يفضل الكثير من المرضى استخدام الكريم لانه اخف من المرهم و اقل لزوجه منه

أما مرهم الفاكورت فهو يتكون من نسبة زيوت أكبر من نسبة الماء في تركيبه ، لذلك فهو يعطى المرضى ملمس دهنى يجعل امتصاص الجلد له يكون أقل من الكريم ، و لكن هو افضل من الكريم من حيث التغطية الواسعة لمناطق الجلد مما يعنى امتصاص اوسع للماده الفعاله.

هل يستخدم كريم الفاكورت للبقع؟

لا يستخدم كريم الفاكورت لحل مشاكل البقع الغامقه بالجلد حيث انه ليس لديه الخصائص التى تعمل على تقشيرها أو تفتيحها ، و لكن يجب عليكى استخدامه مع كريمات تفتيح او بعض المقشرات الاخرى ليكون أكثر فاعلية.

هل يستخدم مرهم الفاكورت للحروق؟

لا يعتبر مرهم او كريم الفاكورت علاج فعال للحروق لأنه لا يعمل على تجديد خلايا الجلد أو تعزيزها ، و لا يعمل على تفتيح اثارها ، بل بالعكس ننصحك بعدم استخدام هذا المرهم على الجروح او الحروق غير الملتئمه حتى لا تتسبب في تهيجها والتهابها.

هل يستخدم كريم الفاكورت لعلاج الارتيكاريا؟

تحدث الارتيكاريا نتيجة زيادة مادة الهستامين في الجلد ، وينتج عنها تورم في أماكن متفرقة من الجلد ، أما كريم الفاكورت فإنه لا يعمل على مقاومة الهيستامين و بالتالي لا يعالج الارتيكاريا

يجب تناول أقراص مضادات الهيستامين لعلاج الارتيكاريا ، و في حالة تم استخدام كريم الفاكورت فإنه يكون فقط لتقليل الحكة و الهرش في الجلد بسبب الهيستامين.

هل يمكن استخدام كريم ألفاكورت للمهبل؟

لا، وهو كريم غير مناسب للمنطقة الحساسة بشكل عام.

رأي مجلة كوني مميزة

بذلك نكون قد وضحنا لك كل ما يخص كريم الفاكورت، وننصحك في ختام مقالنا بمشاهدة الفيديو الذي اعده فريقنا عن هذا الكريم وقراءة المقال جيداً

المصدر
Alfacort Cream image

‫139 تعليقات

  1. دكتوره ايش تنصحيني الهالات السوداء حول العين واسمرار حول منطقه الفم ..كيف اوحد لون بشرتي

    1. اهلا وسهلا
      لعلاج الهالات السوداء عليك استخدام كريم La Roche Posay Correcteur مرتين باليوم لعلاج الهالات السوداء ، ولعلاج التجاعيد والخطوط يمكنك استخدام كريم ايفا جولد لمحيط العين مرة يوميا مساء

      ولوصفة طبيعية للتخلص منها علي استخدام:

      عليك استخدام ماء لبان الدكر للتخلص من التجاعيد بالوجع بالطريقة الاتية:
      الطريقة:
      انقعي اللبان في الماء المغلي وغطيه ليلة كاملة بكرا راح تشوفي لون الماء تغير وصار مايل للابيض صفيه وحطيه الماء بعلبه زجاج واحتفظي فيه بالثلاجة.

      فوائد ماء لبان الدكر:

      • شد الجلد المترهل
      • ملئ التجاعيد والخطوط التعبيرية.
      • يساعد على مرونة البشرة.
      • إعطاء نظارة وصفاء للبشرة.
      • يعالج التشققات والخطوط لأنه يساعد على زيادة سرعة تجديد الخلايا.
      • يحمي البشرة من الشيخوخة.
      • يعالج الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين.
      • يعالج آثار الجروح والبقع البنية التي بالجلد.
      • يعالج الدوالي والعروق الزرقاء.
      • يفتح البشره بشكل ملحوظ لٲنه يعتبر كولاجين طبيعي ويعتبر كرتزون طبيعي .
      • يملأ حفر الوجه.
      • يساعد على زوال حبوب الشباب

      طريقة الاستعمال:
      خذي من المحلول الي طلعلك وحطيه على وجهك أو جسمك أي مكان تبي تعالجيه من أحد المشاكل الي ذكرناها خليه من ربع ساعه الى ساعه واغسليه راح تلاحظي النتيجه بالاستمرار.

  2. السلام عليكم دكتوره.. انا اعاني من البقع البنيه بأطراف الأرجل هل استعمل الفاكورت وسيساعدني على التخلص منه؟ علما بأني اتحسس من كل شي

    1. وعليك السلام
      عليك استخدام الاتي للتخلص من البقع البنية:
      عليك استخدام الكريمين معا عليك استخدام كريم La Roche Posay Pigmentclar serum correcteur مع استخدام كريم bioderma cicabio creme مرتين باليوم للتخلص من التصبغات و الكلف وتفتيح البشرة لفترة متواصلة لا تقل عن شهر حتي تحصلين علي النتائج المرجوة

  3. هل يمكن استخدام الفاكورت في المنطقه الحساسة لدى الذكور علما بأن الدكتور نصح بذلك

