جل الصبار الكوري الاصلي | فوائده، استخدامه وهل فعلا يستحق؟

طريقة استخدام جل الصبار الكوري للشعر

جل الصبار من اكثر المكونات الطبيعية استخداماً للبشرة، حيث انه كان قديماً يستخدموه لتهدئة الالتهابات والحساسية التي قد تصاب بها البشرة نتيجة لعوامل كثيرة، ولكن الاَن، يعتبر من افضل المكونات واكثرهم والتي تدخل في تركيبة حوالي 93% من مستحضرات العناية بالبشرة في الوقت الحالي

وحتي هذا الوقت، يعتبر جل الصبار الكوري من افضل منتجات الصبار واكثرهم مبيعاً داخل دول الشرق الاوسط، ويتم استيراده من كوريا وقد احدث ضجة كبيرة من كثرة نتائجة الفعالة  والمنتج بواسطة شركة نيتشر ريبابليك Nature Republic الكورية، وقد تم انتاج منه نوعين، النوع الاول بتركيز 92% والاَخر 99%، وهذا ما سنتحدث عنه تفصيلياً في السطور التالية.. سعر كل منهم وكيفية استخدامه وفوائدهم وهل فعلا يستحقون هذه الضجة؟

ماهي مكونات جل الصبار الكوري

  • مستخلص الالوفيرا النقي
  • جلسرين نقي
  • خلاصة الازهار
  • خلاصة النعناع
  • فيتامين E
  • فيتامين C

بشكل عام، جل الصبار النقي الخام هو عبارة عن هلام مرطب لا يحتوي علي اي مستخلصات اخري الا هلام الالوفيرا، ولكن عند بيعه كمنتج جاهز يتم حينها دمج بعض المكونات الاخري معه، لزيادة فعاليته وسرعة نتائجه بالإضافة الي تخصصها، فهنالك بعض انواع جل الصبار التي تستخدم لترطيب البشرة وتنعيمها، وانواع اخري تستخدم للتقشير والتي تحدثنا عنها في مقال افضل مقشرات الصبار للبشرة

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

وبالنسبة للنوعين من جل الصبار الكوري (92% و 99%) فهما لا يحتويات علي اي مكونات ضارة ابداً، لا يحتويان علي بارابين او الزيوت المعدنية او الوان صناعية، كما موضح علي العبوة 92% هلام الوفيرا خام و8% مستحلبات ومستخلصات لمكونات طبيعية اخري تساعد علي ترطيب البشرة وتغذيتها مثل مستخلصات النعناع والازهار

لذلك عند استخدامه ستشعرين بأنه يبرد الجلد ويرطبه، لذلك ينصح به بشكل اساسي للإستخدام في ترطيب الجلد وعلاج الحساسية والالتهابات.

جل الصبار الكوري الاصلي 92%

جل الصبار للوجه

يعتر هذا النوع هو الاشهر في الدول العربية كأفضل جل صبار حتي الاَن، ويتميز بإحتوائه علي هلام الالوفيرا الخام النقي بنسبة 92%، و8% مستخلص نعناع وماء زهر وفيتامينات اخري

يمكنك استخدامه لترطيب البشرة وتنعيمها وتهدئة اي التهابات بها او حساسية، كما انه يمكنك استخدامه للوقاية من اَشعة الشمس او بعد التعرض لها كمرطب للبشرة، ولا تقلقي فهو مناسب للأطفال وللكبار، فقط حاولي الا تستخدمي كمية مكثفة منه، استخدمي القليل وسيتم امتصاصه بشكل سريع.

سعر جل الصبار الكوري الاصلي 92%

  • سعره في مصر 155 جنيه مصري
  • سعره في السعودية 38 ريال سعودي
  • سعره في الامارات 31 درهم اماراتي

اضغطي هنا لشراء المنتج

جل الصبار الكوري 99%

جل الصبار للوجه

هذا النوع اكثف من النوع الاَخر، ولكن كلاهما من الشركة الاساسية وهي شركة Nature Republic، والفرق بينهم في الكثافة فقط، فجل الصبار الكوري 99% يمكن اضافته مع مكونات طبيعية اخري واستخدامه لتقشير الركب او الاكواع او الابطين او حتي المناطق الحساسة، اما جل الصبار الكوري 92% فهو جل صبار جاهز يستخدم فقط لترطيب البشرة وعلاج الالتهابات والحساسية.

