ننتظر تعليقاتكم لنقوم بالرد عليها، نحن متواجدون الاَن ... ❤
الصحة و الرشاقةصحة المراة و الرجل

رياضة اليوغا و فوائد الاسترخاء للجسم – كن مميز

 اليوم في كن مميز سنتحدث فيه عن رياضة  اليوغا و فوائد الاسترخاء للجسم.

تعد رياضة اليوغا من أشهر الرياضيات التي لاقت رواجا واسعا ولم تعد مقتصرة فقط على كونها رياضة لذوي الأصول الهندية بل انتشرت بشكل كبير في جميع أنحاء العالم حيث أنها تساعد في الراحة والاسترخاء وتفريغ الطاقات السلبية الكامنة فيه

ناهيك عن دورها في زيادة مرونة العضلات وتضخيمها وحرق السعرات الحرارية في جسم الانسان, لذا لنتعرف الان علي أنواع رياضة اليوغا وكل مايتعلق بها من ارشادات قبل البدء في ممارسة هذه الرياضة وفوائد اليوغا لـ جسم الانسان, تابعونا…

ينقسم ممارسي رياضة اليوغا الى فئتين

 كما نعلم جميعا ان اليوغا رياضة عالمية, لذا كونها رياضة عالمية يعني انها تقسم الي اقسام عدة ومنها:

 اليوغا في صالات الرياضة

  • من يمارسون اليوجا في مجموعات مخصصة أو الصالات الرياضية

 اليوغا في المنزل

  • من يمارسها بشكل فردي داخل المنزل من خلال بعض الارشادات او فيديوهات اليوتيوب.
  • سواء كنت تنتمى للفئة الأولى أو الثانية ستحصل على الفوائد العظيمة لتلك الرياضة الرائعة.

نصائح مهمة يجب إتباعها عند ممارسة رياضة اليوغا للإسترخاء

قم بتسجيل ملاحظاتك اثناء ممارسة رياضة اليوغا

خلال تدريب اليوجا ستستمع للعديد من النصائح المفيدة قد تخص اسلوب التغذية أو بعض الحكم المفيدة لك والمعلومات المهمة عليك بتمعنها والاهتمام بها لتذكرها في الوضعيات المفضلة لديك أثناء ممارسة اليوغا.

تخصيص مكان محدد في المنزل لـ ممارسة رياضة اليوغا

حتى وان كانت ممارستك لرياضة اليوجا داخل مجموعات يفضل أن تخصصي مكانا داخل منزلك يتمتع بالهدوء والنقاء
لممارسة رياضة اليوجا بداخله لتطوير مهاراتك وقدراتك في رياضة اليوغا ومع مرور الوقت وممارستك لتلك الرياضة ستجد أنها أصبحت جزءا لا يتجزأ من عاداتك اليومية.

تحديد الأهداف

كل من يمارس رياضة اليوغا فهو يهدف الى مجموعة من الاهداف التي يرغب في تحقيقها ويجب تحديدها بشكل واضح للاستفادة بشكل كامل لذلك هنالك بعض الامور التي يجب أن تقومي بتحديدها جيدا قبل ممارسة تمارين اليوغا وتشمل هذه الامور في:

هل لديكي طلب او مشكلة ؟، إبحثي هنا وسوف تجدي الحل بنسبة 100% ★ ★ ★
  • الوقت المستهلك في رياضة اليوجا.
  • أهم التقنيات والتمرينات التي يجي التركيز عليها.
  • تحديد هدفك من الرياضة هل هى لتقوية العضلات والرونة وحرق السعرات الحرارية أو لمجرد الحصول على السكينة والاسترخاء وطاقة ايجابية.

انتبهي لتنفسك أثناء ممارسة اليوغا

يعتبر التنفس أداة رائعة للتحكم في الضغوط وهذا ما يتم التركيز عليه في دروس اليوغا حيث يتم عمل تمرينات للتحكم في التنفس بشكل ما وبالتالى تزيد القدرة على مواجهة الضغوطات والقضاء على التوتر والقلق.

الوصول الى تدريبات اليوغا مبكرا

  • احرصي على التواجد قبل دروس اليوغا بنصف أو ربع ساعة على الأقل لتحضير الجسم وتأهيله لدروس اليوغا وكذلك تستطيعين التخلص من أعباء اليوم والاسترخاء قبل بدء التمرينات.
  • يفضل ممارسة اليوغا على معدة فارغة.
  • ممارسة تدريب اليوغا على معدة فارغة يضمن نتائج أفضل وتدريب أسهل لذلك احرصي على أن يكون موعد التدريب بين ساعتين ونصف الى ثلاث ساعات من تناول الوجبة.

استمعي الى لغة جسدك جيدا

برغم أ ن اليوغا هي رياضة تقوم على الشد والعبء على الأنسجة لكن من المفترض أنها رياضة سهلة ولا تسبب الام لذلك عند شعورك بأي شكل من أشكال الالام في جسمك يجب مراجعة الطبيب لمعرفة السبب.

لا تتنافسي مع الأخريات

رياضة اليوغا ليست رياضة تنافسية وبالتالي ليس هناك داعي لمقارنة نفسك مع الأخريات من المتدربات لأن كل شخص قدرة وطاقة قارنى نفسك بنفسك سابقا وكفى لأن الشد القوي الى ايذاء الجسم والـتأثير عليه بشكل سلبي.

لا يفضل أن تمارسي اليوغا وحيدة

ان كنت ممن يتدربون في المنزل بمجهود شخصي يفضل الانضمام لمجموعة والتدرب تحت إشراف مدرب خاص لأنه يكون على علم ودراية بالمطلوب والحركات الصحيحة والوضعيات المفضلة.

احرصي على الاسترخاء قبل نهاية تمارين اليوغا

يفضل الاسترخاء لعشر دقائق قبل نهاية التمرين لاعادة الجسم لوضعه والتخلص من عبيء الوضعيات والحركات المختلفة.


  • وأخيرا أعزائي, إن كان لدي احداكم نصائح عن رياضة اليوغا و فوائد الاسترخاء للجسم , نرجوا منكم أن تقوموا بالتعليق و تخبرونا بها لكي يستفيد الجميع, و ان كان هناك أي سؤال تريدون طرحه فـلا تبخلوا علينا بطرح أسئلتكم وسوف نقوم بالإجابه عليها في خلال 24 ساعة من طرح السؤال, ونتمني أن تكونوا دائما في كامل الجمال والسعادة والصحة الجيدة.
❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ❤ ...

تقييم المستخدمون: 4.83 ( 2 أصوات)

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.