    1. اهلا وسهلا بحضرتك يا فندم
      نعم يمكنك ذلك استخدام كريم الفاكورت للمنطقة الحساسة

  4. مرحبا دكتورة ظهرت عندي حبوب بالوجه والصدر والظهر واستخدمت هذا الكريم صارلي ٣ايام يفيد لو لا

    1. اهلا وسهلا
      الافضل اتباع الروتين الاتي للتخلص من حبوب الوجه:

      اولا عليك استخدام غسول La Roche Posay Efficlar للتخلص من الشوائب والاوساخ التي تسبب ظهور الحبوب ، يمكنك استخدام كريم ديفرين للتخلص من اثار الحبوب ، بتركه علي البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف ويوضع كريم بانثينول للترطيب مرة يومياً مساءً
      للمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط ? https://www.bespecialteam.com/differin-cream-for-acne/
      للمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط ? https://www.bespecialteam.com/panthenol-cream/

      وللتخلص من حبوب الصدر:
      عليك استخدام Flake away scrub اثناء كل شاور

  5. السلام عليكم تعرضت لمشكلة جلدية بدأت في منطقة الخصيتين وثم تطور الأمر الي الافخاد من جانب الملاصق الخصيتين وثم المؤخرة مع وجود حكة شديدة وبعد المرور على الطبيب وصف لي دواء إليكا ام وخف الاحتكاك قليلا ولكن بعد ايام من الاستعمال انتقلت الحكة وأصبح تهيج في البطن والصدر والظهر حتى الرقبة مع حكة شديدة ثم ذهبت لدكتور آخر وصف لي درموفيت للظهر والبطن والصدر وكذلك كلامي د فأعطاني كلوسول مضاد الفطريات وفيسوكرت للاستخدام في منطقة الخصيتين الحمدلله حصل تحسن ولكن إلى الآن لم اتخلص من المشكلة فمازالت هناك حكة في الخصيتين بشكل اقل وكذلك في اليمين بالكامل من الكتف إلى راح اليد ولكني لم أعد أستطيع استخدام كلوسول بسبب الحارقة الشديدة التي يسببها نتيجة لتهيج الخصيتين اسف الاطالة وارجو الافادة
    هل يمكن استخدام إلفا كورت على الخصيتين

    1. وعليكم السلام
      عليك الاستمرار في استخدام كلاميل د مع استخدام كريم دكتاكورت مرتين باليوم للتخلص من هذه المشكلة

  6. مرحبا دكتوره هل يمكن استخدام اكريم الفاكورت لجفاف ابشره مع تقشير وضهرت بقعةعميقه سوداء عل خدودي وبشرتي

    1. اهلا وسهلا
      نعم يمكنك استخدامه ولكن عليك التأكد من استخدامه ليلا مع الترطيب المستمر بكريم بانثينول

  7. سلام دكتوره انا استخدم الريتان والطبيب وصف لي هذا الدواء اضعه في الصباح لكن قرأت في هذه الصفحه لايجوز وضعه ع الحبوب تزداد سوءاً وانا ايضاً اذهب للدوام صباحاً هل اضعه واستعمل واقي شمس واخرج او لايمكن ذلك ؟ جزاك الله خيراً

  8. لو سامحتي يا دكتورة انا عندي بقعة سوداء بالوجه ما اعرف سببها واستخدمت كريم اورجالايت بس بدون نتيجه ثم استخدمت كريم ألفاكورت مع هاي كوين ولكن المنطقة أسمرت اكترت من الاول ارجوكي أيه الحل

    1. اهلا وسهلا
      للتخلص من البقع الداكنة بالوجه عليك اتباع هذا الروتين

      اولا عليك استخدام غسول La Roche Posay Efficlar للتخلص من الشوائب والاوساخ التي تسبب ظهور الحبوب ، يمكنك استخدام كريم ديفرين للتخلص من اثار الحبوب ، بتركه علي البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف ويوضع كريم بانثينول للترطيب مرة يوميا مساء
      للمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط ? https://www.bespecialteam.com/differin-cream-for-acne/
      للمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط ? https://www.bespecialteam.com/panthenol-cream/

  9. مرحبا في على خدود بنتي حب صغير كتير ولونو احمر روحت ع دكتور وصفلي هاد الكريم كل يوم بالليل مرة ل مدة ٣ايام بس مكتوب انه ممنوع نستخدمه للأطفال ال تحت سن ٥ سنوات وانا بنتي عمرها ٢ ونص يا ترا استخدمو ولا لا

      1. السلام عليكم
        قبل فتره ضهرت لي حبة شباب كبيره في وجهي وعميقه وكنت استخدم كريم دفرين بعدها راحت الحبه لاكن بقيت تحكني بقوه وتنتشر في وجهي حساسيه لي الان ثلاث شهور والحساسيه تروح وترجع
        شي ثاني شو افضل كريم لتفتيح الاشفار الصغيره للمنطقه الحساسه

        1. وعليكم السلام
          للتخلص من الحبوب عليك اتباع الروتين الاتي واستخدامه بشكل صحيح:

          اولا عليك استخدام غسول La Roche Posay Efficlar للتخلص من الشوائب والاوساخ التي تسبب ظهور الحبوب ، يمكنك استخدام كريم ديفرين للتخلص من اثار الحبوب ، بتركه علي البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف ويوضع كريم بانثينول للترطيب مرة يوميا مساء
          للمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط ? https://www.bespecialteam.com/differin-cream-for-acne/
          للمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط ? https://www.bespecialteam.com/panthenol-cream/

          للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة:
          ميلانو فري للمناطق الحساسة ( منطقة البكيني ):
          عند استخدامه علي المنطقة الحساسة بين الفخذين قومي بخلطه مع ميلانو كول كريم
          ثم ضعي الخليط علي المنطقة الحساسة ليلاً فقط ودلكي برفق بحركات دائرية
          ثم اتركي الخليط واغسلي المنطقة التي تم وضع الكريم عليها جيداً بالماء
          اَمن تماماً عند الاستخدام و مصرح بإستخدامه

          ضعيه لمدة 30 دقيقة في اول اسبوع، وفي الاسبوع الثاني ضعيه لمدة ساعة ويجب غسله جيداً بعد إنتهاء المدة

  10. عندي تشققات في القدم وقشور وحكة تخف مع الكريمات المرطبة ولكن لاتزول ، هل كريم الفاكورت يعتبر علاج فعال لهذه الحالة؟؟ وشكرا

  11. سلام عليكم
    وصفلي اياه الدكتور بسبب ضهور حزاز جلدي ع العضو الذكري (صراحه كثير خايف استخدمه )
    كم المده الامنه ل استخدامه؟
    وهل له اضرار جانبيه؟

    1. اهلا وسهلا
      يمكنك استخدامه لمدة لا تزيد عن 3 اشهر متواصلة وليس له اضرار جانبية فأنه يعمل علي الحد من الالتهاب وتخفيف الالم

  12. السلام عليكم
    دكتوره هل يجوز استخدام مشقر الوجه والجسم للحامل.. هل يضر الجنين …ومتى يمكن استخدامه اذا لا يؤثر… وجزاك الله الخير

    1. سلام دكتوره انا كنت عندي حبوب تحت الجلد واستخدمت الفاكورت ورحت. وتحسنت بشرتي هل اكمل

  13. السلام عليكم
    انا عندي مشاكل في بشرتي و تعالجت كثير عند دكاتره مانفعت
    عندي حب الشباب دايما بيطلع في وجهي و بشكل مستمر
    اثار حب الشباب
    تصبغات
    بليز احتاج شي يعالج المشاكل كلها و كمان يفتح لون بشرتي و يوحدها لانه لون وجهي غير جسمي
    هل استخدم الخلطة الثلاثية او كريم الفاكورت او ايه

    1. اهلا وسهلا بحضرتك استاذة لينا .
      لعلاج الحبوب استخدمى محلول موضعي يوضع علي الحبوب نفسها فقط وليس علي كامل الوجه ، يحتوي علي مضاد حيوي ، مثل اكني مايسين او كلينداسول او ديرما ت ضعيه 3 مرات يوميا حتي يقوم بتجميع محتوي الحبه ثم القضاء عليها .
      ويمكنك معرفة المزيد عن ديرما ت من خلال هذا المقال :◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/derma-t/
      استخدمي مرطب مناسب لبشرتك .
      بعد ان تختفي الحبه اذا تركت اثر ضعي عليها كريم ديفيرين او اكرتين لتقشير اثار الحبوب والتصبغات والبقع ، ضعيه علي البشره لمدة ربع الي نصف ساعه ثم اغسلي البشرة جيدا وضعي مرطب حتي الصباح ، 3 مرات اسبوعيا مساء لمدة اسبوعين ثم افصلي اسبوع ثم استخدميه ثانية لمدة اسبوعين .
      يمكنك استعمال كريم تفتيح بعد مرور اسبوع علي اخر مره استخدمتي فيها كريم التقشير و يمكنك اختيار كريم تفتيح مناسب حسب ميزانيتك من هذا المقال ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/topical-skin-lightening-creams/

  14. سلام عليكم يادكتوره انا عندي سواد ب الابطين وبطلت اعمل حلاقه بالموس وصرت استخدم الاكرتين وتقشرت المنطقه وصار يحكني المكان وحطيت عليه الفاكورت هل تنصحوني بشي او اترك الاكرتين هينفعني أو لا وشكررااا

    1. اهلا وسهلا بحضرتك استاذة مريم .
      استخدمى الفاكورت حتى تهدا الحكه وتوقفى غن استخدام الاكرتين واختمى بترطيب المنطقه جيدا وعدم استخدام مزيلات العرق ف هذة الفترة .
      لتفتيح منطقه الابط يفضل استخدام كريمات تحتوى على مواد طبيعيه مثل كريم انفنتى ويتننج للتفتيح يوميا قبل النوم ويشطف ف الصباح الا اذا كانت بشرتك حساسه قومى بوضع الكريم لمدة نصف ساعه فقط ثم اشطفيه واهتمى بترطيب البشرة .

  15. السلام عليكم
    انا اعاني من اثار حبوب بالوجه وبقع داكنة وتصبغات بالخدين استخدمت مقشر اسكنورين قبل انعدامه من فترة وتحسن مظهر بشرتي واختفت بعض الحبوب التي كنت اعاني منها وصار وجهي صافي من الحبوب والاثار لكن رجعت الاثار والبقع الداكنة هل ينفع استخدم لها الفكورت او شي اخر ؟؟ .

    مع العلم ان بشرتي دهنية و استخدم مقشر اكرتين ودفرين لكن لا يوجد تحسن واضح تحسن بسيط جدا جدا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
      لعلاج اثار الحبوب والبقع استخدمي كريم لتقشير الطبقه السطحيه من البشرة ، مثل اكرتين او ديفرين ، لمدة شهر ، وبعدها باسبوع يمكنك استخدام كريم او سيروم تفتيح ، وننصح بسيروم ACM Depiwhite .

    2. السلام عليكم لو سمحت يا دكتوره انا عندي حكه ف المهبل شديده استخدم الفاكورت ولا اي نوع كريم افضل او ينفع للمهبل وشكرا

      1. اهلا وسهلا بحضرتك استاذة منار .
        هذة الحكه تكون ربما يكون هناك فطريات ف المهبل ولهذا يجب الحفاظ على نظافه المنطقه واستخدام غسول مناسب للمناطق الحساسه مثل غسول جينكوزول ويفضل زيارة طبيب نسائى متخصص ليصف لك علاج مناسب .

    1. مساء الخير استاذة سوسو ? .
      المادة الفعاله ف كريم فيديكوين 4 % هى مادة الهيدروكينون بتركيز 4 % ، فيمكنك استخدام البديل له وهو كريم افوكوين 4 % وهو يحتوى نفس المادة الفعاله وهى الهيدروكينون المسوله عن تفتيح البشرة .
      للمزيد من المعلومات عن كريم افوكوين من هـنـا ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/avoquin-cream/

  16. السلام عليكم دكتوره بدي اسالك عن كريم (فيديكوين 4%) هل استخدامه للبشره العاديه ك تفتيح يضر ام لا وهل له سلبيات او مخاطر للحامل

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استاذة سوسو ? .
      يمكنك استخدامه للبشرة العادية لتبييضها ولكن لا يمكن استخدام ايا من كريمات التفتيح للحامل لانه يحتوى على مادة الهيدروكينون وذلك حرصا على صحة الجنين وتجنب حدوث اى مشاكل .

    2. السلام عليكم اهلين دكتورة لو سمحتي اني عندي ابني عندة بقع بنية في الفخد من الاعلي ناحية اليمين وعمرة 7 سنوات ذهبت لصيدالاني كتبلي علي الفاكورت وقاللي ادهنيلة كل يوم مرة لمدة اسبوع هل هذا المرهم امن او لا ارجو الرد أشعر بالقلق

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ? .
        يمكن استخدامه للاطفال ولكن لا يفضل ان يستخدم لفترة طويله بمعنى استخدميه لمدة اسبوع فقط ويفضل زيارة طبيب اطفال متخصص .

  17. السلام عليكم زوجي عندة تحت حشفة العضو رائحة كريهه وحكة وتقشر واحيانا تصبح مثل تشقق في المنطقة مع العلم يرطب المنطقة ويستخدم دكتاتورت ولم ينفعة ممكن علاج؟ ؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
      يجب عليه زيارة الطبيب ليصف له المناسب ولا يستخدم اى نوع كريم على هذة المنطقه بدون استشارة الطبيب .

  18. دكتورة شنو افضل للنظارة وللتفتيح انا عندي مسامات وبشرتي احسهه باهته وخطوط رفيعة بوجهي هل جلسه ميزو ام البلازما علما صار اسبوع عملت جلسة ميزوثرابي لبشرتي ولم اشعر بتحسن؟؟

    1. انتظرى فترة حتى تحصلى على نتيجه فربما تحتاجين الى اكثر من جلسه حتى تصلى الى النتيجه التى ترغبين بها .

  19. مرحبا دكتورة قبل 3ايام عملت جلسة ميزوثرابي لبشرتي وقبلهه استخدمت مخدر موضعي وبعد الجلسة صار عندي حكة في وجهي وتقشر بمناطق بوجهي استخدمت بينثابين الازرق ولم ينفعني ماذا استخدم ؟علما لم اشعر بفرق لبشرتي عن قبل قبل الميزوثرابي مع العلم الميزو فرنسي!

    1. يجب عليك الانتظار فترة حتى تحصلين على النتيجه المرغوبه وربما تحتاجين الى عدد اكبر من جلسات الميزوثيرابى للوجه على تحصلى على افضل نتيجه والحكه والتقشير من الاثار الجانبيه للميزوثيرابى .
      استخدمى كريم بانثينول لترطيب البشرة وتقليل الحكه والمساعدة على ترميم الجلد .
      يتم عمل البلازما عن طريق سحب عينه دم من المريض ثم تدخل هذة العينه ف جهاز يعمل على استخلاص معامل النمو من بلازما الدم ثم يقوم بحقنها للمريض سواء ف الوجه فيعمل على اعادة الحيويه والنضارة للبشرة وزيادة ترطيبها ومن الممكن حقنها ف فروة الشعر فتساعد على نمو الشعر وتقليل تساقطه .
      عند المقارنه بين الميزوثيرابى والبلازما فان نتائج جلسات البلازما تظهر بشكل اسرع وتدوم لفترة اطول وغير مولمه مثل حقن الميزوثيرابى ولكن تقنية الميزوثيرابى تساعد ف تخفيف بعض الالام مثل الام الروماتيزم وغيرها .
      للمزيد من المعلومات عن كريم بانثينول من هنا ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/panthenol-cream/

  20. مرحبا دكتورة
    انا عندي تصبغات بوجهي وبالجبين خصوصآ من اثر الشمس قبل سنة حصل معي نفس الشي وعطتني الدكتورة كريم الفاكورت مع صابونه اكواسوفت وصرت عليهم زينه تقريبا الحين رجعت معي الحاله تصبغات الوجه اشتريت كريم الفاكورت وصابونة اكوا سوفت وحاليآ استخدمهم هل في ضرر ع بشرتي ام لا؟
    وتنصحيني اقطع الفاكورت واستخدم اكرتين للتقشير افضل ام لا
    مع العلم بشرتي مافيها حبوب الشباب الحمدلله بس تصبغات الشمس واريد اوحد لون بشرتي جسمي ابيض ووجهي بدأ يسمر بسبب تصبغاات الشمس

    1. مرحبا بك استاذة رباب ? .
      لا يوجد ضرر من استخدام كرم الفاكورت لبشرتك ويجب عند الخروج من المنزل وضع كريم واقى شمس مناسب لبشرتك .
      ولتوحيد وفتيح لون البشرة يمكنك استخدام كريم هاى كوين .
      للمزيد عن افضل كريمات واقى الشمس من هنا ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/best-sunscreen-cream/
      للمزيد من المعلومات عن كريم هاى كوين من هنا ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/hiquin/

  21. السلام عليكم
    سوال _ هل يؤثر ان استخدم كريم الفاكورت بعد انتهاء صلاحيته بسنه في المناطق الحساسه

    1. ان كنتى استخدكتيه فتوقفى فورا عن استخدامه وان ظهر اى اعراض يجب عليك زيارة الطبيب .
      ان لم تستخدميه فبالطبع لا يجب استخدامه بعد انتهاء الصلاحيه حتى لا يسبب اى اضرار للبشرة والمناطق الحساسه .

    1. بديل مريم الفاكورت هو كريم افكورت لانها يحتويان على نفس المادة الفعاله وهى الهيدروكورتيزون فيمكنك استبدالة به .

    1. اليكا ليس بديل الفاكورت ولكن البديل لكريم الفاكورت هو كريم افكورت لانها يحتويان على نفس المادة الفعاله وهى الهيدروكورتيزون فيمكنك استبدالة به .

  22. السلام عليكم
    دكتوره لو سمحتي انا اعاني من اسوداد الابطين والمنطقه الحساسه اريد حل. سريع بليز،،،

    1. يمكنك استخدام كريم تقشير لمدة اسبوعين مثل مقشر اكرتين وضعيه على منظقة تحت الابط لمدة نصف ساعه ثم قومى بشطفه جيدا وترطيبه بمرطب بيبانثين او بانثينول لمدة 3 مرات اسبوعيا مع مؤاعاة وضعه ليلا ف الظلام لان المقشر يتفاعل مع النور مما قد يسبب زيادة اسمرار المنطقه ثم توقفى عن استخدامه واستخدمى احد كريمات التفتيح لمدة اسبوعين ثم قومى بالتقشير مرة اخرى حتى تصلى الى النتيجه المطلوبه .
      فيما يخص المنطقه الحساسه فيجب عليك مرعاة عدة اشياء والمحافظه على تنفيذها :
      _ الحفاظ على نظافة وتهويه المنطقه الحساسه .
      _ ارتداء الملابس القطنيه .
      _ الالتزام باستخدام غسول مناسب للمناطق الحساسه .
      _ الالتزام بالترطيب المستمر للمناطق الحساسه .
      _ اخيرا يمكنك استخدام احد كريمات التفتيح مثل كريم بيزلين لانه يحتوى على مضادات الاكسدة التى تقوم بتفتيح المناطق الحساسه ولانه يحتوى على مستخلصات زيت اللوز والسمسم وجوز الهند التى تساعد على تجديد نمو خلايا البشرة وترطيبها ولكن قبل البدء باستخدام الكريم ينصح باستخدام صابونة بيزلين للمنطقه الحساسه لكى تنظفيها اولا ثم استخدمى الكريم مرتين يوميا فقط ويتم التدليك بشكل لطيف ودائرى .

  23. السلام عليكم
    هل استخدام كريم مرطب اوزون امن للحامل؟
    بماذا تنصحيني استخدم مرطبات اخرى للوجه في الحمل؟

    1. على الرغم من أن مرطب أوزون مكون من مواد طبيعية إلا أني لا أنصحك باستخدامه خلال فترة الحمل لعدم وجود دراسات كافية على استخدامه للحامل، ولكنى أنصحك باستخدام بانثينول للترطيب سواء للوجه أو الجسم لأنه من أفضل المرطبات الآمنة التي يمكنك استخدامها، وللمزيد من المعلومات عن بانثينول ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/benefits-panthenol-cream/

  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بنتي عندها التهاب في المنطقه الحساسه عمرها 5 سنوات ونص ومع افرازات تطلع منها المكان مره احمر وعندها حصر بول عشان الالتهاب

  25. لو سمحتي دكتوره انا كل شوي تطلع لي حبوب حمرا زي الحساسيه وبعد مااشيل الشعر تزيد ايش استخدم عشان تروح بجميع مناطق جسمي؟

  26. سؤالي هوا كم مدة ترك الكريم على الجسم يعني بالدقايق او الساعات وليس كم مره اضعه في اليوم؟

  27. السلام عليكم دكتوره. انا اعاني من القشرة في الشعر اذا اخدت شاور تظهر بكثرة و وجهي يظهر عليه تقشرات و احمرار
    ذهبت للطبيب وقال عندي صدافية وقال انها نتيجة تفكير وتوتر !
    وكتب لي غسول Defosalic للشعر و كريم alfacort للوجه والحمدلله ارتحت عليه لكن عندما انتهيت من الجرعة عادت القشرة للشعر هل من شئ افضل منهم ؟. وبماذا تنصحيني. وما علاج الصدافية انا شاب عمري 26 وجزاكم الله عنا كل خير

      1. دكتوره تكفين انا جانيي بقعه بيضاء بوجهي وأعطاني الدكتور كريم alfacort وخايفه استخدمه لاان فيه كرتزون .
        البقعه سببها نقص فيتامينات

        1. هل الدكتور الذي قال لك أن هذه البقعة بسبب نقص الفيتامينات؟
          لم اعتقد أنها بسبب نقص الفيتامينات لأنها لو كانت كذلك فبالتأكيد لم يصف لك الطبيب كريم ألفاكورت، وقد يصف لك مكملات غذائية. لذلك يرجى التوضيح هل لديك أي أعراض أخرى تعاني منها؟

  28. السلام عليكم
    هل ينصح بستخدامه الصدفيه في باطن الرجل والحاله متطوره تقريبا وتتسع بشكل كبير

    1. نعم يستخدم في حالات الصدفية، ولكن الأفضل استشارة الطبيب لفحص الحالة وتحديد ما إذا كان هناك علاج مناسب أكثر

        1. نعم يستخدم لأنه يحتوي على كوتيزون، كما قد تحتاجي إلى تناول مضاد للهيستامين، وهناك بعض الحالات التي تحتاج إلى استخدام مضاد للفيروسات، يفضل استشارة الطبيب لتقييم حالتك ووصف العلاج المناسب

  29. السلام عليكم

    هل يستخدم الفاكورت كريم على كيس الخصية لان عندى حكة مند اكتر من سنة فى كيس الخصية الرجاء الرد

    1. و عليكم السلام ..
      نعم يمكن استخدامه .. ويفضل العوده للطبيب اولاً ليتعرف علي السبب الرئيسي ..

  30. السلام عليكم
    دكتورة ابنتي تعاني من اكزيما بجميع مناطق الجسم واحمرارها وتكون البقع حمراء وعند لمسها تكون دافئه عمرها ٨ اشهر

    1. و عليكم السلام ..
      قد يكون هذا بسبب نوع الملابس التي ترتديها الطفله ..
      سن الطفله صغير جداً يجب ان تزور طبيب رعاية صحيه للتأكد من سبب الحاله ووصف علاج مناسب لسنها الصغير ..

  31. السلام عليكم
    امي تعاني من تصبغات على الجبين اعتقد انها ضربت الشمس تريد منكي النصح باستخدام كريم مناسب لازالته ولك جزيل الشكر مع ان بشرتها لا تعاني من اية مشاكل الا هذه المشكله

    1. و عليكم السلام ..
      اهلاً بكِ ..
      لتصبغات الجلد استخدمي كريم لتقشير الطبقه السطحيه من البشرة ، مثل اكرتين او ديفرين ، لمدة شهر ، وبعدها باسبوع يمكنك استخدام كريم او سيروم تفتيح ، وننصح بسيروم ACM Depiwhite ..

    1. العفو لا شكر علي واجب ..
      طالما المشكله حالياً هي في جفاف البشرة استخدمي الروتين الذي شرحته لك ف التعليق السابق من غسول و كريم للبشرة الجافه وكذلك رش ماء الورد او المياه الحراريه ..
      و احرصي علي استخدام واقي الشمس المناسب للبشرة الجافه عند الخروج نهاراً حتي تحافظي علي بشرتك من التحسس ، وبالنسبه للحبوب سوف تهدأ مع علاج الجفاف والحساسيه ..

      1. انا استخدم خلطه الثلاثيه دفرين هاي كوين الفاكورت لكن اعطاني الصيدلي كريم كورتيدرم بديل الفاكورت هل يمشي مع الخلطه الثلاثيه

        1. نعم هو نفس المادة الفعاله ويمكن استخدامه بدون مشكله ..
          يمكنك عموماً استبدال الخلطة الثلاثية كلها بكريم مثل بيجمانورم او ميلانوفري او تريتوسبوت فهو يحتوي علي المواد الفعاله الموجوده بالثلاث كريمات ..

          1. هل يمكن تبديل الفاكورت ب افكورت في الخلطة الثلاثية، والاستغناء عن هاي كوين، من فضلك
            Efficortبدل alfacort?

          2. بالنسبه ل الفاكورت و افكورت الاثنين نفس المادة الفعاله و هي الهيدروكورتيزون فيمكنك استبداله ..
            اما الهاي كوين فاستبدليه اذا اردتي باي كريم آخر يحتوي علي مادة الهيدروكينون ولا تستغني عنه لانه الاساس في الخلطة للتفتيح ..
            و يمكنك الاستغناء عن الخلطة الثلاثيه كلها باستخدام كريم واحد يحتوي علي الثلاث كريمات مثل ميلانوفري او بيجمانورم او تريتوسبوت ..

  32. تتكون الخلطه من ديرموفيت وكيلي وبوهلي ايديال تشارلي مونيرفا ناسي اخر واحد لاني حاليا لا استخدمها اصبح وجهي جاف اذا لم استخدم مرطب… ويصبح اسوء اذا استخدمت الميك اب.. بماذا تنصحيني جزاك الله الخير

    1. طيب مبدأيا لا تستخدمي مثل هذه الخلطات مره اخري ، لانها حتي لو سببت تفتيح للبشرة سوف يظهر اضرارها علي المدي البعيد ،، كريم واحد بس منهم يكفي ..

      هل مشكلة بشرتك حالياً هي الجفاف فقط ؟!
      بالنسبه للجفاف سوف تستعملي غسول للبشرة يكون قوامه كريمي و تغسلي به بشرتك صباحاً ومساءاً ..
      ثم ترشي علي وجهك محلول يحتوي علي ماء الورد ، او ماء الورد وجلسرين ، او ماء (ثيرمال ووتر) مياه الينابيع الساخنه تجديها متوفره في الصيدليات ماركة افين او فيشي او لاروش بوزيه وتجففي بشرتك بلطف ثم تضعي كريم مرطب ، يمكنك استخدام كريم للبشرة شديدة الجفاف ، يمكنك استخدام كريم مثل بيبانثين او بانثينول ، لكن انا افضل كريم يوريا او كريم سيتافيل ، تعرفي عليهم من خلال هذا المقال :

      لغسول الكريمي للبشرة الجافه
      https://www.bespecialteam.com/best-cleanser-dry-skin/
      كريم سيتافيل:
      https://www.bespecialteam.com/cetaphil-cream/
      كريم يوريا للبشرة شديدة الجفاف:
      https://www.bespecialteam.com/urea-cream/

  33. السلام عليكم انا استخدمت خلطه سبع كريمات من ضمنها ديرموفيت وظهر الي تقشر في الوجه وحاليا استخدم كريم مرطب اوزون والفا كورت بماذا تنصحيني استخدم كريمات

    1. و عليكم السلام ..
      خلطة من 7 كريمات ؟ من اين حصلتي علي الخلطه و ما هي الكريمات التي كانت تحتوي عليها الخلطه ؟!
      استخدمي المرطب فقط وتوقفي عن استخدام الفا كورت ..

    2. السلام عليك دكتور انا حرقت في غاز وا الحمدلله تمام اتعلاجت من الجروح كامل وا اللحمدلله بس باق اثرا الحرق في يودي وا ارجلي متشوها فيبي لان يودي متشوها ينعي الون ابيض وا اسود وا احمرار وا ارجلي اسواد وا شوايه ابيض وا احمراا ممنكن تنصحني

      1. أنصحك بالتوجه إلى طبيب متخصص بالجلدية حتى يحدد مدى استشفائك من هذه الحروق .
        كريم الفاكورت رائع في مثل هذه الحالات .
        لكن يجب الاطمئنان على حالتك أولا .

  34. سلام عليكم
    أعاني من الحزام الناري بالوجه منذ شهرين تقريبا
    وصف لي الطبيب مسكنات ولم يصف لي اَي كريم او مرهم
    س/ ماهو المرهم المناسب لازاله اثار الهربس؟

    1. و عليكم السلام أهلا بك ..
      من الصعب جداً ان يكون الطبيب شخص مرضك بانه حزام ناري و لو يصف الا مسكنات !
      رجاء التوجه لزيارة طبيب آخر و التأكد من التشخيص و وصفه طبيه متناسبه مع التشخيص ..

  35. مرحبا بنتي عمرها 3 سنوات وعدها بقع بيضاء في الوجه والجسم في دكتور يقول بهاق ودكتور ثاني يقول داء الوردية هل يستعمل هذا الدواء لهكذا حالة

    1. طيب ما الكريم الذي وصفه الطبيبين لها ؟ و هل استخدمتيه ولم يحدث نتيجة او تغيير ؟
      عموما الالفاكورت يمكن استخدامه لغرض المساعده في علاج البهاق لكن ليس هو الحل الوحيد ، لذلك من الافضل الالتزام بالوصفه الطبيه ..