سعر جل الصبار الكوري 99%

  • سعره في مصر 67 جنيه مصري
  • سعره في السعودية 12 ريال سعودي
  • سعره في الامارات 10 درهم اماراتي

اضغطي هنا لشراء المنتج

فوائد جل الصبار الكوري

  • يستخدم جل الصبار الكوري كمزيل للميك اب بشكل صحي ولا يضر البشرة.
  • من الجيد جداً استخدامة كمرطب قبل النوم مما له من فوائد كثيرة للبشرة وقدرتة على جعلها رطبة.
  • من ضمن مستحضرات الشاور جل يمكنك استخدام جل الصبار للحصول عل ملمس ناعم للجلد بعد الاستحمام.
  • يستعمل كنقاع للشعر للحصول على شعر ناعم كالحرير ومن اول استخدام.
  • يفيد بشكل مثالى في الماسكارا وجلها تبدو ثابته بنفس اللون لمدة أطول.
  • يستخدم كجل مهدئ للجلد بعد إزالة الشعر من الجسم.

يهديء الجلد من حروق الشمس

من العوامل الاساسية التي يعالجها جل الصبار الكوري هو حروق الشمس والالتهابات الناتجة عن التعرض لفترات طويلة لاَشعة الشمس، وقد اثبتت التجارب انه مهديء قوي للبشرة حيث يعطيها برودة وترطيب بعد دقيقتان فقط من الاستخدام.

يهديء التهابات حب الشباب

يمكنك استخدامه بنفس الطريقة العادية بعد استخدام اجهزة علاج حب الشباب او وضع كريمات علاج حب الشباب، التي قد تسبب اثار التهابات بسبب قتل الفطريات المؤدية لحب الشباب، وحينها يمكنك شطف وجهك جيداً ثم استخدام جل الصبار الكوري علي اثار الالتهابات لتهدئتها، اقرئي مقالنا عن فوائد جل الصبار لحب الشباب.

جل الصبار الكوري للمنطقة الحساسة

بعد ازالة شعر المنطقة الحساسة، قد تحدث حساسية والتهابات شديدة، حينها يمكنك وضع جل الصبار الكوري علي كامل المنطقة الحساسة، ولكن لا تكثري من استخدام الجل علي المنطقة الحساسة الا في حالات ازالة الشعر او الحالات الضرورية فقط.

جل الصبار الكوري للشعر بعد الاستحمام

بشكل اساسي، يستخدم جل الصبار الكوري بعد الاستحمام وليس قبله!، حيث يمكنك استخدامه قبل الاستحمام مع اضافة زيت الجوجوبا له او زيت اللافندر، وخلطهم جيداً مع بعض ثم وضعه علي الشعر مع تدليك بصيلات الشعر جيداً وفروة الراس، ثم تركه لمدة 30 دقيقة وشطفه بعد ذلك

هذه الوصفة ستعطي لشعرك ترطيب ولمعان ورائحة جميلة تدون ليوم او يومين بسبب زيت اللافندر، وتعتبر هذه الوصفة من افضل وصفات الصبار للشعر، ننصحك بقرائة مقالنا السابق عن افضل ماسكات من الصبار للشعر.

مزيل مكياج

ضعي كمية من جل الصبار الكوري و البرايمر الخاص بك في زجاجة بنسبة 1:2 ( أي ان تضيفي ضعف كمية الجل من البرايمر ) ثم قومي برج الزجاجة جيداً لضمان امتزاج المكونات و بعد ذلك يتم رش بعض بخات من الزجاجة علي قطنة تنظيف المكياج والتمرير علي الوجة وسوف يقوم المزيج بإزالة المكياج بشكل رائع ويترك البشرة رطبة بشكل ممتاز.

مثبت للماسكارا والحواجب

 من السهل الحصول علي شكل حواجب ثابت طوال اليوم و ماسكارا لا تسيح على العينين بواسطة جل الصبار الكوري، و ذلك عن طريق إتباع الخطوات الاَتية:

  1. فقط مررى فرشاه الحواجب في جل الصبار
  2. ثم مرريها بخفة علي الحواجب ولن يتغير مظهر الحواجب طوال اليوم.

وبالمثل ضعي بضع القطرات من جل الصبار الكوري علي علبة الماسكارا خاصتك و لن يتغير مظهر رموشك طوال اليوم ويبقي ثابت لأطول فترة ممكنة.

ماسك لتجفيف الشعر

 يستخدم جل الصبار مثل باقي المستحضرات التي توضع علي الشعر قبل تجفيفه فقط ضعي كميه مناسبة منه على راحة يدك وخللى بها الشعر وبعد ذالك جففي الشهر وسوف يظل محافظ على شكل التصفيف لمدة طويله و سوف يحمي الشعر ايضا من حرارة السشوار الساخنة بشكل مثالى ويعطي كثافة عالية للشعر الغير كثيف.

ماسك للشعر

 من السهل ان يفقد الشعر حيويته ولونة الطبيعي نظراً للصبغات والطقس الحار وباستخدام ماسك جل الصبار الكوري سوف يساعد بشكل كبير على اعادة الحيويه للشعر ويغذية بطريقه طبيعية.

فقط يجب المداومة على وضع الماسك مرتين اسبوعياً و يجب تدليك الشعر من الجذور الى الاطراف بالجل وارتداء غطاء الراس وتركة ساعة تقريباً ثم يغسل الشعر بماء فاتر وسوف تنتهي اغلب مشاكل الشعر بالمداومة على هذه الوصفة.

مقشر للشفاة

امزجي كمية صغيرة من الجل مع السكر وزيت الزيتون بكميات متساوية ويفكر بها الشفاة بلطف وسوف تكون النتيجة شفاة ناعمة ولامعة وخالية من التشققات ورطبة بشكل مثالى.

مقوى للأظافر

يمكن وضع جل الصبار الكوري قبل طلاء الاظافر ليساعد على تقويتها ومنعها من التكسر الناتج عن قلة حيويتها وكثر جفافها وسوف تحتفظ الاظافر بشكل لامع وصحى.

معالج للعين

مشكلة انتفاخ العينين من السهل ان تعالج بواسطة استخدام جل الصبار الكوري عن طريق دهن منطقة حول العينين بالجل ووضع قطعتين من القطن الخاص بالوجة والاستلقاء مع تغميض العينين لمدة من 10 الى 15 دقيقه وتسوف تنتهى انتفاخات حول العينين المزعجة.

طرق استخدام جل الصبار الكوري

استخدام جل الصبار كماسك للوجة

توضع طبقة مناسبة من جل الصبار الكوري وتترك فترة من 20 إلى 30 دقيقه ثم تشطف بعد ذلك جيداً.

استخدام جل الصبار كمرطب

تفرد طبقه خفيفه من الجل علي البشرة بلطف لحين الامتصاص.

استخدام جل الصبار كماسك للشعر

يغطي الشعر من الجزور الى الاطراف بالجل ويترك فترة نصف ساعة تقريباً ثم يغسل جيداً بالشامبو الخاص للشعر و يجفف.

تجربتي مع جل الصبار الكورى الاصلي

التجربة الاولي:

وضحت سيدة ان جل الصبار الكوري منعش ومبرد جيد للجلد، وكنت عشان احس بنتيجته اضيف طبقة وادلكها علي بشرتي وانتظر حوالي دقيقتان حتي اشعر بالبرودة، وبصراحة ترطيبه قوي ويدوم لفترة طويلة، وكان مناسب لبشرتي الدهنية.

التجربة الثانية:

قالت فتاة: حبت برودة الي اخدها منه لمة احطه علي بشرتي وادلكها به، استخدمته مرة بعد يوم طويل في حمام السباحة وبصراحة ريحني جداً وبرد كل السخونية والالتهابات الي كانت علي بشرتي بسبب اَشعة الشمس، واكثر ما عجبني في منتج جل الصبار الكوري اني ممكن استخدمه علي شعري كمان، يعني منتج متعدد الاستخدامات.

التجربة الثالثة:

وضحت بعض السيدات انهن استخدمن جل الصبار الكوري وكان له نتائج سريعة وفعالة جداً بشكل ملحوظ في ترطيب البشرة وتبريدها لهم ولأطفالهم ايضاً، ولكن عند اتباعهم لنصائح علي الانترنت بخصوص انه يستخدم للشعر، فلم يلاحظوا نتائج قوية منه في ترطيب الشعر صراحةً، وقالوا ان هذا لا يجعله منتج سيء، ولكن لا يمكن الاعتماد عليك بشكل اساسي لترطيب وتنعيم الشعر.

ماسك للوجه بجل الصبار الكوري

ضعي كمية مناسبة من الجل، ثم اضيفي الية قطرتين من زيت اللوز و طبقية على وجهك من 20 ألى 30 دقيقه، ثم يشطف بماء فاتر ويساعد هذا الماسك على التخلص من حب الشباب والاحمرار في البشرة وتقليل المسامات الواسعه حول الانف والفم.

اضرار جل الصبار الكوري

قد يسبب جفاف بسيط غير ملحوظ بسبب احتوائه علي نسبة قليلة جداً من الكحول، ولكن حتي الاَن لم تثبت اي تجارب علي الانترنت ان استخدامه قد سبب نتائج سلبية او جفاف في البشرة!، بل بالعكس أغلب التجارب وضحت انه كان مناسب للبشرة الدهنية والجافة والحساسة، ولم يشعروا منه الا ببرودة وترطيب للجلد.

راي مجلة كوني مميزة

هل تعلمي ان لجل الصبار اكثر من 20 فائدة لبشرتك او شعرك، نعم، وقد تحدثنا عن ذلك في مقالنا السابق فوائد جل الصبار للبشرة والشعر، اما بالنسبة لمنتج جل الصبار الكوري الاصلي، فلا نستطيع ان نقول اي شيء يعيب هذا المنتج، لأن اكثر من 98% من التجارب التي اجريت عليه هي تجارب ايجابية، ولذلك ان كنتي تريدي معرفة راينا ونصيحتنا، فنحن ننصحك ببدء استخدام هذا المنتج لترطيب بشرتك وتهدئة الالتهابات او الحساسية فقط

اما ان استخدمتيه لأي غرض اَخر مثل تنعيم الشعر وترطيبه وما الي ذلك، فلا نعتقد انه قد يكون ذو نتائج سريعة!، نعم قد يكون ذو فعالية ولكن نتائجه ستظهر ببطيء نوعا ما، لذا جربي جل الصبار الكوري ثم ننصحك بتجربة انواع اخري من جل الصبار، وقارني بينهم!، وقد تحدثنا عن ذلك في مقالنا السابق افضل جل صبار من الصيدلية.

‫13 تعليقات

    1. اهلا وسهلا
      نعم يمكنك ذلك، مناسب للتخلص من المسام الواسعة لكل الاعمار لا يسبب اي ضرر
      نشكرك لاهتمامك بموقع كوني مميزة

  1. السلام عليكم هل من الممكن استخدامه للشعر بعد الاستحمام وتركه على شعري بدون غسل؟

    1. وعليكم السلام
      نعم يمكنك استخدامه وتركه علي الشعر بدون غسله او عمل حمام كريم بجل الصبار حتي يتغلغل كل البوصيلات ويغذي الفروة جيدا

  2. لو سمحتي عاوزه روتين عنايه بالشعر انا شعري مساميه منخفضه وبروتين متوسط عاوزه اعرف اسماء منتجات متكونش غاليه

    1. اهلا وسهلا بحضرتك يا فندم ? .
      الشعر المنخفض المساميه يكون بنسبه كبيرة صحى ولكنه يحتاج الى الترطيب والعناية به واحرصى على عدم تعرضه للحرارة العاليه او استخدام مواد كيميائيه مكثفه عليه مثل الصبغات والتشقير لانه يدمر الشعر وسيتحول عند ذلك من منخفض المساميه الى عالى المساميه .
      خصائص الشعر المنخفض المساميه :
      الشعر المنخفض المساميه يحتاج وقتا طويلا ف امتصاص الماء ولهذا يجب تعريضه للماء وقت اطول .
      طرق علاج مساميه الشعر المنخفضه :
      الزيزت الخفيفه التى تاعد ف علاج وترطيب الشعر لانها تخترق الشعر بسهولة .
      عمل ماسك ترطيب او حمام زبت مرطب للشعر كل اسبوع بانتظام .
      عند عمل حمام الزبت يرجى ارتداء بونيه او فوطه سخنه على الشعر لتساعد على فتح المسام وسهولة امتصاص الزيت .
      ثم قومى بشطف شعرك بمياة باردة لغلق المسام والحفاظ على الزيت اكبر فترة ممكنه .
      مثل زيت الجوجبا فالاحماض الدهنيه الموجودة ف الجوجوبا تجعله من افضل الزيوت التى تناسب الشعر منخفض المساميه .
      زيت الارجان ايضا وزيت اللوز وزيت جوز هند كلها مفيدة للشعر .
      استخدمى منتجات الشعر التى تحتوى على جل الصبار وعسل النحل الابيض للترطيب الجيد للشعر .
      الشامبو يكون غنى بالكيراتين الطبيعى وخالى من البروتين وخالى من السيليكون والكبريت والصوديوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى