14 فائدة مهمة جدا من زيت الزيتون للبشرة والوجه

زيت الزيتون هو من افضل الزيوت الطبيعية متعددة الاستخدامات والتي تحتوي على كمية من الدهون والعناصر الغذائية الصحية وهناك العديد من فوائد زيت الزيتون للبشرة حيث يساعد علي ترطيب البشرة وتفتيحها ويقلل الالتهاب والاحمرار والتورم بفضل احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية

يمنع زيت الزيتون تلف الجلد ويقلل من علامات الشيخوخة ويقلل من ظهور البقع والخطوط الدقيقة والتجاعيد والاحمرار، كما يعمل زيت الزيتون علي حماية الجلد من اشعة الشمس الضارة بفضل احتوائه على دهون تسمى سكوالين وهي دهون طبيعية تقي البشرة من الكثير من الاضرار

يقدم لكي موقع كوني مميزة كل المعلومات عن زيت الزيتون وفوائده للبشرة وطريقة الاستخدام وافضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وتجارب المستخدمين

فوائد زيت الزيتون للبشرة olive oil for skin benefits

فوائد زيت الزيتون للبشرة
فوائد زيت الزيتون للبشرة

 زيت الزيتون للبشرة الدهنية

يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الاكسدة التي تعمل علي زيادة انتاج الكولاجين في الجسم مما يجعل البشرة الدهنية اكثر اشراق وحيوية ويقلل من ظهور الخطوط التعبيرية بفضل احتوائه علي الخواص المضادة للبكتيريا ويساعد في التخلص علي حب الشباب الذي يعتبر من اكثر مشاكل البشرة الدهنية ولكن يفضل عدم الافراط في استخدام زيت الزيتون لعدم امتصاص البشرة الدهنية له بسهولة.

كود خصم اي هيرب الجديد: اكتشف المزيد

 زيت الزيتون للبشرة الحساسة

هو من الزيوت المناسبة للبشرة الحساسة حيث يعمل علي تهدئة البشرة والتخلص من الالتهابات واحمرار البشرة ويرطب البشرة ويغذيها ولكن يجب قبل الاستخدام عمل اختبار حساسية للبشرة قبل الاستخدام.


زيت الزيتون للبشرة المختلطة

يتميز زيت الزيتون بانه من الزيوت التي تناسب كل انواع البشرة بما فيها البشرة المختلطة ويعمل علي ترطيب المناطق الجافة والعادية من البشرة ويعالج الحبوب في المنطقة الدهنية من الوجه.


زيت الزيتون وتقليل تصبغ الجلد

الميلانين هو الصبغة الموجودة في البشرة والذي كلما زادت كلما كان لون البشرة أغمق ويعمل زيت الزيتون علي ابطاء انتاج الملانين في الجسم مما يساعد علي تقليل التصبغ والبقع الداكنة علي الجلد ويستخدم لعلاج النمش والبقع الشمسية وندبات حب الشباب.


زيت الزيتون في تقشير الجلد

يساعد زيت الزيتون علي التخلص من الخلايا الميتة عن طريق تقشير الجلد مما يساعد علي تجديد الجلد وتفتيح البشرة التالفة ويساعد في منع وعلاج علامات تمدد الجلد.


زيت الزيتون لتفتيح البشرة

زيت الزيتون البكر فعال جدا لتفتيح البشرة فهو لا يعمل فقط علي تقليل الميلانين ويزيد من تقشير خلايا الجلد ويساعد في منع التصبغ الناتج عن التعرض الطويل للشمس ويستخدم زيت الزيتون في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل ويعمل علي إشراق البشرة.


زيت الزيتون كمزيل مكياج

يستخدم زيت الزيتون كمزيل طبيعي للمكياج حيث يعمل علي تفتيت وازالة المكياج وهو مناسب للمنطقة الحساسة في الوجه ومناسب لازالة مكياج العيون مثل الماسكارا والكحل كما انه مناسب لازالة المكياج المقاوم للماء ويرطب البشرة الحساسة في منطقة العين ويعمل زيت الزيتون علي تغذية الرموش.