  36. مرحبا اني عندي تصبغات بوجه حول الفم ودكتور عطاني melcare مرهم وصارت تتقشر ويطلع جلد جديد احمر واحمرار بمكان التصبغات يصير استعمله فكاورت ؟

    1. الميلاكير كريم يحتوي علي مادة التريتينون وهي ماده مشتقه من فيتامين A تستخدم في تقشير البشرة
      هذا الكريم يوضع علي البشرة لمدة نصف ساعه ثم تغسل البشرة جيدا ويوضع كريم مرطب ، ولا تتعرض للشمس عند استخدامه ..
      لعلاج الاحمرار توقف عن استخدام الكريم لمدة اسبوعين حتي تعود البشرة الي سابقها وخلال هذه الماده استخدم فقط كريم مرطب
      مثل بيبانثين :
      https://www.bespecialteam.com/bepanthen/

    1. نعم يصلح للاستخدام و لكن يفضل استشاره الطبيب ليري الاكزيما بنفسه ، ربما يصف الطبيب دهان اكثر من نوع
      يمكن ايضا استخدام البيتاديرم ف هو من افضل الكريمات المناسبه لعلاج الاكزيما

    1. هذا السن صغير جدا يجب ان تزوري الطبيب للوقوف علي سبب الاكزيما ثم وصف دواء مناسب لحالتها و سنها

  37. انا صارلي يومين استخدمه ف المنطقه الحساسه لاني قرأت انه مفيد للمنظقه الحساسه ويفتحها مع الوقت
    هل هذا صحيح؟! او اتركه؟!
    وويش تنصحيني استخدم للمنطقه الحساسه ضروري

  38. انا بشرتي تتقشر ويطلع كانها متقشره وفيها تشققات من الخلطه الثلاثيه ينفع استخدم الفاكورت على القشور؟

      1. مرحبا دكتوره وجهي يتحسس دائما وتطلعلي حبوب ناعمه حمرى واشعر بوخز وحكه وحرقه في وجهي شنو استخدم له

        1. استخدمي كريم مثل الفاكورت أو فيوسيكورت لمدة أسبوع، حتى تعالجي الحكة والحبوب وهذه الأعراض، ومن ثم قومي باتباع روتين مناسب لبشرتك عن طريق استخدام غسول مناسب ولطيف مثل غسول جونسون واستخدام واقي شمس وكريم ترطيب مناسب.
          لمعرفة المزيد عن كريم فيوسيكورت ◄ ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/fucicort-cream/
          كما يمكنك اختيار واقي شمس مناسب لبشرتك من هذه الأنواع ◄◄◄ https://www.bespecialteam.com/best-sunscreen-cream/

  39. السلام عليكم .أنا وجهي يحمر كثير وقلت استخدم الخلطه الثلاثيه لان ف وجهي نقط سود زي الشامه وتحت الجلد ابيها تروح كمان إثر حبوب عادي اخذها ،،انا عندي صورتها ،تتكون من هاي كوين واكرتين وفاكورت .عادي احط معها شوي اليكا عشان الاحمرار
    واذا عندك خلطه تبييض بدون تقشير احمرار انصحيني فيها لان جسمي ابيض ووجهي ورقبتي سمر تعبت ابي اوحدهم

    1. كما هو مذكور في الموضوع
      لا يستخدم كريم الفاكورت على أماكن الجروح و الحروق التي لم تلتئم بعد.

  40. لدى حكة شديدة في الساقين والظهر وليس لها آثار سوى مكان الجروح هل لها علاقة بالهرمونات وما هو الكريم الأفضل لعلاجها بدون كرتوزون أو نسبة 1 فقط

  41. مرحبا انا استعمل الخلطة الثلاثية بدل الفا كورت استعمل betnovate عم يظهرلي شرايين رقيقة تحت الجلد ممكن استعمل الدوكوين ودفرين بس واحصل على نفس النتيجة

    1. استعملي الدوكين مع كريم بانثينول المرطب حاليا، وتوقفي تماما عن استعمال بتنوفيت وديفرين.
      ويستحسن فحص الجلد مباشرة بواسطة الطبيب

    2. بعد ازنك ممكن تقوليلي النتيجه بعد استعمال الدكوين هل في تفتيح بالفعل حسيتي باي نتيجه انا اريد استخدم الخلطه الثلاثيه وقلقانه انها ما تفيد بشئ

      1. لا تستخدمي الخلطة الثلاثية من نفسك
        هذه الخلطة يصفها الطبيب للحالات التي تنفع معها الخلطة فقط وليست لكل الناس

    1. لعلاج حب الشباب عليك :
      ١. استخدام غسول جيد مناسب للبشرة صباحا و مساء مثل غسول لاروش بوزيه افكلار
      ٢. استخدام كريم مقشر مثل اكنى فرى او اكرتين مرة واحدة قبل النوم و يوضع على الوجه كله
      ٣. استخدام كريم للحبوب مثل اكنى روكسيد او محلول اكنى بيوتك او كريم فيوسيدين صباحا و مساء و يوضع على الحبوب فقط
      4. تناول حبوب الزنك مثل حبوب زنكترون فهى مفيدة للبشرة و جرعتها هى حبة واحدة يوميا و يتم تناولها بعد الافطار
      و يجب الالتزام بالعلاج 3 اشهر على الاقل
      ثم بعد شفاء الحبوب عليك الاستمرار على استخدام الغسول و الكريم المقشر (بكمية صغيرة ) يومياً و استخدام كريم الحبوب عند ظهور حبة جديدة
      و يفضل الابتعاد عن تناول الشيبسى و الاكلات السريعة و المياه الغازية و غيرها من المؤكلات التى تسبب زيادة ظهور حب الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى