العناية بالبشرةكيفية علاج البشرة

10 طرق بسيطة للتخلص من تشققات الشفاه في فصل الشتاء

جميلتي

مع إقتراب فصل الشتاء بجميع طقوسه الجميلة الممتعة ، تبدأ أيضا بعض الأشياء المزعجة في الظهور والتي تؤثر على جمال بشرتك ورونقها من أبرزها تشقق الشفاه في فصل الشتاء والذي يعود لعدة أسباب ويمكن علاجه كذلك بعدة طرق مختلفة تابعينا خلال هذه المقالة سنستعرض أهم أسباب تشقق الشفاه وعلاج تشقق الشفاه.

أسباب تشققات الشفاه

  • الجفاف وذلك يأتي نتيجة لعدم ترطيبها أو جفاف الجو بشكل عام.
  • التدخين من أبرز أسباب تشقق الشفاه.
  • نقص بعض الأحماض الدهنية وبعض الفيتامينات.
  • تناول بعض الأدوية الطبية قد يكون لها تأثير بشكل سلبي على شفاهك.

إستعمال مرطب الشفاه قد يكون مفيدا في بعض الأحيان ولكنه ليس فعالا في كل الأوقات لأن مشكلة التشقق قد تكبر وتتفاقم لذلك اليك أفضل 10 طرق للتخلص من تشقق الشفاه في فصل الشتاء.

طرق التخلص من تشقق الشفاه

إستخدام الفازلين والعسل

العسل من المكونات الطبيعية المعروفة بفائدتها العالية وبقضائها على البكتيريا وترطيبها للبشرة  ، كذلك الفازلين فعو عنصر مهم من العناصر المرطبة للشفاه وحمايتها من الجفاف ، فلك أن تتخيلي الخليط المكون من العسل والفازلين ومدى تأثيره في جمال شفاهك وتخلصك من تشققات الشفاه المزعجة .

  • قومي بوضع كمية قليلة من العسل على شفاهك وطبقي فوقها طبقة من الفازلين حيث أن طبقة الفازلين تمنع العسل من الجفاف وتساعد في ترطيب شفاهك واتركيهم لمدة ربع ساعة ثم قومي بإزالة الخليط بقطعة قماش نظيفة ولاحظي الفرق مع تكرار الإستخدام .

الخيار

يعتبر الخيار من أكثر العناصر المغذية والمرطبة للبشرة ، وبالتالي فهو يساعد على العناية بالشفاه والتخلص من تشققات الشفاه في فصل الشتاء وكذلك تخليص الشفاه من الإسمرار .

  • قومي بتمرير بعض شرائح الخيار بلطف على شفاهك ثم اتركيها لمدة ربع ساعة ستعمل على ترطيب الشفاه وتخليصها من الإسمرار والتشقق .

إستعمال مقشر الشفاه

يعد مقشر الشفاه أحد أهم الطرق للتخلص من تشققات الشفاه في فصل الشتاء لأنه يساعد على التخلص من الجلد الميت وبالتالي تعود الشفاه إلى لونها الطبيعي وتستعيد رونقها .

  • يمكن إعداد مقشر الشفاه في المنزل من خلال خلط ملعقة صغيرة من السكر البني مع ملعقصة صغيرة من العسل مع بعض قطرات من زيت الزيتون تترك دقايق ثم استخدميها لتقشير شفاهك ببساطة وسلاسة.

إستعمال بتلات الورد

تعتبر بتلات الورد من أجمل وأكثر الطرق الطبيعية للحصول على شفاه وردية جميلة .

  • قومي بنقع بتلات الورد  في الحليب البارد  لعد ساعات ثم قومي بطحنها وتطبيقها على شفاهك لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيها بالماء البارد.

الليمون

يعتبر الليمون من العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح منطقة الشفاه وتخليصها من الإسمرار ، وكذلك العسل يعمل على ترطيبها وحمايتها من العوامل الخارجية .

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من الليمون مع العسل وأضيفي اليهم قطرات من زيت الخروع ثم ضعيها على شفاهك قبل النوم وكرري العملية لمد 10 أيام للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.

إستعمال الألو فيرا

يعتبر من أعرق العناصر لعلاج الشفاه وذلم لإحتوائه على عناصر طبيعية فعالة تساعدك في التخلص من تشقق الشفاه حيث يعمل على تقوية طبقة الدهون الرقيقة على الشفاه وعلاج التشققات.

  • إستخدميه على شفاهك قبل النوم لتتمتعي بشفاه نضرة وجميلة.

زيت الزيتون

من أفضل وأبرز العلاجات الطبيعية لتشقق الشفاه حيث تساعد الأحماض الدهنية الموجودة بداخله على علاج تشققات الشفاه وترطيبها .

زيت بذور الكتان

يعتبر زيت بذور الكتان من أفضل المرطبات ، تقوم الأحماض الدهنية الموجودة بداخله بإختراق أنسجة الشفتين لتنعيمها وترطيبها .

زيوت طبيعية أخرى

هناك العديد من الزيوت الأخرى التي تساهم أيضا بشكل كبير في التخلص من تشققات الشفاه في الشتاء مثل :- ( زيت جوز الهند – زيت الخروع ) والتي تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية التي تخلص شفاهم من التشقق استعمليها مرتين يوميا للحصول على نتائج رائعة.

الإكثار من شرب المياه

تتسبب قلة الماء وفقدان الجسم للترطيب بنسبة كبيرة في تشقق الشفاه ، لذا احرصي على أخد حاجتك اليومية من الماء للمحافظة على شفاهك رطبة وناعمة طوال الوقت .


وهذه كانت أبرز النصائح للعناية بالبشرة والتخلص من تشقق الشفاه المزعج أثناء فصل الشتاء وعلاج جفاف البشرة في الشتاء بانتظار أرائكم وتعليقاتكم ، دمتن جميلات.


❤ كن مميز ❤

تقييمك لهذه المقالة يهمنا ツ ❤ ...

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كلمات دلاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.