زيت الزيتون للبشرة الجافة

يحتوي زيت الزيتون على بعض العديد من الفوائد للبشرة الجافة حيث انه يعمل علي تغذيتها وتنعيمها وجعلها اكثر ترطيب بفضل احتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A و D و K و E  التي يتميز بخصائص مضادة للأكسدة و السكوالين والدهون التي تجعل البشرة انعم واكثر اشراق وحيوي.


زيت الزيتون لعلاج حب الشباب

 يساعد زيت الزيتون علي تقليل حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المسببة لظهوره، ويعمل علي التخلص من اثار حب الشباب.


زيت الزيتون لعلاج التجاعيد

يتميز زيت الزيتون بخصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجلد من الأضرار التي يسببها التعرض الطويل لاشعة الشمس والالتهابات ويقلل من علامات الشيخوخة ويعمل علي علامات تهيج الجلد والاحمرار ويمنع ظهور التجاعيد بفضل احتواء زيت الزيتون بفيتامينات أ ، د ، ك ، هـ ، والسكوالين.


زيت الزيتون لشفاء الجروح

 يساعد زيت الزيتون في التئام وشفاء الجروح بشكل سريع بفضل المكونات المضادة للالتهابات واصلاح الجروح والتئامها.


زيت الزيتون كمضاد للجراثيم

يتميز زيت الزيتون بخصائصه المضادة للجراثيم والبكتيريا مما يعمل علي التخلص من البكتيريا الضارة على الجلد والتي تسبب ظهور الحبوب ويستخدم في علاج الالتهابات البكتيرية للجلد كما يحسن من شفاء قرح القدم الناتجة عن مرض السكري من النوع الثاني.


زيت الزيتون لتقشر البشرة

يستخدم زيت الزيتون لتقشير الوجه والجسم ومعالجة المناطق الجافة وذلك عن طريق خلط زيت الزيتون مع السكر وتدليك الوجه او المناطق الحساسة والاماكن الخشنة عن باقي الجسم مثل الركبة والكوع.


 زيت الزيتون لعلاج بعض الامراض الجلدية

يحتوي زيت الزيتون علي فيتامين هـ الذي يساعد في علاج الكثير من الامراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية حيث تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في زيت الزيتون على إزالة البكتيريا من الجلد ويساعد في علاج التهابات الجلد.


تجربتي مع استخدام زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون للبشرة
زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون من زيوتي المفضلة الي تتميز بانه بتعدد الاستخدامات حيث انني استخدمه في تقشير البشرة باضافته علي كمية من السكر واحركه علي وجهي وجسدي بشكل دائري، واستخدمه ايضا في ترطيب البشرة واليدين واستخدمه في الكثير من الوصفات لترطيب وتنعيم البشرة. تجربة احد المستخدمين

احب ان اعرض لكم تجربتي مع زيت الزيتون فقد قرأت الكثير عن فوائد زيت الزيتون للبشرة مساءا… فمنذ ان استخدمته وقد خلصني من الشوائب وخلصني من الجلد الميت وجعل بشرتي انعم وعالج تشقق بشرتي وساعدني في تطويل الرموش وتغذيتها لذلك انصح جدا باستخدامه قبل النوم. تجربة احد المستخدمين

اعتدت استخدام ماسك الليمون وزيت الزيتون والملح لتقشير البشرة وازالة الجلد الميت وقد جعل بشرتي افتح وانقي وانعم وهو من افضل الماسكات التي استخدمها. تجربة احد المستخدمين

بالفيديو: تجربتي مع استخدام زيت الزيتون للبشرة


افضل وصفات زيت الزيتون للبشرة

ماسك زيت الزيتون لترطيب البشرة

المكونات:

  • ملعقتين من زيت الزيتون
  • بياض بيضة
  • ملعقة من العسل
  • ملعقة شوفان مطحون

الطريقة:

  1. قومي بخلط كل المكونات معا حتي يمتزج الخليط ثم وزعيه علي الوجه
  2. يترك الماسك علي الوجه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بفرك البشرة
  3. اغسلي الوجه جيدا بالماء الدافيء ثم ضعي كريم مرطب او بعض القطرات من زيت الزيتون

ماسك زيت الزيتون لعلاج البقع

المكونات:

  • ملعقة او ملعقتين من زيت الزيتون
  • بعض القطرات من عصير الليمون

الطريقة:

  1. اخلطي زيت الزيتون مع عصير الليمون ثم ضعي الخليط علي البقع الداكنة والمناطق المتصبغه
  2. اتركي الخليط علي البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا

زيت الزيتون لازالة المكياج

المكونات:

  • زيت الزيتون
  • قطن

الطريقة:

  1. ضعي زيت الزيتون على قطعة من القطن وامسحي المكياج برفق ثم اغسلي وجهك جيدا 
  2. يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب لتنظيف البشرة

الآثار الجانبية لزيت الزيتون على البشرة

علي الرغم من احتواء زيت الزيتون علي الكثير من الفوائد والفيتامينات الا انا هناك بعض الدراسات انه غير مناسب لبعض انواع البشرة خاصة البشرة الحساسة وفي بعض الحالات الجلدية مثل التهاب الجلد، وينصح بإجراء اختبار للحساسية إذا كانت البشرة حساسة وإذا لم تلاحظ أي رد فعل خلال 24 إلى 48 ساعة فيمكن استخدامه بامان.

يفضل عدم الاستخدام المفرط لزيت الزيتون علي البشرة الدهنية وذلك لانه زيت ثقيل ولا يمتصه الجلد بسهولة لذلك اذا لم يتم مسح الزيت الزائد من علي الجلد يعمل علي انسداد المسام، وفي حالة استخدام زيت الزيتون الغير اصلي بسبب تهيج للبشرة لذلك يجب استخدام زيت الزيتون النقي والبكر.


اهم الاسئلة عن استخدام زيت الزيتون للبشرة

كيف يمكن استخدام زيت الزيتون على الوجه؟

يدخل زيت الزيتون في منتجات البشرة والوجه ومستحضرات التجميل مثل بعض أنواع الصابون وغسول الجسم ويمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب للبشرة بعد الاصابة بالحروق الناتجة عن التعرض الطويل لاشعة الشمس، ويمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب بدون أي مكونات مضافة عن طريق وضعه مباشرة على البشرة وإزالة الزيت الزائد بمنشفة أو قطعة من القماش.

اقرئي ايضا: طريقة استخدام لبان الذكر للبشرة واهم فوائده واستخداماته


ماهي الامراض الجلدية التي يعالجها زيت الزيتون؟

هناك مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية التي يعالجها زيت الزيتون وهي: جفاف البشرة الشديد والصدفية والأكزيما.

اقرئي ايضا: افضل وصفات ماء الورد للعناية بالبشرة وفوائدها


هل يمكن استخدام زيت الزيتون مباشرة كمرطب للبشرة؟

نعم يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة ولكن يجب اختيار نوع زيت عضوي وبكر.

اقرئي ايضا: استخدام الصبار للبشرة وفوائده لتهدئة البشرة


ما هي افضل الزيوت التي يمكن إضافتها لزيت الزيتون لترطيب البشرة؟

يمكن اضافة زيت الخزامى علي زيت الزيتون للعناية بالبشرة وترطيبها كما يعتبر كل من زيت اللوز وزيت بذور العنب وفيتامين E من افضل الزيوت التي تضاف علي زيت الزيتون للبشرة.


ماهي كمية زيت الزيتون الذي ينصح بإستخدمها للبشرة؟

ينصح باستخدام بضع القطرات من زيت الزيتون فقط علي البشرة وحيث ان استخدام الكثير من الزيت سيؤدي إلى سد المسام وقد يؤدي كثرة استخدام زيت الزيتون إلى ظهور حب الشباب في بعض أنواع البشرة.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب
المصدر
olive oilolive oil for skin

Eman Omran

احب الكتابة والقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد ... ❤ ヅ
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى